يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا
نشر في الشعب يوم 17 - 08 - 2019

أفادت حصيلة جديدة مؤقتة بإرتفاع عدد الوفيات وسط الحجاج الجزائريين الي 18 شخصا ،حسبما علمته «وأج» من رئيس البعثة القنصلية.
وصرح السفير عبد القادر حجازي أن «المتوفي هوالحاج طوايبية محمد الطيب من مواليد 1953 (66 سنة ببلدية جيلالي بن عمر ولاية تيارت» .
ومن ناحيته أوضح رئيس البعثة الطبية الدکتور محمود دحمان، أن المتوفي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفي الملك عبد العزيز بمکة إثر سکتة قلبية.
وأشار ذات المتحدث من جهة أخري الي أن البعثة الطبية قامت منذ بداية موسم الحج بفحص أکثر من 23 ألف حاجا مريضا.
عودة الفوج الأول من حجاجنا الميامين
عاد أول فوج من حجاج ولايات جنوب الوطن زوال أمس إلى مطار ‘'عين البيضاء» بورقلة قادمين من البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية بعد أداءهم مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام.
وحظي الحجاج الميامين العائدين إلى أرض الوطن باستقبال من السلطات المحلية للولاية. وقد اتخذت كافة التدابير لتسهيل استكمال الإجراءات التنظيمية المعتادة الخاصة بالعودة.
ويعد هذا الفوج الأول الذي يضم 295 حاجا من بين عشرة أفواج بمجموع يقارب 3.000 شخص من ولايات الجنوب (ورقلة وغرداية وإيليزي والوادي وتمنراست) مبرمجين لرحلات المغادرة والعودة، بمعدل 300 راكب في كل رحلة التي تضمنها شركتا الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية السعودية، حسب مسؤولي المديرية الجهوية للخطوط الجوية الجزائرية بورقلة.
وبرمجت رحلات العودة من الأراضي المقدسة تباعا خلال الفترة الممتدة ما بين 17 أغسطس و4 سبتمبر القادمين، مثلما جرى توضيحه .
للتذكير فقد تميز موسم حج 2019 باعتماد وإلى جانب الديوان الوطني للحج والعمرة وكالتي سفر للقطاع الخاص من أجل ضمان التكفل بحجاج الجنوب.
بلمهدي: جاهزية البعثة لترحيل الحجاج لأرض الوطن
وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي قد اكد مساء الجمعة بمکة جاهزية البعثة الجزائرية لترحيل الحجاج الميامين عائدين إلي أرض الوطن بعد تأدية مناسك الركن الخامس من الاسلام.
وأوضح الوزير في تصريح ل»وأج» أن كل التدابير قد اتخدت لضمان عودتهم في ظروف عادية على مستوى مطاري جدة كما في المدينة بداية من أول رحلة والتي ستکون يوم السبت 17 أغسطس.
وأفاد بأنه تم ضبط كل الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة العودة حجاجنا الميامين.
وشدد بلمهدي في هذا الصدد على أهمية الحرص لترحيل الحجاج في ظروف جيدة حيث تم تكليف أعضاء البعثة للسهر على ذلك .
وفي تقييم أولي اعتبر ذات المتحدث موسم الحج لهذا العام «ناجحا عموما» رغم بعض النقائص التي شابته خاصة على مستوى المشاعر بمني وعرفه.
مع العلم قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف بزيارة إلى بعض الحجاج المسنين والبالغ عددهم 120 حاجا يقيموا بفندق «سما المنامة» بمکة استفادوا من زيارة البقاع المقدسة وبتكاليف كاملة من رئاسة الجمهورية وبإشراف من وزارة التضامن الوطني والأسرة.
وأشار إلى أن هؤلاء الحجاج جاءوا من كافة ربوع الوطن وحطوا الرحال بالبقاع المقدسة مع الوکالة السياحية العمومية «سياحة وأسفار الجزائر».
وقد اطمأن الوزير على صحتهم والتي وصفها ب»الجيدة» رغم کبر سنهم».
كما أشاد السيد بلمهدي بالخدمات المقدمة لهذه « الفئة الهشة» من المجتمع لرفع الحرج عنها - كما أضاف - مثلما هومنصوص عليه في القرآن الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.