وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا انفجار اللغم    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    الجيش الصحراوي يواصل هجماته لليوم ال64    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    وزير المالية يناقش العلاقات مع إيطاليا وآفاق تطويرها    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    صندوق "ستور براند" يسحب ثلاث شركات أوروبية    الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا خاصا إلى ليبيا    القضاء على إرهابي بخنشلة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    حجز 60 خرطوشة من السجائر    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    الحمراوة و الرابيد مطالبون بالتأكيد والوات عازمة على الإستفاقة    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    بطل كليب "ماشافوهاش": "أحلم بأن أصبح ممثلا والعمل مع صالح أوقروت وجليل باليرمو"    أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن بداية من اليوم    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ثلاث إصدارات جديدة لمنشورات "البرزخ" في المكتبات

أعلنت منشورات "البرزخ" يوم الإثنين بالجزائر العاصمة عن إطلاق ثلاثة اعمال جديدة و هما كتابين أنيقين ورواية مترجمة إلى اللغة الفرنسية وهي متوفرة في المكتبات.
"تلمسان أو أماكن الكتابة" نسخة جديدة من عمل محمد ديب الصادر عام 1993 حيث تم اثراؤه بصور فوتوغرافية حصرية التقطها المؤلف عام 1946 ونشرت في طبعة مشتركة مع المنشورات الفرنسية "صور تعددية" (Images Plurielles )".
و يتمثل هذا الكتاب الأنيق المتوفر في المكتبات في مجموعة من الصور التي طرحها دون قصد محمد ديب على جزء كبير من أعماله الأدبية ، بالإضافة إلى استرجاع يوميات جزائرية بنظرة جزائري.
و أثناء عرض هذا العمل ، قام مسؤولو منشورات البرزخ بتفصيل الظروف الخاصة المحددة لإنتاج هذا العمل ، المطبوع في إيطاليا، والذي تطلب مساعدة العديد من الاسلاك المهنية مثل رسومات الكمبيوتر ومعالجة الصور بالإضافة إلى صعوبة نقل الأعمال إلى الجزائر خلال فترة الوباء.
و كتاب أنيق آخر عُرض للبيع هذا الأسبوع بعنوان "بويون والجزائر ، بناء في قامة رجل" ، مكرس لأعمال المهندس المعماري في الجزائر بنظرة المصوران السويسريان دافني بينجوا وليو فابريزيو مصحوبان بنصوص للروائية الجزائرية كوثر عظيمي.
و إذا كان الكتاب مهتمًا بطريقة وثائقية بحتة بالمباني التي أنجزها فرناند بويون في الجزائر العاصمة أو تيميمون أو حتى عنابة ، فإنه يقدم نظرة أكثر شعرية على هذه الأعمال من خلال الدخول في خصوصية المنازل.
كما أعلنت منشورات البرزخ عن إصدار كتاب "يوم مثالي للموت" ، وهي ترجمة إلى الفرنسية لرواية سمير قاسمي ترجمها لطفي نيا.
و وقع اختيار المؤلف على سمير قاسمي ، وهو مؤلف تمت ترجمة اعماله إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية من أجل "جعل الأدب الجزائري المعاصر المكتوب باللغة العربية معروفًا" للقراء الجزائريين والأجانب الناطقين بالفرنسية.
و تأسست منشورات البرزخ في عام 2000 من قبل سلمى هلال وسفيان حجاج ، و كان من المقرر أن تحتفل بعيدها العشرين ببرنامج استثنائي من المطبوعات وإعادة الإصدارات.
و لكن بسبب جائحة فيروس كورونا التي أصابت قطاع الكتاب بالشلل، أُجبر الناشر على تأجيل برنامجه إلى عام 2021 مع "محاولة مقاومة الوضع الخاص" الذي يواجه قطاع الكتاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.