بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هكذا تؤثر مساعدته لك على علاقته بك؟!
بيت الزوجية:
نشر في الشروق اليومي يوم 26 - 02 - 2019

تحلم المرأة خاصة العاملة أن يمد لها زوجها يد المساعدة، وحين يفعل ذلك بطيب خاطر وبدون تذمر أو شكوى تتوطد بينه وبينها أواصر المحبة وتزيد الألفة ويحدث التكامل، والتناغم المنشود لما لوقوفه إلى جانبها وعمله معها يدا بيد من أثر طيب تعود بركاته على البيت ككل.
وحسب المختصين تعني مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية الكثير من المعاني الجميلة والتي من بينها:
حب الزوج لزوجته وخوفه عليها وشعوره بها وبما عليها من أعباء ومحاولة التخفيف عنها.
حنان الزوج الذي يسعد الزوجة ويجعلها في حالة نفسية جيدة، تنعكس على حياتها الزوحية معه وتجاه أطفالها أيضا.
توطيد العلاقة بين الزوجين لمشاركتهما في نشاط واحد، ألا وهو الأعمال المنزلية.
تعزيز التواصل بين الزوجين لأن الزوج يريد بمساعدته لزوجته في الأعمال المنزلية الحرص على التواصل معها بكل الطرق حتى من خلال مساعدتها.
سعادة الزوجة وراحة بالها، بسبب رأفة زوجها بها ومساعدته لها، وبخاصة أنه يثقل على نفسه بعد رجوعه من رحلة عمل شاقة خارج المنزل ليكمل جهوده في مساعدتها.
تخلق مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية مناخا دافئا لا يسمح بإصابة الزوج والزوجة وثمار علاقتهما ببعضهما البعض من الإصابة بأمراض العصر، كالجحود وعدم الترابط ونكران الفضل والجميل.
ولمساعدة الزوج زوجته في الأعمال المنزلية أثر كبير في نفس أطفالهما أيضا، في حالة وجود أطفال، لأنهم سيكبرون على مبادئ وقيم طيبة وغالية، منها التراحم والشعور بالآخر، وقيم التعاون والمشاركة، ومن هنا تزيد وحدة الأسرة وقوة تلاحمهم جميعا زوج وزوجة وأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.