عملاق إسبانيا يدخل سباق التعاقد مع ماندي    12 مشروعا لصناعة السيارات في الجزائر    وزارة الدفاع: توقيف 5 عناصر دعم واسناد للجماعات الارهابية بخنشلة وتبسة    إصابة نايمار تحبس أنفاس الجميغ في باريس سان جرمان    الثلوج تتسبب في غلق الطرق ب 14 ولاية    العديد من الطرق الوطنية والولائية مقطوعة عبر 14 ولاية بسبب تراكم الثلوج    رقم “مميز” ل “محرز” مع “مانشستر سيتي” !    سرار: ” نفس التشكيلة لم تحقق أي لقب خلال السنوات الثلاث الأخيرة”    تنصيب خلية لمتابعة تطورات الأحوال الجوية بمطار هواري بومدي    هذه تفاصيل ما يحدث في فنزويلا    جلاب: قضية المكمل الغذائي “رحمة ربي” أمام مجلس الدولة ولم يتم الفصل فيها    المديرية العامة للأمن تستقبل وفدا عن الاتحاد الأوروبي    سرار يحسم مصير “فروجي” !    «50 ألف منصب جديد في لاداس.. والملف بطاقة تعريف»    الأغراض الشخصية للمغني‮ ‬والشاعر إرث للمجتمع    الجولة ال19‮ ‬من الرابطة المحترفة الثانية    مواطنون مستاؤون من تحايل التجار    من أجل محاربة العنف في‮ ‬الملاعب    سالفيني‮ ‬يأمل بأن‮ ‬يتخلص الفرنسيون من ماكرون    رياح قوية تجتاح‮ ‬24‭ ‬ولاية‮ ‬    بنسبة‮ ‬21‮ ‬في‮ ‬المائة    ميلة    الخبير الاقتصادي‮ ‬آيت شريف‮ ‬يحذر‮: ‬    تسجيل‮ ‬62‭ ‬مترشحاً‮ ‬في‮ ‬ظرف أربعة أيام    تستمر إلى‮ ‬غاية ال6‮ ‬فيفري‮ ‬القادم‮ ‬    إجراءات جديدة لمحاربة التحايل ببطاقة الشفاء    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للرئاسيات    إحصاء 111 عاملا أجنبيا غير مصرح بهم بغليزان    الصندوق الوطني للتقاعد يتنفس    إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات العسكرية    مقري سلطاني وجهاً لوجه    النتن ياهو عند جارنا الملك ؟    معرض حول سجون الاستعمار    فلوسي عميداً لكلية العلوم الإسلامية    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة- الحلقة العاشرة-    في رحاب قوله تعالى: (واحذرهم أن يفتنوك)    أحب العمل إلى الله بر الوالدين    إذا كان الشغل مجهدة فان الفراغ مفسدة !    جرائم الاستعمار بالجزائر ضمن النقاش الوطني بفرنسا    هذه حقيقة احتراق طائرة جزائرية في كندا    التطعيم ضد الحصبة: حسبلاوي يلح على بلوغ 95 بالمائة على الأقل    حصة إضافية بأزيد من 13 ألف جرعة لقاح بتلمسان    الأوبئة تحاصر اليمنيين    الفريق قايد صالح يؤكد في الذكرى السادسة لحادثة تقنتورين :    الشاهد وأمين الاتحاد العام للشغل يفشلان في نزع الفتيل    تفسير: (الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا فاليوم ننساهم ):    « العمل التلفزيوني مُتعِب والأشرطة العلمية تحتاج إلى فرق مختصة »    تراجع عدد المشاركين إلى 100    تصنيف 5 معالم إسبانية قديمة بوهران    «أديت مباراة في القمة وشتمت من قبل أنصارنا»    الجليد يُؤخر زراعة البطاطا بمستغانم    نفوق "ألطف" كلب    إنشاء أول مؤسسة خاصة بباتنة    سكيكدة تكرّم بوتران    خمس فوائد للعناق وتبادل الأحضان    قطط تتسبب في إصابة فتاتين بالعمى    طفلة العامين تسلم نفسها للشرطة    المنشد جلول يرد على مهاجمي الراحل هواري المنار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجمع "كوندور" يوقع أربع اتفاقيات لتسويق منتجاته بمصر و دول الشرق الأوسط
نشر في النصر يوم 14 - 12 - 2018

وقع المجمع الجزائري "كوندور" في القاهرة على اتفاقيات تجارية مع أربع مؤسسات مصرية يتمكن بمقتضاها من تسويق منتجاته في السوق المصري و كذا في أسواق دول أخرى بالشرق الأوسط.
و قد جرت مراسم التوقيع على هامش فعاليات الطبعة الأولى للمعرض التجاري الإفريقي الذي ينظم من 11 إلى غاية 17 ديسمبر الجاري بالعاصمة المصرية.
وتم التوقيع على الاتفاقيات من طرف الرئيس المدير العام لمجمع "كوندور"، عبد المالك بن حمادي و ممثلي المؤسسات المصرية "راجاميك"، "فريش"، "سبيد تاك" و"ب.د.سي"، بحضور وزير التجارة، سعيد جلاب و سفير الجزائر بمصر، نذير العرباوي.
وتتعلق الاتفاقيتان الموقعتان مؤسستي "راجاميك" و "فريش" بتسويق المنتجات الكهرومنزلية لكوندور في السوق المصري (غسالات و ثلاجات).
أما الاتفاقيتين الموقعتين مع "سبيد تاك" و"ب.د.سي" تتعلقان بتسويق الهواتف المحمولة لكوندور في مصر و في دول أخرى من الشرق الأوسط.
و أشار الرئيس المدير العام لمجمع "كوندور" خلال تصريحه الصحفي أن هذه الاتفاقيات تندرج في إطار سعي المجمع الجزائري للاستحواذ على الأقل 10% من إجمالي حصص السوق المصري و ذلك آفاق 2022.
جدير بالذكر فان أن 38 مؤسسة جزائرية تشارك في الطبعة الأولى للمعرض الإفريقي التجاري المنظم من طرف البنك الأفريقي للاستيراد و التصدير "أفريكسيمبنك"، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي.
ويهدف المعرض التجاري الإفريقي إلى تحفيز دعم إنشاء منطقة حرة افريقية الذي تم التوقيع على إقامتها في مارس 2018 من طرف 44 رئيس دولة و حكومة افريقية خلال القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي التي عقدت بكيغالي (روندا).
و تمت المصادقة على قرار إنشاء منطقة حرة افريقية سنة 2012 خلال الدورة العادية ال18 لجمعية رؤساء الدول وحكومات الاتحاد الإفريقي، في حين انطلقت المفاوضات بشأنها على مستوى الاتحاد الإفريقي بداية سنة 2015.
ومن شان هذه المنطقة الإفريقية الحرة أن تشكل سوق موحدة للمنتجات و الخدمات على المستوى الإفريقي لكونها تسمح بضمان التنقل الحر للنشاطات الاقتصادية و الاستثمارات، ما يسمح -حسب الاتحاد الإفريقي- بالتعجيل بإقامة الاتحاد الجمركي الإفريقي.
و يتيح هذا المعرض، الأول من نوعه على المستوى الإفريقي، منصة تبادل المعلومات حول التجارة و الاستثمار و الأسواق للسماح للزبائن و الموردين و الدول الإفريقية عقد اتفاقيات تجارية.
و يشكل هذا المعرض الذي يجسد التعاون الهام بين الاتحاد الافريقي و بنك الافريقي للاستيراد و التصدير "أفريكسيمبنك"، مرحلة هامة نحو تجسيد اهداف المنطقة التجارية الحرة التي ستشكل سوقا موحدة لأزيد من واحد (1) مليار شخص.
و أوضحت دراسة ل"أفريكسيمبنك" أن مشكل الحصول على المعلومات حول التجارة و السوق يعد واحدا من أسباب ضعف التجارة البينية الافريقية التي لا تتجاوز 15 بالمئة مقابل 59 بالمئة في أوروبا و 51 بالمئة في أسيا و 37 بالمائة في أمريكا الشمالية.
و كمبادرة مقترحة لرفع هذا التحدي، قرر"أفريكسيمبنك" تنظيم هذا المعرض الافريقي كل سنتين قصد توفير معلومات حول السوق و التجارة و الخدمات و توفير التواصل بين مختلف الفاعلين في التجارة الافريقية.
للتذكير فان رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة دعا المؤسسات الجزائرية للتوجه نحو السوق الإفريقية لمد جسور لوجستية تساهم في إنعاش التجارة و التعاون الاقتصادي الجزائري-الإفريقي الذي يبقى دون مستوى الإمكانيات المتاحة.
و تفيد الإحصائيات أن حجم التبادل التجاري بين الجزائر وأفريقيا لا يزال ضعيفا إذ لا يتجاوز 3 مليار دولار سنويا كما أن هذه المبادلات تقتصر على خمسة دول من القارة.
وتتوزع ال3 مليارات دولار المتبادلة بين الصادرات الجزائرية البالغة 1،6 مليار دولار ووارداتها من الدول الأفريقية و البالغة 1،4 مليار دولار.
وبلغت الصادرات الجزائرية غير النفطية نحو دول إفريقيا 206 مليون دولار فقط اي 13بالمائة من إجمالي الصادرات إلى القارة.
و في إطار نشر ديناميكية جديدة لتنظيم الفعاليات الاقتصادية الجزائرية في الخارج شهدت السنة الحالية تنظيم عدة تظاهرات مماثلة في عدة عواصم منها واشنطن وبروكسل ونواكشوط والدوحة و ليبروفيل و داكار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.