وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا انفجار اللغم    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    الجيش الصحراوي يواصل هجماته لليوم ال64    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    وزير المالية يناقش العلاقات مع إيطاليا وآفاق تطويرها    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    صندوق "ستور براند" يسحب ثلاث شركات أوروبية    الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا خاصا إلى ليبيا    القضاء على إرهابي بخنشلة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    حجز 60 خرطوشة من السجائر    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    الحمراوة و الرابيد مطالبون بالتأكيد والوات عازمة على الإستفاقة    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    بطل كليب "ماشافوهاش": "أحلم بأن أصبح ممثلا والعمل مع صالح أوقروت وجليل باليرمو"    أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن بداية من اليوم    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير العدل البريطاني يرافع لانتخابات مبكرة
نشر في الشعب يوم 23 - 10 - 2019

أكد روبرت باكلاند وزير العدل البريطاني, إن اللجوء للدعوة إلى انتخابات عامة مبكرة في البلاد, بات الحل الوحيد ل «مأزق» عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقال باكلاند- في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنه « في حال عدم إحراز تقدم في الوضع الحالي فإن الدعوة لانتخابات عامة مبكرة يبدو الحل الوحيد للخروج من مأزق بريكست الحالي».
أعرب وزير العدل البريطاني عن خيبة أمله إزاء تصويت البرلمان، أمس، ضد مقترح حكومي «بمناقشة اتفاقية بريكست الجديدة خلال ثلاثة أيام فقط»، مؤكدا «أن الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاقية ما زال احتمالا قائما في حال لم يمدد الاتحاد المهلة الحالية لخروج بريطانيا منه بنهاية أكتوبر الجاري».
كان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني, أعلن الليلة الماضية تعليق عرض اتفاقية بريكست على البرلمان بعدما صوت المشرعون ضد مقترحه بمناقشة الاتفاقية في ثلاثة أيام على الرغم من موافقتهم على مشروع قانون الاتفاقية في قراءته الثانية بأغلبية ثلاثين صوتا.
يأتي ذلك فيما قال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي أنه سيقترح على قادة الاتحاد الأوروبي تمديد مهلة خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي عن طريق إجراء مكتوب دون الحاجة لعقد قمة جديدة للاتحاد لاعتماد تمديد جديد.
تنص الاتفاقية الجديدة لبريكست على إبقاء أيرلندا الشمالية ضمن السوق الأوروبية الموحدة على أن تنسحب من الاتحاد الجمركي الأوروبي ويكون لبرلمان أيرلندا الشمالية حق التصويت أولا على الترتيبات الجديدة المقدمة كبديل عن شبكة الأمان «باكستوب» المنصوص عليها في اتفاق بريكست القديم الموقع بين الاتحاد وبريطانيا إبان فترة حكم رئيسة الوزراء السابقة السيدة تيريزا ماي.
كان من المقرر أن تغادر بريطانيا التكتل الأوروبي في 29 مارس الماضي لكن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيل مهلة الخروج حتى 31 أكتوبر بعد رفض البرلمان البريطاني الاتفاقية السابقة ثلاث مرات في عهد رئيسة الوزراء السابقة.
قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال مقابلة، أمس، إن ألمانيا ستكون منفتحة بشأن منح بريطانيا تمديدا قصيرا لموعد خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكست) إن كان هذا لسبب سياسي ملائم.
العثور على 39 جثة
في المقابل، ذكرت الشرطة البريطانية إنها عثرت على 39 جثة على متن حاوية بإحدى الشاحنات في مقاطعة إيسيكس , جنوب شرقي بريطانيا.
قالت الشرطة في بيان لها أنها» تلقت إخطارا من هيئة الإسعاف بمنطقة «ووترجليد اندستريال بارك» بالعثور على الجثث داخل الشاحنة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء».
اضافت مصادر الشرطة أنها «ألقت القبض على سائق الشاحنة (25 سنة) وهو من أيرلندا الشمالية للاشتباه في تسببه بمقتلهم». وذكرت أن» الشاحنة جاءت من بلغاريا ودخلت بريطانيا عن طريق منطقة هوليهيد، يوم السبت الماضي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.