مهندس دولة يستولي على 14 مليارا من شريكه بحار في مجال الأشغال العمومية    البطولة الإفريقية للجيدو    مدرب شبيبة بجاية معز بوعكاز‮:‬    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    اعترف بصعوبة إستئناف الحوار السياسي    السودان: استقالة ثلاثة أعضاء من المجلس العسكري الانتقالي    تقديم ضمانات للعدالة لمتابعة الفاسدين    بين التثمين والتحذير    رئيس المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬بالسودان‮ ‬يؤكد‮:‬    انطلقت مع اقتراب شهر رمضان المبارك بأدرار‮ ‬    العملية تندرج في‮ ‬إطار توأمة ما بين المستشفيات‮ ‬    بسبب تردي‮ ‬الأوضاع الأمنية    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    اتهام أمريكا بإعادة بعث سباق التسلّح    العدالة تفتح ملفات أسماء ثقيلة    بكاء ولد قدور    إنهاء مهام حميد ملزي مدير عام المؤسسة العمومية "الساحل"    مدير جديد ل‮ ‬ENPI‮ ‬    الإخوة كونيناف رهن الحبس    لا تغيير في‮ ‬تواريخ‮ ‬الباك‮ ‬و البيام‮ ‬    توقيف 3 مروجين وحجز 1547 مؤثرا عقليا    الناطق باسم الحكومة‮ ‬يؤكد‮: ‬    حشيشي يتسلم مهامه كرئيس مدير عام    وزير التربية خارج الوطن    إحالة ملفين خاصين بمتابعة شكيب خليل ومن معه على المحكمة العليا    سريلانكا تدفن ضحايا الاعتداءات الارهابية 360 وتبحث عن المنفذين    رشيد حشيشي يتقلد مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    "جدار" الأحزاب    لجنة وزارية تحل بوحدة معسكر للوقوف على حالة الانسداد    "القرعة في صالح الجزائر لكن الحذر مطلوب"    بلدية وهران ترفض الترخيص للهلال الأحمر لاستغلال روضة المستقبل    عمال محطة الصباح المغلقة يقطعون الطريق    الخائن يبرر جرمه بتنفيذ وصية مربيه    تضامن واسع من أنصار كل الفرق ودعوة متجددة لشريف الوزاني لخلافة كافالي    بوعلي :"نحن أمام فرصة ثمينة لتحقيق الصعود"    مصنع طوسيالي يتوقف عن الإنتاج مجددا    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    تسخير 3393 تاجرا لضمان مداومة الفاتح ماي    مشاريع هامة في الطاقة المتجدّدة    مشاريع لتحسين نسبة التموين بالماء    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    حملات تلقيح واسعة ضد البوحمرون بقسنطينة    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    تزوجا في المطار... والسبب "غريب"    أول كفيف يعبر المحيط الهادئ    ‘'سيلفي الغوريلا" تجتاح الأنترنت    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تربص «الخضر» ينطلق وبلماضي يعدّ كل اللاعبين بمنحهم الفرصة
نشر في الشعب يوم 18 - 03 - 2019

انطلق، أمس، تربص المنتخب الوطني، بمركز سيدي موسى تحسبا لمواجهتي غامبيا في اطار مباريات تصفيات كأس افريقيا للامم و مواجهة تونس الودية حيث توافد لاعبو «الخضر» تباعا على المركز لمباشرة التربص .
ينتظر ان يكتمل، اليوم، تعداد المنتخب الوطني بوصول كل اللاعبين المعنيين بمواجهتي غامبيا و تونس و هو الامر الذي ألح عليه في أكثر من مرة مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي الذي يصّر في كل مناسبة على الانضباط و احترام المواعيد.
سيقوم الجهاز الطبي للمنتخب باجراء الفحوصات الطبية الروتينية على كل اللاعبين وهذا تحسبا لأي طارئ، اضافة الى ان اللاعبين كانوا قد لعبوا مباريات البطولة والكأس في انديتهم، يومي السبت والاحد، وهو العامل الذي وضعه الجهاز الطبي في الحسبان .
اضحى هذا الامر تقليدا لدى المنتخب الوطني الذي يحرص القائمون عليه على تفادي أي طارئ و تعويض اللاعب المصاب في اقرب الاجال من اجل تفادي سيناريوهات غير منتظرة .
كان اللاعبون المحليون اول من التحق بالتربص بعد نهاية التزاماتهم مع انديتهم في مباريات البطولة حيث عرف التربص تواجد خمسة لاعبين محليين و يتعلق الامر بثلاثي نادي بارادو لوصيف، نعيجي و بوداوي، اضافة بن خماسة و الحارس زغبة .
بحسب آخر الاصداء الواردة من تربص المنتخب فإن بلماضي سيقوم بتجهيز الحارس زغبة و المهاجم درفلو من اجل المشاركة أمام غامبيا في المواجهة الاولى التي ستعرف اجراء العديد من التغييرات .
يراهن بلماضي على حيوية العناصر الجديد من اجل بعث المنافسة بين اللاعبين و توجيه انذار الى العناصر التي تراهن على ضمان مكانة اساسية في الفترة المقبلة اضافة الى معرفة المستوى الحقيقي للاعبين الجدد .
وسط الميدان .. ورشة كبيرة
يبقى خط وسط الميدان غير واضح المعالم في المنتخب الوطني خاصة ان بلماضي لجأ الى حلول ترقيعية خلال المباريات الماضية بالنظر الى ضيق الوقت والآن يريد ايجاد التوليفة المناسبة لخوض غمار «الكان» . يتنافس عدة لاعبين على مكانة في وسط ميدان المنتخب على غرار تايدر، لكحل و بوداوي، اضافة الى بن خماسة و بن ناصر و هو الامر الذي سيجعل بلماضي مطالبا بمعاينة كل اللاعبين في هذا المنصب .
يشغل خط الوسط بلماضي خاصة انه كان اضعف الخطوط في المباريات الماضية مقارنة بخطي الدفاع و الهجوم حيث ستكون مواجهتي غامبيا و تونس المقياس الحقيقي لاختيار افضل اللاعبين في هذا المنصب.
بعض اللاعبين أمام فرصة ذهبية
فتح بلماضي خلال الندوة الصحفية الباب أمام امكانية اجراء تغييرات كثيرة على التشكيلة من خلال منح الفرصة للاعبين جدد شريطة ان يكونوا في المستوى وهو ما يجعل بعض العناصر مطالبة باستغلال الفرصة التي ستتاح لها.
يتواجد كل من لوصيف و بوداوي، اضافة الى نعيجي في الواجهة خاصة انهم يتألقون محليا مع فريقهم لكنهم مطالبون ببذل مجهودات اكبر مع المنتخب و استغلال الفرصة عندما تتاح لهم لضمان التواجد في «الكان» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.