وزارة الدفاع: توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتين زواتين    مسيرات الجمعة 35: التأكيد على وحدة الوطن ورحيل بقايا النظام السابق    جلسة مرتقبة لرفع الحصانة عن سيناتورين    اضراب يشل المدارس الاربعاء المقبل في ظل غياب استجابة من الوزارة الوصية    مظاهرات في لبنان تنديدا بالوضعية الاقتصادية    تعليق أنشطة رياضية واقتصادية بسبب الاضطرابات    أجهزة المخابرات أحبطت هجوما إرهابيا على غرار هجمات 11 سبتمبر    هزة أرضية بشدة 4 درجات في عين تيموشنت    فعاليات الطبعة 24 للأيام المسرحية القليعة تتواصل    الحبيب السايح: تتويج «أنا وحاييم» فخر للسردية الجزائرية    السينما الجزائرية توقّع حضورها في المهرجانات العالمية    شكيب خليل يشيد بمشروع قانون المحروقات الجديد    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    رابطة الليغا تقترح موعدا جديدا للكلاسيكو يوم...    الفريق الوطني أبهر بالانضباط التكتيكي واللّعب الجماعي المتمّيز    أنشيلوتي لم يطلب مني التعاقد مع هيغواين    انتشال جثة طفل من محطة تصفية المياه المستعملة بالأغواط    إرهاب الطرقات يقتل 13 شخصا خلال أسبوع    زرواطي تتدخل.. وتعيد مروض الحيوانات إسلام العنقاوي إلى منصبه السابق    إيداع طليبة سجن الحراش    إحباط محاولة “حرقة” 19 شخصا بعين تموشنت    الليرة التركية ترتفع مقابل الدولار    لمحة عن الثقافة والفنون الأمازيغية    الاحتكاك بالمنتخبات القوّية عالميا يرفع سقف طموحات «الخضر »    زيدان يكشف سر لقائه مع بوغبا في دبي !    “مدوار” يبدي غضبه من الانتقادات التي يتعرض لها    دعاء اليوم    حمدادوش ناصر يرد على سعداني مالذي ضرك في موقف حمس!!    تونس: قيس سعيد يؤدي اليمين الأربعاء المقبل    عاجل: نيس يريد بيع عطال لريال مدريد أو بايرن ميونيخ    تخريب 06 موزعات آلية للنقود بباتنة    كفاءاتنا تنفجر في الخارج .. !    إذا عرف السبب بطل العجب .. !    مستشفى الهادي فليسي غياب طاقم الشبه طبي يسبب كوارث انسانية    ديون سونالغاز لدى الزبائن بلغت 60 مليار دينار    الجزائر تتوج بالمرتبة الأولى في مسابقة "غوغل" للذكاء الاصطناعي    ربط 107 مسكن بمشتة “دخلة بلوم” بشبكة الغاز الطبيعي في ميلة    حجز قرابة 05 كلغ من الكيف المعالج بقسنطينة    أدرار.. حجز أزيد من 5300 علبة ياغورت    سطيف تحتضن ملتقى التراث الأثري والماء عبر العصور في الجزائر    القارئ "طمار حمزة" يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "الصوت الفصيح في صلاة التراويح" في طبعتها الأولى    القصص السرية لنجوم المنتخب الوطني في معرض الكتاب !!!    أمن الشلف يضع حدا لشبكة وطنية لتهريب السيارات    إيفاد لجنة ولائية للوقوف على واقع التشغيل ببلدية عين الكيحل في عين تموشنت    إتحاد العاصمة يستأنف التدريبات اليوم    لبنان: إلغاء جلسة الحكومة لتعذر وصول الوزراء    النفط يتراجع مع نمو اقتصاد الصين بأبطأ وتيرة في 3 عقود    اجراءات جديدة لحماية المنتوج الجزائري    تيزي وزو: عمال الجزائرية للمياه يهددون بتصعيد الاحتجاج    ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات    حادث مرور أليم يسفر عن مقتل وإصابة 30 معتمرا في السعودية    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    إصابة 435 ب"التهاب السحايا" في 14 ولاية    الحبيب السايح وناصر سالمي ومنى صريفق على خشبة التتويج    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غوركوف يستدعي بن زية.. يتحاشى هني.. ويستنجد بخوالد وزيتي
نشر في البلاد أون لاين يوم 15 - 03 - 2016

أفرج الناخب الوطني كريستيان غوركوف عن تشكيلته التي تستعد لمواجهة منتخب إثيوبيا لحساب الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم إفريقيا 2017 والمقررة يومي 25 و29 مارس، حيث استقر خيار الفني الفرنسي على قائمة تضم 23 لاعبا أبرز ما جاء فيها الاستعانة بخدمات الدولي الجديد ياسين بن زية لاعب ليل الفرنسي الذي تلقى دعوته الأولى مع النخبة الوطنية منذ اختياره اللعب بألوان النخبة الوطنية. وقد شهدت القائمة غيابا مدويا لسفيان هني لاعب مالينس البلجيكي الذي كان يتوقع الجميع تواجده في القائمة النهائية، غير أن توفر العديد من الخيارات للناخب الوطني في وسط الميدان أدى سحب اسمه.
بالمقابل عرفت القائمة غياب الثنائي بلفوضيل بسبب تدني مستواه في البطولة الإماراتية، وغياب بغداد بونجاح بسبب الإصابة التي كان يعاني منها ولم يعد إلى جو المنافسة سوى في الفترة الأخيرة مع السد القطري.
هذا وعاقب الناخب الوطني على طريقته الظهير الأيسر لنادي سامبدوريا الإيطالي جمال الدين مصباح الذي لم يتواجد في القائمة النهائية بسبب فضيحة "السكر" الأمر الذي يلوح بخروج نهائي من المنتخب الوطني لكرة القدم.
هذا وقد تواجد في القائمة النهائية للمباراتين التصفويتين أربعة لاعبين محليين يتعلق الأمر بالثنائي في حراسة المرمى عز الدين دوخة ومليك عسلة رفقة المدافعين خوالد نصر الدين من اتحاد العاصمة وخيثر زيتي من شبيبة القبائل.
هذا وقد استعاد الثنائي هلال سوداني وفيغولي مكانتهما في القائمة النهائية بعدما غابا عن موقعة تنزانيا في التصفيات المؤهلة للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم. هذا وقد غاب الثنائي تاهرات والحارس مهدي جيانين.
كما أن بن سبعيني من نادي مونبلييه الفرنسي قد تواجد في القائمة النهائية لحل مشكلة الدفاع الذي يعاني في غياب حليش المصاب.
" هني راح ضحية وجود خيارات في الوسط.. غوركوف حاول تجاوز مشكلة الدفاع"
قالت مصادر إن عدم استدعاء الفرنسي المهاجم سفيان هني راجع بالدرجة الأولى إلى كثرة الخيارات في وسط الميدان بعد عودة فيغولي وبن طالب إلى التشكيلة. كما أن الاستنجاد بثنائي المحليين خوالد وزيتي وبن سبعيني يرجع بالدرجة الأولى للمشاكل الكبيرة التي يعرفها الدفاع في ظل غياب بعض الأسماء في صورة رفيق حليش الذي عاد مؤخرا فقط لجو التدريبات.
قائمة 23 لاعبا:
الحراس: مليك عسلة، عز الدين دوخة، ووهاب رايس مبولحي.
الدفاع: عيسى ماندي، محمد خذير زيتي، مهدي زفان، نصر الدين خوالد، رامي بن سبعيني، كارل مجاني، هشام بلقروي وفوزي غلام.
الوسط: سفير تايدر، نبيل بن طالب، وليد مسلوب، مهدي عبيد، رياض بودبوز، رشيد غزال، رياض محرز وسفيان فغولي.
الهجوم: ياسين براهيمي، هلال العربي سوداني، ياسين بن زية وإسلام سليماني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.