القضاء على ارهابيين قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست    بلماضي: ” درست طريقة لعب بوتسوانا جيدا بإستعمال الفيديو”    بلماضي ينتقذ خطة عمروش وخشونة لاعبي بوتسوانا!    نشاطات باهتة وخطابات بروتوكولية في ثاني أيام الحملة الانتخابية    تأجيل النطق بالحكم في حقّ موقوفي "المساس بالوحدة الوطنية" في مسيرات الحراك    برنامج اليوم الثالث للحملة الانتخابية    جلاب يؤكد على أهمية إعطاء قيمة مضافة للتمور الجزائرية    شرقي يشيد بدور الجزائر الريادي في مكافحة الإرهاب    تدشين عدة هياكل شرطية بتمنراست    مفاجآت في قائمة المعنيين بمواجهة بوتسوانا    لوكال: برنامج لإعادة تنظيم النظام الجبائي في الأشهر القادمة    توقيف شخصين طرحا 8100 دولار مزورة للتداول والبيع    ضرورة الاهتمام بالتكوين البيداغوجي والصّحة العمومية    إحياء اليوم العالمي لحقوق الطفل    تنسيقية التعليم الابتدائي تواصل الإضراب للأسبوع السابع    عمروش يذرف الدموع أثناء عزف النشيد الوطني!    بري متمسك بتولي الحريري بشكيل حكومة جديدة    12 ألف شاب أدمجوا في صيغة المساعدة المهنية    مظاهرات حاشدة بإسبانيا تنديدا باتفاقية مدريد المشؤومة    لا تجاوزات في اليومين الأولين من الحملة الانتخابية    الإمارات: وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان    محامي إتحاد العاصمة يزف خبرا سارا لأبناء "سوسطارة"    وزير النقل يتوعد المؤسسات المتقاعسة في إنجاز المشاريع من النعامة    وزير المجاهدين يدعو الشعب ليكون "متماسكا ومتلاحما مع رسالة الشهداء"    بلجود : “الدولة ستواصل إنجاز كل البرامج السكنية في شتى الصيغ”    إصابة طالبين في احتراق غرفة بالإقامة الجامعية “البليدة 2” في العفرون    شرطة المنيعة تضع حدا لنشاط بائع للمشروبات الكحولية بدون رخصة    تأجيل الحكم في قضية دهس متظاهرين بوهران إلى ال 24 نوفمبر الجاري    الترخيص لتوظيف خريجي مدارس الشبه الطبي دفعة 2018    بعد محرز ... الإصابة تحرم "الخضر" من خدمات هاريس بلقبلة أمام بوتسوانا    تاريخ يئن .. !    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    أسعار الأدوية تخنق القدرة الشرائية .. !    "الخُضر" في مواجهة بوتسوانا لتحقيق الفوزسهرة هذا الاثنين    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    تهدئة على صفيح ساخن    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    غزة وغرناطة    عرس الحَمَام    محاولة لإنقاذ ذاكرة تعود إلى 174 عاما    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    مجموعة وثائقية في المستوى    ما ذنبهم ..؟    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توزيع جوائز المسابقة الولائية لتلاميذ ثانويات الولاية في حفل بهيج بدار الثقافة بن رشد

جرى مساء أمس بدار الثقافة بن رشد في جو بهيج حفل توزيع الجوائز للمسابقة الولائية لتلاميذ ثانويات الجلفة المنظمة من طرف بازار المغرب الكبير و الموقع الإلكتروني الجلفة إنفو بحضور التلاميذ المشاركين في المسابقة رفقة أوليائهم يتقدمهم جمع من سلطات الولاية من رئيس المجلس الشعبي الولائي و رئيس لجنة التربية بالمجلس رفقة مجموعة من اعضاء المجلس الولائي، و كذا رؤساء مصالح بمديرية التربية ، إضافة إلى السيدين النائبين محمودي محمد و بن عطاء الله مصطفى ورئيس فيديرالية أولياء التلاميذ و ثلة من دكاترة و أساتذة التربية و التعليم بالجلفة.
انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ليليه الاستماع للنشيد الوطني فافتتاح الحفل بكلمة ترحيبية من صاحب المبادرة رجل الأعمال السيد أحمد مومن الذي أشار إلى الهدف و المغزى من هذا التكريم ضمن الحملة التحسيسية التي مست تلاميذ ثانويات الولاية حول الوضع المتردي لردح من الزمن للمشهد التربوي بالجلفة، عبر مسابقة بثت في موقع الجلفة إنفو و عرفت اقبالا كبيرا فاق ال 25 ألف زيارة للموضوع تمكن قرابة ال 366 تلميذ من التأهل للمرحلة النهائية وفق شروط و معايير وضعتها اللجنة المشرفة على العملية أين جرت مراسيم القرعة لسحب 100 تلميذ من جميع ثانويات الولاية...
صورة لمنشط الحفل عضو جمعية التراث الثقافي
السيد أحمد مومن أثناء مداخلته الترحيبية
و قد أشرف على عملية القرعة لجنة من قدماء أساتذة التربية و التعليم بالولاية هم السادة الأساتذة قوريدة محمد، بن الشيخ و هيلوف مصطفى، رفقة المحضر القضائي الأستاذ ع. ويرق بمساعدة الأستاذ ح. بلحرش.
و كانت الفقرة الموالية للحفل قصائد و مدائح دينية من آداء الفرقة البدوية التي أتحفت الجمهور بقصائد من التراث المحلي.
و قد ركّز الدكتور عسالي بولرباح في مداخلته على وجوب القيام بالواجبات موازاة مع المطالبة بالحقوق، مبيّنا أهمية العلم ، حاثا التلاميذ على بذل الجهود وقيامهم بواجباتهم.
الدكتور عسالي بولرباح اثناء مداخلته
و قد أعطيت الكلمة لتلميذ و تلميذة باسم التلاميذ المشاركين في المسابقة عبروا فيها عن فرحتهم بالمشاركة في المسابقة شاكرين المنظمين لها و متمنين تكرار مثل هذه المبادرات.
التلميذة وفاء حر اثناء كلمتها باسم التلاميذ المشاركين في المسابقة
و قد شاركت جمعية التراث الثقافي المنظمة للحفل بفرقة أناشيد أتحفت الجمهور الحاضر بأناشيد تصب في تمجيد العلم و العلماء.
فرقة الأناشيد التابعة لجمعية التراث الثقافي
و انطلقت عملية القرعة التي تمت في شفافية كاملة عبر 4 مراحل سحبت في كل مرحلة مجموعة من الفائزين، تخللتها مسرحية هادفة من آداء براعم جمعية التراث الثقافي ، عنونت تحت اسم "النجاح الأغلوطة" عالجت فيه آفة الغش التي استفحلت في مجتمعنا.
صاحب المبادرة في أول سحب لعملية القرعة
صورة لأعضاء اللجنة و المحضرين القضائيين
السيد حميدة المختار رئيس المجلس الولائي رفقة بعض التلاميذ الفائزين
لقطات من المسرحية الهادفة "النجاح الأغلوطة"
فيما كانت للدكتور و المجاهد ابن المنطقة سالم العلوي مداخلة قيمة دارت حول محاربة الجهل ، مذكرا الحضور بجهاد الآباء داعيا الشباب بأخذ المشعل و بناء بلدهم بالعلم لا بسواه.
الدكتور المجاهد سالم العلوي أثناء تدخله
من جانبه اتحف الأستاذ الشاعر بن بلخير محمد مسامع الحضور بابيات شعرية حول رفعة المتعلم و دنائة المتقاعس عن التعلم بلجوئه لأساليب الغش التي أصبحت تنخر مؤسساتنا التربوية.
صورة لشاعر الفتح محمد بن بلخير
و قد أعلن المهندس بلخيري عبد القادر عن التأسيس الرسمي لمؤسستي سي مسعودي عطية و سي محفوظي عامر للتربية المقترحتين من طرف السيد مومن أحمد ضمن مقالات نشرت بموقع الجلفة إنفو.
المهندس بلخيري اثناء الإعلان عن مؤسستي سي عطية مسعودي و سي عامر محفوظي للتربية
فيما تواصلت عملية القرعة لسحب العدد المطلوب من الفائزين، تدخل رجل التربية الشيخ سي الجابري سالت في مداخلة قيّمة تحفيزاً لهمم التلاميذ و أوليائهم ورفعاً للتحدي لتغيير الواقع التربوي المضني الذي تعانيه ولاية الجلفة .
الشيخ سي الجابري و مداخلته القيّمة أمام التلاميذ و الحضور
النائب مصطفى بن عطاء الله و تكريم التلاميذ الفائزين
مدير ملحقة محو الأمية السيد تاوتي محمد أثناء تكريم حد التلاميذ
رئيس جمعية أولياء التلاميذ في تكريم للتلاميذ
بدوره قام الأستاذ السعيد بلقاسم مدير موقع الجلفة إنفو بتكريم جمع من التلاميذ الفائزين في المسابقة الولائية
مدير موقع الجلفة إنفو و تكريمه للتلاميذ الفائزين
و في لفتة طيبة من صاحب المبادرة السيد أحمد مومن، تم تكريم أعضاء اللجنة المشرفة على المسابقة بهدايا رمزية كانت بمثابة مسك الختام.
تكريم الأساتذة أعضاء لجنة المسابقة الولائية
صور تذكارية رفقة مجموعة من التلاميذ الفائزين
و بانتهاء هذا الحفل، يسدل الستار على أول تجربة من نوعها في منطقتنا تم اجراؤها افتراضيا على شبكة الأنترنت عبر موقع الجلفة إنفو و تم تجسيدها على أرض الواقع بتكريم الفائزين في حفل تمنى العديد من الحضور تكراره في مناسبات مقبلة بحول الله تعالى.
جدير بالذكر بأن موقع الجلفة إنفو سينشر بمشيئة الله النتائج النهائية للمسابقة و أسماء الفائزين في مقال مستقل ، حتى يتسنى للتلاميذ الفائزين الذين غابوا عن الحفل تسلم جوائزهم مباشرة من بازار المغرب الكبير، و كذا فيديو حول الحفل سيتم نشره على الموقع حال الإنتهاء من العمل عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.