الفريق ڤايد صالح يدعو العدالة إلى استرجاع أموال الشعب بكل الطرق    مسيرات طلابية حاشدة بالعاصمة تطالب برحيل وجوه النظام القديمة    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية    مدير عام جديد لاتصالات الجزائر    إطالة الأزمة خطر على أداء الاقتصاد الوطني    القضاء الأرجنتيني يحاكم الرئيسة السابقة في 21 ماي بتهمة الفساد    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    «أبناء العقيبة» لتعويض خسارة الذّهاب و «السنافر» لإنقاذ الموسم    البيض.. مديرا النشاط الاجتماعي ودار الثقافة تحت الرقابة القضائية بتهمة تبديد المال العام    هذه فضائح عائلة كونيناف التي فتحتها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني    المكتب السّابق لم يقم بعملية تسليم المهام وقرّرنا الذّهاب للقضاء    جوفنتوس يفشل في تكرار صفقة أخرى من ريال مدريد    عريبي يسجل ويطرد في تأهل النجم لنصف نهائي الكاف    مصر: الموافقة على تعديلات الدستور بنسبة 88.8%    غوارديولا: “محرز سيكون معنا الموسم المقبل”    عملية واسعة لجرد التراث اللامادي لمنطقتي ورفلة وتفرت    الداخلية : 42 راغبا في الترشح لرئاسيات 4 جويلية    ماذا ربح الإسلام برئاسة البشير؟!    الشعوب العربية تعلّمت الدّرس ولن تعيد فصول «الرّبيع الدّموي»    وفاة مناصر مولودية وهران    “فيغولي” لاعب الموسم في “غلطة سراي”    البنوك والجمارك اليقظة ثم اليقظة    التحضير لعملية ترحيل جديدة بالعاصمة    تأجيل الدورة الاستثنائية لاجتماع اللجنة المركزية دون انتخاب الأمين العام    سعر سلة خامات أوبك يقفز إلى 44 ، 72 دولارا    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    هذا موعد إنطلاق اولى الرحلات من المطار الدولي الجديد    قالمة: الوالي يوفد لجنة للوقوف على أضرار لحقت بمنزل الرئيس بومدين    فيما تم توقيف 10 أشخاص    تفاصيل مجزرة سيريلانكا    وزارة التجارة تقلص قائمة المواد المسموح بإستيرادها    حي سيدي رواق بطولقة في بسكرة: ندرة المياه و تسربات الصرف يخرجان السكان للشارع    بريكة بباتنة: الماء و الطاقة ينغصان حياة سكان حي "رحماني فرحات"    هذا ما قاله أحمد قايد صالح اليوم    نعيجي يصر على إقناع بلماضي قبل الكان    الجزائر تطرح مناقصة لشراء القمح    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    بشار: توقيف 3 مهربي مخدرات وحجز 52 كلغ من الكيف المعالج    “مشاعر” أضخم مسلسل درامي مغاربي في رمضان 2019    الطلبة في مظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل الباءات المتبقية    مصالح الأرصاد الجوية تحذر‮:‬    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    بالصور .. تجمع عمال” سيفيتال” ببجاية للمطالبة بإطلاق سراح اسعد ربراب    حريق يلتهم 34 محلا تجاريا داخل السوق المغطاة في عين الدفلى    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    المحامون بمجلس قضاء وهران ومختلف المحاكم يقاطعون العمل القضائي لليوم الرابع    دِفاعًا عن المسرح ..    هل يحرر الحراك المسارح من عصابات المصالح؟    حراك المجتمع الأدراري وبداية تشكل الوعي السياسي والاجتماعي    نصب تذكاريّ للملك سيفاكس ببني صاف    6973 سائحا منهم 429 أجنبيا في الثلاثي الأول 2019    حفناوي الصيد يمثل الجزائر    أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    الصحة العالمية تحذر من وباء الحصبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دبي:بابا عمي يشارك في القمة الحكومية العالمية

شارك وزير المالية حاجي بابا عمي يوم الأحد بدبي (الامارات العربية المتحدة) في القمة الحكومية العالمية ال5 و كذا في افتتاح المنتدى العربي ال2 حول المالية العمومية حسب بيان للوزارة.
و استنادا الى ذات المصدر فان القمة التي أشرف على افتتاحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء و حاكم امارة دبي عرفت مشاركة 125 بلدا بالاضافة الى مسؤوليين سامين و شخصيات بارزة. و تشكل هذه القمة التي تعتبر أكبر تجمع حكومي على المستوى العالمي منبرا دوليا من أجل ترقية التنمية الاقتصادية عبر العالم.
و بهذه المناسبة سيتم التطرق الى مسائل هامة مرتبطة بالتغير المناخي و البيئة و التنمية المستدامة و الامن الغذائي و الشباب العربي يضيف البيان. من جهة أخرى حضر السيد بابا عمي افتتاح المنتدى العربي ال2 حول المالية العمومية الذي ينظم من 11 الى 14 فبراير الجاري بمدينة دبي. و بهذه المناسبة ترأس الوزير جلسة حول الطريقة التي يمكن من خلالها للبلدان العربية رفع تحديات حشد الايرادات.
في هذا الصدد أكد السيد بابا عمي على الاحتياجات الملحة المعبر عنها من طرف العديد من البلدان العربية في مجال استحداث مستمر للمداخيل قصد التوفر على هامش التحرك الضروري من أجل تحفيز النمو على المدى المتوسط لاسيما في مجال البنية التحتية و الصحة و التربية حسب المصدر ذاته. من جهة أخرى ذكر الوزير ب " الاجراءات الملموسة" التي اتخذتها الجزائر من أجل تطوير نظامها الخاص بالايرادات خارج قطاع المحروقات بهدف التصدي لتراجع أسعار البترول.
في هذا السياق ذكر السيد بابا عمي بالمصادقة على نموذج النمو الاقتصادي الجديد الذي يهدف الى بروز اقتصاد وطني لا يعتمد على المحروقات في آفاق سنة 2030 .
و خلال هذه الجلسة ,ذكر السيد عبد الحميد الطاير , وزير الدولة للشؤون المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة ,بأهمية إشكالية هذا اللقاء الذي يدور حول حشد و تنويع الايرادات في العالم العربي.
و شدد السيد الطاير, في هذا الإطار, على الخيارات الإستراتيجية الرامية الى ترقية نمو شامل و مستديم في المنطقة, و ذلك عن طريق دعوة صندوق النقد الدولي الى تعزيز شراكته مع صندوق النقد العربي , من أجل السماح لهذا الأخير بتقديم المساعدة الضرورية للدول الأعضاء.
و من جهتها, أشارت السيدة كريستين لاغارد, المديرة العامة لصندوق النقد الدولي, الى أنه بات من المفيد لاقتصاديات الدول العربية تحديد سياسة جبائية شاملة تسطر الأهداف في مجال الإيرادات.
و في هذا الشأن ,ذكرت المسؤولة الجزائر ك"مثل يحتذى به في مجال التحكم في السياسة المالية" ,من خلال المصادقة على إطار ميزاني على المدى المتوسط يحدد أهداف الإيرادات و النفقات على مدى ثلاث سنوات, و الذي تم الشروع في تنفيذه من خلال قانون المالية لسنة 2017.
و يعد المنتدى, المنظم حول موضوع " حشد و تنويع الإيرادات في العالم العربي: تحديات و فرص" ,بمثابة فرصة للوزراء و الموظفين السامين لمناقشة التحديات التي تواجه أصحاب القرار السياسي للمنطقة و تبادل خبراتهم بشأن حشد الموارد. و يركز اللقاء على الخيار السياسي الرامي الى ترقية نمو شامل و مستديم, ومنها استراتيجيات تنمية الإيرادات خارج قطاع المحروقات و رسم سياسات جبائية عادلة و ناجعة, لا سيما في مجال الرسم على القيمة المضافة و كذا إبراز التجارب الدولية و الإقليمية في مجال الإصلاحات الجبائية الناجعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.