مجلس الأمة يعقد جلستي استماع مع وزير المالية    «أوريدو» تقترح عروضها على المتعاملين الأفارقة    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    العميد يهزم البرج ويتقاسم الصدارة مع شباب بلوزداد    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    ميهوبي: الانتخابات ستجنب الجزائر فراغا دستوريا "قاتلا"    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    بلجود: الدولة "لن تتخلى عن مواصلة إنجاز البرامج السكنية"    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    عرقاب: “تحديات كبيرة تواجه قطاع الطاقة في الجزائر”    تدمير مخبأ للإرهابيين بالجلفة    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    كاراتي دو/ كاس فرنسا 2019- منازلات فردي اكابر: تتويج الجزائرية ايناس عبيد بالذهب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    إرهاب الطرقات يودي بحياة 3 أشخاص خلال 48 ساعة    أمطار غزيرة مصحوبة أحيانا برعود منتظرة بوسط وغرب الوطن    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    “الكناس” يهدد الوزير.. !    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    مسيرة في معسكر تأييدا للمسار الإنتخابي ودعم للمؤسسة العسكرية    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    إجراء أزيد من 100 عملية جراحية لأطفال بتيسمسيلت    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دحمون يكشف عن دخول الوكالة الوطنية لتطوير الرقمنة حيز الخدمة قبل نهاية السنة    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    هذه هي محاور برنامج الرئيس المدير الجديد لسوناطراك    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قايد صالح يشرف على تنفيذ تمرين بياني وتفقد وتفتيش وحدات القطاع العلمياتي جنوب تندوف

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح, في نهاية زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة يوم السبت على تنفيذ تمرين بياني وتفقد وتفتيش بعض وحدات القطاع العلملياتي جنوب تندوف.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق قايد صالح تابع على مستوى ميدان الرمي والمناورات بمقر قيادة القطاع برفقة اللواء سعيد شنقريحة, قائد الناحية العسكرية الثالثة, تنفيذ تمرين بياني تكتيكي بالرمايات الحقيقية بموضوع الهجوم من الحركة نفذته تشكيلات برية.
وأضاف البيان أن هذا التمرين البياني يأتي في سياق انطلاق سنة التحضير القتالي 2016-2017 , ويهدف إلى تمكين الإطارات والأطقم من تحسين الأداء والتحكم أكثر في العتاد الموجود في الحوزة, فضلا عن الإضافة المرغوبة في اكتساب المهارة والتمرس والخبرة القتالية الضرورية بغرض إبقاء الوحدات في كامل جاهزيتها العلمياتية والقتالية.
وتابع الفريق قايد صالح مختلف مراحل تنفيذ التمرين أين سجل تحكما كبيرا من قبل الإطارات والأطقم في مجريات التمرين التي جرت في أجواء وظروف قريبة من واقع المعركة الحقيقية .
وفي ختام التمرين حرص الفريق على تهنئة الأطقم المنفذة لهذا التمرين البياني شاكرا لهم سهرهم الدائم على القيام بمهامهم بعزم واقتدار.
وبعدها قام السيد الفريق بتفقد بعض وحدات القطاع على غرار الفوج 26 مدرع أين تابع عرضا قدمه قائد الفوج ويطلع على ظروف عمل الأفراد وعلى مدى الجاهزية القتالية لهذه الوحدة .
وكانت زيارة الفريق إلى الناحية العسكرية الثالثة وعلى مدى أربعة أيام وفضلا على إشرافه على تنفيذ هذا التمرين البياني, مكنته من معاينة التشكيل الأمني بإقليم الناحية, وتفقد العديد من الوحدات القتالية وتدشين بعض المرافق وتسمية البعض منها بأسماء شهداء الثورة التحريرية .
كما سمحت هذه الزيارة للسيد الفريق بعقد العديد من اللقاءات مع إطارات وأفراد الناحية والاستماع إلى انشغالاتهم واهتماماتهم .
وقد ابدى السيد الفريق " حرصه الشديد على إسداء جملة من التوصيات والتعليمات تصب جميعها في حتمية مواصلة هذا النهج العملي في تكوين وتدريب وتحضير القوات وبذل جهود أكبر من أجل اكتساب المهارات الضرورية واللازمة بغرض التحكم الفعال في الوسائل والتجهيزات وصولا إلى بلوغ أعلى درجات الجاهزية القتالية للأفراد والوحدات حفاظا على أمن وسيادة واستقرار الجزائر في ظل الوفاء اللامحدود للقيم السامية والثابتة لثورتنا التحريرية العظيمة ولتضحيات شهدائنا الأبرار".
وخلص البيان " إننا نقوم بكل هذه الجهود المثابرة في خدمة جيشنا ونقطع كل هذه الأشواط التطويرية الفاعلة والناجحة ونحن ندرك كل الإدراك بأننا من بلد عريق وعالي القيم وراسخ المبادئ اسمه الجزائر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.