وزير الخارجية الألماني في الجزائر اليوم    الرئيس تبون يجري مقابلة صحفية مع مسؤولي وسائل إعلام وطنية    الجريدة الرسمية.. مرسوم رئاسي بخصوص لجنة صياغة مسودة الدستور    الجزائر تدين بقوة الهجمات الإرهابية في بوركينا فاسو    بالصور.. هكذا شيعت مدينة معسكر جنازة الإعلامي أحمد بن نعوم    وقف استيراد بذور البطاطا نهائيا آفاق 2022    أساتذة الابتدائي يحتجون!    أول هزيمة للخضر أمام «نسور قرطاج»    تنصيب اللجنة التقنية المكلفة بتحديد الأسباب ومسؤولية مختلف المتدخلين    موقع الفسيفساء المكتفشة بنقرين (تبسة) قد يكون حماما معدنيا    إصدار جديد للدكتور جمال درير    إنزال دبلوماسي "غير مسبوق" في الجزائر هذا الخميس    هكذا أجاب سوداني بخصوص المقارنة بين محرز وصلاح    ميركل تتأسف لقيس سعيّد عن الدعوة المتأخرة لمؤتمر برلين    من الجزائر إلى تيفاريتي المحرّرة    من هي زينة عكر أول وزيرة دفاع عربية؟    الرئيس التونسي يكرّم المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد    مخبر الأبحاث التاريخية حيّز الخدمة قريبا    (فيديو)... بن ناصر يكشف لأول مرة أمورا مثيرة في حياته    الصين: ارتفاع في وفيات فيروس كورونا    بن ناصر أفضل مراوغ في الدّوري الإيطالي    بالصور: مانشستر سيتي يكلف سترلينغ بمهمة خاصة من أجل محرز    وقنوني : “كناك” مولت أزيد من 4700 مشروع في 2019    إنقاذ 10 أشخاص اختنقوا بالغاز داخل مرش بالعاصمة    مرموري يمد يده لفيدرالية وكالات السياحة من أجل دفع عجلة النهوض بالقطاع    مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات محاكمة عزل ترامب    الجيش يطور الدبابة الروسية “بي.إم.بي 1”    رئيس المجلس الدستوري يشارك في اشغال مؤتمر هيئات الرقابة الدستورية الافريقية بلواندا غدا الخميس    الجزائر تقتني حوالي نصف مليون طن من قمح الطحين    مبولحي أفضل حارس في الدوري السعودي لشهر ديسمبر    13 ألف طبيب جزائري غادروا أرض الوطن لضعف الرواتب وغياب التحفيزات    الجزائر تحتضن اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي    سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 26ر65 دولارا للبرميل    نصف مليار شخص في العالم رواتبهم لا تكفيهم    سيدي بلعباس.. الإطاحة بعصابة مخدرات وحجز أزيد من 2 كلغ من الكيف بسفيزف    تسهيلات جديدة للحجاج في الحدود    فرنسا تعلن عن تسهيلات في منح التأشيرة    هبوب رياح قوية على ولايات الجنوبية والشرقية من الوطن    تبسة.. إصابة شخصين في حادث مرور ببئر العاتر    افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بحضور زهاء 50 عارضا بوهران    مزياني: “لهذا السبب يختار اللاعبون الجزائريون الوجهة التونسية”    ثواب الله خير    تكريم المجاهدة جميلة بوحيرد لدورها في مقاومة الاستعمار الفرنسي    سباحة/ بطولة الجزائر: بروز عرجون ومجاهد في سباقات اليوم الأول    الصين تعلن عن إصابة 440 حالة بفيروس كورونا    الفدرالية الجزائرية للمستهلكين ل “الاتحاد”: “الحلول الترقيعية لن تساهم في حل أزمة ندرة الحليب”    جيبوتي... منافس مجهول لا يعرفه أحد حتى بلماضي!    العلاج بالأشعة حلم مرضى السرطان بعين تيموشنت    كوريا الشمالية تغلق حدودها أمام السياح بسبب فيروس كورونا    الشباب و موازين التغيير    الرئيس التونسي يعين وزير “الصف الثوري” لتشكيل الحكومة    ترحيل 108 عائلة إلى سكنات جديدة بالجزائر العاصمة    مدير مستشفى بأدرار يستقيل مستندا لآية قرآنية    30 اصابة بالربو شهريا    صدور المجلد الرابع من "الكلم"    ميلاد "بيت السرد" بالمركز الجامعي للنعامة    صلاح العبد بصلاح القلب    "أنا ذكرى" بمهرجان "نيكون" بفرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفريق أحمد ڤايد صالح ينصب اللواء حولي قائدا للقوات البحرية
نشر في الشعب يوم 06 - 07 - 2015

تنفيذا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 28 يونيو 2015، المتضمن تعيين قائد القوات البحرية، أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس الأثنين 06 جوان 2015، بمقر قيادة القوات البحرية بالأميرالية، على التنصيب الرسمي للواء محمد العربي حولي قائدا للقوات البحرية، خلفا للمرحوم اللواء عبد المالك نسيب.
بعد مراسم الاستقبال وأمام إطارات وأفراد القوات البحرية، خاطب الفريق الحضور آمرا إياهم بالاعتراف بقائدهم الجديد وطاعته في كل ما يأمر به لصالح الخدمة، تنفيذا للقواعد العسكرية ومسايرة للقوانين وشرف القوات المسلحة الجزائرية.
وقال الفريق في هذا الإطار: “باسم فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 28 يونيو 2015، أنصّب رسميا في هذا اليوم قائدا للقوات البحرية اللواء محمد العربي حولي، خلفا للمرحوم اللواء عبد المالك نسيب.
لذا يجب عليكم من الآن أن تعترفوا بقائدكم هذا، اللواء محمد العربي حولي، الحاضر أمامكم وأن تطيعوه في كل ما يأمركم به لصالح الخدمة، تنفيذا للقواعد العسكرية، ومسايرة للقوانين وشرف القوات المسلحة الجزائرية”.
إثرها صادق السيد الفريق على محضر التنصيب الرسمي لقائد القوات البحرية الجديد.
وفي لقاء موسع مع مستخدمي القوات البحرية، جدد الفريق التذكير بخصال المرحوم اللواء عبد المالك نسيب، متمنيا للقائد الجديد النجاح والتوفيق في مهامه، مذكرا في هذا المقام: “أرجو للقائد الجديد للقوات البحرية، تمام التوفيق والنجاح في تحمل هذه المسؤولية الثقيلة والحساسة. ولا يسعني في هذا المقام، إلا أن أترحم على اللواء عبد المالك نسيب، الذي أثبت طيلة قيادته للقوات البحرية مثابرة عالية وكان مثالا يحتذى به في الانضباط والإخلاص ونكران الذات. نسأل الله العلي القدير أن يشمله بواسع رحمته وأن يوفق خليفته اللواء محمد العربي حولي إلى مواصلة الدرب بكل الجدية المطلوبة من أجل تحقيق النتائج المرغوبة”.
الفريق ذكر بالجهود الكبرى التي بُذلت في السنوات القليلة الماضية من أجل تطوير القوات البحرية، باعتبارها مكونة أساسية وحيوية ضمن الجيش الوطني الشعبي، لها مهمة شديدة الارتباط بمدى القدرة على التحكم في التجهيزات العصرية والأسلحة المتطورة الموجودة بحوزتنا.
«ينبغي أن يعي الجميع ويدرك مدى المجهودات التي بذلناها في السنوات القليلة الماضية، حتى بلغت القوات البحرية كل هذه الأشواط؛ أشواط أصبحت من خلالها تمثل مكونا أساسيا قويا ومقتدرا ومتطورا من مكونات الجيش الوطني الشعبي.
هذه الخطوات العملاقة المقطوعة التي نريد أن تتواصل وستجد القيادة الجديدة للقوات البحرية لدى القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي كل الدعم والعون حتى نعيد لقواتنا البحرية مكانتها التاريخية كركيزة قوية من ركائز غرب البحر الأبيض المتوسط، وهي المكانة التي تليق بهيبة الجزائر وبدورها الإقليمي والدولي”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.