قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القمّة في بجاية بين الشبيبة وجمعية الشلف
نشر في الشعب يوم 20 - 02 - 2019

ستكون مواجهة أصحاب المؤخرة بين اتحاد الحراش ورائد القبة، بوسط البلاد، وتلك التي سيستضيف فيها سريع غليزان جاره وداد تلمسان بالغرب، دون منازع، في واجهة مقابلات الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية (موبيليس) لكرة القدم، المقررة نهاية هذا الأسبوع، والتي تتسم كذلك بالحوار الكروي المثير على مستوى المقدمة بين شبيبة بجاية وجمعية الشلف، في الوقت الذي يستقبل فيه الرائد نجم مقرة، اتحاد البليدة في مواجهة تبدو منطقيا في متناول أصحاب الارض والريادة.
ومن المتوقع ان تستقطب المواجهتين المحليتين اهتمام المتتبعين، فبالإضافة الى طابعهما المحلي، فإن الرهان فيهما سيكون كبير بالنسبة لكل فريق، باعتبار ان اتحاد الحراش ورائد القبة يصارعان من اجل البقاء، فيما يطمح سريع غليزان ووداد تلمسان الى تعزيز حظوظهما في مسعى الصعود الى الرابطة الاولى.
كل هذه المعطيات، تجعل من هاتين المقابلتين مفتوحتين على جميع الاحتمالات، باعتبار ان كل فريق من بين الفرق الاربعة سواء المستضيفة او الضيفة ستكون حريصة على الخروج غانمة أو على الاقل العودة للديار باقل الاضرار الممكنة.
وبالمقابل، ستكون النزعة مغايرة تماما في المواجهة الواعدة بين فرق الصدارة، شبيبة بجاية (المركز السادس ب 33 نقطة)
وجمعية الشلف، (المركز الثالث ب 37 نقطة)، العازمان على حصد أكبر عدد ممكن من النقاط من أجل تعزيز حظوظهما في تحقيق هدف عزيز وغالي هو الصعود الى بطولة الرابطة الاولى.
ومن جهته، سيكون فريق جمعية وهران - المتواجد في وضعية لا يحسد عليها، والمنتشي بالفوز الكبير الذي حققه الاسبوع الفارط امام جاره ترجي مستغانم (5-1) - على موعد مع سفرية صعبة تقوده الى العلمة لتحدي المولودية المحلية (المركز السادس) المتمتعة هي الاخرى بمعنويات مرتفعة بعد عودتها بنتيجة التعادل في الجولة الماضية امام وداد تلمسان(2-2) بميدان هذا الاخير.
ولن تكون مهمة متذيل الترتيب اتحاد البليدة، اقل خطورة من جمعية وهران، باعتبار ان فريق مدينة الورود سيكون على موعد مع تنقل محفوف بالمخاطر الي مقرة لمواجهة النجم المحلي الذي يتصدر البطولة برصيد (40 نقطة). وتبدو المقابلة في متناول اصحاب الارض الذين سيحرصون على تحصين موقعهم الريادي الذي يمر حتما عبر تعميق جراح فريق «مدينة الورود» الذى يقبع في المركز الاخير ب 10 نقاط.
وبالإضافة الى المواجهات السابقة الذكر، يتضمن برنامج هذه الجولة مقابلات واعدة اخرى بين فرق وسط الترتيب، مثل المواجهة التي سيستقبل فيها فريق شبيبة سكيكدة ضيفه امل بوسعادة او تلك التي ينزل فيا فريق اتحاد بسكرة ضيفا على مولودية سعيدة، باعتبار ان هذه الفرق ستحرص هي الاخرى على تحقيق نتائج ايجابية تسمح لها بمراقبة السباق عن قرب وعدم ترك الهامش الذي يفصلها عن كوكبة المقدمة يتعمق كثيرا.
والاكيد انه مع توالي الجولات واقتراب البطولة من نهايتها فان كل فرق وسط الترتيب، سترتب اوراقها بطريقة تجنبها التقهقر والنزول الى منطقة الاهتزازات التي تزيد شدة هزاتها مع كل جولة تمر من البطولة.
وستختتم الجولة 23 بالمقابلة بين ترجي مستغانم الذي يستقبل اتحاد عنابة، والتي أجلت بسبب ارتباط اتحاد عنابة بمقابلة الدور ربع النهائي (ذهاب) من كاس الجمهورية ضد وفاق سطيف، والتي انتهت صالح التشكيلة العنابية بنتيجة (2-0).
البرنامج
الجمعة 22 فبراير:
- ملعب أول نوفمبر (المحمدية): اتحاد الحراش - رائد القبة (00 : 15 سا)
- بسكيكدة (ملعب 20 أوت 55): شبيبة سكيكدة - أمل بوسعادة (00 : 15 سا)
— بسعيدة (ملعب 13 افريل 1958) : مولودية سعيدة - اتحاد بسكرة (00 : 15 سا)
- بمقرة (الملعب البلدي): نجم مقرة - اتحاد البليدة
(00 : 15 سا)
- بالعلمة (ملعب مسعود زوقار): مولودية العلمة - جمعية وهران
(00 : 17 سا)
- بغليزان (ملعب الطاهر زوغاري ): سريع غليزان - وداد تلمسان (00 : 16سا)
السبت 23 فبراير:
- ببجاية (ملعب الوحدة المغاربية): شبيبة بجاية - جمعية الشلف (00 : 15 سا)
- مقابلة ترجي مستغانم - اتحاد عنابة (أجلت الى وقت لاحق).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.