كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    بن ناصر يملك مؤهلات لمنافسة كبار نجوم الساحرة    بسكرة: قافلة مساعدات غذائية تتوجه نحو البليدة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    تجنيد أزيد من 1500 فوج كشفي للعملية    وفاة شيخ بفيروس كورونا وحملات تعبئة للوقاية    57 إصابة جديدة وحالتا وفاة جديدتان في الجزائر    الدعوة إلى التضامن والأخذ بتوجيهات السلطات الصحية    ضمان التموين بمختلف المواد الغذائية    الحكومة تأمر الولاة بوضع نظام مساعدات استعجالي للمواطنين    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    أعضاء “أوبك” يرفضون طلب الجزائر لعقد اجتماعا طارئ    المخابز بوهران مجندة لتوفير الخبز طيلة الحجر الجزئي    توفير قارورات غاز البوتان بثلاث محطات بنزين بالبليدة    الخبير الاقتصادي مولود حدير: فيروس كورونا سيعجل بتنويع الاقتصاد الوطني    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    حوالي 320 ألف علبة دواء هيدروكسي كلوروكين متوفرة عما قريب    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    رياض محرز يخاطب الجزائريين .. “خليك بالبيت”!    مدوار: عودة منافسات البطولة متوقف على مدى تطور الوضع    محمد فارس يعود لمفكرة لازيو الإيطالي من جديد    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مسرح سكيكدة ينظم مسابقة وطنية للأطفال حول فيروس “كورونا”    “الإيسيسكو” تقترح مضامين رقمية في مجالات التربية والعلوم والثقافة    تشافي: مستعد لتدريب برشلونة.. وأريد ضم نيمار    الحكومة تضع أولى خطوات القضاء على سوق "سكوار"!    إذاعة معسكر الجهوية في برامج تحسيسية عن وباء كورونا    الاتحاد الأوروبي لا يستبعد إلغاء دوري الأبطال هذا الموسم    ايداع الصحافي خالد درارني الحبس المؤقت    عبد الحفيظ ميلاط:على الاسرة الجامعية التفكير في حلول لمواجهة شبح السنة البيضاء    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    مستغانم: حجز 440 قنطار من السميد والفرينة كانت موجهة للمضاربة    "سيال": دفع الفواتير سيكون على أساس الحصيلة السابقة    محرز: لم أمنح الجزائر 4.5 مليون يورو لمواجهة كورونا    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    الاستلاب الثقافي والحضاري..!؟    تلمسان: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بمرسى بن مهيدي    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    الدولي الجزائري يثني على بلماضي    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    أونيسي يعزّي منتسبي القطاع وعائلة المرحوم    الزئبق يستقر    5 سنوات حبسا لمروج 280 قرص مهلوس بالضاية    في ظل الجائحة ... فليسعُك بيتك !!    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    الأعمال الخيرية والتحسيس في صلب الاهتمام    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    حجز 35 قنطارا من "الفرينة" المدعمة    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رياضة: "تجميد بعض المشاريع الرياضية يدخل ضمن إجراءات ترشيد النفقات العمومية"

أكد وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن تجميد بعض المشاريع في قطاعه، مثل تشييد ملعب سطيف، يدخل ضمن الاجراءات التي اتخذتها السلطات من أجل ترشيد النفقات العمومية، مشيرا الى أن هذا الإجراء يبقى "مؤقتا".
وأوضح الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للرد على أسئلة شفوية، قائلا: ''نعلمكم أن مثل المشاريع التي طالها التجميد، كملعب سطيف الجديد، تدخل ضمن الإجراءات التي اتخذتها السلطات من أجل ترشيد النفقات العمومية وذلك استنادا لمعيار الأولوية والحاجة الملحة. كما تمنح الأفضلية في تخصيص الموارد العمومية للمشاريع التي انطلقت بها الأشغال والتي عرفت معدلات انجاز متقدمة''.
كما أكد الوزير أنه سيتم بذل كل المجهودات من أجل رفع التجميد عن مشروع ملعب سطيف الذي يبقى ''مؤجلا مؤقتا''.
وقال السيد خالدي في هذا الصدد: ''لكن في هذا الشأن، نعبر لكم عن استعدادنا الكامل لبذل ما في وسعنا لرفع التجميد عن هذا المشروع مع التأكيد مرة أخرى على أنه لا يزال مسجلا فهو مؤجل مؤقتا. هذا التجميد ظرفي ومؤقت ولا تزال هذه المشاريع مسجلة وسنعمل لرفع التجميد مستقبلا".
كما تطرق الوزير إلى ملف إعادة النظر في السياسة الرياضية في الجزائر، مؤكدا أن ترقية الرياضة تندرج ضمن أولويات مخطط عمل الحكومة. وأضاف الوزير قائلا:
"إن ترقية الرياضة تندرج ضمن أولويات مخطط عمل الحكومة من خلال منظومة متكاملة تبدأ من ترقية الرياضة المدرسية والجامعية باعتبارها الحاضنات للمواهب الرياضية إلى غاية رياضة النخبة والمستوى العالي وترتكز أساسا على نسيج من المنشآت النوعية''.
أما السؤال الثالث والأخير، فقد تمحور حول تأخر انجاز بعض المشاريع الرياضية بسوق أهراس، حيث رد الوزير أن هذه الولاية حظيت "ببرنامج استثماري هام"، كما أن مديرية الشباب والرياضة "قدمت اقتراحات في إطار برنامج مخصص للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق الحدودية، ويغطي هذا البرنامج 5 بلديات حدودية. كما نؤكد لكم أننا سنعمل جاهدين من أجمل رفع التجميد عن المشاريع المسجلة التي تبقى مؤجلة مؤقتا''.
من جهة أخرى، وفي رده على سؤال للصحافة الوطنية حول استقالة رئيس اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية مصطفى براف، جدد القائم الاول على القطاع تأكيده ان "فلسطين خط احمر" و أن "الجمهورية الجديدة تقوم على التجديد والتداول".
وتأتي تصريحات وزير الشباب و الرياضة على خلفية مقطع الفيديو الذي تداولته بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بخصوص وقوف مصطفى براف مؤخرا لنشيد وعلم إسرائيل خلال مراسم تسليم الميداليات على الفائزين في منافسات الجائزة الكبرى لباريس (فرنسا) في رياضة الجيدو.
تجدر الاشارة ان مصطفى براف قد اعلن أمس الاربعاء قراره "النهائي" بمغادرة اللجنة الاولمبية، بعد اقل من 24 ساعة عن رفض استقالته "الشفهية" من طرف اعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الرياضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.