الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    رمطان لعمامرة: الكيان الصهيوني أصبح على حدودنا    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    الكرة الذهبية 2021: محرز في المرتبة ال20    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    الجزائر أضحت دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    احذروا.. إنها الموجة الرابعة    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    وفاة 4 أشخاص وإصابة 97 آخرين بجروح بسبب حوادث المرور    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    الكُتب بين الوظيفة الفنية والإنسانية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    الاختراق الصهيوني الأخير لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    هل سيخلف جباري محياوي ؟    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة،كريكو: الجزائر ملتزمة بدعم مبادرات تعزيز حقوق المرأة    قسنطينة توقيف 3 أشخاص تورطوا في شجار جماعي مسلح بعلي منجلي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    رقمًا قياسيًا جديدا في البروميارليغ جيمي فاردي يسجل 93 هدفًا في بلوغه الثلاثين عاما    غثاء السيل.. معجزة نبوية    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    الانتخابات المحلية استكمال للبناء المؤسساتي    تأجيل مباراة مولودية الجزائر نادي بارادو    أنيس جعاد يخوض تجربة الفيلم الروائي    ندوة دولية تطالب بمساءلة الكيان الصهيوني    المنشآت محور اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    192 إصابة جديدة، 135 حالة شفاء و 6 وفيات    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    قتل الإبداع وتهشيمه في سياقات الوهم. .!!    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانتخابات الألمانية تُسقط المحافظين
نشر في الشعب يوم 27 - 09 - 2021

عقب إغلاق مكاتب الاقتراع في الانتخابات التشريعية الألمانية، تصدر الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة أولاف شولتز النتائج الأولية الرسمية بنسبة 25،7 % من الأصوات، متفوقا على المحافظين الذين حققوا نتائج مخيبة تاريخيا.
صرّح زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين أولاف شولتز أن الناخبين يريدونه أن يكون المستشار القادم. في المقابل وعلى الرغم من نتيجتهم «المخيبة للآمال»، فإن المحافظين يعتزمون أيضا تعيين المستشار القادم، وفق ما قال أرمين لاشيت الذي تحدث إلى جانب ميركل.
حسب نتائج أولية رسمية صدرت فجر أمس الاثنين، تصدّر الاشتراكيون الديمقراطيون نتائج الانتخابات التشريعية الألمانية بنيلهم 25،7 بالمئة من الأصوات متقدمين على المحافظين بزعامة أرمين لاشيت، الذي خلف أنغيلا ميركل على رأس الحزب المسيحي الديمقراطي، والذين تراجعوا إلى مستوى منخفض تاريخيا. لكن البلاد تستعد لفترة طويلة من عدم اليقين فيما يتعلق بمسألة خلافة المستشارة.
وفقا لنتائج أولية رسمية أعلنتها الهيئة الانتخابية الفدرالية فجر أمس، فاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة أولاف شولتز بالانتخابات بعد حصده 25،7 بالمائة من الأصوات متقدما بشكل طفيف على المسيحيين الديمقراطيين المحافظين بقيادة أرمين لاشيت الذي حل ثانيا مع 24،1 في المئة. فيما حل حزب الخضر ثالثا ب14،8 بالمائة من الأصوات تلاه الحزب الديمقراطي الحر ب11،5 بالمائة.
ولم يسبق أن تراجعت نسبة الأصوات لصالح حزب المحافظين إلى ما دون عتبة 30 في المائة. وفي العام 2017، حصد 32،8 في المائة من الأصوات.
وفي مؤشر إلى التراجع التاريخي للمحافظين، فاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الدائرة التي انتُخِبت فيها ميركل نائبة منذ العام 1990.
ومهما حدث، فإن النتائج التي تلوح في الأفق في ألمانيا تشير إلى ولادة جديدة غير متوقّعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي كان يحتضر قبل بضعة أشهر. وقوبلت النتائج بفرح في مقر الحزب في برلين.
وأعرب الاشتراكيون الديمقراطيون وكذلك المحافظون عن أملهم بتشكيل ائتلاف حكومي «قبل عيد الميلاد». وصوت جزء كبير من الناخبين عن طريق البريد، ومع ذلك، قد تتغير النتائج بعد عملية فرز الأصوات الأولى.

المستشار الجديد في سطور
سعى أولاف شولتز، نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير المال في الحكومة الألمانية، إلى تسويق صورة المرشح الأوفر حظا لتولي مقاليد الحكم في ألمانيا، ليظهر كخليفة أنغيلا ميركل ويقنع الألمان بكفاءته للاضطلاع بمنصب قيادة البلاد.
نجح نائب المستشارة الألمانية، أولاف شولتز، والذي أوكلت إليه وزارة المال في الحكومة الألمانية، في الصعود إلى مرتبة المرشح الأوفر حظا لتولي مقاليد الحكم في ألمانيا وقيادة حزبه لتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بإتباع إستراتيجية بسيطة: الظهور خلفا حقيقيا لميركل.
نجح الرئيس السابق لبلدية هامبورغ في وضع نفسه في موقع الصدارة في الانتخابات التشريعية التي انتخب فيها الألمان الأحد.
من دون إحداث ضجة والاستفادة من نقاط ضعف خصومه وأخطائهم، يبدو شولتز قادرا على أن يخلف أنغيلا ميركل عبر السعي إلى الظهور في مظهر خلفها الوحيد من خلال تقليد المستشارة حتى في الإيماءات.
يعتبر انتعاش الحزب الاشتراكي الديمقراطي وتقدمه في الانتخابات غير متوقع بالنسبة إلى حزب كان يحتضر قبل عام. وفي العام 2018، خلف فولفغانغ شويبله المسيحي الديمقراطي في وزارة المال.
ولد أولاف شولتز في أوسنابروك في 14 جوان 1958 وانضم إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في سن 17، وهو يميل أكثر إلى الأفكار اليسارية للحزب.
أصبح محاميا متخصصا في قانون العمل وانتخب نائبا في العام 1998.
خلال ولايته كأمين عام للحزب (2002-2004)، توجب على شولتز أن يشرح كل يوم أمام الكاميرات تفاصيل الإصلاحات الليبرالية غير الشعبية للمستشار غيرهارد شرودر.وبعد سلسلة من الإخفاقات الانتخابية، تخلى شولتز عن منصب الأمين العام للحزب عام 2004. وفي العام 2007 تسلم وزارة العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.