بن زيان يستقبل السفير الإيطالي بالجزائر    وزير التعليم العالي: نظام LMD لم يحقق أهدافه    وفاة جزائري في إحدى مراكز شرطة بروكسل ... والسفارة تتدخل    بالصور.. عطار في زيارة إلى مقر سلطة ضبط المحروقات    إلغاء رحلات القطار نحو بجاية وسطيف بسبب حادث بالبويرة    فغولي يصاب مجددا    تنصيب مجيد فرحاتي مديرا جديدا للقناة الاذاعية الثانية    الحكومة الصحراوية تؤكد قصف مواقع عسكرية للاحتلال المغربي بالكركرات    هزة أرضية بقوة 3.5 درجات تضرب ولاية تيزي وزو    نحو اعتماد أعوان نقديين لتعميم خدمات الدفع الإلكتروني    حوادث المرور: وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 122 آخرين بجروح خلال ال24 ساعة الاخيرة    هبوب رياح قوية تصل إلى 80 كلم في الساعة على عدة ولايات من الوطن اليوم الاحد    الدرك الوطني.. 24 ساعة مدة عملية توقيف المشتبه فيهما في سرقة سيارة بواد السمار    بعثة المينورسو.. قوة تحفظ السلام على الورق فقط!    الإطاحة بمُنظم رحلات هجرة سرية بعين أمران في الشلف    المنتخب الوطني يواجه سويسرا اليوم بهدف إنهاء "المونديال" بوجه مشرف    إجراءات جديدة لشباب "أونساج" .. مسح الغرامات . و هيكلة الديون ..و منح 20 بالمئة من المشاريع العمومية    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    كريم يونس: لهذه الأسباب أسس رئيس الجمهورية "الوساطة"    أجمل فتاة في العالم.. يهودية من أصول تونسية!    عميمور : هكذا سندفع فرنسا للإعتذار عن جرائمها..    بعد إنسحاب نسليهان أتاغول… النجمة توبا تنضم إلى مسلسل "إبنة السفير"    بن رحمة لا يزال يبحث عن الهدف الأول مع المطارق    الكشف عن معلومات جديدة حول زلزالي ميلة وسكيكدة    رحابي: تقرير ستورا تجاهل مطالب الجزائريين    تصريحات بلماضي تُحفز "سليماني" قبل الداربي    برمضان.. الجزائر عازمة على مجابهة التحديات الإقليمية والأمنية    بوشلاغم.. تجميد استيراد اللحوم الحمراء سيوفر أكثر من 200 مليون دولار سنويا    مدرب "نيس": "أتمنى أن لا تكون إصابة عطال خطيرة" !    قراصنة يهاجمون سفينة تركية قرب نيجيريا    غلق 40 محلا بالعاصمة خلال أسبوع    نتطلع لأن تسحب الإدارة الأمريكية الجديدة إعلان ترامب    "مفاتيح النجاح" لتجاوز آثار الوباء    "أنفو ترافو" لخدمة الزبائن    "lpp" والصيرفة الإسلامية    تكميم أفواه المعارضين يلغّم المملكة المغربية،،،    5 وفيات.. 245 إصابة جديدة وشفاء 203 مريض    ‘'شيشناق" أمازيغي الأصل حكم مصر    تأسيس منتدى جسور التواصل الثقافي الجزائري    إنتاج 300 طن من السمك سنة 2020    خبراء أجانب لتشخيص مشاكل قسنطينة    40 فرقة متنقلة للتلقيح بمناطق الظل    الأمراض الشتوية.. الوجه الآخر لحرب الفيروسات داخل الجسم    عصابة تمتهن السرقة وتبتز ضحاياها بالصور    ثبات في ظل التحولات    سارقو مواشي جارهم وراء القضبان    « رحيل العمالقة أثر سلبا على واقع الأغنية البدوية »    مداخلات حول أعمال الراحل عبد الحميد بن هدوقة    لاعبو مولودية وهران يدخلون في اضراب مفتوح    خيارات المدرب الهاشمي محل انتقادات الأنصار    بن شاذلي يباشر مهامه اليوم على رأس الطاقم الفني    دبلوماسية المواقف الثابتة والمصالح المشتركة    تكليف أخصائيين لتكوين مستخدمي الصحة    الدعاية لبلوغ الغاية    يا قمرة لوحي    فلا تبصري ما أرى    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تتكون من ستة أشخاص: أمن باتنة يفكك شبكة لتزوير الأوراق النقدية فئة 2000دج ويحجز مبلغ 200مليون مزورة
نشر في النصر يوم 06 - 01 - 2016

تمكنت مصالح الأمن لولاية باتنة أول أمس، من الإطاحة بأفراد شبكة لتزوير الأوراق النقدية من فئة 2000دج، تتكون من ستة أشخاص ينشطون بين باتنة ومروانة وعين جاسر، واسترجعت ذات المصالح مبلغا ماليا من الأوراق المزورة يقدر بنحو 200 مليون سنتيم مكون من 199 ورقة نقدية. وحسبما أفادت به مساء أمس خلية الاتصال فإن تفكيك الشبكة جاء بناء على معلومات وردت إلى مصالح الأمن مفادها طرح أوراق نقدية مقلدة من فئة2000 دج وبعد الاستغلال الجيد للمعلومة تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بمصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية باتنة من توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 38 سنة مسبوق قضائيا وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة باتنة، تمت مداهمة وتفتيش مسكن الموقوف بوسط مدينة باتنة تم العثور على 996 ورقة نقدية مقلدة من فئة 2000 دج تحمل نفس المعالم التقنية.
وبعد تكثيف التحريات تبين تواطؤ خمسة أشخاص آخرين ضمن شبكة للتزوير تتراوح أعمارهم بين 25 و35 أربعة منهم مسبوقين قضائيا، واستنادا لذات المصدر فإن العملية كللت أيضا باسترجاع المعدات المستعملة في التزوير والمتمثلة في آلة طابعة والأوراق الأصلية التي استنسخت منها الأوراق المزورة و11 لفافة من ورق الألمنيوم تستعمل كشريط الضمان المماثل للموجود في الأوراق الأصلية ، وثلاث خراطيش وآلة ناسخة كما تم حجز دراجتين ناريتين من الحجم الكبير وهيكل دراجة نارية بدون سند قانوني.
رئيس خلية الاتصال بالأمن الولائي أشار لإعداد ملف جزائي للمتهمين الموقوفين عن تهم جناية تكوين جمعية أشرار وجناية تقليد وطرح للتداول أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني وحيازة أدوات للتزوير وعدم التبليغ وجناية التقليد. ياسين/ع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.