الانتخابات الرئاسية يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل    هذه هي شروط المشاركة في مسابقة «الدكتوراه» والإقصاء ل 5 سنوات للغشاشين    الانتخابات الرئاسية التونسية: تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للدور الثاني    يوسف عطال أفضل لاعب في نيس للمباراة الثانية تواليا !    هكذا ردت جماهير ميلان على قرار وضع بن ناصر في الاحتياط    توقيف عشريني متلبس سرقة هاتف نقال بعنابة    شبيبة القبائل يحقق فوز ثمين على نادي حورويا كوناكري    المنتخب الجزائري تحت 20 عاما يواجه السنغال وديا    كريم يونس يعلن أسماء أعضاء السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    توقيف مدير إبتدائية ببرج بوعريريج    هذا هو البرنامج الجديد لرحلات القطارات الكهربائية    حجز مؤثرات عقلية وقنب ببئر التوتة بالعاصمة    إكتشاف مخبإ للأسلحة والذخيرة بالجباحية بالبويرة    طلاق بالتراضي بين بوزيدي ومولودية بجاية    سنخوض مباراة العودة بكثير من العزم والصّرامة    ردود فعل دولية مندّدة ودعوات إلى تفادي التّصعيد في المنطقة    المغرب لا يملك أدنى سيادة على الصّحراء الغربية    الأرصاد الجوية تعزّز إمكانات الرصد والتنبؤ لتفادي الكوارث    أمطار طوفانية تحدث هلعا وسط سكان ولاية المدية    «البناء النموذجي» محور «مسابقة لافارج الدولية»    رئيس الدولة يستقبل رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات    تونس : تزايد إقبال الناخبين على مكاتب التصويت    وفاة شخص دهسه قطار في البويرة    تنصيب مديري الاستعلامات والشرطة العامة    خبير إقتصادي : "الاوضاع المعقدة حاليا تسرع تآكل القدرة الشرائية للجزائريين"    الجزائريون يحيُّون ذكرى إغتيال “الشاب حسني”    الانجليز ينصحون محرز بالهروب من جحيم مانشيستر سيتي    الحكومة تضرب جيوب “الزماقرة”    هذه آخر رسالة وجهها محمد شرفي للرأي العام بعد تنحيته من وزارة العدل    دعت للإسراع في‮ ‬إنشاء سلطة الإنتخابات‮ ‬    الدعوة إلى تفعيل قانون خاص باقتناء الأعمال الفنية بوهران    موزعين على أكثر من‮ ‬100‮ ‬تخصص بالعاصمة    مرسوم يحدد كيفية بيع المؤثرات العقلية    " الكاف" تكشف عن موعد حفل الكرة الذهبية    أبرز إطارات السلطة الوطنية لتنظيم الإنتخابات من المجتمع المدني وسلك القضاء    وفاة شاذلية السبسي أرملة الرئيس التونسي الراحل    بداية عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس    مواعيد لأصحاب الدعوات الرسمية فقط ب 25 ألف دينار    «..دير لمان في وديان وهران»    صندوق وطني لدعم مبادرات «ستارت أب»    عرقاب‮ ‬يلتقي‭ ‬رئيس منظمة‮ ‬أوبك‮ ‬    تقديم العرض أمام الأطفال نهاية أكتوبر المقبل    ملتقى وطني حول قصائد بن خلوف ابتداء من 25 سبتمبر الجاري    فلنهتم بأنفسنا    مغامرات ممتعة على البساط السحري !    معرض حول المشوار الفنّي لجمال علام بتيزي وزو    إطلاق مكتب خدمات متنقل ببسكرة    عرض 22 فيلما جزائريا    إطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني    توزيع 200 محفظة على أطفال معوزين    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    المملكة العربية السعودية تُوحد رسوم تأشيرات الحج والعمرة    السعودية توحد رسوم تأشيرات الحج والعمرة        خلية متابعة تدرس أسباب ندرة الأدوية    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





راوية يشارك في القمة العالمية السادسة للحكومات في دبي
نشر في الشعب يوم 11 - 02 - 2018

شارك وزير المالية عبد الرحمن راوية في المنتدى العربي الثالث حول المالية العمومية وكذا في أشغال القمة العالمية السادسة للحكومات، بحسب ما أفاد به، أمس الأحد، بيان الوزارة.
وقد ترأس راوية، في إطار المنتدى العربي الثالث حول المالية العمومية، جلسة حول التطورات الاقتصادية الكلية وأثرها على الدول العربية. وتم التطرق خلال هذه الجلسة، للتطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية الأخيرة وآفاقها مع استشراف التحديات الرئيسية في السياسة الميزانياتية.
في هذا السياق، أشار الوزير أنه وبعد تراجع النمو الاقتصادي الإقليمي المسجل في 2017، فإن دعم النمو المدمج مع تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي يعتبر من أولويات سياسة العديد من البلدان العربية. وأوضح أيضا، أن الانتعاش الاقتصادي المتوقع في المنطقة خلال السنوات القليلة المقبلة، والارتفاع الدوري الأخير في النشاط العالمي، يتيحان فرصة لتحقيق هذه الأولويات السياسية مع إجراء إصلاحات هيكلية وسياسة ميزانياتية ملائمة للنمو.
كما شارك راوية في أشغال الطبعة السادسة للقمة العالمية للحكومات، التي افتتحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي.
وعلى هامش القمة، حضر الوزير الاجتماع المغلق الذي عقده وزراء المالية العرب. وركز هذا الاجتماع على تغيير النماذج الاجتماعية والاقتصادية، استجابة للتغيرات التكنولوجية والديموغرافية والعولمة والبيئة الجديدة لأسعار النفط.
وأشار البيان، ان العديد من بلدان المنطقة «تتصارع مع المشكل، بحيث أن نماذجها الاجتماعية - الاقتصادية التقليدية ماتزال تركز على الدور المفصلي للدولة بوصفها المستحدث الرئيسي للشغل وموفرة الدعم ومزايا الطاقة والحوافز الاجتماعية الهامة، موضحا أن هذه النماذج يجب تعديلها. وأضاف البيان، أنه «يجب وضع آليات لحماية القوة الشرائية للسكان المعنيين».
من جهته أشار وزير الدولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الحميد الطاير، خلال هذه الدورة، إلى أهمية مناقشة هذه الإشكالية خلال هذا الاجتماع الذي يركز على «إصلاح المالية العمومية في العالم العربي والتحديات والفرص». وأضاف ذات المصدر، أن هذه الأهمية «تمليها التطورات الاقتصادية والمالية على المستويين الإقليمي والدولي والتحديات التي تفرضها على السياسات المالية للدول العربية».
وشهد المؤتمر مشاركة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي السيدة كريستين لاغارد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.