السعودية: استغلال الغاز الصخري باستخدام ماء البحر    تحسباً‮ ‬للبطولة الإفريقية للكيك بوكسينغ    البطولة الإفريقية للمبارزة    خلال ال24‮ ‬ساعة الأخيرة    قي‮ ‬طبعته الرابعة‮ ‬    تمت استعادتها بمساعدة كل من بريطانيا وكوريا وسويسرا والسعودية‮ ‬    بعد لقائها وفداً‮ ‬صحراوياً    أجدد عهدي لبناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد ولا كراهية    يشارك فيه أكثر من‮ ‬500‮ ‬طالب دكتوراه‮ ‬    نجم الخضر أمام تحد كبير    مصالح الجمارك تكشف‮:‬    برسم الدخول التكويني‮ ‬الجاري‮ ‬بسعيدة    تحسباً‮ ‬لموسم الإصطياف المقبل    أثار قلقاً‮ ‬لدى الأوساط السياسية والشعبية    وزيرة خارجية إسبانيا تكشف‮:‬    إيداع مختار رقيق ورجل الأعمال متيجي‮ ‬الحبس المؤقت‮ ‬    جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد    أكد أن نسبة إمتلاء السدود بلغت‮ ‬63‮ ‬بالمائة‮.. ‬براقي‮:‬    خلفاً‮ ‬لمحمد وارث    الاتفاقيات التجارية أبقت اقتصاد الجزائر في حالة تبعية    أمير دولة قطر في زيارة رسمية اليوم للجزائر    بحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية‮ ‬    تكييف المنظومات القطاعية مع متطلبات الجزائر الجديدة    "كورونا" في 6 دول عربية    تكلفة حج 2020 لن تتجاوز 60 مليون سنتيم    ندرة الأدوية تتواصل والوزارة تتفرج؟    تونس تعلق رحلاتها بسبب‮ ‬كورونا‮ ‬    التوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النّار    سكان قرية بن سحابة يحتجون    تأجيل محاكمة مقاولة محتالة    توقيف حائز مخدرات    حركة الجهاد تصعد الموقف ضد الكيان المحتل    عزوزة: تكلفة الحج لن تتجاوز 60 مليونا لهذا الموسم    السراج يؤكد رفضه لحرب الوكالة في ليبيا    آلاف المغاربة يتظاهرون للمطالبة ب «ديمقراطية حقيقية»    المستغلون يطالبون بعقود الامتياز لإعادة تجديدها    اعتصام عائلات «الحراقة» للمطالبة باسترجاع أبنائها    أبطال «فراندز» قريبا في حلقة جديدة    الإمارات العربية تكرم الممثل «محمد بن بكريتي»    الإشادة بالمسار الإبداعي والعلمي للفقيد    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    التنافس على أربع تخصصات    عباس في سباق مع الزمن لتصحيح الأخطاء    المطالبة بالإدماج وإلغاء قرارات الطرد    إصابة شخصين في انقلاب مركبة    أحكام بين5 و 10 سنوات سجنا لأفراد عصابة سرقة السيارات    مانشستر سيتي يستنجد بمحامي البريكست    المثقف الذي جهله قومه    معتصم بالله يخترع منزلا ذكيا مضادا للسرقة والغاز    تجدد أمل التتويج باللقب    الولوج لأرشيف المسرح الجزائري بنقرة واحدة    الكشف عن منحوتة الجائزة وملصق دورته القادمة    ودية لتحضير موقعة الحراش    تتويج فلاح وتألق نادي الرويبة عند الإناث    مدار الأعمال على رجاء القَبول    أسباب حبس ومنع نزول المطر    المستقبل الماضي    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بطولة الجزائر المفتوحة للسباحة: السباح عبد الله عرجون ينصب نفسه نجما فوق العادة

خطف النجم الصاعد للسباحة الوطنية, عبد الله عرجون, الأضواء من الجميع, بتحطيمه "على مرتين" الرقم القياسي الجزائري لتخصص 100 معلى الظهر, بمناسبة إجراء منافسات اليوم الثالث من بطولة الجزائر المفتوحة والبطولة الوطنية الشتوية (أصاغر-أواسط) بالحوض الصغير (21-25 يناير), الجارية بمسبح "امحمد باحة" بباب الزوار (الجزائر).
والبداية كانت أثناء الفترة الصباحية, عندما تمكن عرجون (19 سنة) من إسقاط الرقم القياسي الوطني لتخصص 100 متر على الظهر خلال السباق التصفوي بزمن (54 ثا 01 ج), بينما كان الرقم السابق (54 ثا 65 ج) بحوزته منذ بطولة الجزائر بين الأندية في نوفمبر-2019.
وخلال السباق النهائي, استطاع سباح نادي بريد الجزائر من تحسين رقمه والنزول تحت عتبة 54 ثا بواقع (53 ثا 63ج), ليفوز بالميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق, متفوقا على نزيم بن بارة (54 ثا 75 ج) من المجمع البترولي وهشام طايبي (57 ثا 72 ج) من النادي الرياضي الوهراني.
بالتالي بلغ رصيد عبد الله عرجون, المتخصص في السباقات السباحة على الظهر, خلال ثلاث أيام من البطولة المفتوحة, إلى ثلاث أرقام قياسية وطنية, فالأول كان ضمن سباق 200 م سباحة على الظهر (1 د 58 ثا 43 ج), ناهيك عن رقمين قياسيين في 100 م على الظهر, وهو مؤشر عن المستوى التصاعدي لسباح الفريق الوطني.
وفي حديث مع "وأج" أكد عرجون أنه كان يطمح دوما لبلوغ هذه النتيجة منذ سنوات : "دخلت هذه البطولة بنية تحطيم الرقم القياسي لسباق 100 م على الظهر. لكنني بصراحة لم أكن أتوقع تحقيق هذا التوقيت, فاعتقدت أنه من الصعب بلوغ عتبة 54 ثا, عكس مدربي الذي كان ينتظر هذا الزمن. اشتغلنا كثيرا لبلوغ هذه النتيجة الممتازة منذ سنوات والحمد الله".
وأضاف سباح المنتخب الوطني "خلال اليوم الافتتاحي للبطولة توجت بذهبية 200 م على الظهر وحسنت الرقم القياسي الوطني فيه. فضلا عن نتيجة اليوم والمنافسة لا تزال طويلة, حيث أسعى لنيل ميداليات أخرى".
"بعد هذه البطولة أسعى لكسب الحد الأدنى (أ) المؤهل لأولمبياد طوكيو في 100 و 200 على الظهر (حاليا يمتلك الحد الأدنى ب) فضلا عن موعد بطولة إفريقيا المفتوحة (أبريل/جنوب إفريقيا) التي سأهدف من خلالها لتشريف الألوان الوطنية", قال المتحدث.
ولدى السيدات, حسّنت السباحة الدولية, رانيا نفسي, الرقم القياسي الوطني لسباق 400 متر أربع سباحات بزمن (4 د 46 ثا 36 ج), حيث كان الرقم القديم (4 د 48 ثا 12 ج)بحوزتها منذ تجمع صربيا في نوفمبر 2018.
وفازت سباحة المجمع البترولي بالذهبية على حساب خنساء بلقاسمي (4 د 58 ثا 61 ج) من اتحاد الجزائر وزميلتها إيمان زيتوني (5 د 08 ثا 71 ج).
وصرحت نفسي بهذا الصدد : "دخلت هذه البطولة بصعوبة حيث لم أحقق أفضل أزمنتي في البداية, لأننا نتواجد في مرحلة تحضير مكثفة تحسبا لبطولة إفريقيا المفتوحة شهر أبريل المقبل. واليوم تمكنت من تحسين الرقم القياسي في 400 م متنوع. فصراحة حتى أنا تفاجأت بهذا التوقيت المتميز الذي لم أكن أتوقعه .. الحمد لله على هذا المردود".
وكما كان متوقعا يتصدر نادي المجمع الرياضي البترولي, ولو بصفة مؤقتة, جدول الترتيب العام للميداليات في البطولة المفتوحة, سواء عند الرجال (9 ذهب, 7 فضة و 2 برونز) وعند السيدات (8 ذهب, 7 فضة و 6 برونز), ناهيك تألقه أيضا عند الفئات الصغرى.
وفي هذا الصدد صرح مدرب فريق المجمع البترولي, محمد قالدم, قائلا : "مشاركة فريقنا جد مشرفة خلال ثلاث أيام من التنافس, فنحن نسيطر على البطولة المفتوحة عند الجنسين, لكننا أيضا ننافس بقوة عند الفئات الصغرى ضمن البطولة الشتوية (أصاغر-أواسط), فنتواجد أيضا في المركز الأول عند الأواسط والوسطيات وكذا الصغريات, حيث نطمح لحصد أكبر عدد من الألقاب".
تابع التقني تحليله : "نسعى للمواصلة على هذا المنوال, رغم الإرهاق الذي نال من الرياضيين جراء الظروف الصعبة التي تجري فيها المنافسة, سيما ارتفاع نسبة مادة الكلور في الماء والتي تصعب من عملية التنفس .. لكننا نحاول التعامل مع الوضع".
بخصوص السباحة إيمان زيتوني (15 سنة), أضاف المدرب قالدم "لقد سجلت نتائج موفقة خلال هذه المنافسة المزدوجة, بفوزها بذهبيات 100 م على الظهر و 100 م فراشة, فضلا عن ذهبية 200 م على الظهر عند الوسطيات ولدى الكبريات (البطولة المفتوحة), أنا راض عن مردودها لحد الآن, حيث أتمنى أن تواصل على هذا النسق في باقي البطولة".
وتتواصل فعاليات البطولة الوطنية الشتوية (أصاغر-أواسط), بإجراء السباقات النهاية خلال الفترة الصباحية (30ر8 سا), والتي تشهد أيضا إجراء تصفيات البطولة الوطنية المفتوحة, بينما تُجرى نهائيتها خلال الحصة المسائية (00ر18 سا).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.