رياح قوية تصل إلى 40 كلم/سا وأمواج تتعدى المترين على هذه السواحل    بداية من ماي القادم.. ماكرون يريد رفع الإغلاق التام    ماندي على رادار برشلونة    استيراد السيارات.. هل دقت ساعة الانفراج؟    16 أفريل يوم العلم ذكرى البحر الذي غاض بعد أن فاض..    ابن باديس.. المدافع عن الهوية والوحدة الوطنية    بولتون وروس: على بايدن التراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية    الضباب يتسبب في اصطدام تسلسلي ل 34 سيارة    تمديد الحجر ب 9 ولايات بنفس التوقيت و التدابير    2 كلغ من الكيف داخل سيارة    أبناء الجزائر لن ينال من عزمهم خداع محاولي زعزعة الاستقرار    كأس الرابطة.. مولودية وهران تُقصي البرج وتتأهل للدور ثمن النهائي    جراد يشارك ببرازافيل في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الكونغولي    مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة    تأخر المشاريع السكنية غير مسموح    4 وفيات.. 181 إصابة جديدة وشفاء 121 مريض    البرفيسور مهياوي: صفر حالة في 26 ولاية وأكثر الإصابات بكورونا مسجلة ب 6 ولايات    فتح الرحلات الخارجية مستبعد    تواصل إرتفاع أسعار النفط    تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية    119 منظمة تدعو إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي    عصابة أشرار في قبضة الأمن    أزمة سياسية بالمغرب بعد تنامي الطابع التسلطي للنظام    المغرب مُطالب بوقف تدهور حرية التعبير    الجزائر تدين بشدة جريمة اغتيال سيدي ابراهيم ولد سيداتي    الرئاسيات والتشريعيات بمالي في فيفري ومارس 2022    المنظومة مبنية على أسس غير صحيحة وسنتخذ قرارات    "سوناطراك" تفسخ عقدها مع "بتروسلتيك" في محيط إيزاران    هل ينجح حكيم زلوم في تعويض صالح أوقروت؟    السوق التضامني الخاص برمضان يحد من المضاربة    على المريض استشارة الطبيب قبل الشروع في الصيام    داربي "الصومام" بست نقاط    الكاراتي الجزائري يفقد أحد مسيريه البارزين    ولاية المدية: تكريم الكاتبين أحمد طيباوي وعبد الوهاب عيساوي    ضرورة إبراز آلية التجديد الديني و الفكري    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والوسطى    جراد يمثل الرئيس تبون في مراسم أداء رئيس الكونغو لليمين الدستورية    وزير البريد يؤكد على «الإسراع» في التكفل بمطالب العمال    محمد سيداتي: فرنسا تحاول انقاذ المحتل المغربي بعد تدهور أوضاعه    كيف حالك يا بريد؟    ندرة حادة في حليب الأكياس بتيارت    شلل بالمؤسسات التربوية    «النُّخَب والحاجَة إلى قُوى سياسيّة جَديدة»    برنامج ثقافي وفني ثري في الشهر الفضيل    فنان حليمة سالم أمحمد يعرض باقة «الأرابيسك»    «لحّنت و غنّيت لأكبر أيقونات الفن الجزائري»    «《رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا» 》    تعليمات بتسريع وثيرة الأشغال بالقاعة الرياضية والمجمع المائي    المشروع انتهى و نحن في عملية التجارب    الهناني يكذب تصريحات مرسلي ويؤكد أن عهدته لم تنته    إقامة تبادلات تجارية تعكس متانة العلاقات السياسية    المصابون بالسلالة المتحورة يغادرون مستشفى النجمة    فيديو لشرطي يقتل فتى عمره 13 عاماً يثير صدمة    بكم تبيع صيامك؟    انفجار لغم أرضي بسيارة مواطن صحراوي بالأراضي المحتلة    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    «التاجر الصدوق»    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"طائرة محملة بلقاح مضاد لكورونا ستحل بالجزائر اليوم"
نشر في الخبر يوم 24 - 02 - 2021

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور عبد الرحمن بن بوزيد، إنّ طائرة محملة بكمية معتبرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا 'كوفيد-19' ستحلّ بالجزائر اليوم.
وصرّح الوزير بن بوزيد، اليوم، في ندوة صحفية مشتركة مع جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وجمعية متضامنون جزائريون بفرنسا، بمناسبة توزيع 5200 حقيبة طبية موجّهة لصالح الإنعاش بمختلف المستشفيات الجزائرية، أن طائرة أخرى ستحلّ بالجزائر نهاية الشهر محملة بمئات الآلاف من اللقاحات.
وأكد أنّ الوضعية المتحكم فيها اليوم جاءت بفضل جهود الأطقم الطبية ومساهمة كل الجزائريين والمجتمع المدني، كما أكّد أنه تم توزيع 132 تعليمة من خلال المجلس العلمي واللجنة على كافة الأطقم الطبية وتمّ التقيد بها، وهو ما ساهم في تحسن كبير للوضعية الوبائية.
وأقرّ وزير الصحة أن الأشخاص الذين يخضعون لتنفس اصطناعي تناقصوا، مشيرًا إلى أن الفيروس تغيّر وظهرت سلالات جديدة. مشدّدًا على أن الإجراءات الوقائية هي أفضل طريقة للقضاء على الوباء.
من جانبه، تعهّد رئيس جمعية العلماء المسلمين، الدكتور عبد الرزاق قسوم، على إيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها، وقال "نعمل على تخفيف الألم والمعاناة عن مستعملي هذه الأجهزة".
وأكّد الشيخ قسوم أن هناك بعض الاتصالات من أبناء الجزائر في دول مختلفة للقيام بعمليات تضامنية مماثلة، اقتداء بهذه القدوة الحسنة لجمعية 'متضامنون جزائريون'.
وأشاد بالتسهيلات الّتي قدّمها وزير الصحة ومساعديه وكذلك وزارة المالية والنقل، إلى جانب تفاعل أسرة الإعلام المكتوب والمرئي والسمعي.
من جهته، أكّد ممثل جمعية "جزائريون متضامنون"، السيد حسن هاروني، أنّ هذه الهبة التضامنية هي "حقيقة هبة تضامنية من الجالية الجزائرية التي أبت إلّا أن تعبّر بتضامنها مع الشعب الجزائري، وتقول له أنها جزء لا يتجزأ منه، وأنها معه في السراء والضراء".
وأشار حسن هاروني أن "جمعية 'جزائريون متضامنون' هي جمعية ناشئة، لها حوالي سنة، نشأتها كانت مع بروز الوباء"، وأضاف: "تمكنا في العملية الأولى توزيع 1500 حقيبة على جميع التراب الوطني، عبر جمعية العلماء المسلمين"، ووتابع: "أما العملية الثانية فكانت صعبة في البداية، لأن أهدافها كانت عالية، جمع 5000 حقيبة".
ولفت السيد هاروني إلى أن "يد الجالية كانت سخية، وتجاوبت مع ما كنّا نقترحه عليها وهي توفير هذه الحقائب التي هي جدّ مجدية ونافعة في استعمالها ضدّ كوفيد-19"، مشيرًا إلى أن هذه العملية كانت بالشراكة بين ثلاث جمعيات.
وبدوره، تطرّق ممثل الإعانة الإسلامية في فرنسا، السيد خالد بوشامة، إلى نشاط هيئة الإعانة الإسلامية في فرنسا على المستوى العالمي، موضّحًا أنّ عمله في الجزائر ليس وليد اليوم، بل ساهمت قبل سنوات في بناء مركز للمعوقين مع الكشافة الإسلامية في بومرداس، وتدخّلت للمساعدة في زلزال بومرداس وغرداية، وفي فيضانات باب الواد. مؤكّدًا أن الإعانة الإسلامية لبّت اليوم هذا النداء. وأكّد أنّ هيئته ستساهم مستقبلاً في مشاريع أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.