رئيس الجمهورية يأمر بمراجعة دفتر شروط استيراد السيارات    خبير اقتصادي: استحداث الوكالة الوطنية للعقار الصناعي ستوقف البزنسة    أرباب العمل مرتاحون لقرار الرئيس تبون دعم الصناعة الوطنية    خبراء يدعون إلى مقاربة مجددة لحوكمة السياسة الصناعية    متى تُبعث مئات المشاريع المُجمّدة؟    الجزائر تُجدّد وقوفها مع فلسطين.. ظالمة أو مظلومة..    هذا ترتيب هدافي كأس العرب    أمن المسيلة يوقف 13 شخصا في قضايا مختلفة    الجيش يتدخل لفك المسالك المغلقة بسبب الثلوج    تنظيم التطوع على أسس قانونية ضرورة ملحة    أقسم أن هذا البلد محروس..    المسافرون نحو أمريكاً جواً ملزمون بتقديم تحليل سلبي    المالكي : زيارة محمود عباس إلى الجزائر تهدف إلى تنسيق المواقف قبل القمة العربية المقبلة    عمل كبير ينتظر المدرب إيغيل...    تنصيب رؤساء البلديات نهاية الأسبوع    ترقيات هيئة التأطير فرصة لترقية أداء الجامعة الجزائرية    ترحيب حار يعكس عمق العلاقات الأخوية و الدعم الثابت للقضية الفلسطينية    تزايد حجم النفايات الطبية بالثلث بمستغانم    لا تغيير في برنامج توزيع المياه رغم ارتفاع منسوب السدود    ظاهرة العنف في رواية الألسنة الزرقاء لسالمي ناصر (الجزء الأول)    التعريف و الإشادة بمسيرة الدكتور امحمد صافي المستغانمي    عبْدُ الْمَلِك مُرتاض .. حَبيبُ اللغة العربية    نهائي عالمي مبكر بنكهة عربية    مخاوف من تكرار سيناريو موسم 2008    التحسيس بالمؤسسات الصحية للتشجيع على التطعيم ضد الوباء    «ارتفاع طفيف في عدد الحالات و الوضعية غير مقلقة»    البطولة العربية بقطر 2021 ترشيح الخضر للفوز بالكأس    المغرب سيدفع الثمن باهظا    حسب وزير الثقافة المغربي الأسبق سالم بنحميش التطبيع مع إسرائيل بمثابة استعمار جديد لبلادي    حرية التعبير بمقياس أمريكي ..!؟    لتخيف الازدحام بالعاصمة ناصري: سننفذ 16 مشروعا    جديد ملف السيارات.. مؤسسات الشباب ودعم الرياضة    مواجهة "أوميكرون" ممكنة باللقاحات المتوفرة في الجزائر    رغبة يابانية لصناعة السيارات بالجزائر    "كرايزس غروب" تطالب واشنطن باستخدام لغة جديدة    الانتخابات المحلية أداة لتحقيق اللامركزية والحوكمة    "سعير الثورة" تخليدا لذكرى أحداث ديسمبر    "جوع أبيض".. ليس كتابا سياسيا    الفيلم القصير "عضيت لساني" يحوز على جائزة بالشارقة    تخرّج أول دفعة من الأطباء    وسام العشير.. وليتنافس المتنافسون    دخول ملبنة جديدة حيز النشاط لتموين السوق المحلية    طرق حديثة لفهم ابنك المراهق    مجهودات للتكفل بذوي الهمم    توصيات لقبر "أوميكرون"    الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد مواقع جيش الاحتلال المغربي    الأمين العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع،عزيز الهناوي: التضييق الأمني حال دون توسيع رقعة الاحتجاجات الشعبية    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    مردود الهجوم يقلق كعروف والمسيرين    القبة والبيض يواصلان التألق والصدارة تتغير في الشرق    حجز 13 ثلاجة تضم لحوما فاسدة    وتتوالى انتكاسات "الحمراوة"... !    الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي: بلوغ الأهداف المسطرة يقتضي اصلاحات عميقة    عرض خاص بموسيقى فلامينكو    تخليد ذكرى عميد المالوف محمد الطاهر الفرقاني    هذه قصة الصحابي ذي النور    سيبرانو    انتشار كبير للظاهرة في العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعزيز الإستراتيجية الوطنية للحد من الوباء
نشر في الشعب يوم 02 - 12 - 2020

تواصل المديرية العامة للأمن الوطني وعلى امتداد اختصاصها عبر التراب الوطني المساهمة الفعالة من خلال التوعية ومحاربة السلوكات السلبية بما يعزّز الإستراتيجية الوطنية للحد من انتشار وباء كورونا ومكافحته..
وقد سجلت مصالح الأمن الوطني في إطار الحفاظ على الصحة العامة وتأمين الممتلكات وتطبيق التنظيم المتعلق بإجراءات الحجر الصحي وأحكام اللوائح التنظيمية المرتبطة بالوقاية والحد من فيروس كورونا خلال الفترة مابين 22 مارس إلى 22 نوفمبر أكثر من 2016 مخالفة خاصة بالنقل الجماعي، و4228 مخالفة مست سيارات الأجرة، إلى جانب 6218 مخالفة ضد الناقلين بدون رخصة.
وفيما تعلق بمخالفات الحجر الصحي أكدت المديرية العامة للأمن الوطني ل»الشعب ويكاند» تسجيل أزيد من 952.000 مخالفة أفضت إلى إجراءات قضائية شملت أكثر من 354.000 إجراء، في حين تم تسجيل أيضا أزيد من 15212 مخالفة للتجمعات لأكثر من شخصين دون إحترام شروط التباعد الصحي و418000 ، مخالفة فيما يتعلق بعدم ارتداء الكمامة الواقية.
وعن الإحصائيات الخاصة بالعماليات التي قامت بها مختلف وحدات الأمن الوطني الموزعة عبر القطر الوطني منذ بداية إجراءات الحجر الصحي إلى غاية 10 نوفمبر أكدت ذات المصادر أنه تم وضع ما يفوق 47900 مركبة وما يفوق 19000 دراجة نارية بالمحشر لمخالفتها قواعد إجراءات الحجر الصحي.
وفي الجانب التحسيسي التوعوي للمديرية العامة للأمن الوطني وفي إطار دعم الجهود الوطنية في مجال التوعية والتحسيس الرامية لكبح مسار إنتشار جائحة كورونا، قامت المديرية العامة للأمن الوطني بعدة نشاطات ومبادرات إتصالية من خلال مصالحها عبر 48 أمن ولاية، بتبني مقاربة شرطية تهدف إلى مرافقة مختلف الهيئات من سلطات محلية ومديريات التجارة والنقل في إطار عمل اللجان المختلطة والمنظمات الاجتماعية، بالإرشاد والتوجيه والتحسيس..
كالتذكير المستمر ودعوة المواطنين عبر مختلف الوسائط الإتصالية إلى الانخراط في مساعي وجهود السلطات العمومية للتصدي لانتشار هذا الوباء بين الأشخاص وذلك بالامتثال للإجراءات الوقائية والقواعد الصحية إلى غاية تجاوز هذا الظرف الصحي الحساس.
على سبيل الذكر تم خلال الفترة الممتدة من 08 سبتمبر إلى غاية 07 أكتوبر، تسجيل 14343 حملة تحسيسية توعوية ميدانية و2340 حملة تحسيسية وتوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمديرية العامة للأمن الوطني.
في ذات السياق، بتاريخ 22 نوفمبر قامت المديرية العامة للأمن الوطني بحملة توعوية تحسيسية ميدانية من خلال مصالحها لأمن ولايات الجزائر، وهران وقسنطينة، وهذا على مستوى الأحياء والأماكن العمومية ونقاط التسوق ومحلات تموين المواطنين بالمواد الاستهلاكية ونقاط المراقبة الأمنية.
تم من خلالها توزيع 10.000 قناع واق على مواطني هذه الولايات في مبادة تضامنية الهدف منها كسر سلسلة العدوى بهذا الوباء، وخلق الدافعية لدى المواطنين وتحفيزهم لارتداء القناع الواقي الذي يعد من أساسيات الوقاية من انتشار الفيروس.
وجُندت آليات المديرية العامة للأمن الوطني الخاصة بحفظ النظام في عمليات تعقيم الأماكن العمومية والشوارع والأحياء الشعبية ومحيط المدارس للمساهمة في تهيئة الظروف الصحية، حيث تم إحصاء 3166 عملية تعقيم، والعملية متواصلة لحد الساعة.
وتقوم أجهزة الأمن الوطني بتفعيل الإجراءات التكميلية لتطبيق الحجر الصحي عبر ولايات الوطن من خلال تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة حيث تحرص على ضرورة اتباع المواطن للإجراءات الوقائية المعلن عنها من قبل السلطات معتمدة إجراءات استثنائية تتماشي والإجراءات الاحترازية التي تم تبنيها من أجل مجابهة تفشي وباء كورونا..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.