لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حنون» تتراجع عن خيار التحالف مع «أويحيى»

نفت الأمينة العامة لحزب العمال، «لويزة حنون»، وجود أية مساعي من أجل التحالف مع التجمع الوطني الديمقراطي بعكس ما فهم من تصريحاتها قبل أيام، وقالت إن كل ما في الأمر هو سعي نحو «توحيد المواقف» على مستوى المجلس الشعبي الوطني، وبرّرت هذا التوجه بالإشارة إلى اختلاف التوجهات ومرجعيات الحزبين، وذهبت إلى حدّ اتهام «الأرندي» ب «السطو» على مقاعد حزبها في العاصمة.
أوضحت الأمينة العامة لحزب العمال أن التصريحات التي أطلقتها الأربعاء الماضي بخصوص إمكانية التحالف مع التجمع الوطني الديمقراطي تمت إساءة فهمها، وأوردت أن الأصحّ هو أن حزبها اقترح «توحيد العمل» مع «الأرندي»، وأضافت بتفصيل أكثر بأن ذلك «لا يعني أبدا إقامة تحالف وإنما يقصد به تنسيق المواقف في بعض القضايا التي تهم الحزبين داخل البرلمان».
وأمام التساؤلات التي أثيرت قبل أيام بشأن خرجة «لويزة حنون» تعليقا على ما جاء على لسان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بخصوص عديد الملفات السياسية والاقتصادية، قطعت أمس الشك باليقين خلال كلمة ألقتها في افتتاح أشغال مكتب الحزب لولاية الجزائر بالقول: «من غير الممكن إقامة مثل هذا التحالف مع التجمع بالنظر، إلى الاختلاف الموجود بين الحزبين في الايدولوجيا وفي البرامج».
وأكثر من ذلك فإن «حنون» أظهرت الكثير من الاستياء حيال النتائج التي حصل عليها «الأرندي» في التشريعيات الأخيرة على مستوى العاصمة، واعتبرت أن المقاعد الثلاثة التي حاز عليها حزب «أحمد أويحيى» كانت «مفبركة وغير حقيقية» وأنها «انتزعت من حزب العمال الذي كان ضحية تزوير»، وبرأيها فإن المجلس الشعبي الوطني الحالي «لا يملك أي مصداقية وهو لا يُمثّل الشعب الجزائري»، لتتساءل في هذا الإطار: «كيف يُمكن لهؤلاء النواب أن يناقشوا تعديل الدستور؟».
وعلى صعيد العمل البرلماني دافعت المتحدثة عن قرار تشكيلتها عدم المشاركة، بأي شكل من الأشكال، في عملية تسيير المجلس الشعبي الوطني الجديد، وصرّحت أن الكتلة السياسية لحزب العمال «لن تتولى أية مسؤوليات في المجلس الحالي ولن تشارك في أي حال من الأحوال في تسيير هذه الهيئة الدستورية ما دمنا نطعن في شرعيتها و مصداقيتها»، مثلما شدّدت على أن نواب حزبها «لن يشاركوا في مواقع المسؤولية في المجلس الشعبي الوطني على مستوى نيابة رئيس المجلس ومكاتب اللجان من رئاسة ونيابة رئاسة ومناصب المقررين».
وبحسب «لويزة حنون» فإن حزبها «سيستعمل المجلس الشعبي الوطني أداة سياسية ومنبرا للتعبير عن تطلعات ورغبات الشعب»، كما أعلنت في المقابل عن التحضير لإطلاق ما أسمته «مبادرة سياسية» لم تكشف عن طبيعتها ولا عن تفاصيل واكتفت فقط بالتلميح إلى أنه «سوف يُعلن عنها ربما في الفاتح من شهر جويلية المقبل»، وأفادت في هذا الخصوص أن هذه الخطوة «ترمي إلى إيجاد مخرج للازمة التي تمر بها الجزائر».
وبالنسبة إلى الأمينة العامة لحزب العمال فإن مطلب الذهاب نحو مجلس تأسيسي يبقى قائما، فيما أكدت رفضها القاطع التعامل مع «المجلس الشعبي الموازي» الذي أسسه بعض رؤساء الأحزاب تحت تسمية «المبادرة السياسية لحماية الديمقراطية»، ولم تتوان في وصف هذا «البرلمان» بأنه «يفتقد لقاعدة اجتماعية»، في حين ثمنت النتائج التي خرج بها حزبها من الحملة الانتخابية للتشريعيات الماضية، لا سيما فيما يتعلق بالتزايد المسجل في عدد المنخرطين وهو ما عزز من مكانة حزب العمال على الساحة السياسية على حد تعبيرها.
وكان اجتماع مكتب ولاية الجزائر فرصة أعلنت فيه “حنون” عن برنامج عمل حزبها لهذه الصائفة، من ذلك اللقاءات الجهوية المقرر تنظيمها نهاية شهر جوان الجاري، تحضيرا لاحتفالية حزب العمال بالذكرى ال 22 لتأسيسه إضافة إلى الجامعة الصيفية التي ستخصص لتحضير الانتخابات المحلية القادمة.
زهير آيت سعادة
* شارك:
* Email
* Print


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.