الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون في مرافقة مالي في دعم الاستقرار    الرئيس تبون "يعتزم طرح تاريخ يجمع بين الرمزية الوطنية التاريخية والبعد القومي العربي"    جامعة الجيلالي اليابس تقرّر مواصلة الدراسة    تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    المخزن فشل في إقحام الجزائر وموريتانيا في النزاع بالصحراء الغربية    دعوات بالغيت للبلاد و العباد    الوزير سبقاق يستقبل «المحاربين» ويجدّد دعم الدولة لهم    مولودية وهران نخلة ..."لي يخرب فيها يخلا"    الشروع في المرحلة الأولى من تسجيلات المشاركين    توقيف مروجي المؤثرات العقلية في حالة تلبس    القبض على بارون مخدرات ومرافقيه    إحباط محاولة تهريب 1140 وحدة مشروبات كحولية    مغامرة محفوفة المخاطر في زمن الوباء    د . حبيب مونسي يُحاضر حول اللغة العربية أمام المثقفين والطلبة    عزوف عن التطعيم رغم الموجة الجديدة بغليزان    «أوميكرون» قد يكون علامة على قرب نهاية الوباء»    « التلقيح وتناول الحمضيات و حقنة «لوفينوكس» تجنّب مضاعفات خطيرة    غوتيريس يدعو طرفي النزاع إلى إظهار اهتمام أقوى من الجانبين    الجريمة الإلكترونية... من قرصنة شخصية إلى تهديدات أمنية عالمية    باتنة: 6 جرحى في حادث اصطدام بين سيارتين    تطمينات..أولويات والتزام    الحملة الرابعة للتلقيح بقطاع التربية تنطلق اليوم    كواليس وتحالفات للفوز بحقيبة "السيناتور"    "المحاربون" في مواجهة الكاميرون    صحفيون ينددون بفبركة تهم جنسية لكل من يخالف المخزن    أوميكرون سريع.. والنهاية اقتربت    13 وفاة .. 2211 إصابة جديدة و988 حالة شفاء    قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالبا قاضي التحقيق يأمر بإيداع 11 متهما الحبس المؤقت    رغم مواصلة الزواج منحاه الهبوطي وتراجع للولادات الحية    الجزائريون يطلبون الغيث    على طريق التوبة من الكبائر..    طاقة : تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    الرئيس تبون يعتزم اقتراح تاريخ رمزي لانعقاد القمة العربية    التنمية رثّة والمخزن يبيع الأوهام لشعبه    ممثل البوليساريو بإسبانيا : أبلغنا دي ميستورا أننا ما زلنا نطالب بالحصول على الإستقلال ونكافح من أجله    4 أسباب وراء خيبة الجزائر في كأس إفريقيا    توقيف 3 مروجي مهلوسات    إقصاء "الخضر" مفاجأة كبيرة ومحرز من بين الأفضل عالميا    مواجهات متوازنة في الدور التمهيدي    دنزل واشنطن يجسّد ماكبث شكسبير    "الواد وأبوه" يعيد عادل إمام إلى السينما    بشار: جمعية "صحاريان" أداة لتثمين الأعمال الفنية والحفاظ على التراث الثقافي    ندرة كبيرة في الحليب    وضعية كارثية لطرقات وأرصفة مدينة الباهية    خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس    إنهاء أشغال البنية التحتية في مارس المقبل    حملة تلقيح في قطاع التربية    الانتشار يثير مخاوف جار السوء    المحامون يواصلون مقاطعة العمل القضائي    جباية: تمديد آجال الايفاء بالالتزامات الى 27 جانفي الجاري    إدارة الضرائب توضح الواجبات    بلماضي: دراسة أسباب الإخفاق والخروج من مرحلة الشكّ    فتح المشاركة في مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدخل مصالح الحماية المدنية والأشغال العمومية: الثلوج تقطع طرقات بالشرق
نشر في النصر يوم 30 - 11 - 2021


بلدية بابور منعت المغامرين من صعود المرتفعات
تدخلات لإزاحة الثلوج بعدد من الطرقات في سطيف
تدخلت ليلة أمس الأول، فروع الأشغال العمومية بعدد من الدوائر ومصالح حظائر البلديات، من أجل إزالة صقيع الجليد وحتى الثلوج عن الطرقات بعدد من المناطق الشمالية بولاية سطيف.
وشهد عدد من الطرقات صعوبات في حركة المرور، ما استدعى استعمال مختلف الآليات المطلوبة وعلى رأسها كاسحات الثلوج، مع ذر مادة الملح على الكثير من الطرقات الوطنية والولائية وحتى البلدية، لتسهيل سير الكثير من المركبات.
أولى التدخلات من قبل الجهات الوصية كانت على مستوى الطريق الوطني رقم 75 ببلدية بوعنداس والطريق الوطني رقم 74 ببلدية ماوكلان، حيث تجاوز سمك الثلوج في بعض المناطق أكثر من خمسة سنتمترات، مع تسجيل تساقط معتبر للجليد بتلك المناطق جراء الانخفاض المحسوس في درجات الحرارة.
كما اضطرت فروع الأشغال العمومية بدائرتي بني ورثيلان وعموشة إلى التدخل أيضا، من أجل رش الملح في الطرق الرئيسية التي تشهد كثافة في حركة المركبات المختلفة، خوفا من تسجيل أي حوادث مرور خطيرة.
وأكدت بلدية بابور الشمالية أن مصالحها تدخلت لفتح الطريق البلدي الرابط بين قريتي تيمدوين والقصعة، بعد توقف الحركة به بسبب الكميات المعتبرة من الثلوج المتساقطة بالمنطقة، مؤكدة في الوقت نفسه أنها تمنع المغامرين من الصعود إلى المرتفعات والجبال، خوفا من فقدانهم في ظل الأحوال الجوية السيئة.
وشهدت جميع بلديات ولاية سطيف في الساعات الماضية، انخفاضا جد محسوس في درجات الحرارة، مع تساقط صقيع الجليد في المناطق الجنوبية والثلوج في الجهة الشمالية، ما استدعى من مصالح الحماية التكثيف من الحملات التحسيسية في الطرقات، ودعوة السائقين إلى أخذ كامل الحيطة لتفادي الوقوع في الحوادث.
أحمد خليل
سكيكدة
الثلوج تقطع طرقات وانهيارات في مؤسسات تربوية
شهدت مناطق الجهة الغربية بولاية سكيكدة خلال 48 ساعة الماضية، تساقطا كثيفا للثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1000 متر على غرار أولاد اعطية، سيوان، تابلوط، قنواع والطرس، ما أدى إلى شلل شبه كلي لحركة السير المركبات عبر العديد من الطرقات الولائية والبلدية.
وكانت الحركة بطيئة بالطريق الولائي رقم 132 بمنطقة أولاد أعطية، أين سُجل انحراف خمس مركبات وشاحنة صغيرة، ما استدعى تدخل الحماية المدنية ومصالح مديرية الأشغال العمومية لإجلاء السيارات وانقاذأصحابها.
وتدخلت مصالح الحماية المدنية حسب ما علمنا من المكلف بالإعلام، عبر 51 نقطة بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على عدة مناطق بالولاية، حيث تدخل أعوانها لامتصاص المياه بالعديد من المؤسسات التربوية ومنها متوسطة الإخوة جبير بحي الإخوة ساكر، وثانوية لطرش حسين ببلدية تمالوس، بالإضافة إلى بعض الأحياء السكنية بالحروش، المنطقة الصناعية الصغرى بعاصمة الولاية وحي الإخوة ساكر، و كذلك ببلديتي القل و الزيتونة.
كما تسببت التقلبات الجوية في انهيار جدار خارجي بمركز التكوين المهني ببلدية عين قشرة بعلو ثلاثة أمتار وعرض أربعة أمتار، وسقوط جدار بمدرسة مبعوج أحمد بعزابة، دون إصابات. وأدت الرياح القوية إلى سقوط كوابل كهربائية من الضغط المتوسط والعالي بمنطقة الطرس في بلدية قنواع وكذا في بلديتي القل وسكيكدة، فيما وصل علو أمواج البحر إلى ثمانية أمتار مع صعوبة في الحركة باتجاه منطقة سطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.