بلماضي: “أتطلع لقيادة الجزائر لمونديال 2022”    الطلبة في المسيرة 18 ويطالبون بانتخابات من دون «الباءات»    أسئلة المحاسبة صعبة.. والفلسفة والعلوم الطبيعية معقّدة!    “البوشي” وسائق اللواء هامل..وجها لوجه أمام قاضي التحقيق    قضية 2 مليون أورو قريبا أمام القضاء    الخضر يصلون غلى القاهرة وزطشي يؤكد جاهزيتهم لدخول المنافسة    مقتل 41 شخصا على الأقل في هجومين مسلحين في مالي    حفاظا على سلامة المنتوج والمستهلك    يفوق ال420‮ ‬ألف قنطار‮ ‬    بالنسبة لحاملي‮ ‬شهادة البكالوريا‮ ‬2019    مصر أعلنت حالة الإستنفار القصوى بعد الواقعة    ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا    المطالبة بتغيير النظام ومواصلة محاسبة رؤوس الفساد    الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات    رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته    في‮ ‬إطار مكافحة التصحر    بسبب المحرقة الجهوية للنفايات الطبية    فيما تم تسجيل‮ ‬29‮ ‬ألف حالة حصبة‮ ‬    وزير السكن‮ ‬يوجه إنذاراً‮ ‬شديداً‮ ‬للمقاولين‮ ‬    الشرطة الفرنسية تستجوب بلاتيني    اجتماعات لأوبك في جويلية لمواجهة تراجع الأسعار    البنتاغون يقرر إرسال ألف عسكري إلى منطقة الخليج    موظفون أمميون تستروا على جرائم الجيش البرماني    فيما تم توقيف‮ ‬19‮ ‬مشتبه فيهم‮ ‬    تفكيك عصابة تزوّر الوثائق الرسمية    تقديم 17 متورطا وتحويل ملفات وزراء سابقين إلى مجلس قضاء الجزائر    بعد‮ ‬48‮ ‬ساعة من انطلاق العملية‮ ‬    شمس الدين‮ ‬يطالب بمحاسبة تومي    المرزوقي‮ ‬ينهار بالبكاء على مرسي    دعت لعقد ندوة جامعة لحل الأزمة‮ ‬    متابعة لجميع المتورطين دون تمييز    وضع لا يبعث على الارتياح    لجنة التنظيم تفتح ملف التسويق والرعاية    عار في «السبيطار»    «المقاولون و «أوبيجيي لا ينفذون تعليمات اللجنة الولائية    مرشح فوق العادة للتتويج    « سلوكيات الجزائريين بالشواطئ في برنامج صيفي جديد »    « أستوحي قصائدي الشعبية من واقعنا الاجتماعي »    «انتظروني في عمل سينمائي جديد حول الحراك وأثبتنا للعالم أننا شعب متحضر ومسالم»    جاب الله ينعي محمد مرسي    شفافية القضاء ..الطريق المعبّد نحو ثقة الشعب    تأخر انطلاق الحصة الأخيرة لسكنات عدل بمسرغين تثير قلق المكتتبين    قافلة الحجاج تحط رحالها بمسجد طارق بن زياد    الأمراض المتنقلة عبر الحيوان تهدّد قاصدي مستشفى غليزان    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    سنن يوم الجمعة    علينا تصحيح بعض الأمور    الجزائر تلتقي بالسنغال مجددا، كينيا وتنزانيا لخلط الأوراق    فضائل سور وآيات    معرض صور فنانين ببشير منتوري    الكمبيوتر، القهوة والشكولاطة الأكثر شعبية في الجزائر    مرسي يوارى الثراء بعيدا عن عدسات الكاميرا    الإنشاد في الجزائر يحتاج إلى ثورة فنية لإثبات وجوده    افتتاح متحف نجيب محفوظ بالقاهرة    900معوز يخيّمون بالطارف    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    التأريخ يتحرّر من العباءة الرسمية    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توزيع جوائز المسابقة الولائية لتلاميذ ثانويات الولاية في حفل بهيج بدار الثقافة بن رشد

جرى مساء أمس بدار الثقافة بن رشد في جو بهيج حفل توزيع الجوائز للمسابقة الولائية لتلاميذ ثانويات الجلفة المنظمة من طرف بازار المغرب الكبير و الموقع الإلكتروني الجلفة إنفو بحضور التلاميذ المشاركين في المسابقة رفقة أوليائهم يتقدمهم جمع من سلطات الولاية من رئيس المجلس الشعبي الولائي و رئيس لجنة التربية بالمجلس رفقة مجموعة من اعضاء المجلس الولائي، و كذا رؤساء مصالح بمديرية التربية ، إضافة إلى السيدين النائبين محمودي محمد و بن عطاء الله مصطفى ورئيس فيديرالية أولياء التلاميذ و ثلة من دكاترة و أساتذة التربية و التعليم بالجلفة.
انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ليليه الاستماع للنشيد الوطني فافتتاح الحفل بكلمة ترحيبية من صاحب المبادرة رجل الأعمال السيد أحمد مومن الذي أشار إلى الهدف و المغزى من هذا التكريم ضمن الحملة التحسيسية التي مست تلاميذ ثانويات الولاية حول الوضع المتردي لردح من الزمن للمشهد التربوي بالجلفة، عبر مسابقة بثت في موقع الجلفة إنفو و عرفت اقبالا كبيرا فاق ال 25 ألف زيارة للموضوع تمكن قرابة ال 366 تلميذ من التأهل للمرحلة النهائية وفق شروط و معايير وضعتها اللجنة المشرفة على العملية أين جرت مراسيم القرعة لسحب 100 تلميذ من جميع ثانويات الولاية...
صورة لمنشط الحفل عضو جمعية التراث الثقافي
السيد أحمد مومن أثناء مداخلته الترحيبية
و قد أشرف على عملية القرعة لجنة من قدماء أساتذة التربية و التعليم بالولاية هم السادة الأساتذة قوريدة محمد، بن الشيخ و هيلوف مصطفى، رفقة المحضر القضائي الأستاذ ع. ويرق بمساعدة الأستاذ ح. بلحرش.
و كانت الفقرة الموالية للحفل قصائد و مدائح دينية من آداء الفرقة البدوية التي أتحفت الجمهور بقصائد من التراث المحلي.
و قد ركّز الدكتور عسالي بولرباح في مداخلته على وجوب القيام بالواجبات موازاة مع المطالبة بالحقوق، مبيّنا أهمية العلم ، حاثا التلاميذ على بذل الجهود وقيامهم بواجباتهم.
الدكتور عسالي بولرباح اثناء مداخلته
و قد أعطيت الكلمة لتلميذ و تلميذة باسم التلاميذ المشاركين في المسابقة عبروا فيها عن فرحتهم بالمشاركة في المسابقة شاكرين المنظمين لها و متمنين تكرار مثل هذه المبادرات.
التلميذة وفاء حر اثناء كلمتها باسم التلاميذ المشاركين في المسابقة
و قد شاركت جمعية التراث الثقافي المنظمة للحفل بفرقة أناشيد أتحفت الجمهور الحاضر بأناشيد تصب في تمجيد العلم و العلماء.
فرقة الأناشيد التابعة لجمعية التراث الثقافي
و انطلقت عملية القرعة التي تمت في شفافية كاملة عبر 4 مراحل سحبت في كل مرحلة مجموعة من الفائزين، تخللتها مسرحية هادفة من آداء براعم جمعية التراث الثقافي ، عنونت تحت اسم "النجاح الأغلوطة" عالجت فيه آفة الغش التي استفحلت في مجتمعنا.
صاحب المبادرة في أول سحب لعملية القرعة
صورة لأعضاء اللجنة و المحضرين القضائيين
السيد حميدة المختار رئيس المجلس الولائي رفقة بعض التلاميذ الفائزين
لقطات من المسرحية الهادفة "النجاح الأغلوطة"
فيما كانت للدكتور و المجاهد ابن المنطقة سالم العلوي مداخلة قيمة دارت حول محاربة الجهل ، مذكرا الحضور بجهاد الآباء داعيا الشباب بأخذ المشعل و بناء بلدهم بالعلم لا بسواه.
الدكتور المجاهد سالم العلوي أثناء تدخله
من جانبه اتحف الأستاذ الشاعر بن بلخير محمد مسامع الحضور بابيات شعرية حول رفعة المتعلم و دنائة المتقاعس عن التعلم بلجوئه لأساليب الغش التي أصبحت تنخر مؤسساتنا التربوية.
صورة لشاعر الفتح محمد بن بلخير
و قد أعلن المهندس بلخيري عبد القادر عن التأسيس الرسمي لمؤسستي سي مسعودي عطية و سي محفوظي عامر للتربية المقترحتين من طرف السيد مومن أحمد ضمن مقالات نشرت بموقع الجلفة إنفو.
المهندس بلخيري اثناء الإعلان عن مؤسستي سي عطية مسعودي و سي عامر محفوظي للتربية
فيما تواصلت عملية القرعة لسحب العدد المطلوب من الفائزين، تدخل رجل التربية الشيخ سي الجابري سالت في مداخلة قيّمة تحفيزاً لهمم التلاميذ و أوليائهم ورفعاً للتحدي لتغيير الواقع التربوي المضني الذي تعانيه ولاية الجلفة .
الشيخ سي الجابري و مداخلته القيّمة أمام التلاميذ و الحضور
النائب مصطفى بن عطاء الله و تكريم التلاميذ الفائزين
مدير ملحقة محو الأمية السيد تاوتي محمد أثناء تكريم حد التلاميذ
رئيس جمعية أولياء التلاميذ في تكريم للتلاميذ
بدوره قام الأستاذ السعيد بلقاسم مدير موقع الجلفة إنفو بتكريم جمع من التلاميذ الفائزين في المسابقة الولائية
مدير موقع الجلفة إنفو و تكريمه للتلاميذ الفائزين
و في لفتة طيبة من صاحب المبادرة السيد أحمد مومن، تم تكريم أعضاء اللجنة المشرفة على المسابقة بهدايا رمزية كانت بمثابة مسك الختام.
تكريم الأساتذة أعضاء لجنة المسابقة الولائية
صور تذكارية رفقة مجموعة من التلاميذ الفائزين
و بانتهاء هذا الحفل، يسدل الستار على أول تجربة من نوعها في منطقتنا تم اجراؤها افتراضيا على شبكة الأنترنت عبر موقع الجلفة إنفو و تم تجسيدها على أرض الواقع بتكريم الفائزين في حفل تمنى العديد من الحضور تكراره في مناسبات مقبلة بحول الله تعالى.
جدير بالذكر بأن موقع الجلفة إنفو سينشر بمشيئة الله النتائج النهائية للمسابقة و أسماء الفائزين في مقال مستقل ، حتى يتسنى للتلاميذ الفائزين الذين غابوا عن الحفل تسلم جوائزهم مباشرة من بازار المغرب الكبير، و كذا فيديو حول الحفل سيتم نشره على الموقع حال الإنتهاء من العمل عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.