أسعار النفط تقفز لقمة 4 أسابيع وخام برنت يبلغ 67.24 دولار    لماذا يُريد المغرب اقتناء طائرات "بيرقدار" التُركية؟    الاتحادية الجزائرية لكرة القدم: الرئيس عمارة يتعهد بإصلاحات عميقة للعبة    استمرار تساقط الأمطار على هذه الولايات    أنجيلا ميركل تتلقى الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    يجب على الأمم المتحدة تنفيذ لائحتها بشأن تقرير المصير في الصحراء الغربية    بداية من ماي القادم.. ماكرون يريد رفع الإغلاق التام    بولتون وروس: على بايدن التراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية    16 أفريل يوم العلم ذكرى البحر الذي غاض بعد أن فاض..    ابن باديس.. المدافع عن الهوية والوحدة الوطنية    استيراد السيارات.. هل دقت ساعة الانفراج؟    ماندي على رادار برشلونة    تمديد الحجر ب 9 ولايات بنفس التوقيت و التدابير    2 كلغ من الكيف داخل سيارة    جراد يشارك ببرازافيل في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الكونغولي    كأس الرابطة.. مولودية وهران تُقصي البرج وتتأهل للدور ثمن النهائي    أبناء الجزائر لن ينال من عزمهم خداع محاولي زعزعة الاستقرار    الضباب يتسبب في اصطدام تسلسلي ل 34 سيارة    تأخر المشاريع السكنية غير مسموح    مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة    4 وفيات.. 181 إصابة جديدة وشفاء 121 مريض    فتح الرحلات الخارجية مستبعد    الدبلوماسية الجزائرية أسست لحركة تعاطف وتضامن دوليين    عصابة أشرار في قبضة الأمن    الجزائر تدين بشدة جريمة اغتيال سيدي ابراهيم ولد سيداتي    الرئاسيات والتشريعيات بمالي في فيفري ومارس 2022    تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية    "سوناطراك" تفسخ عقدها مع "بتروسلتيك" في محيط إيزاران    أزمة سياسية بالمغرب بعد تنامي الطابع التسلطي للنظام    المغرب مُطالب بوقف تدهور حرية التعبير    هل ينجح حكيم زلوم في تعويض صالح أوقروت؟    السوق التضامني الخاص برمضان يحد من المضاربة    على المريض استشارة الطبيب قبل الشروع في الصيام    داربي "الصومام" بست نقاط    الكاراتي الجزائري يفقد أحد مسيريه البارزين    ضرورة إبراز آلية التجديد الديني و الفكري    وزير البريد يؤكد على «الإسراع» في التكفل بمطالب العمال    جراد يمثل الرئيس تبون في مراسم أداء رئيس الكونغو لليمين الدستورية    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والوسطى    ولاية المدية: تكريم الكاتبين أحمد طيباوي وعبد الوهاب عيساوي    شلل بالمؤسسات التربوية    إقامة تبادلات تجارية تعكس متانة العلاقات السياسية    كيف حالك يا بريد؟    «النُّخَب والحاجَة إلى قُوى سياسيّة جَديدة»    برنامج ثقافي وفني ثري في الشهر الفضيل    فنان حليمة سالم أمحمد يعرض باقة «الأرابيسك»    «لحّنت و غنّيت لأكبر أيقونات الفن الجزائري»    «《رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا» 》    المشروع انتهى و نحن في عملية التجارب    الهناني يكذب تصريحات مرسلي ويؤكد أن عهدته لم تنته    محاولات الرئيس حمري لوقف الإضراب تبوء بالفشل    ندرة حادة في حليب الأكياس بتيارت    المصابون بالسلالة المتحورة يغادرون مستشفى النجمة    بكم تبيع صيامك؟    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    «التاجر الصدوق»    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الصحة يشيد بهبات أبناء الجالية المقيمة بالخارج
نشر في الشعب يوم 24 - 02 - 2021

أشاد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، بهبات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج من خلال تقديم معدات ومستلزمات طبية لفائدة المصابين بفيروس كورونا.
ثمّن وزير الصحة إثر استقباله لأعضاء جمعية العلماء المسلمين التي كانت وسيطا في اقتناء مساعدات من أبناء الجالية المقيمة بالخارج، لاسيّما جمعية «جزائريون متضامنون» وجمعية « الإعانة الإسلامية بفرنسا» التي قدّمت هبة لوزارة الصحة تتمثل في 5200 حقيبة تحتوي على أجهزة مساعدة على التنفّس «انخراط المجتمع المدني إلى جانب السلطات الرسمية في مكافحة الفيروس من خلال تكافل أفراده داخل وخارج الوطن».
واعتبر البروفيسور بن بوزيد في هذا الإطار المجتمع المدني «شريكا أساسيا فعالا» لدعم قطاع الصحة وأنّ هذه الشراكة ليست بجديدة» -كما أضاف- وأهميتها باتت «تزداد بشكل كبير» لاسيّما في ظل انتشار جائحة كورونا التي استدعت «تكثيف الجهود من أجل التغلّب على الأزمة».
وأكّد بالمناسبة أنّ النتائج المحققة لحدّ الآن في إطار مكافحة الوباء جاءت بفضل «التآزر والتكاتف الذي برز منذ بداية ظهور الوباء من خلال الحسّ المدني والشعبي» الذي وصفه «بالنسيج الراقي الحامل للحسّ الوطني الإيجابي إلى جانب تضحيات الطواقم العلمية والطبية».
واعتبر رئيس جمعية العلماء المسلمين السيد عبد الرزاق قسوم، من جهته، أنّ هذه «الهبة التضامنية لأبناء الجالية مثالا حيّا على التعاون بين أبناء الوطن الواحد «حيث توصّلت من خلالها كل من جمعية «جزائريون متضامنون» وجمعية»الإعانة الإسلامية بفرنسا» كسب ثقة المحسنين من أبناء الوطن بالخارج الذين تقدّموا بهذه المساعدات.
كما كشف، في هذا السياق، عن تعزيز الاتصالات مع أبناء الجالية بدول أخرى لإقتناء أجهزة مماثلة قد تساعد على تحسين حالات المرضى بالمؤسسات الاستشفائية الوطنية عبر القطر.
ووصف ممثل جمعية «جزائريون متضامنون» بالمهجر السيد حسن هاروني، من جانبه، أبناء الجالية بالخارج « بالجزء الذي لا يتجزأ من أبناء الوطن الواحد « كما أنّ الهبة التي قدّمتها هذه الجمعيات تأتي بعد تلك التي تقدّمت بها في شهر مارس من سنة 2020 والمتمثلة في 1500 جهاز تنفسي وهي إنتاج شراكة بين ثلاث جمعيات بالمهجر.
وأكّد ممثل جمعية « الإعانة الإسلامية بفرنسا» خالد بوشامة بدوره أنّ هذه العملية التضامنية كانت «ناجحة للغاية» بعد تلك التي قامت بها الجمعية لبناء مركز للمعاقين بولاية بومرداس بالتعاون مع الكشافة الإسلامية الجزائرية ومساعدات أخرى حقّقتها خلال فيضانات باب الوادي بالعاصمة.
وأشاد، من جانب آخر، رئيس لجنة الإغاثة لجمعية العلماء المسلمين الأستاذ عمار طالبي بالتسهيلات التي قدّمتها كل من إدارة الجمارك والشركة الوطنية للنقل البحري للبضائع والقنصلية الجزائرية بمارسيليا لضمان وصول هذه الهبة لمستحقيها عبر 300 مستشفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.