دسترة الفعل الجمعوي آلية تفعيل التشاركية    إدانة الإخوة كونيناف بأحكام تتراوح ما بين 12 و20 سنة سجن نافذ    الرئيس تبون يشدد على ضرورة التعجيل بإصلاح المنظومة الأممية    الإشادة بموقف الجزائر الرافض للتطبيع    وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد القناة الفرنسية"أم 6"    السلطات السعودية تعلن العودة التدريجية لمناسك العمرة    لا مجال للمخاطرة ...    القضاء على إرهابي وتوقيف عناصر دعم وتجار مخدرات وضبط أسلحة ومهلوسات    أي انعكاس على مستقبل سوق الغاز الجزائري؟    إنقاذ 30 رضيعا من النيران في مستشفى الأم بالوادي    إرساء صناعة صيدلانية محلية لتقليص فاتورة الاستيراد    "انهيار" غير مسبوق للأورو    تشديد محاربة تضخيم الفواتير عند الاستيراد    "صرخة" وموقف كل الجزائريّين    .. بوابة إفريقيا الغربية    بلقروي يوقّع لموسمين مع مولودية وهران    تنصيب رشيد رجراج في منصب مدير عام    أسبوع حاسم في انتظار مسيري جمعية وهران    ستنتهي قبل انطلاق البطولة    الجزائر شريك قوي جدا وبإمكانها الاضطلاع بدور هام لضمان أمن المنطقة    "البياري" تطيح بمروجي مهلوسات    تورط 3 أشخاص في سرقة محركي قوارب    قبل نهاية السنة المقبلة بالعاصمة    مواقف تجعل الجزائري مرفوع الرأس ويشعر بالاعتزاز والفخر    سيكادا.. عالم من الأحداث السرية    صدور "قدر قيمة الحياة" لأميرة عمران    الصحراء وأهليل ونفحات من تراث أصيل    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    تزامنا والشروع في النشاطات التعليمية    تصريحات الرئيس تبون رفعت معنويات الفلسطينيين    بسبب سياسة الانتقام الذي ينتهجها المغرب ضدهم    تنظم وقفة عرفان للراحل مرداسي    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    تصريحات تبون تؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده    بتهمة سوء استغلال الوظيفة    مدرب سابق يكذب سواكري    سيعالج قضايا التكنولوجيات الحديثة    اليوم العالمي للسلام:    وزارة الاتصال تقاضي قناة "آم 6 " الفرنسية    تأجيل معرض المنتجات الفلاحة    الاستثمار في بناء شخصية الطفل    50400 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1698 وفاة .. و35428 متعاف    معز بوعكاز قريب من العودة لسريع غليزان    قادة رابح يستقيل من رئاسة اتحاد رمشي    مجمع سكني دون ابتدائية وبثانوية في منطقة معزولة    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و فترة كورونا مجرد ظرف    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    السجن ل6 مسبوقين اقتحموا جنازة بالخناجر بالمقري    قرية على لائحة الانتظار    محاضر لتنظيم زراعة المحاصيل الكبرى    التكنولوجيا لتنمية الاقتصاد الرقمي    تحضيرات خارج البروتوكول الصحي    أردوغان يجري إتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    خطر اللسان    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صناعة عسكرية: أبواب مفتوحة بالجزائر العاصمة على مركبات من انتاج وطني
نشر في الجمهورية يوم 15 - 10 - 2019

نظمت مديرية الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني والشركة الجزائرية "ألجيريان موتورز سارفيس مرسيدس- بنز" اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة يوما في شكل "أبواب مفتوحة" لتقديم عديد النماذج من المركبات النفعية للصحافة الوطنية.
هذا وقدمت حوالي عشرة نماذج من المركبات النفعية المصنعة من قبل الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من نوع مرسيدس-بنز/ش.ذ.أ/ الرويبة اضافة إلى نماذج أنتجتها الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من نوع مرسيدس-بنز/ش.ذ.أ/تيارت.
وستقدم العديد من هذه المركبات خلال الطبعة الثامنة للصالون الدولي "معرض حاسي مسعود الدولي 2019" المخصص لموزعي المنتجات والخدمات البترولية والغازية، والذي سيقام من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.
كما شكلت الأبواب المفتوحة فرصة للصحفيين لاختبار شاحنات جديدة من علامة "أكتروس" (ACTROS) و"زيتروس" (ZETROS)، علاوة على شاحنات صغيرة من علامة "أسيلو" (ACCELO)، مصنعة في الجزائر، ومركبات من علامة "سبرينتر" (SPRINTER) و"كلاس ج" (CLASS G).
وللتذكير، فقد أكد المسؤولون عن الشركة الجزائرية بالرويبة أن هذه الشركة تهدف أساسا إلى تلبية حاجيات السوق الوطنية من حيث مركبات الوزن الثقيل والمساهمة في تكثيف النسيج الصناعي الوطني.
وترتقب هذه المؤسسة تزويد السوق الوطنية بشاحنات الوزن الخفيف و كذا نوعين آخرين من عربات مرسيدس-بنز.
وحسب هؤلاء المسؤولون، فإن "هذه العملية تتوج مسارا طويلا سمح بإنتاج أكثر من 5.200 مركبة لحد الآن منها 2.000 شاحنة وحافلة في 2018".
وتجدر الاشارة إلى أن ثلاث شركات ذات رؤوس أموال مختلطة قد أنشئت في إطار تجسيد بروتوكولات اتفاق جزائرية-إماراتية-ألمانية من اجل تطوير الصناعة الميكانيكية الوطنية.
ويتعلق الأمر بالشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من نوع مرسيدس-بنز/ش.ذ.أ/رويبة والشركة الجزائرية لصناعة السيارات من نوع مرسيدس-بنز/ش.ذ.أ/تيارت والشركة الجزائرية لصناعة المحركات من علامة ألمانية (مرسيدس-بنز/دوتز/أم.تي.يو) /ش.ذ.أ/ وادي احميميم /قسنطينة.
وتتكفل الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل بالرويبة بتسليم المركبات المصنعة من قبل هذه الشركات المختلطة وتوزيعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.