سنعمل على استرجاع كل الاموال والممتلكات المنهوبة    بن صالح يجري حركة في السلك الدبلوماسي    ضبط 1.82 كلغ من الديناميت ..21 كبسولة تفجير و9 أمتار من الفتيل الصاعق بالجنوب    الأمم المتحدة تثمن المساهمة الفعالة للجزائر في يوم إفريقيا الثاني المنظم بنيويورك    100 مليون سنتيم للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية بالجنوب    إيطاليا: إنقاذ عشرات المهاجرين بالقرب من لامبيدوزا    المجلس السيادي السوداني يباشر مهامه اليوم    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في الأقصى    القنصلية الفرنسية تتحجج بتذبذب الأنترنت في معالجة ملفات “الفيزا”    في حال البريكسيت دون اتفاق.. بريطانيا مهدّدة بنقص الغذاء والدواء    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    «إضراب اللاعبين لا يخدم مصلحة الفريق»    تيغنيف وبلديات معسكر تختنق بالنفايات    شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية لأمن وسلامة المصطافين    توقيف شخصين وحجز أزيد من 06 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة    البجاويون يدعون إلى تنظيم حملة تشجير واسعة    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 19 شخصا    شبيبة الساورة.. حتمية الفوز على بركان من جزر القمر    تدهور الميزان التجاري للجزائر كان متوقعا    ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده    «لدينا رغبة كبيرة لتشريف الجزائر في الألعاب الإفريقية»    زفان على بعد خطوة من ترسيم انتقاله لاسبانيول برشلونة    «143 شارع الصحراء» يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو    «كادير « يخطف الاضواء والشيخ الحطاب يرقص الجمهور على الايقاعات الرايوية البدوية    الفيلم الوثائقي «تادلس..» يحكي «مدينة الألفيات»    بن العمري: أعاني من إصابة وكل ما قيل عار من الصحة    وصول 600 حاج إلى أرض الوطن اليوم الأحد بعد أدائهم لمناسك الحج    النفط ب 10 دولار .. !    “الفرصة ستمنح لكافة فئات المجتمع وسنشرع في التنقل إلى مختلف ولايات قريبا”    شرفتم الجزائر    Ooredoo تُطمئن زبائنها    تيزي وزو.. سكان أنار أملال، بوجيمة وموح ابراهم يطالبون بحقهم في التنمية    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    باريس سان جرمان يشكك في نوايا برشلونة للتعاقد مع نايمار    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    مشروع مهجور منذ عامين    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    العدالة .. هي العدالة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





90 مليار دينار في حساباتهم بداية من الثلاثاء المقبل: تقديم تاريخ دفع معاشات المتقاعدين تحسبا للعيد
نشر في النصر يوم 18 - 06 - 2017

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عن إجراء جديد يخص المتقاعدين خلال شهر رمضان، وقبل عيد الفطر. وكشف وزير القطاع مراد زمالي، أنه سيتم تقديم موعد دفع منح ومعاشات المتقاعدين، حيث قال على حسابه الرسمي فايسبوك، إن المتقاعدين سيحصلون على رواتبهم يوم 20 جوان عوض 22 ويوم 21 من نفس الشهر بدلا من 24 و26 من الشهر الجاري.
قررت وزارة العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي تقديم تاريخ دفع منح ومعاشات المتقاعدين لهذا الشهر وذلك تحسبا لعيد الفطر المبارك. حيث سيتم صب ما يقارب 90 مليار دينار يوم 20 جوان الجاري بالنسبة للمتقاعدين الذين يتقاضون منحهم عادة يومي 20 و22 من كل شهر ويوم 21 جوان الجاري بالنسبة للمتقاعدين الذين يتقاضونها عادة يومي 24 و26 من كل شهر. و تتم هذه العملية بالتنسيق بين مصالح الصندوق الوطني للتقاعد و مصالح بريد الجزائر قصد السماح لهذه الفئة من تلبية حاجيات العيد.
وتقدر النفقات الشهرية للصندوق الوطني للتقاعد فيما يخص معاشات ومنح التقاعد حوالي 90 مليارا، حيث بلغت العام الماضي 86 مليار دج مسجلة ارتفاعا بنحو 18 بالمائة مقارنة بالمعدل السنوي لسنة 2015 حسب الأرقام التي يقدمها الصندوق الوطني للتقاعد الذي يتوقع نفقات ب 1.000 مليار دينار.
وقد أعلن وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مراد زمالي، الأسبوع الماضي، عن زيادة بقرار من رئيس الجمهورية بنسبة 2,5 بالمائة في معاشات و منح التقاعد، و أوضح الوزير أن تلك الزيادات تخص 2,8 مليون متقاعد وسيتم صب هذه الزيادات في شهر جوان المقبل، و ذلك بأثر رجعي بداية من الفاتح ماي الماضي».
وأوضح الوزير أن "الأثر المالي لهذه الزيادة قدر بمبلغ يقارب 20 مليار دينار، بالنسبة لسنة 2017". وأشار في هذا الصدد إلى أن هذه النسبة تم تحديدها بالأخذ بعين الاعتبار التوازنات المالية و قدرات الصندوق الوطني للتقاعد، مع مراعاة الوضعية المالية الحالية للصندوق. و قدرت النسبة الإجمالية للزيادات في معاشات المتقاعدين منذ 2010 و باحتساب سنة 2017 حوالي 60 بالمائة.وأكد الوزير أن النفقات السنوية للصندوق الوطني للتقاعد تقدر ب 1.000 مليار دج، أي زيادة ب 200 مليار دينار خلال هذه الفترة المرجعية (2014-2016). معتبرا أن" استرجاع التوازنات المالية للصندوق الوطني للتقاعد يعتبر من بين الأهداف الرئيسية و من بين الأولويات المسطرة في برنامج القطاع". كما أكد على أهمية "الموازنة بين ضرورة تثمين المعاشات من أجل دعم القدرة الشرائية لفئة المتقاعدين و لكن أيضا الحفاظ على ديمومة منظومة التقاعد و ذلك في صالح المتقاعدين أنفسهم و في صالح الأجيال القادمة"
ويقوم الصندوق الوطني للتقاعد بتسيير 2.880.180 ملف خاص بمعاشات ومنح التقاعد منها 2.016.817 تقاعد عادي (60 سنة) و594.247 تقاعد نسبي و261.717 تقاعد دون شرط السن و507 تقاعد مسبق و6.892 تقاعد يمنح في الخارج.
ولتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمتقاعدين باشر الصندوق أعمالا عديدة لاسيما في مجال المتابعة الدائمة لمعالجة وتكوين ملفات التقاعد لاسيما فيما يخص الاستفادة من السجل الوطني الآلي للحالة المدنية ومتابعة أشغال اللجان الوطنية والمحلية للطعون.ومن بين هذه الأعمال يتم عقد اجتماعات عمل (كل شهر على المستوى المحلي وكل ثلاثة أشهر على المستوى الوطني) مع الشريك الاجتماعي للحفاظ على المناخ الاجتماعي والمشاركة في أشغال اللجنة القطاعية المكلفة بتحسين الإجراءات الإدارية لا سيما لتعميم الشباك المتعدد الخدمات عبر كامل الوكالات المحلية للصندوق الوطني للتقاعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.