مجمّعان صناعيان تلاعبا ب60 ألف مليار سنتيم    كورابة يتفقد مشاريعه بميلة ويُشدّد على تسليم المشاريع في وقتها المحدد    البليدة    وفاة رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي    رد قوي على العصابة والمشككين في وحدة الشعب    تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية توجيه الطلبة الجدد    نحو مراجعة المرسوم التنفيذي الخاص بتكوين المعوقين    مواجهات دامية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين    بطولة العالم للسباحة    سيوقع على عقده اليوم    كاس أوروبا للجيدو أواسط    نهاية شهر جويلية الجاري    أيام إعلامية حول التسممات الغذائية بقاعات الحفلات    عجز في المرافق الشبانية وجمعيات رياضية تستغيث    بجامعة باتنة الحاج لخضر    تنظم من‮ ‬29جويلية الى‮ ‬3‮ ‬أوت بالجزائر العاصمة    بمدينة المهدية في‮ ‬تونس    «ألجيرينو" يزلزل ركح قاعة قصر المؤتمر بوهران    خمسة أعمال مسرحية جديدة للمسرح الوطني    على مساحة‮ ‬120هكتار في‮ ‬وهران‮ ‬    في‮ ‬عيدها الوطني‮ ‬    خلال ال24‮ ‬ساعة الأخيرة    طاقة الإيواء لا تزال محتشمة مقارنة بعدد الزوار    خلال الاحتفالات بفوز الجزائر بكأس إفريقيا    الوزير عرقاب: لا يوجد أي توتر في العلاقات بين الجزائر وإيران    استمعت لكل من‮ ‬غول‮..‬خنفار و بوكرابيلة‮ ‬    وزير الطاقة‮ ‬يؤكد من الشلف    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يصرح    اعتداءات عنصرية ضد الجزائريين    تسمية رصيف باسم‮ ‬اودان‮ ‬في‮ ‬باريس    ارتياح لدى الأنصار وبوغرارة يقترب    أندية أوربية وآسياوية تتسابق لخطف النجوم الجزائرية    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    جحنيط يجدد عقده لمدة موسمين    5 ناقلي « زطلة « من مغنية إلى سيدي البشير يتوجهون إلى الزنزانة    معاناة لا تصدق ببلدية «مصدق»    18 شهرا حبسا ضد المعتدي على جارته بحي الضاية    «النتائج المحصّل عليها أغلقت أفواه المنتقدين»    «الأورو» يستقر عند عتبة 220دج في ظرف أسبوع    التكنولوجيا، بوابة المستقبل    اكتمال عملية نقل الأنصار الجزائريين من القاهرة    نجوم السنغال يتفاعلون مع استقبالهم الشعبي في داكار    أوبيرت «البردة الجزائريّة» ملحمة شعرية أضافت الكثير للمشهد الإبداعي    انطلاق «مسابقة الشباب الهواة» واشتداد المنافسة بين الفنانين على جائزة بلاوي    « أستمد أفكاري من الجانب النفسي وأركز أكثر على الفن الاستعراضي»    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    المحنة أنتهت    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    قوّتنا في وحدتنا    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمن السحاولة‮ يطيح بشبكة وطنية لتزوير العملة‮
مداهمة ليلية للإطاحة بمروجي‮ المخدرات تكشف خيوط أخطر عصابة لتزوير النقود‮
نشر في النهار الجديد يوم 07 - 01 - 2011

أمن السحاولة‮ يطيح بشبكة وطنية لتزوير العملة‮ أسفرت عملية المراقبة التي قامت بها دورية للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالسحاولة، عن إيقاف المدعو "ب. م"، أثناء مراقبة سيارته من "نوع رونو 5"، التي كان يقودها مرفوقا بشخص آخر، والذي تمكن من الفرار من عناصر الشرطة عند قيامهم بعملية المراقبة. في حين، تم التوصل إليه، ومن خلالها عثروا على قطع صغيرة الحجم من المخدرات من نوع القنب الهندي وورقة نقدية للعملة الوطنية من فئة 1000 دج ممزقة إلى نصفين، فيما تبين بعد أنها مزورة، وهاتف نقال من نوع "نوكيا" به شريحة "موبيليس" وشريحة للمتعامل "جيزي"، وكذلك وصل سحب رخصة سياقة باسم المتهم الموقوف، كما تم حجز كذلك هاتف نقال ملك للشخص الثاني الذي هرب.
وتبين بعد سماع الموقوف، الذي أكد أن المخدرات المضبوطة بحوزته اشتراها بتاريخ الواقعة وبالضبط نهاية أكتوبر من سنة 2009، من لدن أحد مروجي المخدرات بحي الصنوبر بحيدرة، فيما يجهل هويته، بمبلغ مالي قدره 100 دج، كما أكد أن الورقة النقدية المزورة تحصل عليها من عند المدعو "ب. م". في حين، صرح هذا الأخير، أنه تحصل على الأوراق النقدية المزورة من عند ابن أخته المدعو "ف. ر"، القاطن بمدينة أم البواقي، وقد جلب معه مبلغ 30 .000 دج من فئة 1000 دج كلها مزورة، كما عرض عليه صفقة المشاركة ليسلمه ثلاثة أوراق، التي استعملها في شراء القنب الهندي، ليتم استدعاء المتهم "ف. ر"، الذي أقر بأنه ربط علاقة صداقة مع أحد الأشخاص بأم البواقي، والذي عرض عليه صفقة بيع أوراق نقدية مزورة من فئة 1000 دج، تتمثل في 10 ورقات نقدية مقابل مبلغ مالي قدره 2000 دج حقيقية غير مزورة. في حين، سلم له مبلغ 30.000 دج مزور مقابل تسليمه مبلغ 6000 دج، ليتراجع عن أقواله مقرا أنه قام باستنساخ الأوراق النقدية بعدما اشترى آلة ناسخة من نوع "أبسون"، ليقوم بتزوير 30 ورقة نقدية من فئة 1000 دج ليأخذها إلى مدينة الجزائر قصد ترويجها، بعدما سلمها لخاله المتهم "ب.م". أما مرافق هذا الأخير المدعو "غ. س"، الذي فر أثناء نصب الكمين من قبل رجال الشرطة، فقد اعترف أنه هرب كونه كانت بحوزته كمية من المخدرات. وامتدادا للتحقيق، تم التوصل إلى معرفة هوية الشريك الرابع في القضية، القاطن بمدينة أم البواقي، المدعو "ب. ر"، الذي سلم للمتهم "ف. ر" المبلغ المزور، والذي أنكر التهمة المنسوبة إليه، كونه لم يسبق وأن تعرف عليه. وبعد إحالت المستندات على النيابة، وبعد دراسة فحواها، أصدرت غرفة الإتهام وضع المتهمين تحت الإتهام، وتابعة المتهم "ف. ر"، "ب. م" و"ب. ر" بجنايتي تكوين جماعة أشرار وتقليد أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني، والمتهم "ب. م" بجنحتي طرح أوراق نقدية مقلدة للتداول وحيازة واستهلاك المخدرات، والمتهم "غ. س" بجنحة طرح أوراق نقدية مقلدة للتداول. وعقابا لهما، أدانة المتهم "ف. ر" و"ب. م" بخمس سنوات سجنا نافذا و 200 الف دج غرامة، كما أدانت المتهم "ب. م" ب18 شهرا حبسا نافذا، فيما أفادت المتهمين "ب. ر" و"غ. س" بالبراءة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.