انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طهران تنفي فقدان طائرة مسيرة وترجح أن واشنطن أسقطت إحدى طائراتها
نشر في الشعب يوم 19 - 07 - 2019

مددت المحكمة العليا في جبل طارق، أمس، لثلاثين يوما احتجاز ناقلة النفط الايرانية «غرايس 1» التي يشتبه انها كانت متوجهة الى سوريا لتسليم نفط رغم العقوبات، كما علم لدى المدعي العام. وكانت سلطات جبل طارق، المنطقة البريطانية في أقصى جنوب اسبانيا، احتجزت السفينة في 4 جويلية.
نفت طهران هذه الاتهامات ونددت بما وصفته عمل «قرصنة» حيال السفينة التي كانت تنقل 2,1 مليون برميل من النفط.. منذ احتجاز ناقلة النفط، تم توقيف واستجواب أربعة هنود من طاقم السفينة قبل الافراج عنهم بدون توجيه التهم إليهم.
مباحثات لوقف التصعيد
والجمعة أعلن رئيس حكومة جبل طارق فابان بيكاردو امام البرلمان المحلي انه التقى في لندن مسؤولين ايرانيين «للسعي الى وقف التصعيد في كل جوانب القضية». وقال «نأمل في أن نواصل العمل بشكل بنّاء وايجابي مع سلطات الجمهورية الاسلامية الايرانية لتسهيل مغادرة السفينة غرايس-1».
وكان احتجاز هذه السفينة أجج التوتر الدبلوماسي بين ايران والقوى الغربية.
نفي تأكيدات ترامب
على صعيد آخر ، صرح نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي صباح، امس الجمعة، أن إيران لم تفقد أي طائرة من طائراتها المسيرة مؤخرا، ورجح أن تكون الولايات المتحدة قد أسقطت واحدة من طائراتها المسيرة «عن طريق الخطأ». وتأتي تصريحات الخارجية الإيرانية عقب إفادات أمريكية بأن قواتها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت من السفينة «يو إس إس بوكسر» الأمريكية أقل من ألف ياردة في مضيق هرمز.
كتب عراقجي في تغريدة على تويتر «لم نخسر أي طائرة مسيرة في مضيق هرمز أو في أي مكان آخر. أخشى أن تكون (السفينة الأمريكية) يو إس إس بوكسر قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأمريكية عن طريق الخطأ»، وذلك غداة إعلان الولايات المتحدة أنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية.
كان ترامب قد أعلن الخميس عن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية. وقال إنّ الطائرة اقتربت من سفينة الإنزال الأمريكية «يو إس إس بوكسر» لمسافة أقل من ألف متر، ما دفع السفينة الحربية إلى القيام «بعمل دفاعي» أسفر عن «تدمير الطائرة المسيّرة في الحال».
في أواخر الشهر الماضي، أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية قالت إنها دخلت مجالها الجوي، بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية. وتراجع ترامب في اللحظة الأخيرة عن قرار شن ضربات جوية على إيران ردا على إسقاط الطائرة.
عرض لحلحلة الازمة
كشفت صحيفة (الغارديان) البريطانية، أمس الجمعة، النقاب عن عرض إيران اتفاقا مع الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز عمليات التفتيش بشكل رسمي ودائم لبرنامجها النووي مقابل الإلغاء الدائم للعقوبات الأمريكية.
ذكرت الصحيفة - في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، امس- أن العرض جاء من وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال زيارته إلى نيويورك، مشيرة إلى أنه من غير المرجح أن يقابل العرض بحماس من إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي تطالب إيران بالقيام بتنازلات واسعة من بينها التوقف عن تخصيب اليورانيوم والتوقف عن دعم وكلائها وحلفائها في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.