فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    مولودية وهران : الوالي يلتزم بمساعدة النادي "ماليا ومعنويا"    دورة شمال إفريقيا: الجزائر تستهل المنافسة بمواجهة ليبيا    جراد للولاة: ينبغي تسليم رخص البناء في آجالها    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    شنقريحة.. الجزائر تستحق أن تبقى أبد الدهر حرة وسيدة على أعداء الأمس واليوم    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    مارين لوبان تدعو لمنع المسلمات "الصغيرات" من إرتداء الحجاب    الفريق السعيد شنقريحة: الجزائر ستبقى عصية على أعداء الأمس واليوم    الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    رزوق.. كل الترتيبات وضعت لاستئناف النقل بالميترو والمصاعد الهوائية    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    التحولات السردية    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    انخفاض الإيرادات النفطية للجزائر خلال 2020    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    بن زيان.. الذكاء الاصطناعي يعزز القدرات الجزائرية بمختلف المجالات    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    منازل أرخص من فنجان قهوة    تحويل 460 كلغ من اللحوم البيضاء إلى دار العجزة    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    من أخبر السَّماء    شذرات    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السلطات الأمريكية تعثر على طرود مشبوهة جديدة
استهدفا نائب الرئيس الأمريكي السابق وروبرت دي نيرو
نشر في الشروق اليومي يوم 25 - 10 - 2018

عثرت السلطات الأمريكية، الخميس، على مزيد من الطرود المشبوهة بينما تكثف جهودها لملاحقة المسؤولين عن إرسال طرود ملغومة إلى ديمقراطيين بارزين ومنتقدين للرئيس دونالد ترامب قبل أقل من أسبوعين على انتخابات قد تغير المشهد السياسي الأمريكي.
ولم تنفجر أي من الطرود التسعة ولم ترد بلاغات عن وقوع إصابات، لكن بعض الديمقراطيين البارزين وصفوا التهديدات بأنها عرض من أعراض الخطاب السياسي الفظ الذي يشجعه ترامب، والذي أدان أيضاً هذه الأفعال.
وقال مسؤول في أجهزة إنفاذ القانون الاتحادية لوكالة رويترز للأنباء، إن السلطات عثرت على طرد مشبوه كان موجهاً إلى نائب الرئيس السابق جو بايدن في منشأة بريدية بمقاطعة نيوكاسل في ولاية ديلاوير.
وأضاف المسؤول، أن طرداً أرسل أيضاً إلى الممثل روبرت دي نيرو، الذي وجه ألفاظاً نابية لترامب في حفل جوائز توني المسرحية في جوان.
وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه تم إطلاع ترامب على أمر الطردين اللذين استهدفا بايدن ودي نيرو.
وأضافت في مقابلة مع فوكس نيوز، أن البيت الأبيض يواصل إدانة أي محاولة لارتكاب أعمال عنف وسيواصل توجيه الموارد الاتحادية إلى التحقيقات الجارية.
[email protected]: We're going to continue to do all that we can to help support law enforcement, the Secret Service, the FBI to make sure we find out and determine who exactly that was. https://t.co/PJCcQodDbX pic.twitter.com/k3Zjy5OM7f
— Fox News (@FoxNews) October 25, 2018
وهاجم ترامب، الخميس، وسائل الإعلام. وكتب على موقع تويتر: "جانب كبير جداً من الغضب الذي نراه اليوم في مجتمعنا يرجع إلى تقارير مغلوطة عمداً وغير دقيقة على وسائل الإعلام الرئيسية، أشير إليها بالأنباء الكاذبة".
وأضاف "أصبح الأمر بالغ السوء والقبح بما يعجز عنه الوصف. على وسائل الإعلام الرئيسية الانضباط، سريعاً!".
A very big part of the Anger we see today in our society is caused by the purposely false and inaccurate reporting of the Mainstream Media that I refer to as Fake News. It has gotten so bad and hateful that it is beyond description. Mainstream Media must clean up its act, FAST!
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 25, 2018
وتعرض كل المستهدفين بالطرود لاتهامات متكررة من منتقدين ينتمون لتيار اليمين. وكان من المستهدفين الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة ومرشحة الرئاسة في انتخابات 2016 هيلاري كلينتون وإريك هولدر وزير العدل في عهد أوباما.
وجرى أيضاً استهداف جون برينان المدير السابق للمخابرات المركزية وجورج سوروس أحد المانحين الكبار للحزب الديمقراطي وماكسين ووترز وهي عضو بالكونغرس عن ولاية كاليفورنيا ومنتقدة صريحة لترامب.
ويأتي إرسال الطرود في وقت تستعد فيه البلاد لانتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي تجرى في السادس من نوفمبر وستحسم إن كان بمقدور الديمقراطيين انتزاع السيطرة على أحد مجلسي الكونغرس أو المجلسين من الجمهوريين وحرمان ترامب من الأغلبية التي يتمتع بها حزبه في المجلسين.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إرسال هذه الطرود.
ووصف عدد من السياسيين، بينهم رئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل ورئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، الأمر بأنه عمل إرهابي.
وقال دي بلازيو: "شخص ما يحاول الترهيب وإسكات الأصوات في البلاد مستخدماً العنف".
وتلقى مكتب شبكة (سي إن إن) في نيويورك طرداً موجهاً لبرينان الذي كان ضيفاً لدى الشبكة كمحلل، مما دفع الشرطة إلى إخلاء المبنى الواقع بجزء مزدحم من مدينة نيويورك قرب حديقة سنترال بارك. وقال مفوض الشرطة جيمس أونيل، إن الطرد يحوي ظرفاً به مسحوق أبيض يعكف الخبراء على تحليله.
وقال ترامب في تجمع سياسي في ويسكونسن، الأربعاء، إن حكومته ستحقق في الأمر.
والأسبوع الماضي، أشاد ترامب، الذي انضم لجمهوريين غيره في اتهام الديمقراطيين بالتشجيع على أساليب "العصابات"، بعضو بالكونغرس عن مونتانا اعتدى على صحفي في 2017.
وفي فعالية في تكساس، الأربعاء، انتقد برينان ترامب على خطابه التحريضي المتكرر.
وكان أول طرد، والذي عثر عليه، الاثنين، موجهاً إلى سوروس، وهو ملياردير تستهدفه كثيراً نظريات المؤامرة لدى تيار اليمين.
وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) في بيان في وقت سابق، أن هناك طروداً "تحوي عبوات يمكن أن تحدث دماراً". وقال مسؤولون آخرون، إن العبوات تشبه جميعها تلك التي أرسلت إلى منزل سوروس وفجرتها الشرطة لاحقاً.
Breaking News: Package addressed to former Vice President Joe Biden being investigated at Delaware postal facility, officials say https://t.co/PJCcQodDbX pic.twitter.com/PCXjOGfeTH
— Fox News (@FoxNews) October 25, 2018
A law enforcement official just provided this photo to CNN. It shows the suspicious package that was sent to Robert De Niro https://t.co/Ix7Yz7ksH7 pic.twitter.com/QTkZfiXZdW
— CNN (@CNN) October 25, 2018
WATCH: A suspicious package was sent to Robert De Niro. It is now being transported away from the actor and Trump critic's Tribeca, New York, home, and streets in the neighborhood have been shut down. https://t.co/8nCoy24XZD pic.twitter.com/gJCidf6Jq5
— CBS News (@CBSNews) October 25, 2018
More bombs sent to former Vice President Biden, actor De Niro https://t.co/FUWz9PSoOk
— Reuters U.S. News (@ReutersUS) October 25, 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.