قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وهران: طالب يحتال على وكالات كراء السيارات ليتزوج بابنة جنرال
نشر في البلاد أون لاين يوم 18 - 05 - 2009

التمست ممثلة الحق العام لدى محكمة جمال الدين للجنح بوهران، صباح أمس، تسليط عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا ضد طالب جامعي يدرس بشعبة تسيير واقتصاد من ولاية عنابة يدعى ''ط. ع. س''، وذلك بعد متابعته جزائيا بتهم تكوين جمعية أشرار، انتحال صفة الغير، خيانة الأمانة والنصب والاحتيال.
عالجت صباح أمس محكمة الجنح بوهران قضية غريبة وطريفة نسجها المتهم الرئيسي ''ط. ع. س'' في هاته القضية على طريقة السينما المصرية، وهذا بعد أن احتال على ست وكالات خاصة لكراء السيارات بعاصمة الغرب الجزائري، كبّدهم من خلالها خسائر مالية فادحة تتمثل في ست سيارات من الطراز العالي تحصل عليها عن طريق تزوير واستخراج جوازات سفر ورخص السياقة.
وقد تمكنت مصالح أمن وهران من إلقاء القبض على هذا الطالب الجامعي الذي بث الرعب والذعر في أوساط أصحاب الوكالات الخاصة لتأجير السيارات في ولايتي وهران وسيدي بلعباس، بعدما تعرفت عليه إحدى ضحاياه وأبلغت الشرطة التي ألقت عليه القبض أمام مدخل القنصلية الإسبانية بوهران.
وقد اعترف المتهم خلال الجلسة بكل التهم المنسوبة إليه، وأضاف بأنه كان يقوم باستعمال جوازات السفر مزورة لكي يتسنى له تأجير السيارات وإعادة بيعها في السوق السوداء من أجل جمع مهر ومصاريف أخرى قصد الزواج من ابنة جنرال معروف بعاصمة الغرب الجزائري، يقطن بدائرة المالح بولاية عين تموشنت وهذا ليتباهى أمام أسرة العروس بأنه من الأغنياء وقادر على إسعاد ابنتهم المدللة.
أحد الضحايا الستة الذين حضروا إلى جلسة أمس، أكدبأن المتهم تقدم إلى وكالته التي تقع بولاية سيدي بلعباس لتأجير سيارة من نوع 206 بيجو، بوثائق تتمثل في رخصة السياقة وبطاقة التعريف، بالإضافة إلى جواز سفر وقد تم عرض هاته الوثائق على جهاز كشف التزوير الموجود بالوكالة، ليتضح بعد ذلك أن كل الوثائق التي تقدم بها مزورة، وهي ملك لأشخاص آخرين من بينهم طلبة بجامعة وهران أضاعوا وثائقهم الشخصية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.