«قوى البديل الديمقراطي» تعقد إجتماعا في 31 أوت الداخل    اكتشاف ترسانة حربية ضخمة على الحدود الجنوبية    الشروع في إنجاز مصنع «بيجو- سيتروان الجزائر» ببلدية طفراوي    «مصنع سيروفي» يشرع في تركيب علامة «فولفو» بداية من 2020    الرئيس الفلسطيني يقدم شكره للشعب الجزائري على مواقف الدعم والتضامن    شرطة بومرداس تعلن الحرب على بؤر الجريمة    وفاة أربعة أشخاص في حوادث مرور    بوعلاق: برنامج وطني لمكافحة الداء    الجزائر بطلًا لكان 2019 : كتبوا التاريخ.. بلغوا المجد.. عانقوا الذهب!    قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي    مستشار التحقيق بالمحكمة العليا يستمع لسيف الإسلام لوح    حمس تذكر شركائها بالتزاماتهم اتجاه الحراك    ارتفاع قياسي في درجات الحرارة اليوم    11000 بيطري لمراقبة الأضاحي قبل وأيام العيد    جمع أكثر من 8 ألاف طن من النفايات منذ انطلاق الحملة    الملك سلمان وولي العهد السعودي يهنئان الجزائر    إدانة واسعة وغضب يعم الأوساط الصحراوية الرسمية والشعبية    البويرة : التحكم بحريق منطقة الصوادق ببلدية عمر    الفرقة النحاسية للحماية المدنية تمتع الجمهور العنابي    تظاهرة «جيجل تحتضن الجزائر» بداية من هذا الأربعاء    إدارة باريس سان جيرمان تسعى لتجديد عقد مبابي    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني    اختطاف 4 مواطنين أتراك في نيجيريا    أحزاب البديل الديمقراطي تدعو لاجتماع وطني موسع    وفاة طفل صدمته سيارة بتبسة    مقداد سيفي: أقبل الوساطة ولكن …    تطبيق للحجز الإلكتروني في 72 فندقا ومركبا سياحيا بدءا من اليوم    رونار يستقيل من تدريب المنتخب المغربي..    بلايلي يحسم مستقبله: “في إفريقيا لن ألعب سوى للترجي”    مضيق هرمز: حظر ناقلة النفط "مصدر" دام 1 سا 15 دقيقة    إيران تبعث برسالة "شكر" الى السعودية    مضيق هرمز يتجه نحو التصعيد العسكري    تكوين 440 شاب في مختلف الفنون المسرحية منذ مطلع 2019    بن ناصر "كنا الأقوى في البطولة ونستحق اللقب عن جدارة"    تعرف على ترتيب الجزائر بأولمبياد الرياضيات العالمي    تواصل حملة الحصاد والدرس بقسنطينة    تنظيم حفل موسيقي تكريما لبن عيسى بحاز بالجزائر العاصمة    تنظيم عرض للرقصات التقليدية بأوبيرا الجزائر    الجزائر تدعو صندوق الاوبيب للتنمية الدولية إلى مواصلة جهوده في مجال التمويل    احسن طريقة لإسعاد الشعب هو التتويج بالألقاب    انطلاق أول رحلة للحجاج من مطار رابح بيطاط بعنابة    اسمنت-صادرات: تحسن ملحوظ خلال الأشهر الخمسة الأولى لسنة 2019    إطلاق سراح أول ناشط سياسي رفع لافتة "لا للعهدة الخامسة"    الخطوط الجوية الجزائرية تتعهد بإرجاع جميع مناصري "الخضر" العالقين بالقاهرة    بالصور.. رئيس مركز مكة المكرمة يسعى لإنجاح موسم الحج    سائق السيارة ينزل في الزنزانة    غوغل تسد ثغرات أمنية في كروم    الشرطة الفرنسية تفسد احتفالات الخضر‮ ‬    إعذارات لأصحاب المشاريع المتأخرة وسحب الأوعية العقارية    رحيل الشيخ مصطفى المسامري ذاكرة الزجل بقسنطينة    رحلة البحث عن الأزمنة الضائعة    العثور على لوحة الأمير بفرنسا    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





224 تاجر استفادوا من محلات بهذا الفضاء
نشر في الشعب يوم 25 - 03 - 2018

وضعت ولاية باتنة حدا لنشاط التجارة الفوضوية بحي المعسكر بوسط مدينة باتنة، بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة وبلدية باتنة والمصالح الأمنية، حيث تم، وبصفة نهائية، إزالة سوق الخردوات تنفيذا لتعليمات والي باتنة عبد الخالق صيودة، القاضية بمحاربة الأسواق الفوضوية بشتى أنواعها وإعادة إدماج التجار غير الرسميين.
أشار صيودة خلال وقوفه بهذا السوق، إلى أهمية القضاء على الأوساخ والنفايات المتراكمة بالمكان، الناتجة عن بقايا السلع المعروضة، إضافة لتسببه في تعطيل حركة السير والدعوات المتكررة للسكان بإزالته.
وقد أحصت مديرية التجارة 319 ناشط بهذا السوق، منهم 224 استفادوا من مقررات استفادة، بينما تم تسجيل 178 في السجل التجاري بالقرب من مركز التقاعد، وتقدم 133 شخص لسحب قرارات منح مربع في سوقي كشيدة 1و2.
وبدأت عملية الاستغلال الفعلية للمحلات الجديدة، حتى يتسنى للتجار ممارسة المهنة في ظروف جيدة، لاسيما بعد الإجراءات الأخيرة التي قامت بها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والمتمثلة في وجوب القضاء على الأسواق الفوضوية والتجارة غير الشرعية.
نشير، أنه سبق ونظمت عديد الحملات لمحاربة التجارة الموازية بالمدينة، وعدد الفضاءات التجارية الفوضوية التي كانت تقدر ب27 فضاء، تمت إزالة أكثر من 10 مواقع منها، تضم في مجملها 1036 تاجر موازي. إلى جانب ذلك، كانت بلدية باتنة قد شرعت في فسخ عقود المستفيدين الذين يعزفون عن الالتحاق بالمحلات التجارية لممارسة أنشطتهم التجارية.
سحب رخص العقار من المستثمرين الوهميين ببريكة
كشف والي باتنة عبد الخالق صيودة، عن قرب الشروع في توزيع 884 وحدة سكنية اجتماعية بدائرة بريكة، ثاني اكبر دوائر الولاية، مؤكدا أن هذه الحصة السكنية الهامة ستذهب لمستحقيها من المواطنين من مختلف فئات المجتمع.
أفاد صيودة خلال زيارة عمل وتفقد قادته لبلدية بريكة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال بعديد المشاريع في مختلف القطاعات، خاصة الصحة، التربية، السكن والتهيئة الحضرية، أن عدم احترام مقاييس الإنجاز وأجال التسليم خط أحمر لن يتسامح معه.
وعبر صيودة عن سخطه خلال تفقده لمشروع إنجاز عيادة التوليد 80 سريرا والذي بلغت به نسبة الأشغال 85٪، متهما مؤسسة الإنجاز بعدم احترام دفتر الشروط، من خلال عدم احترام معايير الجودة المطلوبة، موجها إعذارات لمؤسسة الإنجاز ومكتب الدراسات ومهلة 08 أيام لتسوية الأشغال. كما انتقد بشدة، أشغال مشروع إنجاز المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني، وكذا مشروع تحويل 90 محلا مهنيا إلى متوسطة، متوعدا بعقوبات صارمة في حال لم يتم تدارك الأشغال، كون هذه المرافق حيوية وستفتتح مطلع الدخول المدرسي القادم.
وبقطاع الأشغال العمومية، عاين الوالي مشروع إنجاز الطريق الوطني المزدوج على مسافة 14 كلم، داعيا إلى ضرورة تسريع وتيرة الأشغال وتدعيم الورشات بالموارد المادية والبشرية لاستلام المشروع خلال الشهر المقبل.
كما تفقد منطقة النشاطات بريكة 02، التي تمتد على مسافة 18 هكتارا ومقسمة على 41 حصة، حيث أعطى صيودة تعليمات بربط المنطقة بالكهرباء وهدد بسحب الرخص من المستثمرين الذين استفادوا من عقار صناعي ولم يستغلوه.
وخلال معاينته وضعية الملعب البلدي القديم، قرر رئيس المجلس التنفيذي تخصيص 5 ملايير سنتيم على عاتق ميزانية الولاية لتهيئته بهدف استغلاله من قبل شباب بلدية بريكة المعروف بتميزه في شتى الرياضات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.