زوينة رئيسا لسلطة ضبط السمعي البصري    توزيع 4.759 وحدة سكنية «عدل» على المستوى الوطني    تجربة ناجحة تدعّم بالتكوين المتواصل    الرئيس ولد زمرلي يرمي المنشفة    الفاف تأمل تأهيل ديلور على مستوى “الفيفا” قبل الكان        قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية    توقيف إثنين مهربين وحجز 66 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان    «طلائع الحريات» يدعو إلى حوار جدي ومستعجل    تنافس كبير بين اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل على لقب الموسم    ياسين براهيمي مرشح للالتحاق ب ليفربول    المجمع البترولي أول متأهل للدور النهائي    ريال مدريد مهتم بخدمات كوليبالي    نشرية خاصة: أمطار تكون أحيانا مصحوبة برعود متوقعة بعديد ولايات وسط البلاد    40 حالة اعتداء على شبكة الكهرباء والغاز بتيارت    السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    بونجاح مرشح للعب مع نجم عالمي آخر الموسم القادم    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح اثنين آخرين في حادث مرور في الطريق السيار    الزّاوية العثمانية بطولقة قبس نوراني ... وقلعة علمية شامخة    نحو تأجيل الرئاسيات    150 مشارك في مسابقات حفظ القرآن والحديث النبوي بتيبازة    اليونيسيف : 600 طفل يعانون سوء التغذية الحاد بأفغانستان    بورصة الدروس الخصوصية تلتهب    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة    تراجع كبير للسياحة الجزائرية    توزيع نحو 18 ألف مسكن منذ 2007 بوهران    صيودة يؤكد ان الآجال التعاقدية محترمة عموما    Ooredoo تُطلق العملية المُواطنة ” كسّر صيامك ” لفائدة مستعملي الطريق    المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات بريكست    إدارة شبيبة القبائل تعزل اللاعبين    اللهم ولِّ أمورنا خيارنا..    "حراك الجزائر" يصل إلى المريخ    النجمة سامية رحيم تتحدث عن “مشاعر” عبر قناة “النهار”    توقيف عصابة لسرقة المنازل و المحلات بأم البواقي    المجمع الأمريكي "كا. بي. أر" يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل "رود الخروف"    فتح مكة.. الثورة الشاملة التي انتصرت سلميا    توقيف مهربين اثنين و ضبط عدة معدات بتمنراست وعين قزام    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    ورقلة.. سكان تقرت يحتجون ويطالبون بالصحة الغائبة    قال إن الجزائر بأشد الحاجة لتأطير الشباب وتوجيههم: وزير الشؤون الدينية يدعو الأئمة لتبني خطاب يحث على توحيد الصفوف    أكدت حرصها على عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطن    بلغت قيمتها الإجمالية أزيد من 99 مليون دج: تسجيل 31 مخالفة تتعلق بالصرف منذ بداية السنة    الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا    في الجمعة 14 من الحراك: إصرار على رفض انتخابات 4 جويلية    13 جريح في انفجار طرد مفخخ بفرنسا والبحث جار عن مشتبه به    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدير الصحة لولاية الجلفة ل”البلاد”: “سنستعيد التسيير الإداري لمستشفى العيون الكوبي في أفريل القادم”
نشر في البلاد أون لاين يوم 03 - 03 - 2013

كشف خالد شيبان مدير الصحة والسكان لولاية الجلفة، أن مديرية الصحة ستستعيد التسيير الإداري لمستشفى العيون ذي التسيير الكوبي مطلع شهر أفريل، وذلك فور صدور المرسوم المحدد، مشيرا إلى أن مصالحه أحصت فقط 620 حالة إصابة بالسرطان، خلافا للأرقام المتداولة على أكثر من صعيد وهو ما يمثل فقط 0.05 من عدد السكان.
ذكر مدير الصحة والسكان لولاية الجلفة في تصريح ل”البلاد”، أن مصالحه سعت إلى توفير التكفل الأحسن بمرضى السرطان، حيث باشر اعتماد وحدة للعلاج الكيميائي سنة 2007، وعمد إلى جلب طبيبة مختصة كانت معينة بولاية تيارت، وبتحركات على عدة مستويات تم تعيينها بوحدة ولاية الجلفة المتواجدة داخل المؤسسة العمومية الاستشفائية بعاصمة الولاية، مشيرا إلى أن الطبيبة وبعد مغادرتها الوحدة تمكنت من تكوين أطباء عامين يعملون حاليا على إدارة الوحدة ومباشرة حصص العلاج الكيميائي للعديد من المرضى الذين يبلغ عددهم حاليا 24 مريضا، مفندا بشكل قاطع مسألة ارتفاع عدد الإصابات، وأكد أن العدد يبلغ حاليا فقط 620 حالة وهو ما يمثل 0.05 بالمائة من عدد سكان الولاية. وقد تساءل ما الداعي الذي يجعلنا نخفي الأرقام الحقيقية؟ وأكد أن الرقم الذي بحوزته متحصل عليه من مركز المعالجة بولاية البليدة والذي يعتبر وجهة أغلبية مرضى ولاية الجلفة. وأضاف المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالولاية في رده على سؤال متعلق بوضعية مستشفى العيون ذي التسيير الكوبي، أن الهيكل هو الآن ملك لمصالح مديرية الصحة وأن الإدارة ستستعيد التسيير بصفة كاملة في شهر أفريل القادم وذلك بعد صدور المرسوم الخاص بهذا الهيكل المتخصص في جراحة وطب العيون، مؤكدا أن قطاع الصحة بولاية الجلفة قطع أشواطا كبيرة، خاصة مع استفادة الولاية من مركب الأمومة والطفولة الذي تم تعيين مدير جديد له وأضحت له ميزانية خاصة. وأشار المعني إلى أن هذا المركب أضحى مقصدا للعشرات من الولايات الحدودية كالأغواط والمسيلة وتيارت، نظرا لما يتوفر عليه من أجهزة طبية حديثة وتكفل كبير في جانب الإيواء. وركز المتحدث على أن القطاع استفاد من مشاريع كثيرة تم التركيز فيها على نوعية التجهيز والبناء، وفي هذا الجانب سيتم استلام مستشفى الإدريسية في السداسي القادم بطاقة استيعاب محددة ب 120 سريرا، زيادة على مستشفى عاصمة الولاية ب 240 سريرا والذي لا تزال الأشغال به جارية، زيادة على مصلحة الاستعجالات بحاسي بحبح وعيادات متعددة الخدمات في كل من مسعد والجلفة، ومستشفيين بطاقة 60 سريرا في كل من دار الشيوخ والبيرين، كاشفا أن التغطية الصحية تضاعفت بشكل كبير، ففي سنة 2006 كانت الولاية تتوفر على 20 طبيبا مختصا، أما الآن فعدد الأطباء يفوق 80 طبيبا مختصا، داعيا المرضى ومرافيقهم إلى ضرورة المحافظة على هذه المكاسب المحققة في القطاع وكذا تفهم عمل المستخدمين والتعامل معهم بليونة، مؤكدا على مواصلة العمل وتسجيل عمليات ومشاريع صحية جديدة كحال مستشفى جديد بمدينة مسعد وحاسي بحبح ب 240 سريرا سنة مطلع العام المقبل. كما طالب منتخبي الولاية في البرلمان بالعمل على جلب مزيد من الأطباء المختصين. وأضاف المتحدث أن قطاع الصحة تعزز ب 450 منصب عون شبه طبي جديدا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.