تسوية عقود ماقبل التشغيل وجلسات حول رقمنة المؤسسات والإدارات    “النهضة لم تدعم بن فليس”    «التعديل لجلب الاستثمار الأجنبي ولن يمس بالسّيادة الوطنية»    سوناطراك تعزّز موقعها في السّوق الإيطالية    هدّام: الأولوية في التّوظيف لليد العاملة المحلية    ميهوبي يعرض 15 التزاما و200 إجراء في حملته الانتخابية    الجيش يوقف أشخاصا ويضبط قطعا من مادة الديناميت    الجزائر.. ثالثة في احتياطي الذهب عربيا    مخاوف من حرب صهيونية جديدة على غزة    عام حبسا مع ستّة أشهر غير نافذة في حق 21 موقوفا    حملة تشخيص داء السكري ومضاعفاته بتيبازة    آدم زرقان.. سأعمل على خدمة المنتخب    الاتحاد الانجليزي يستبعد سترلينغ من المنتخب    «العميد» أمام فرصة الانفراد بالصدارة من بوابة «الكناري»    موراليس يصل إلى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي    «لورا فيشيا فاليري» إيطالية دافعت عن الإسلام    بلماضي: «مواجهة زامبيا صعبة لأننا أبطال إفريقيا والجميع يريد الفوز علينا»    ڨالمة: أحياء سكانية تسبح في البرك    مؤتمر البوليساريو: انطلاق الندوات التحضيرية على مستوى الجيش الصحراوي    العاصمة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب التبغ بالدار البيضاء    إنقاذ 8 أشخاص من عائلتين تعرضوا لاختناقات بالغاز في باتنة    عنابة.. حجز قرابة ال3300 قرص مهلوس بالكاليتوسة    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تربص «الخضر» ينطلق وبلماضي يعدّ كل اللاعبين بمنحهم الفرصة
نشر في الشعب يوم 18 - 03 - 2019

انطلق، أمس، تربص المنتخب الوطني، بمركز سيدي موسى تحسبا لمواجهتي غامبيا في اطار مباريات تصفيات كأس افريقيا للامم و مواجهة تونس الودية حيث توافد لاعبو «الخضر» تباعا على المركز لمباشرة التربص .
ينتظر ان يكتمل، اليوم، تعداد المنتخب الوطني بوصول كل اللاعبين المعنيين بمواجهتي غامبيا و تونس و هو الامر الذي ألح عليه في أكثر من مرة مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي الذي يصّر في كل مناسبة على الانضباط و احترام المواعيد.
سيقوم الجهاز الطبي للمنتخب باجراء الفحوصات الطبية الروتينية على كل اللاعبين وهذا تحسبا لأي طارئ، اضافة الى ان اللاعبين كانوا قد لعبوا مباريات البطولة والكأس في انديتهم، يومي السبت والاحد، وهو العامل الذي وضعه الجهاز الطبي في الحسبان .
اضحى هذا الامر تقليدا لدى المنتخب الوطني الذي يحرص القائمون عليه على تفادي أي طارئ و تعويض اللاعب المصاب في اقرب الاجال من اجل تفادي سيناريوهات غير منتظرة .
كان اللاعبون المحليون اول من التحق بالتربص بعد نهاية التزاماتهم مع انديتهم في مباريات البطولة حيث عرف التربص تواجد خمسة لاعبين محليين و يتعلق الامر بثلاثي نادي بارادو لوصيف، نعيجي و بوداوي، اضافة بن خماسة و الحارس زغبة .
بحسب آخر الاصداء الواردة من تربص المنتخب فإن بلماضي سيقوم بتجهيز الحارس زغبة و المهاجم درفلو من اجل المشاركة أمام غامبيا في المواجهة الاولى التي ستعرف اجراء العديد من التغييرات .
يراهن بلماضي على حيوية العناصر الجديد من اجل بعث المنافسة بين اللاعبين و توجيه انذار الى العناصر التي تراهن على ضمان مكانة اساسية في الفترة المقبلة اضافة الى معرفة المستوى الحقيقي للاعبين الجدد .
وسط الميدان .. ورشة كبيرة
يبقى خط وسط الميدان غير واضح المعالم في المنتخب الوطني خاصة ان بلماضي لجأ الى حلول ترقيعية خلال المباريات الماضية بالنظر الى ضيق الوقت والآن يريد ايجاد التوليفة المناسبة لخوض غمار «الكان» . يتنافس عدة لاعبين على مكانة في وسط ميدان المنتخب على غرار تايدر، لكحل و بوداوي، اضافة الى بن خماسة و بن ناصر و هو الامر الذي سيجعل بلماضي مطالبا بمعاينة كل اللاعبين في هذا المنصب .
يشغل خط الوسط بلماضي خاصة انه كان اضعف الخطوط في المباريات الماضية مقارنة بخطي الدفاع و الهجوم حيث ستكون مواجهتي غامبيا و تونس المقياس الحقيقي لاختيار افضل اللاعبين في هذا المنصب.
بعض اللاعبين أمام فرصة ذهبية
فتح بلماضي خلال الندوة الصحفية الباب أمام امكانية اجراء تغييرات كثيرة على التشكيلة من خلال منح الفرصة للاعبين جدد شريطة ان يكونوا في المستوى وهو ما يجعل بعض العناصر مطالبة باستغلال الفرصة التي ستتاح لها.
يتواجد كل من لوصيف و بوداوي، اضافة الى نعيجي في الواجهة خاصة انهم يتألقون محليا مع فريقهم لكنهم مطالبون ببذل مجهودات اكبر مع المنتخب و استغلال الفرصة عندما تتاح لهم لضمان التواجد في «الكان» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.