شنين: النواب حريصون على رسم صورة جديدة للجزائر كما يحلم بها الجزائريون    رابحي: على الإعلاميين التحلي بالوعي لتفادي الوقوع بين مخالب الأخبار المغلوطة في شبكات التواصل    انا مرشح كل الفئات وبرنامجي يحمل اصلاحات سياسية عميقة    شرفي: كل الإمكانيات التكنولوجية والبشرية متوفرة لضمان السير الحسن للحملة الانتخابية    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    النواب يصادقون على مشروع قانون المالية    بلماضي :" اريد المشاركة في مونديال قطر 2022 "    مولودية وهران بلا رئيس منذ 5 أشهر    5 ملايين جزائري مصاب بالداء السكري و30 حالة لكل 100 طفل    الجاز مانوش حاضر في ثاني أمسية من أمسيات المهرجان الدولي "ديما جاز" طبعة 2019    إبراهيموفيتش يغادر أمريكا بتصريح مثير    "الجوية الجزائرية" تعلن إعادة فتح وكالة "تيرمينال" المحاذية لفندق السفير بالعاصمة    الحكومة وهاجس التهرب الضريبي ... "الموس لحق للعظم"!    الاتفاق على وقف إطلاق النار بغزة    الحكومة الكويتية تقدم استقالتها    الجيش يطلق حملات دورية للتكفل الصحي بمواطني المناطق النائية بجنوب الوطن    وفاة طالبة جامعية إثر سقوطها من الطابق ال3 بالقطب الجامعي بشتمة ببسكرة    "فايسبوك" يحذف 3.2 مليار حساب مزيف    سعر برميل النفط يقارب 63 دولارا    أمطار ورياح على الولايات الغربية والوسطى    يواجه اليوم منتخب زامبيا وبوتسوانا الاثنين المقبل    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    كان يحوي ملابس وأغراض مختلفة لهم    الرئيس البوليفي المستقيل يتهم أمريكا بتدبير الانقلاب على شرعيته    أجهزة القياس غير المطابقة للمعايير تُرعب أولياء المرضى    تسببت في‮ ‬تضرر‮ ‬4‮ ‬عمارات مجاورة لها    بعد استنشاقهم للغاز بعدة ولايات‮ ‬    لعقد المؤتمر ال15‮ ‬لجبهة البوليساريو    للإلتفاف على العقوبات التي‮ ‬توعدت بها واشنطن    مدرب‮ ‬الحمرواة‮ ‬يصر على الإنضباط    تحت إشراف لجنة ولائية    تزامناً‮ ‬ويومهم العالمي‮.. ‬مختصون‮ ‬يدقون ناقوس الخطر ويؤكدون‮:‬    خلال الاجتماع الوزاري‮ ‬المشترك الأخير‮ ‬    سفير الأردن في‮ ‬ذمة الله    التوقيع على ميثاق الأخلاقيات‮ ‬يوم السبت    شهدتها عدة ولايات عبر الوطن‮ ‬    قصد تطوير علاقات التعاون بين البلدين‮ ‬    من خلال تنصيب مجلس رجال أعمال مشترك‮ ‬    الخبازون يطالبون بدعم أسعار الفرينة الكاملة    ميراوي يلتقي بعدة وزراء ومسؤولين أجانب    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي    غبن ببقعة الطوافرية بالشلف    «ولاد سيدي سعيد طالعين طالعين»    «الوعدات الشعبية» ..أصالة وتراث    عين على العمل الصحفي إبان ثورة التحرير المجيدة    الاحتفاء بخير الأنام في أجواء بهيجة    «طاكسيور» يهشّم رأس جاره متهما إياه بممارسة السحر لتعطيل نشاطه التجاري ب«بلاطو»    قسنطينة تكرم أبطالها    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    الموب لمواصلة الانتصار وآقبو لخلق المفاجأة    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شهية الجزائري للغذاء غير الصحي وراء إصابته بالداء    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    العرض الشرفي الأول للفيلم الروائي الطويل "مناظر الخريف" لمرزاق علواش    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير العدل البريطاني يرافع لانتخابات مبكرة
نشر في الشعب يوم 23 - 10 - 2019

أكد روبرت باكلاند وزير العدل البريطاني, إن اللجوء للدعوة إلى انتخابات عامة مبكرة في البلاد, بات الحل الوحيد ل «مأزق» عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقال باكلاند- في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنه « في حال عدم إحراز تقدم في الوضع الحالي فإن الدعوة لانتخابات عامة مبكرة يبدو الحل الوحيد للخروج من مأزق بريكست الحالي».
أعرب وزير العدل البريطاني عن خيبة أمله إزاء تصويت البرلمان، أمس، ضد مقترح حكومي «بمناقشة اتفاقية بريكست الجديدة خلال ثلاثة أيام فقط»، مؤكدا «أن الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاقية ما زال احتمالا قائما في حال لم يمدد الاتحاد المهلة الحالية لخروج بريطانيا منه بنهاية أكتوبر الجاري».
كان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني, أعلن الليلة الماضية تعليق عرض اتفاقية بريكست على البرلمان بعدما صوت المشرعون ضد مقترحه بمناقشة الاتفاقية في ثلاثة أيام على الرغم من موافقتهم على مشروع قانون الاتفاقية في قراءته الثانية بأغلبية ثلاثين صوتا.
يأتي ذلك فيما قال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي أنه سيقترح على قادة الاتحاد الأوروبي تمديد مهلة خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي عن طريق إجراء مكتوب دون الحاجة لعقد قمة جديدة للاتحاد لاعتماد تمديد جديد.
تنص الاتفاقية الجديدة لبريكست على إبقاء أيرلندا الشمالية ضمن السوق الأوروبية الموحدة على أن تنسحب من الاتحاد الجمركي الأوروبي ويكون لبرلمان أيرلندا الشمالية حق التصويت أولا على الترتيبات الجديدة المقدمة كبديل عن شبكة الأمان «باكستوب» المنصوص عليها في اتفاق بريكست القديم الموقع بين الاتحاد وبريطانيا إبان فترة حكم رئيسة الوزراء السابقة السيدة تيريزا ماي.
كان من المقرر أن تغادر بريطانيا التكتل الأوروبي في 29 مارس الماضي لكن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيل مهلة الخروج حتى 31 أكتوبر بعد رفض البرلمان البريطاني الاتفاقية السابقة ثلاث مرات في عهد رئيسة الوزراء السابقة.
قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال مقابلة، أمس، إن ألمانيا ستكون منفتحة بشأن منح بريطانيا تمديدا قصيرا لموعد خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكست) إن كان هذا لسبب سياسي ملائم.
العثور على 39 جثة
في المقابل، ذكرت الشرطة البريطانية إنها عثرت على 39 جثة على متن حاوية بإحدى الشاحنات في مقاطعة إيسيكس , جنوب شرقي بريطانيا.
قالت الشرطة في بيان لها أنها» تلقت إخطارا من هيئة الإسعاف بمنطقة «ووترجليد اندستريال بارك» بالعثور على الجثث داخل الشاحنة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء».
اضافت مصادر الشرطة أنها «ألقت القبض على سائق الشاحنة (25 سنة) وهو من أيرلندا الشمالية للاشتباه في تسببه بمقتلهم». وذكرت أن» الشاحنة جاءت من بلغاريا ودخلت بريطانيا عن طريق منطقة هوليهيد، يوم السبت الماضي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.