غياب المنافسة ألهب سوق السيارات    المسيرة عرفت انضمام المواطنين لها‮ ‬    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    تعالي‮ ‬دعوات إنهاء الأزمة بالحوار    الجولة الثانية من دوري‮ ‬المحترفين    سيخوض سباق‮ ‬1500‮ ‬متر    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    عبر‮ ‬26‮ ‬بلدية بسوق أهراس‮ ‬    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    1722‭ ‬منصب شغل في‮ ‬الدخول الاجتماعي‮ ‬المقبل‮ ‬    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    بحضور جمهور‮ ‬غفير    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    فيما تتواصل عملية إجلاء المرضى للجزائر‮ ‬    ضمن الحركة القضائية الأخيرة‮ ‬    لحوار وطني‮ ‬جامع لا إقصاء فيه    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    ترقية 42 مركز تكوين إلى معاهد متخصصة    حضور مميّز لفنانين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة    التحلي بالوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات الأمنية    "الرئيس الانتقالي" خطر على أمن البلاد    خلق 4 أقطاب امتياز لترقية السياحة الداخلية    رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن استقالته    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    إصابة شاب في حادث مرور    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    شريف الوزاني يتهم «أطرافا» بزعزعة استقرار النادي    زفان يقترب من إسبانيول برشلونة    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    60 درجة بأدرار تفرض حظر تجوال بعد الزوال    العقارب تخرج من جحورها و تلسع 426 شخصا وتنهي حياه طفلة    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    شباب بلوزداد غدا في نجامينا    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    توقيف رجل عثر في صندوق سيارته على جثة زوجته    تضع توأمين بينهما 11 أسبوعا    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    تدخل "ديزني لاند" بتذكرة عمرها 34 عاما    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اسعد ربراب هو الملياردير الوحيد في الجزائر !
نشر في البلاد أون لاين يوم 08 - 10 - 2013

أظهر تصنيف حديث حول أصحاب المليارات في القارة الافريقية نشرته مجلة Ventures Magazine Africa ، أن رجل الأعمال اسعد ربراب هو الشخص الوحيد في الجزائر الذي يطلق عليه صفة ملياردير.
و ظهر ربراب في غلاف المجلة التي ضمن ال 10 أشخاص الأكثر ثراءا في القارة السمراء ، لكنها لم تعط أي معلومات عنه في القائمة ، و لا قيمة ثروته و اكتفت باعطائه لقب الملياردير الوحيد في الجزائر ، الذي فاقت ثروته 1 مليار دولار أمريكي.
و احتلت كل من مصر و جنوب افريقيا المركز الصدارة في قائمة الدول من حيث عدد المليارديرات بأكثر من 20 مليارديرا في كل بلد.
يذكر أن اتهامات عديدة تواجه رجل الأعمال الجزائري فيما يخص تلويث مدينة بجاية بحكم نشاطه الصناعي الكبير فيها ، واستحواذه على ميناءها، زيادة على شكاوي عديدة من عمال شركاته في ما يخص ظروف العمل .
كما سبق له أن مثل أمام محكمة جنح وهران بتهمة التزوير واستعمال المزور والاستيلاء على أموال شركة ''ساركارت'' الشركة الجزائرية للمعدات الفلاحية والكائن مقرها الاجتماعي بحي الضاية بوهران.
كما يفضل ربراب إحاطة نشاطاته واستثماراته وأرقام أعماله السنوية بالغموض ،ما يطرح عدة علامات استفهام حولها .
في المقابل يرى آخرون أن ربراب نجح فيما فشل فيه الآخرون من خلال التمكن من منافسة اكبر الشركات الأجنبية ، زيادة على قدرات مؤسساته التي أصبحت تحتل الريادة في مختلف المجالات في الجزائر ، حيث يعتمد في تسييرها على طرق حديثة ومبتكرة.
للإشارة فإن يسعد ربراب من مواليد سنة 1944 بمنطقة القبائل وبالتحديد في ولاية تيزي وزو وهو من أشهر أثرياء الجزائر ورئيس ومدير عام مجمع سيفيتال الجزائري المختص في الصناعات الغذائية.
بدأ حياته العملية سنة 1968 بتأسيس مكتب خبرة في المحاسبة.
دخل نادي كبار رجال الأعمال سنة 1988 حين قرر إنشاء شركة "ميتال سيدار" التي حققت نمو اعمال كبير جدا قبل أن يقوم ارهابيون بتفجيرها فقرر ربراب اغلاقها وهاجر إلى فرنسا حيث استثمر في مجال اللحوم الحلال.
خلال رحلته العملية استثمر ربراب في مجال استيراد السكر والعلف، قبل أن يعود إلى الصناعة ليصبح أهم مصنع لزيت المائدة ولتتحول الجزائر من بلد يستورد الزيت إلى بلد يصدر الزيت.
ينوي ربراب إنشاء أكبر مصنع لتكرير السكر في العالم بطاقة إنتاج تصل إلى 1.8 مليون طن.
يعتير الممثل الحصري في الجزائر لشركة سامسونج المختصة في صناعة الألكترونيك.
الممثل الحصري في الجزائر لشركات صناعة السيارات هيونداي موتور وفيات.
في سنة 2013 قام يسعد ربراب باقامة أول جامعة خاصة في التجارة بالجزائر ب حسين غيموز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.