الفريق السعيد شنقريحة من بشار: نولي أهمية قصوى لمسألة تأمين كافة حدودنا الوطنية    كريم يونس: تلقينا قضايا فساد ثقيلة جدا وتوسطنا للإفراج عن مواطنين سجنوا ظلما    الفاف تفتح ميركاتو استثنائيا من 25 إلى 31 جانفي    الوادي: حجز 109 ورقة نقدية مزورة من فئة 100 دولار    فورار: التلقيح ضد فيروس كورونا اختياري    بوابة إلكترونية لتصاريح استيراد أو تصدير المواد الحساسة    مجلس قضاء وهران ينفذ قانون الوقاية من عصابات الأحياء على 21 شابا    البحث متواصل عن الصياد المفقود بسكيكدة    نبذ النعرات والحفاظ على المجتمع الجزائري أولوية    تصريحات "غوارديولا" تضع "محرز" أمام الأمر الواقع !    محطات قطار أنفاق العاصمة جاهزة لاستقبال الزبائن    مسرواة يباشر تشخيص مشاكل الجوية الجزائرية    بن دودة تنتصر للجابوني ضد "أنصار الثقافة المتعالية"!    الانطلاق في مشروع تسريع وتيرة الدفع الإلكتروني    النطق بالاحكام في قضية التمويل الخفي ومصانع تركيب السيارات يوم 28 جانفي الجاري    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    الشاب أنور يُغني للحاج العنقى    سبعة مصابين في حادثي مرور بتاجنانت    إلياس رحال:"توزيع لقاح كورونا تدريجيا حسب الكثافة السكانية لكل منطقة"    "كلفة الانقسام المغاربي سياسيا واقتصاديا ونفسيا فادحة"    وزير الصيد البحري: صناعة السفن والصيد بأعالي البحار أولوية القطاع    تسليم اعتمادات مؤقتة لاستيراد السيارات الجديدة بدءا من اليوم    هزة أرضية تضرب المدية    "نيويورك تايمز" تكشف عن أول قرار لبايدن اتجاه العديد من الدول الإسلامية في يومه الأول بالبيت الأبيض!    تونس: احتجاجات عنيفة بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية (فيديو)    بن رحمة يرد على منتقديه    وفاة "مفاجئة" للسفير الروسي في الإمارات!    مدرب "ليون" يُشيد ب "سليماني"    سي مصطفى خادم الشعب و محام حر دافع عن الحق    تنصيب المجلس الأعلى للصيد للمحافظة على التوازن البيئي    هلع وذعر وسط السكان    الوزير بن زيان يبرز أهمية مساهمة البحث في بعث الاقتصاد    4 وفيات.. 230 إصابة جديدة وشفاء 185 مريض    اللقاحان الروسي والصيني ممتازان ويحققان مناعة فعّالة    أغلفة مالية هامة لتهيئة الطرق البلدية والولائية    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    تعيين السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا أمميا خاصا    توقيف ثلاثة مشعوذين    دونالد ترامب يغادر البيت الأبيض من الباب الضيق    "ماما ميركل" تغادر السلطة في ألمانيا من الباب الواسع    رسالة دعم وتشجيع    الكرة في مرمى الإدارة    أبطال وفدائيون من الرعيل الأول    أمسيات شعرية وعروض فلكلورية    إطلاق اسم "مرزاق بقطاش" على "سلسبيل" باليشير    "ليليات رمادة".. ثمرة كفاحي ضد "كوفيد19"    الإبداع العائد من شتات الغربة    المطلوب ليس وضع حد لطموح رجال المال وإنما تأسيس ضوابط يتساوى فيها الجميع    هوالنسيان يتنكر لك    فاتورة الاستيراد    12 سنة سجنا لمستدرج 6 أطفال إلى شقته    شائعة جعفري: هدفي تشريف الجزائرية في المحافل الدولية    نقاش يفك عقدة التهديف    تجنيد فرق طبية للتكفل بالمصابين بالمضاعفات    كفانا هجرا وعداوات    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    شبيبة القبائل تستقبل إتحاد العاصمة في قمة مبارايات الجولة السابعة للبطولة    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفد من مجلس الأمة يشارك اليوم في لقاء برلماني حول الاخطار البيئية
نشر في الحياة العربية يوم 09 - 12 - 2019

يشارك وفد برلماني عن مجلس الامة، الثلاثاء بمدريد (اسبانيا)، في اجتماع برلماني حول الأخطار البيئية و ذلك في اطار فعاليات القمة العالمية حول المناخ “كوب 25” حسبما افاد به الاثنين بيان للمجلس.
وينظم هذا الاجتماع البرلماني الذي بادر به الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع البرلمان الاسباني، تحت عنوان “الخطر البيئي والالتزامات الوطنية لتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة من منظور المناخ” يضيف ذات المصدر. ويتكون الوفد المشارك في هذا اللقاء البرلماني، من عضوي مجلس الامة السيدة ليلي براهيمي ، والسيد محمد العيد بلاع.
واوضح مجلس الامة ان الهدف من هذا الاجتماع، الذي سيركز خلاله المشاركون في نقاشهم على الموضوع الرئيسي المتمثل في “الخطر البيئي و الالتزامات الوطنية لتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة من منظور المناخ”، الى “تشجيع البلدان التي انظمت الى اتفاق باريس ، بعد ان صادقت عليه لمراجعة طموحاتها تصاعديا فيما يتعلق بالحد من الغازات الدفيئة”.
وسيشكل هذا الاجتماع فرصة للبرلمانيين للاستماع لعرض الخبراء حول مسالة الاستجابة لتغيير المناخ و الفرص التي توفرها هذه التدابير لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي بمعايير مستدامة و منصفة اجتماعيا”، يضيف بيان المجلس. يذكر ان الجزائر تشارك في قمة كوب 25 ممثلة في وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي.
ويهدف المؤتمر الاممي الخامس و العشرين الذي -يشارك فيه وفود ممثلة ل196 دولة- الى وضع التحضيرات النهائية اللازمة لدعم اتفاق باريس لعام 2015 الذي يرمي الى التصدي لظاهرة تغيير المناخ و الاستمرار في تعزيز الطموح للتحضير لخطط العمل الوطنية الجديدة و المعدلة للمناخ ليدخل مرحلة حاسمة من التنفيذ ابتداء من 2020 . يذكر أن الجزائر صادقت على مجموع الاتفاقات الدولية الرامية الى تقليص انبعاثات الغاز و مكافحة الاحتباس الحراري.
كما وقعت الجزائر في 2015 على اتفاق باريس حول المناخ (كوب 21) بهدف المساهمة في تقليص ارتفاع الحرارة مقارنة بالفترة ما قبل الثورة الصناعية بدرجتين عند نهاية القرن. و سمحت المصادقة على كوب 21 للجزائر بالمشاركة في الديناميكية الدولية من أجل الانتقال الطاقوي و حماية المناخ.
و تمت مؤخرا الاشادة بجهود الجزائر في مكافحة التغير المناخي من طرف المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة في الجزائر ايريك أوفيرفست.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.