اكتشافات بترولية جديدة بجنوب ولاية تبسة    الريال يرفض لعب الكلاسيكو    17مجازر أكتوبر 1961.. شاهد على جريمة الدولة الفرنسية    250 ألف مسجل في "LPA" وتسليم السكنات بآفاق 2021    مير "عين الباردة" بعنابة يمثل أمام القضاء قريبا    النواب في مأزق .. !    الخضر يحطمون رقما صمد لسنوات    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بالشلف    ثلاث أدباء جزائريين يتوجون بجائزة “كتارا” للرواية العربية    حمس تحمل السلطة مسؤولية تعطيل مسار الانتقال الديمقراطي    أسعار النفط ترتفع..    أخصائيون: عدوى المستشفيات بوهران يبقى مشكل سلوكيات وليس إمكانيات    تيجاني حسان هدام يشارك في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل    المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر    تنظيم قريبا لمعرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بمتحف "أحمد زبانة" لوهران    المرأة الريفية بالبليدة تقبل على التكوين في تربية الأسماك في المياه العذبة    فلسطين تكرم الاعلام الجزائرى لدوره فى دعم الأسرى    65 مليون دينار لمكافحة الإقصاء والفقر ودعم الأسر المنتجة بتيزي وزو    تسجيل 435 حالة التهاب السحايا بشرق البلاد    ألفيس: "لم أحب باريس كثيرا، الناس هناك عنصريين"    أمريكا تعلق على الرئاسيات التونسية..''علامة فارقة في المسار الديمقراطي'    دحمون: "السياسة الاستشرافية في القطاعات الحيوية ضرورية لتسطير أهداف مستقبلية"    أول ظهور إعلامي للرئيس المصري الأسبق مبارك منذ تنحيته سنة 2011    وجهوا انتقادات لسلطة الانتخابات وعرضوا سبعة شروط قبل الانتخابات    خيار لا رجعة فيه    السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تُحقق في شكاوي شراء التوقيعات    رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول    مصادرة 1674 قارورة خمر بمنزل مروج بسانبيار بوهران    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    يخص قطاع المالية‮ ‬    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    المهرجان الوطني‮ ‬للموسيقى العصرية    لجعله وجهة سياحية بامتياز    عقب الإختلالات المسجلة في‮ ‬القطاع‮ ‬    هذه هي‮ ‬تفاصيل إنتحار‮ ‬سفاح سيدي‮ ‬بلعباس‮ ‬    مشروع قانون المحروقات الجديد سيحرر سوناطراك من الضغوط المالية    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    ندرة وغلاء طوال السنة    فضاءات الاحتكار    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دبي:بابا عمي يشارك في القمة الحكومية العالمية

شارك وزير المالية حاجي بابا عمي يوم الأحد بدبي (الامارات العربية المتحدة) في القمة الحكومية العالمية ال5 و كذا في افتتاح المنتدى العربي ال2 حول المالية العمومية حسب بيان للوزارة.
و استنادا الى ذات المصدر فان القمة التي أشرف على افتتاحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء و حاكم امارة دبي عرفت مشاركة 125 بلدا بالاضافة الى مسؤوليين سامين و شخصيات بارزة. و تشكل هذه القمة التي تعتبر أكبر تجمع حكومي على المستوى العالمي منبرا دوليا من أجل ترقية التنمية الاقتصادية عبر العالم.
و بهذه المناسبة سيتم التطرق الى مسائل هامة مرتبطة بالتغير المناخي و البيئة و التنمية المستدامة و الامن الغذائي و الشباب العربي يضيف البيان. من جهة أخرى حضر السيد بابا عمي افتتاح المنتدى العربي ال2 حول المالية العمومية الذي ينظم من 11 الى 14 فبراير الجاري بمدينة دبي. و بهذه المناسبة ترأس الوزير جلسة حول الطريقة التي يمكن من خلالها للبلدان العربية رفع تحديات حشد الايرادات.
في هذا الصدد أكد السيد بابا عمي على الاحتياجات الملحة المعبر عنها من طرف العديد من البلدان العربية في مجال استحداث مستمر للمداخيل قصد التوفر على هامش التحرك الضروري من أجل تحفيز النمو على المدى المتوسط لاسيما في مجال البنية التحتية و الصحة و التربية حسب المصدر ذاته. من جهة أخرى ذكر الوزير ب " الاجراءات الملموسة" التي اتخذتها الجزائر من أجل تطوير نظامها الخاص بالايرادات خارج قطاع المحروقات بهدف التصدي لتراجع أسعار البترول.
في هذا السياق ذكر السيد بابا عمي بالمصادقة على نموذج النمو الاقتصادي الجديد الذي يهدف الى بروز اقتصاد وطني لا يعتمد على المحروقات في آفاق سنة 2030 .
و خلال هذه الجلسة ,ذكر السيد عبد الحميد الطاير , وزير الدولة للشؤون المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة ,بأهمية إشكالية هذا اللقاء الذي يدور حول حشد و تنويع الايرادات في العالم العربي.
و شدد السيد الطاير, في هذا الإطار, على الخيارات الإستراتيجية الرامية الى ترقية نمو شامل و مستديم في المنطقة, و ذلك عن طريق دعوة صندوق النقد الدولي الى تعزيز شراكته مع صندوق النقد العربي , من أجل السماح لهذا الأخير بتقديم المساعدة الضرورية للدول الأعضاء.
و من جهتها, أشارت السيدة كريستين لاغارد, المديرة العامة لصندوق النقد الدولي, الى أنه بات من المفيد لاقتصاديات الدول العربية تحديد سياسة جبائية شاملة تسطر الأهداف في مجال الإيرادات.
و في هذا الشأن ,ذكرت المسؤولة الجزائر ك"مثل يحتذى به في مجال التحكم في السياسة المالية" ,من خلال المصادقة على إطار ميزاني على المدى المتوسط يحدد أهداف الإيرادات و النفقات على مدى ثلاث سنوات, و الذي تم الشروع في تنفيذه من خلال قانون المالية لسنة 2017.
و يعد المنتدى, المنظم حول موضوع " حشد و تنويع الإيرادات في العالم العربي: تحديات و فرص" ,بمثابة فرصة للوزراء و الموظفين السامين لمناقشة التحديات التي تواجه أصحاب القرار السياسي للمنطقة و تبادل خبراتهم بشأن حشد الموارد. و يركز اللقاء على الخيار السياسي الرامي الى ترقية نمو شامل و مستديم, ومنها استراتيجيات تنمية الإيرادات خارج قطاع المحروقات و رسم سياسات جبائية عادلة و ناجعة, لا سيما في مجال الرسم على القيمة المضافة و كذا إبراز التجارب الدولية و الإقليمية في مجال الإصلاحات الجبائية الناجعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.