انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ملتقى حول تسيير الموارد البشرية والكفاءات
لإثراء و تقييم وضعية ومستقبل هذه الموارد بالجزائر
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 28 - 10 - 2013

انطلقت فعاليات أشغال الملتقى حول تسيير الموارد البشرية والكفاءات اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة لإثراء و تقييم وضعية ومستقبل هذه الموارد بالجزائر.
ويشكل هذا اللقاء الذي يدوم يومين مناسبة للتقييم والتفكير والنقاش حول وضعية ومستقبل الموارد البشرية والكفاءات في الجزائر بمشاركة خبراء محليين ودوليين الى جانب اطارات ومسيري الموارد البشرية على مستوى القطاعات الوزارية وممثلين عن الهيئات والادارات المتخصصة وعن مؤسسات اقتصادية.
ويسمح اللقاء -الذي تنظمه وزارة العمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي- للمسؤولين المكلفين بتسيير الموارد البشرية ب" توحيد المفاهيم فيما يخص رهانات تسيير الكفاءات مع تحديد الآليات و الأدوات الاحترافية الوظيفية للموارد البشرية" حسب المنظمين.
ويعتبر الملتقى بمثابة فضاء للتعرف على سياسات واستراتيجيات تسيير الموارد البشرية وتحضير البديل للسماح بتوسيع أجهزة مخططات خاصة بتسيير الموارد البشرية وتصور حلول مناسبة للموضوع.
ويتناول المشاركون في هذا الملتقى الاحتياجات الخاصة لكل مستخدم فيما يخص تسيير الموارد اللبشرية و التركيز على دور التكوين المتواصل في تطوير الاحترافية و الكفاءات في مجال الموارد البشرية.
وتجري أشغال اللقاء في جلسات عامة تخصص لتقديم مداخلات لخبراء جزائريين وأجانب تتناول مواضيع تتعلق بتسيير مناصب الشغل و الكفاءات وتسيير الاطارات ذات الكفاءات العالية وتحضير البديل في الادارة العمومية.
وسيتم خلال هذا اللقاء استعراض التجارب الدولية الناجحة في مجال تسيير الموارد البشرية من بينها تجربة الكبيك (كندا) في تسيير الموارد البشرية في الادارة العمومية.
ويتضمن جدول أشغال هذا اللقاء أيضا أربع ورشات عمل ستتناول محاور أساسية تتعلق بمجال تسيير مناصب الشغل والاطارات ذوي الكفاءات العالية تماشيا مع تحديات الادارة العمومية الى جانب و وضع آلية تسيير ترقبي لمناصب الشغل والمقاربات العملية و الاستراتيجية.
وفي كلمة له لدى اشرافه على افتتاح أشغال الملتقى أكد وزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي محمد بن مرادي أن هذا اللقاء الذي "يعد الأول من نوعه" بحيث سيتيح الفرصة للتفكير والمناقشة بشأن الموارد البشرية باعتبارها "عاملا أساسيا من عوامل الحكم الراشد".
وأضاف الوزير أن استكمال الاصلاحات "يفرض علينا اليوم نتناول اشكالية الموارد البشرية في سياق يتسم بالابتكار التكنولوجي العابر للحدود والتطور الكبير الذي تشهده التكنولوجيات الجديدة للاعلام والاتصال".
وقال أيضا أن "تعزيز قدرات التسيير أصبح ضروريا لمواجهة المواعيد الدولية والمنافسة التي تتطور خاصة في سوق تشغيل الكفاءات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.