واشنطن تقدر جهود الجزائر لتعزيز السلام والأمن الإقليميين    بحث العلاقات الثنائية و الوضع في ليبيا    القطاع يتدعم بأكثر من 16 ألف منصب جديد    مخطط الحكومة يؤسس لنموذج اقتصادي جديد بعيد عن الريع البترولي    تصريحات السفير المغربي بجنيف أكاذيب و تلاعب    جلب شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من روسيا    لعمامرة ونظيرته الجنوب إفريقية يتفقان على مواصلة الجهود للحفاظ على وحدة الصف الإفريقي    الفيفا تُعدل توقيت مُباراة الاياب بين الجزائر والنيجر لأسباب أمنية    16 وفاة.. 182 إصابة جديدة وشفاء 150 مريض    المغرب يتعرض لإنتكاسات دولية    الوزير الأول: مخطط الحكومة يُؤسّس لنموذج اقتصادي جديد بعيد عن ريع البترول    تدخلات بالجملة للحماية المدنية في عدة ولايات    منشآت تربوية ومطاعم مدرسية جديدة عبر ولايات الجنوب    الجزائر تواصل نسف أكاذيب المخزن    هياكل ومطاعم مدرسية جديدة تدخل الخدمة    التحاق 278 ألف تلميذ بمدارس بومرداس    محاولة انقلاب فاشلة في السودان    هل تنجح حكومة ميقاتي في إخراج لبنان من مأزقه الحالي؟    مؤشرات انسداد سياسي جديد في ليبيا    إعذارات المتخلفين وإلغاء الاكتتاب حال عدم الدفع    التزام "أوبك+" بالتّخفيضات النّفطية يرتفع إلى 116 %    هلاك ثلاثة أشخاص وإصابة 12 بجروح    توافد كبير للمواطنين لاقتناء العدس والحمص    أريحية واكتفاء في الهياكل التربوية هذا الموسم    تلقيح 39 ألف شخص في ظرف أسبوعين    رئيس "الأبيوي " يتدخل لإيجاد حل لمشاكل الرابيد    تأجيل رالي ألجيريا - إيكو رايس إلى موعد لاحق    أشبال "الخضر" في دورة تدريبية بالعاصمة    الإدارة تعول على السلطات المحلية للتخلص من الديون    قانون الانتخابات يجب أن يكون بالاتفاق بين مجلسي النواب والأعلى    السودان..كشف تفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة    حجز 660 وحدة مشروبات كحولية بدون فاتورة    انتشال جثة عالقة بين الصخور    جمعية نماء توزّع 200 محفظة على التلاميذ المعوزين    ضبط 140 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    أمطار تبعث على التفاؤل    سحب 69 رخصة سياقة    «بعد تجربة المسرح قررت اقتحام عالم السينما»    العنف الرمزي في رواية " وادي الحناء " للكاتبة جميلة طلباوي    مستشفى «بودانس» صرح تاريخي يطاله الإهمال    نجيب محفوظ.. بلزاك الرواية العربية    استرجاع مدفع بابا مرزوق واجب وطني    لا يمكن أن تزدهر الحركة الأدبية دون نقد    الإدارة تنفي وجود مشكل سيولة ولا أعطاب بالشبكة    تغييرجديد في توقيت مباراة النيجر-الجزائر    خالي وبلعريبي حمراويان لموسمين ومكاوي باق    «أدعو الجميع إلى المساهمة في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي»    إخلاء 6 مصالح كوفيد 19 بمستشفى دمرجي بتلمسان    أم البواقي تدعيم السوق المحلي ب 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة    "سوناطراك" أمام فرصة كبيرة لتحصيل مداخيل هامة من الغاز    الجزائر حاضرة في الدورة ال 37 لمهرجان "الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط"    اتحاد بسكرة: التشكيلة دون مدرب قبل 4 أسابيع عن الانطلاقة !    الديوان الوطني لحقوق المؤلف يزور الفنان الفكاهي"حزيم" ويطمئن جمهوره    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التربية يشيد بالتقدم "الباهر" في نتائج بكالوريا 2021
نشر في الجمهورية يوم 27 - 07 - 2021

أشاد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, ب"التقدم الباهر" الذي سجلته نتائج شهادة البكالوريا (دورة 2021 ),لا سيما في ظل الظرف الصحي الذي أحدثته جائحة كورونا, معتبرا أن نسبة النجاح التي بلغت 17ر61 بالمائة "لم تسجل في الأوقات العادية".
و أوضح وزير التربية, خلال حفل تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا لدورة 2021 الذي أشرف عليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بقصر الشعب, أن نتائج شهادة البكالوريا لهذه السنة تقدمت "تقدما باهرا" بفضل المجهودات التي بذلها الجميع وهذا بالرغم من الظرف الصحي الذي أفرزته جائحة كورونا.
و اعتبر نسبة النجاح الوطنية المحققة والتي بلغت 17 ر 61 بالمائة ب" التقدم البيداغوجي الباهر", منوها ب "القرار الحكيم" الذي تم اتخاذه والقاضي بتخفيض معدل النجاح إلى 5ر9 من 20 لا سيما وأن "تداعيات الجائحة لا تزال قائمة", كما قال.
و أشار الوزير في هذا المقام, إلى أن نسبة النجاح ارتفعت هذه السنة بنسبة 9ر5 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية, التي بلغت فيها نسبة النجاح 30ر55 بالمائة.
و بالمناسبة, أشاد السيد بلعابد بالنتائج التي أحرزها المتفوقون الأوائل وكذا من فئة أشبال الأمة و ذوي الاحتياجات الخاصة رغم الصعوبات الصحية المسجلة لديهم, الى جانب تنويهه بالنتائج التي أحرزها نزلاء المؤسسات العقابية.
كما نوه الوزير بدور المدرسة في "الحفاظ على ثوابت الأمة وفي تربية الناشئة, و في تثبيت قيم الجمهورية لديهم, تحضيرا لخوضهم غمار المواطنة", مؤكدا أن "مهمة المربي سامية, لأنها تساهم في تثبيت الإنتماء القومي وتنشئة الناشئة على التعلق بالوحدة الوطنية والترابية ورص الصفوف".
وذكر المسؤول الأول عن القطاع في هذا الصدد بأن "مدرسة اليوم تستلهم قيمها من مدرسة الجزائر الكبرى, معلموها أبطال الثورة التحريرية المظفرة و برامجها سيادية وطنية تحررية".
وفي الأخير, هنأ الوزير المتفوقين في هذه الشهادة, متمنيا لهم النجاح في حياتهم المستقبلية و العملية. كما توجه للذين لم ينجحوا في الامتحان بالتشجيع, معتبرا أن الاخفاقات في البكالوريا غالبا ما تكون "سببا في شحذ الهمم لتحقيق النجاحات الباهرة".
للتذكير, تصدرت الطالبة شعيب آية وصال شهيناز, ابنة ولاية ورقلة, قائمة المتفوقين في البكالوريا بافتكاكها أعلى معدل على المستوى الوطني ب 24ر19, في شعبة تقني رياضي. تلتها ببون بشرى من ولاية المسيلة و التي تحصلت على ثاني أعلى معدل وطنيا ب 24ر19 في شعبة تقني رياضي. وحل لهوازي قايا من ولاية تيزي وزو ثالثا على المستوى الوطني بمعدل 22ر19 في شعبة رياضيات.
وحسب أرقام الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات, بلغ عدد الناجحين بتقدير "ممتاز" 930 متفوقا. كما تم إحصاء 13644 فائزا تحصل على تقدير "جيد جدا", بالإضافة إلى 33585 ناجح بتقدير "جيد" و 69451 ناجح بتقدير قريب من الجيد.
كما بلغ العدد الاجمالي للناجحين بتقدير 117610 فائزا في حين وصل عدد الناجحين المتدرسين 277804 ناجحا.
للإشارة, جرت مراسم الحفل التكريمي بحضور مسؤولين سامين في الدولة و أعضاء من الحكومة, بالإضافة إلى أولياء التلاميذ المتفوقين و ممثلي قطاع التربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.