هذه هي الأحكام الصادرة في قضية كونيناف    مستغانم: انقاذ 11 مرشحا للهجرة غير الشرعية بعرض البحر    تأجيل المعرض الأول للمنتجات الفلاحية    دخول الجزائر منطقة التجارة الحرة الإفريقية في الوقت المحدد سيمنحها القدرة على التأثير    وفاة 11 شخصا وإصابة 150 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال يوم واحد    ضحايا كورونا في العالم يقترب من مليون وفاة    أحكام تترواح ما بين 12 و16 سنة سجنا ومصادرة جميع الاموال البنكية للإخوة كونيناف    كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية في زيارة للجزائر اليوم    أسعار النفط تنخفض    فرنسيون غاضبون من وثائقي "آم6" حول الجزائر    عبد المجيد تبون يؤكد مشاركه في الدورة العادية لمنظمة الأمم المتحدة    منظمات حقوقية تسلط الضوء على الوضعية المقلقة للسجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية    الرئيس تبون يُعبّر عن وجدان الجزائر وموقفها من فلسطين    الخضر قد يواجهون الكاميرون في "البرتغال" أو "تركيا"    الجزائر فاعل أساسي لحل أزمتي ليبيا ومالي    وزير البريد إبراهيم بومزار: الدفع الإلكتروني آمن ومجاني    الدستور الجديد سيستجيب لمطالب الحراك.. وهو أولى التزامات الرئيس تبون    مع فلسطين إلى الأبد    جرد كامل لإحصائيات دقيقة    استحداث المحكمة الدستورية "قيمة مضافة" في الجزائر الجديدة    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    استراتيجية النهوض بالسياحة ستعطي نفسا جديدا    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    استرجاع ثقة المجتمع المدني تجسيد لمبدأ التشاركية    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    لاستكمال ما تبقى من الموسم الدراسي الجامعي    منذ مطلع السنة الى غاية شهر اوت المنصرم بالبليدة    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    الإصابة قد تجبر عطال على تضييع تربص أكتوبر    التحق بحسين بن عيادة    أنقد السد القطري من الخسارة    بمبادرة من جمعية الباهية الثقافية    زغماتي يعرض قانون الوقاية منها أمام البرلمان..و يؤكد:    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    رؤساء العالم يلقون خطابات مسجلة في أشغال الجمعية الأممية    بلمهدي يتبرأ من مسابقة وهمية    انتقدت تهافت دول عربية للتطبيع مع الصهاينة    الرواية انعكاس لسيرورة المجتمع    كورونا صافرة إنذار للتوجه نحو الفضاء الإلكتروني    ندوة دولية حول "التواصل الهوياتي في أدب الطفل العربي"    اللافي يغادر والفريق يضم بن خليفة من بارادو    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    مفاوضات جادة لضم المدافع على العربي    مخاوف من تحويل أموال النادي الهاوي إلى حساب الشركة    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تسليط الضوء على الموروث الثقافي المحلي    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    تفعيل ورشات بناء 350 مسكنا اجتماعيا    الوالي يعلن عن توزيع السكنات الاجتماعية قريبا    مشاريع حيوية لعدد من الدواوير    موزعات آلية دون سيولة وأخرى معطلة بمكاتب البريد    66 مكتتبا ببلعباس .."رهائن" 20 سنة    خطر اللسان    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صالون "لوجيستيكا 2019 ": شركات النقل واللوجستيك تطالب بالمزيد من الدعم لتوسيع نشاطها

أعرب العديد من المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال النقل واللوجيستيك اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة عن احتياجهم لدعم إضافي من طرف الدولة يمكنهم من تقديم خدمات افضل و بتكلفة اقل.
وأوضح بعض ممثلي الشركات الحاضرة في الطبعة الرابعة للصالون الدولي للنقل واللوجيستيك الذي تتواصل فعاليته بقصر المعارض بالصنوبر البحري، أن الأعباء و الضرائب تثقل كاهل هذه المؤسسات و تعرقل توسيع نشاطاتها و تتسبب في رفع السعر النهائي للسلع التي تعرض على المستهلك.
وفي تصريح لواج على هامش الصالون، أكد السيد فؤاد بلعايش، مهندس بمؤسسة "بيتروجال"، المختصة في نقل وتخزين المنتجات البترولية، أن عمل الشركة يتأثر بعدد من المتغيرات ذات العلاقة بتراجع كميات الواردات وضعف الصادرات الجزائرية نحو الخارج إلى جانب المتغيرات ذات العلاقة بتذبذب أسعار المواد الطاقوية، والمشاكل البيروقراطية المتعلقة بالمعاملات الإدارية.
من جانبه تطرق السيد عزوق حسين رئيس القسم التجاري لمؤسسة " بجاية لوجيستيك" إلى الصعوبات الميدانية التي تواجهها شركات النقل واللوجيستيك والتي تتأثر بنوعية الطرقات و ضعف النقل بالسكك الحديدية.
وتعتمد الشركة المنشأة منذ سنة 2008 على حظيرة تزيد عن 350 شاحنة لا يتعدى مدة تشغيلها السنتين، إلا أنها تتعرض للعديد من الخسائر بالنظر إلى الوضع العام للطرقات سيما بالنسبة الوجهات البعيدة كولايات الجنوب، مضيفا ان الشركة تؤدي 70 ألف رحلة سنويا لنقل 7ر1 مليون طن من السلع عبر 30 مليون كم.
من جانبها، أفادت صابرين عجال مسؤولة التسويق بشركة "ترانسمكس"، فرع مجمع سونلغاز لنقل ومعالجة المعدات الصناعية والكهربائية، أن خدمات النقل في حد ذاتها تتأثر بالظروف المستجدة في الميدان، وذلك حسب مجال النشاط، مشيرة إلى أن الخبرة التي تحصدها مؤسسات النقل بمرور السنوات ومع مختلف الجهات التي تتعامل معها، يمكن أن تحدد وحدها مدى كفاءة هذه المؤسسة.
وذهبت السيدة عجال إلى أن مؤسسات النقل عليها أن تبحث عن الحلول التي تمكنها من الاستمرار في السوق بالارتكاز على قدراتها الخاصة والدعم الذي تتحصل عليه من طرف السلطات العمومية وفق حالة كل مؤسسة.
من جهته يرى المنسق التجاري للشركة اللوجيستيك (تي.أم.اف) السيد ايكني سليم أن النقل بالشاحنات في الجزائر يعتبر سوق واضح يتطلب ضمان المزيد من العقود مع الزبائن لمدة محددة يفضل أن تزيد عن 3 سنوات.
ووفق السيد ايكني فإن التعاقدات تكون العامل الوحيد المساهم في استمرارية الشركة في الميدان، من حيث مدى النجاح في التفاوض وإقناع الزبون بأهمية هذه العقود والخدمات التي توفر.
وحسب ذات المسؤول فإنه توجد بعض الخدمات في النقل واللوجستيك تفرض نفسها على الزبون مهما كانت التسعيرة المحددة.
وتعمل (تي.أم.اف) التي تؤطر أزيد من 4000 رحلة نقل سنويا على توسيع خدماتها نحو الدول الجارة على غرار تونس وليبيا وموريتانيا، وفقا لنفس المصدر.
من جانبه، اشار المدير العام لمجمع نقل البضائع والامدادات " لوجيترانس" إلى أهمية الدعم الذي تقدمه الدولة لمؤسسات النقل واللوجستيك والتي تمكنها من التموقع والاستمرار في النشاط.
وتشاطر "لوجيترانس" بحسب نفس المسؤول الخبرة التي تملكها في مجال النقل نحو الدول الإفريقية، على غرار مالي والنيجر والسنغال وتونس وغيرهم مع المتعاملين الاقتصاديين في مجال النقل الحاضرين بهذا المعرض.
وتنقل الشركة أكثر من 18 مليون طن من السلع سنويا، بالاعتماد على أزيد من 3000 سائق يملكون خبرة تزيد طويلة في النقل عبر الصحراء.
وحسب ذات المتحدث فإن مؤسسات النقل واللوجستيك مطالبة بالاعتماد على مخططات تتضمن كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة التحديات في مجال التسيير والصعوبات في الميدان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.