إسرائيل تكشف عن أكبر عملية اغتيال نفذتها    "خذوا الحكمة من أفواه الكبار"    يعلون: "أنا أكثر من قتل العرب"!    طريق كل المخاطر    في‮ ‬حالة التأهل أمام القوة الجوية العراقي    ضمن جهاز وكالة‮ ‬أونساج‮ ‬    فرعون باللباس الترڤي    بن مسعود‮ ‬يعزز العلاقات مع الأمم المتحدة    تواصل للأسبوع ال42‮ ‬توالياً‮ ‬    توافد منتظم وهادئ للمواطنين لممارسة حقهم الانتخابي    لا مجال للتشكيك في شفافية الانتخابات الرئاسية    بشأن سوريا في‮ ‬كازاخستان    قوة التلاحم الشعبي    القضاء‮ ‬يؤكد تورط الموقوف بتهمة التخابر والمرشح‮ ‬يتبرأ    المجلس الدستوري‮ ‬يذكّر المرشحين‮:‬    سيبقى حتى نهاية مرحلة الذهاب    صرخ وبكاء بعد النطق بالأحكام    مطلع عام‮ ‬2020‮ ‬بسوق أهراس    في‮ ‬ظل ارتفاع نسبة المصابين بالداء‮ ‬    «الشعب» الرّمز في المشهد الإعلامي الوطني    توقيف 20 شخصا بجنوب البلاد    الجزائر حريصة على اعتماد سياسات تجنب انتهاك حقوق الإنسان    نباش يدعو لمراجعة دفتر شروط تركيب السيارات    تصدير 460 ألف طن من الإسمنت الخام خلال سنة    وضع آخر الترتيبات لإنجاح أهم حدث سياسي    قمة الرياض محطة على طريق تطبيع العلاقات الخليجية    خيارات متنوعة لاستحداث المؤسسات المصغرة    تأجيل التسجيلات في قرعة الحج إلى 15 ديسمبر الجاري    الانتخابات .. مطالب والتزامات    27 مشروعا ل«أنساج» يحظى بإعادة جدولة الديون    الكلمة للمواطن    المعتدي على عوني مراقبة بالترامواي مهدد ب 3 سنوات حبسا    قطاع صناعي متردي و واقع سياحي و فلاحي متدهور    الطريق الولائي ما بين زلامطة و تيغنيف كارثي    المنتخب الجزائري أحسن فريق ومحرز أحسن لاعب    المظاهرات انطلقت من شارع زبانة الى ساحة روكس    حافلة سياحية تجوب المعالم الأثرية في 6 ساعات    2019 عام استثنائي في مسيرة رياض محرز    إنقسامات وسط المكتب المسير    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    افتتاح الأيام التاريخية الأولى حول المسيرة البطولية للأمير عبد القادر بتيسمسيلت    رهان على المؤسسات الناشئة    وكالات السياحة والأسفار مدعوة لسحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم الحج    577 إصابة جديدة بالسيدا غرب البلاد    رحيل الكاتبة والجامعية هوارية قادرة حجاجي    بدء الجولة الوطنية من المسرح الوطني الجزائري    حث الأولياء على نبذ العنف تزامنا ونتائج الفصل الأول    تهيئة "عين تلمسان" كمنطقة للتوسع السياحي    فتح سراديب "كاتاكومبس" الأثرية بقلب معلم "لابازليك" بتبسة    نضال عيمن في نهائيات "منشد الشارقة"    مهنيو الصحة يدعون الى اعتماد الأدوية الجديدة للسكري    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    «نفتقر إلى إعلام يُروّج وينتقد ويشيد بأعمالنا وإلى منابر ثقافية تحتضن إبداعاتنا»    "طلامس" يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أحمد الشقيري.. رمز الإلهام بالنسبة للشباب العربي
نشر في الجزائر نيوز يوم 29 - 09 - 2012

منذ بداياته قبل سبع سنوات وأحمد الشقيري لفت الأنظار بفكرة برنامجه وطريقة عرضه وتقديمه للأمور، تزود من شبابه بسمات الحماس.. وأخذ من الشيوخ حكمتهم وبلاغة النصح.. فمزج بين حكمة الشيوخ وحماس الشباب.. وأنتج هذا المزيج في نشاط إعلامي دعوي فريد.. خاطب عقول الشباب بعمق ووعي وفاعلية، فتقدم نحو الصدارة إلى أن احتلها بجدارة دون غيره حتى أصبح أحمد الشقيري نفسه رمزا للإلهام بالنسبة للشباب العرب.
ولد أحمد مازن الشقيري الإعلامي والداعية السعودي، في مدينة جدة سنة 1973، واصل دراسته حتى حصل على ليسانس إدارة نظم، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، يمتلك أحمد الشقيري تجارة خاصة به، إضافة إلى أعماله الدعوية والتطوعية، كانت البداية سنة 2002 من خلال البرنامج التلفزيوني “يلا شباب" وتناول قضايا الشباب بلغة بسيطة تجذب هذه الفئة من الجمهور. بعدها شارك الشقيري في برنامج “رحلة مع الشيخ حمزة يوسف"، الذي قامت فكرته على مرافقة مجموعة من الشباب للشيخ والداعية الأمريكي الشهير حمزة يوسف في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة. ثم جاءت تجربة أحمد الشقيري الأبرز في التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “خواطر"، والذي يعد استكمالا لمشروع بدأه من خلال كتابة من المقالات الأسبوعية في صحيفة “المدينة" السعودية تحت عنوان “خواطر شاب".
«خواطر" سلسلة حققت نجاحاً كبيراً، بسبب بساطة أسلوبها، ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة، حيث كان دائما يبدؤها بقوله: لست عالما ولا مفتيا وإنما أنا شاب، وأصدر الجزء الأول من هذه السلسلة في كتاب بعنوان “خواطر شاب". قدم الشقيري برنامج “يلا شباب"، وبرنامج جديد باسم “لو كان بيننا"، وأصدر كاسيت، و«دي في دي" لحلقات برنامجه “لوكان بيننا".
أقام الشقيري عدة حملات: منها تنظيف حمامات المساجد، وكتاب خواطر شاب، وأمتنا واحدة هلالنا واحد، وفينا خير، ورحلة كتاب. فاز بالمركز الأول كأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي، حيث صوت له الشباب في الإستفتاء الذي أجرته مجلة “شباب 20" الإماراتية، كما تم ترشيحه للمرة الثانية للعام التالي، وقد خاض منافسة قوية مع الشيخ مشاري العفاسي. أنشاء أول مقهى ثقافي في مدينة جدة، تعقد فيه الندوات وتوجد به مكتبة مزودة بكتب في شتى فروع المعرفة.
هذا العام استهدف الشباب لنشر الإسلام في إفريقيا وتغير واقع أنهم مهملون بل هم القاعدة لبناء المجتمعات متفوقًا على أوبرا وينفري في تقديم الإلهام لكل الشرائح.
![if gt IE 6]
![endif]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.