المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    المتعاملون الاقتصاديون مدعوون للتصريح بمساحات تخزين المواد الغذائية    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا
نشر في الشعب يوم 17 - 08 - 2019

أفادت حصيلة جديدة مؤقتة بإرتفاع عدد الوفيات وسط الحجاج الجزائريين الي 18 شخصا ،حسبما علمته «وأج» من رئيس البعثة القنصلية.
وصرح السفير عبد القادر حجازي أن «المتوفي هوالحاج طوايبية محمد الطيب من مواليد 1953 (66 سنة ببلدية جيلالي بن عمر ولاية تيارت» .
ومن ناحيته أوضح رئيس البعثة الطبية الدکتور محمود دحمان، أن المتوفي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفي الملك عبد العزيز بمکة إثر سکتة قلبية.
وأشار ذات المتحدث من جهة أخري الي أن البعثة الطبية قامت منذ بداية موسم الحج بفحص أکثر من 23 ألف حاجا مريضا.
عودة الفوج الأول من حجاجنا الميامين
عاد أول فوج من حجاج ولايات جنوب الوطن زوال أمس إلى مطار ‘'عين البيضاء» بورقلة قادمين من البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية بعد أداءهم مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام.
وحظي الحجاج الميامين العائدين إلى أرض الوطن باستقبال من السلطات المحلية للولاية. وقد اتخذت كافة التدابير لتسهيل استكمال الإجراءات التنظيمية المعتادة الخاصة بالعودة.
ويعد هذا الفوج الأول الذي يضم 295 حاجا من بين عشرة أفواج بمجموع يقارب 3.000 شخص من ولايات الجنوب (ورقلة وغرداية وإيليزي والوادي وتمنراست) مبرمجين لرحلات المغادرة والعودة، بمعدل 300 راكب في كل رحلة التي تضمنها شركتا الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية السعودية، حسب مسؤولي المديرية الجهوية للخطوط الجوية الجزائرية بورقلة.
وبرمجت رحلات العودة من الأراضي المقدسة تباعا خلال الفترة الممتدة ما بين 17 أغسطس و4 سبتمبر القادمين، مثلما جرى توضيحه .
للتذكير فقد تميز موسم حج 2019 باعتماد وإلى جانب الديوان الوطني للحج والعمرة وكالتي سفر للقطاع الخاص من أجل ضمان التكفل بحجاج الجنوب.
بلمهدي: جاهزية البعثة لترحيل الحجاج لأرض الوطن
وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي قد اكد مساء الجمعة بمکة جاهزية البعثة الجزائرية لترحيل الحجاج الميامين عائدين إلي أرض الوطن بعد تأدية مناسك الركن الخامس من الاسلام.
وأوضح الوزير في تصريح ل»وأج» أن كل التدابير قد اتخدت لضمان عودتهم في ظروف عادية على مستوى مطاري جدة كما في المدينة بداية من أول رحلة والتي ستکون يوم السبت 17 أغسطس.
وأفاد بأنه تم ضبط كل الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة العودة حجاجنا الميامين.
وشدد بلمهدي في هذا الصدد على أهمية الحرص لترحيل الحجاج في ظروف جيدة حيث تم تكليف أعضاء البعثة للسهر على ذلك .
وفي تقييم أولي اعتبر ذات المتحدث موسم الحج لهذا العام «ناجحا عموما» رغم بعض النقائص التي شابته خاصة على مستوى المشاعر بمني وعرفه.
مع العلم قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف بزيارة إلى بعض الحجاج المسنين والبالغ عددهم 120 حاجا يقيموا بفندق «سما المنامة» بمکة استفادوا من زيارة البقاع المقدسة وبتكاليف كاملة من رئاسة الجمهورية وبإشراف من وزارة التضامن الوطني والأسرة.
وأشار إلى أن هؤلاء الحجاج جاءوا من كافة ربوع الوطن وحطوا الرحال بالبقاع المقدسة مع الوکالة السياحية العمومية «سياحة وأسفار الجزائر».
وقد اطمأن الوزير على صحتهم والتي وصفها ب»الجيدة» رغم کبر سنهم».
كما أشاد السيد بلمهدي بالخدمات المقدمة لهذه « الفئة الهشة» من المجتمع لرفع الحرج عنها - كما أضاف - مثلما هومنصوص عليه في القرآن الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.