بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ثلاثة كُتب لبول أوستر تترجم دفعة واحدة للعربية
نشر في النصر يوم 07 - 05 - 2017

صدرت منذ أيّام عن منشورات المتوسط في ايطاليا، ثلاثة كتب للكاتب والروائي الأمريكي الشهير بول أوستر، دفعة واحدة، وهي على التوالي: «رحلات في حجرة الكتابة»، «صانست بارك» و«اختراع العزلة/ بورتريه لرجل غير مرئي متبوعاً بكتاب الذاكرة». وقد ترجمها إلى العربية الكاتب والمترجم الفلسطيني سامر أبو هواش.
يذكر أنّ كتاب «رحلات في حجرة الكتابة»، يقع في 152 صفحة، وجاء في نص الناشر عنه: «يحتفي أوستر برفق وبقوة الخيال، ويُعجب بطبيعة العقل المَتَاهيّة في إجلال فلسفي بارع وماكر، للقصص المتفوقة».
أما في رواية «صانست بارك»، التي تقع في 188 صفحة، فيقول الناشر عنها أنّ أوستر يضم فيها عالمين متناقضين كلّ التناقض ظاهريا على الأقل. وأنّه قد أخذ على عاتقه أن يُوثّق الآثار الأخيرة المتبقّية من الحيوات المتلاشية، لمجموعة من الشباب الرافض معظمه لما آلت إليه الأمور في الولايات المتحدة والباحث عن هويّته الفردية والجماعية في خضمّ التحولات التي تشهدها البلاد، ولاسيما الأزمة الاقتصادية الخانقة التي ألقت بظلالها الثقيلة بداية من العام الذي تبدأ به أحداث الرواية، أي العام 2008.
وعن كتاب «اختراع العزلة/ بورتريه لرجل غير مرئي متبوعاً بكتاب الذاكرة»، فيقول بول أوستر نفسه: «لم أشعر أنّني في اختراع العزلة أروي سيرة حياتي، بقدر ما أستعمل ذاتي لكي أستكشف أسئلة تهمنا جميعاً كبشر». وفي هذا الكتاب الذي توزع على 248 صفحة، سيتعرف القارئ على آراء بول أوستر الروائية وكيف ومتى تشكلت وتطورت. يذكر أن بول أوستر روائي ومترجم ومخرج وممثل وناقد وشاعر أمريكي من مواليد العام 1947، يعيش حاليا في بروكلين في نيويورك وهو من أبرز الشخصيات في الأدب الأميركي والعالمي المعاصر، وينسب إلى أدب ما بعد الحداثوية، وله اثنا عشر كتابا كانت من الكُتب الأكثر مبيعًا في العالم وترجمت كتبه لأكثر من ثلاثين لغة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.