تيسمسيلت : تعليق ابرام عقود الزواج عبر مختلف بلديات الولاية    هكذا استقبل سكان سطيف قرار الحجر الجزئي    عدد الإصابات بكورونا في أمريكا يتجاوز 3 ملايين    ارتفاع حاد في درجات الحرارة بغرب وجنوب البلاد    أول تعليق من منظمة الصحة العالمية بخصوص انتقال فيروس كورونا عبر الهواء    مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير    تعين محمد يحياوي على رأس اللجنة المتخصصة في إعانة الفنون والآداب    الرئيس تبون يترأس اجتماعا مخصصا لبحث مشروع الخطة الوطنية للإنعاش الاقتصادي والاجتماعي    أين قناة الجزائر الإخبارية..؟    قضية طحكوت: استئناف المحاكمة اليوم الأربعاء للاستماع إلى باقي المتهمين والأطراف المدنية    فرض الحجر الجزئي على 18 بلدية بسطيف : تعليمات بضمان تموين السوق    المؤسسات الناشئة.. "كراود فاندينغ" سيصبح عمليا قريبا    مكتب مجلس الأمة يعبر عن امتنانه وعرفانه لرئيس الجمهورية    عرض المقاربة الجزائرية في المعالجة السلمية للأزمات    سكان مستغانم يأملون في المزيد من المكاسب    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    جبهة البوليساريو تشيد بموقف الاتحاد الأوروبي    مشروع اتفاقية لتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال    مَنْ وراء تلويث بحيرة أم غلاس؟    مصادرة 25 كلغ من الكيف    احياء للذكرى 58 لعيدي الاستقلال والشباب    نصب امام دار الثقافة بتيسمسيلت    عبد الناصر ألماس.. رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر:    تزامنا وارتفاع درجات الحرارة    تعهدت بإجلائهم    يعد الرابع من نوعه على مستوى الولاية    في ظل التفاقم غير المسبوق للأزمة الاقتصادية    نيابة الجمهورية توضح بشأن جريمة قتل المحامية طرافي    العدد صفر صدر أمس    شددا على أهمية احترام خفض الإنتاج    فلاحون يمتنعون عن دفع منتوج الشعير بتيارت    مواقف دولية محذرة من الخطوة الإسرائيلية،،،    أديس أبابا تقرر الشروع في ملئه رغم الخلافات القائمة    رئيس حركة حمس يصرح:    عدد شروط نجاح مسار تعديل الدستور    تنديد برفض فرنسا الاعتراف بجرائمها الاستعمارية    خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء    أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون    الجنائية الدولية تقبل التّحقيق في جرائم ترهونة وجنوب طرابلس    لبنان يمر بوضعية اقتصاديّة غير مسبوقة    7 سنوات من العطش بأحياء البناء الجاهز بوادي الفضة    معلم تاريخي شاهد على جرائم الإستعمار الفرنسي    توزيع 5 آلاف كتاب على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    سوق التوابل بمغنية قبلة الجزائريين من كل الولايات    مصير مجهول لأندية الهواة و الاقسام السفلى    «راديوز» تكرّم صناع ملحمة 1984 لغالي معسكر    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    ما جدوى من بطولة بدون تحضيرات    الفرق بين الصبر والرضا    الحكمة من سنة نفض الفراش قبل النوم    مناسك الحج.. رحلة الذنب المغفور    عنتر يحيى على قدم وساق لإنجاح مهمته    رامي بن سبعيني ضمن قائمة المرشحين    اللاعبون يريدون حلا لمشكل المستحقات    انطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع التهيئة    هكذا تكون رحمة الله بعباده    منع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.. السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التحالف مسؤول عن مقتل 54 مدنياً في العراق وسوريا
الجيش الأمريكي:
نشر في الشروق اليومي يوم 02 - 12 - 2016

أعلن الجيش الأمريكي في بيان، الخميس، إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قتل 54 مدنياً في الفترة بين 31 مارس و22 أكتوبر، أثناء تنفيذه لضربات جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا.
وأضاف البيان، أنه في إحدى الغارات التي نفذت في منتصف جويلية قرب مدينة منبج السورية قتل ما يصل إلى 24 مدنياً.
وفي ذلك الوقت دعا الائتلاف الوطني السوري إلى وقف مؤقت للحملة الجوية ضد "داعش" في سوريا للتحقيق في غارة منبج. وقال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، إن تقارير سقوط مدنيين في الضربة سيتم التحقيق فيها.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن 56 مدنياً على الأقل قتلوا في الضربات الجوية شمالي منبج.
وقال البيان، إن نحو 100 من مقاتلي "داعش" كانوا يستعدون لشن هجوم مضاد على قوات سوريا الديمقراطية قرب منبج في 18 جويلية.
وأضاف البيان: "وبغير علم المخططين في التحالف كان مدنيون يتحركون داخل منطقة الإعداد العسكري حتى مع رحيل مدنيين آخرين من قرية مجاورة على مدى الأيام التي سبقتها".
وتسلط تلك الواقعة الضوء على التحديات التي يواجهها التحالف أثناء تنفيذ ضربات جوية ضد "داعش" في أجزاء من العراق وسوريا، حيث لا تملك الولايات المتحدة قوات برية أو مخبرين يعتمد عليهم من بين السكان.
ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للمدنيين الذين قتلوا في ضربات للتحالف إلى 173 شخصاً منذ بدئها في 2014 وهو عدد يقل كثيراً عن تقديرات من جماعات أخرى.
وفي أكتوبر قالت منظمة العفو الدولية، إن التحالف الذي تقوده أمريكا لقتال "داعش" لم يتخذ احتياطات كافية لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين في سوريا. وإن ما يصل إلى 300 مدني قتلوا في 11 هجوماً نفذها التحالف منذ سبتمبر 2014.
ووفقاً لبيانات الجيش الأمريكي نفذت الولايات المتحدة 12633 ضربة جوية في العراق وسوريا حتى 17 نوفمبر.
وتكلفت العملية ضد "داعش" في العراق وسوريا عشرة مليارات دولار منذ 2014.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.