المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    المتعاملون الاقتصاديون مدعوون للتصريح بمساحات تخزين المواد الغذائية    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لوف يريد فرض أسلوب الماكنات الهجومي ومباغتة الطاليان
نشر في الشباك يوم 27 - 06 - 2012

عندما يلتقي المنتخب الألماني ونظيره الإيطالي، اليوم الخميس، بالعاصمة البولندية وارسو، خلال الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية أورو 2012، المقامة ببولندا وأوكرانيا؛ سيسعى كل فريق إلى فرض أسلوبه في اللعب والتفوُّق من الناحية الهجومية، بدلا من الحذر الدفاعي. ويتطلع المنتخب الألماني، لكي يحقق ذلك حتّى يتغلب على منتخب لم يسبق له الفوز عليه في أي بطولة رسمية. يسعى لوف لمباغتة الطاليان، الذين خرجوا عن المألوف وباتوا يلعبون ورقة الهجوم.
سناريو 2006 في الأذهان دائما
تعيد مباراة اليوم، ذكريات المواجهة التي جمعت بين المنتخبين الألماني والإيطالي في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2006 بألمانيا، والتي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي (الأزوري) 2/0 في مدينة دورتموند، قبل أن تتوّج إيطاليا باللقب في نهاية المطاف؛ وباتت تلك المباراة شيئا من الماضي بالنسبة ليواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، الذي يتأهب لمقابلة صعبة أمام فريق إيطاليا الذي يدربه المدير الفني تشيزاري برانديلّي، الذي أظهر مرونة تكتيكية وإبداعا هائلا خلال البطولة الحالية.
لوف: "مبدأ الثأر موجود والماضي لا يعني لنا شيئا"
وقال لوف الذي كان مساعدا للمدير الفنّي يورغن كلينسمان، عندما خسر المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي لمونديال 2006 "مبدأ الثأر ليس موجودا في كرة القدم. إنه (الهزيمة أمام إيطاليا) شيء قد انتهى. والماضي لا يعني شيئا بالنسبة لنا؛ أعتقد أنّ الإيطاليين أفضل من غيرهم؛ فيما يتعلق بتغيير طريقة اللعب دون تراجع الكفاءة". وأضاف "لقد اعتادوا ذلك في الدوري الإيطالي؛ ونحن ننتظر ذلك؛ لكن هذا جزءا بسيطا من الخطط. نريد فرض إيقاع لعبنا على منافسنا الإيطالي. نرغب في أن نتقدّم ونجبّر الفريق الإيطالي على التعامل مع طريقة لعبنا".
شفاينشتايغر استعاد عافيته وسيكون أساسيا
أكد يواكيم لوف، بأن باستيان شفاينيشتايغر نجم فريق بايرن ميونيخ، استرد كامل لياقته البدنية؛ وسيتمكن من المشاركة في مباراة منتخب بلاده المرتقبة أمام إيطاليا، يوم الخميس 28 جوان، وذلك ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "أورو 2012". وصرّح يواكيم لوف للصحافيين، مساء، باستيان أصبح على ما يرام وجاهزا للمشاركة في الوقت المناسب، وذلك بعد أن دخل اللاعب في المرحلة الاستعدادية للمباراة، وشارك في التدريبات الجماعية وظهر بصورة مطمأنة.
أوزيل: "نعلق أمالا كبيرة على شفاينيشتايغر لفوز"
وقال مسعود أوزيل في نفس المؤتمر "من المهم مشاركة باستيان معنا أمام إيطاليا؛ فهو أحد اللاعبين الذين نعلق عليهم آمالا عريضة للفوز (بأورو 2012). فهو لاعب من الطراز العالمي، لقد كان مصابا؛ لكنه الآن على ما يرام، ورأينا مدى أهمية وجوده في مباراة هولندا وآمل أن يكون جاهزا للقاء إيطاليا لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا".
نحو عودة غمويز وبولدوفكسي إلى التشكيلة الأساسية
لقد اكتملت صفوف المنتخب الألماني بعد استعادة باستيان شفاينشتايغر لياقته. وسيجري لوف التغييرات التي يمكن للفريق من خلالها التعامل بشكل جيّد مع أي من طريقتي لعب المنتخب الإيطالي، سواء 3-5-2 أو 4-4-2. كان لوف دفع بثلاثي هجوم؛ مختلف في مباراة دور الثمانية التي انتهت بالفوز على اليونان 4/2، حيث أشرك ميروسلاف كلوز وماركو ريوس وأندري شورله، لكنه ربما يشرك مجدّدا ماريو غوميز؛ توماس مولر ولوكاس بودولسكي في مباراة الغد أمام إيطاليا.
ماكاي: "أتمنى تتويج ألمانيا باللقب من أجل شفاينشتايغر"
أعرب الهدّاف الهولندي الدولي السابق لبايرن ميونيخ روي ماكاي، عن أمله في أن يتوَّج المنتخب الألماني بلقب بطولة أمم أوروبا الحالية، متمنيا أن يتذوَّق زميله السابق في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر طعم الألقاب الدولية مع منتخب بلاده، حيث قال في تصريحه لإحدى الصحف الهولندية "ألمانيا تملك فريقا ممتازا، أعتقد أنّ إسبانيا هي المرشحة؛ ولكن بعدها مباشرة أرى ألمانيا، أتمنى خصوصا أن يرفع باستيان شفاينشتايغر الكأس الأوروبية". ماكاي الذي يعمل حاليا مدربا في قطاع الشباب في نادي فينورد الهولندي، أكد أنّ هزيمة الإيطاليين ليست أمرا بعيد المنال بالنسبة للألمان "عليهم أن يركزوا على الاختراق من العمق ضد إيطاليا، لكنّني أظنّ وآمل أن ألمانيا ستبلغ النهائي".
بابل: "إيطاليا صعبة المراس وليس لدي شك في أنّ تنشط ألمانيا النهائي مع إسبانيا"
قال مدرب نادي هوفنهايم الألماني ماركوس بابل، بأن المنتخبات الأخرى في كأس أمم أوروبا 2012، خائفة من ألمانيا، بعد وصول البطولة إلى مراحلها النهائية الحاسمة، وذلك قبيل لقاء "المانشافت" المنتظر بالمنتخب الإيطالي مساء اليوم الخميس.
بابل وفي تصريحه للموقع الرسمي ل"الفيفا"؛ أكد ثقته التامة بقدرة "المانشافت" على تحقيق اللقب حيث قال "ألمانيا حتما لديها القدرة على الفوز بالبطولة، الفرق الأخرى اعترفت بذلك وهي تلعب بخوف ضدهم معتمدة أساليب دفاعية". وعن مباراة نصف النهائي المنتظرة ضد إيطاليا أضاف "إيطاليا صعبة المراس، لديها اثنين من كبار النجوم كأنطونيو كاسانو وماريو بالوتيلي، لكن كلاهما من نوعية اللاعبين الذين قد يجعلون أي مدرب يرغب بنتف شعره". وختم "إيطاليا تستطيع أن تسبب المشاكل لأي من الفرق الكبرى في أي وقت".
نيرسباخ يرفع الضغط على لاعبيه ويطلب منهم اللعب بطريقة عادية
حاول فولفجانج نيرسباخ، رئيس الإتحاد الألماني لكرة القدم، تخفيف الضغوط على لاعبي المنتخب قبل المواجهة المقرّرة، اليوم الخميس، أمام نظيره الإيطالي في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية (أورو 2012) المقامة ببولندا وأوكرانيا، قائلا إنّ أي انتصار يحقّقه الفريق في البطولة اعتبارا من الآن، يعد إنجازا إضافيا. وأكد نيرسباخ، أنه راض بشكل كبير عن أداء الفريق في البطولة الأوروبية حتّى الآن، لكن لا يزال التتويج بلقب كبير للمرّة الأولى منذ 16 عاما هو الهدف الأكبر.
وصرّح نيرسباخ، قبل أن يرحل المنتخب عن معسكره التدريبي بمدينة جدانسك البولندية قائلا "وصول المنتخب إلى الدور قبل النهائي في آخر أربع بطولات كبيرة؛ يعد إشارة للاستمرارية والثبات وقال نيرسباخ "أمنية الإتحاد، وهي أمنية وليست طلبا، هي أن نعود إلى القمة مجدّدا". وأضاف "أي إنجاز قادم يعد نجاحا إضافيا؛ والعالم لن ينتهي إذا أخفقنا في تحقيق الفوز، لأن الصورة ببساطة تبدو إيجابية".
إيقاف بيرلو مفتاح الفوز لألمانيا
سيتعيَّن على باستيان شفاينشتايغر، حراسة لاعب الوسط القوي أبطال خطورة الزئبقي أندريا بيرلو، إذا أرادت ألمانيا وضع حد للنحس الذي يلازمها أمام الإيطاليين؛ لأنه يتعيّن على ألمانيا مواجهة لاعب وسط في مكانة بيرلو الذي سجّل أو صنع كل أهداف إيطاليا في البطولة؛ وقدّم عرضا رائعا في دور الثمانية ضد إنجلترا، قبل أن يسجِّل بطريقة تتم عن ثقة لا حدود لها في ضربات الترجيح. وإذا كان هناك من يستطيع إيقاف تمريراته الدقيقة في وارسو، فهو شفاينشتايغر الذي يبدو وأنه يغطي كافة أرجاء الملعب؛ ويمثل صورة مصغرة للمنتخب الألماني الشاب الذي يتمتع لاعبوه أيضا بالمهارات.
الفيلة نيلّي تتنبّأ بفوز ألمانيا
تنبّأت أنثى الفيل "نيلّي" بفوز المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي، في المباراة المرتقبة التي تقام اليوم الخميس في وارسو، ضمن الدور نصف النهائي. وذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أنّ أنثى الفيل "نيلّي" التي تعيش في حديقة "سيرينجيتي" بولاية "ساكسونيا" الألمانية، ركلت الكرة اتجاه المرمى الذي يحمل العلم الإيطالي، لتتنبأ بهزيمة "الآزوري" أمام الماكينات الألمانية. أضافت الصحيفة، أنّ جميع التنبّؤات التي صدرت عن أنثى الفيل في المباريات الأربع التي خاضها المنتخب الألماني بالبطولة جاءت جميعها صحيحة.
ماغات: "إن تم تعطيل مفعول بيرلو فسنكون قد حققنا الكثير"
تحدّث مدرب نادي فولفسبورغ الألماني فيليكس ماغات، عن مباراة إيطاليا، مؤكدا على الخطر الكبير الذي يشكله صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو في خط وسط "الآتزوري"، مقترحا أنّ تتم محاصرته عندما يكون مستحوذا على الكرة "مفتاح اللعب بالنسبة للإيطاليين سيكون أندريا بيرلو، إنه يحدد السرعة ويتحكم بالإيقاع". وأضاف "يمكنه غالبا أن يتراجع إلى منتصف ملعبه، إن تم تعطيل مفعوله في لحظة استلامه الكرة فسنكون قد حققنا الكثير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.