السعودية: استغلال الغاز الصخري باستخدام ماء البحر    تحسباً‮ ‬للبطولة الإفريقية للكيك بوكسينغ    البطولة الإفريقية للمبارزة    خلال ال24‮ ‬ساعة الأخيرة    قي‮ ‬طبعته الرابعة‮ ‬    تمت استعادتها بمساعدة كل من بريطانيا وكوريا وسويسرا والسعودية‮ ‬    بعد لقائها وفداً‮ ‬صحراوياً    أجدد عهدي لبناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد ولا كراهية    يشارك فيه أكثر من‮ ‬500‮ ‬طالب دكتوراه‮ ‬    نجم الخضر أمام تحد كبير    مصالح الجمارك تكشف‮:‬    برسم الدخول التكويني‮ ‬الجاري‮ ‬بسعيدة    تحسباً‮ ‬لموسم الإصطياف المقبل    أثار قلقاً‮ ‬لدى الأوساط السياسية والشعبية    وزيرة خارجية إسبانيا تكشف‮:‬    إيداع مختار رقيق ورجل الأعمال متيجي‮ ‬الحبس المؤقت‮ ‬    جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد    أكد أن نسبة إمتلاء السدود بلغت‮ ‬63‮ ‬بالمائة‮.. ‬براقي‮:‬    خلفاً‮ ‬لمحمد وارث    الاتفاقيات التجارية أبقت اقتصاد الجزائر في حالة تبعية    أمير دولة قطر في زيارة رسمية اليوم للجزائر    بحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية‮ ‬    تكييف المنظومات القطاعية مع متطلبات الجزائر الجديدة    "كورونا" في 6 دول عربية    تكلفة حج 2020 لن تتجاوز 60 مليون سنتيم    ندرة الأدوية تتواصل والوزارة تتفرج؟    تونس تعلق رحلاتها بسبب‮ ‬كورونا‮ ‬    التوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النّار    سكان قرية بن سحابة يحتجون    تأجيل محاكمة مقاولة محتالة    توقيف حائز مخدرات    حركة الجهاد تصعد الموقف ضد الكيان المحتل    عزوزة: تكلفة الحج لن تتجاوز 60 مليونا لهذا الموسم    السراج يؤكد رفضه لحرب الوكالة في ليبيا    آلاف المغاربة يتظاهرون للمطالبة ب «ديمقراطية حقيقية»    المستغلون يطالبون بعقود الامتياز لإعادة تجديدها    اعتصام عائلات «الحراقة» للمطالبة باسترجاع أبنائها    أبطال «فراندز» قريبا في حلقة جديدة    الإمارات العربية تكرم الممثل «محمد بن بكريتي»    الإشادة بالمسار الإبداعي والعلمي للفقيد    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    التنافس على أربع تخصصات    عباس في سباق مع الزمن لتصحيح الأخطاء    المطالبة بالإدماج وإلغاء قرارات الطرد    إصابة شخصين في انقلاب مركبة    أحكام بين5 و 10 سنوات سجنا لأفراد عصابة سرقة السيارات    مانشستر سيتي يستنجد بمحامي البريكست    المثقف الذي جهله قومه    معتصم بالله يخترع منزلا ذكيا مضادا للسرقة والغاز    تجدد أمل التتويج باللقب    الولوج لأرشيف المسرح الجزائري بنقرة واحدة    الكشف عن منحوتة الجائزة وملصق دورته القادمة    ودية لتحضير موقعة الحراش    تتويج فلاح وتألق نادي الرويبة عند الإناث    مدار الأعمال على رجاء القَبول    أسباب حبس ومنع نزول المطر    المستقبل الماضي    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رؤساء، ملوك وأمراء يهنئون الجزائر على انتخاب عبد المجيد تبون
نشر في الحياة العربية يوم 13 - 12 - 2019

مع اعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي أفرزت رئيسا جديدا للجزائر، سارعت الدول الصديقة والشقيقة لتهنئة الجزائر والرئيس عبد المجيد تبون على نجاح الاقتراع الذي تم بعد أكثر من 9 أشهر من الحراك الشعبي.
روسيا: “رئاسيات الجزائر خطوة مهمة في تقدم هذا البلد الصديق”
اعتبرت روسيا أن إجراء الانتخابات الرئاسية في الجزائر خطوة مهمة في تقدم البلد، معربة عن أملها في أن يؤدي انتخاب رئيس جديد له إلى تعزيز العلاقات الروسية الجزائرية.
وقالت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته أمس، الجمعة: “جرت في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، يوم 12 ديسمبر، انتخابات رئاسية. وفاز فيها، وبحسب المعطيات، التي أعلنتها سلطة الانتخابات المستقلة، المرشح المستقل ورئيس الوزراء الأسبق، عبد المجيد تبون، بحصده 58.15% من الأصوات”. وأضافت الوزارة: “نعتبر إجراء هذه الفعالية السياسية الداخلية المهمة خطوة كبيرة في ضمان تقدم الجزائر الصديقة”. وتابعت: “نأمل في أن يؤدي انتخاب رئيس جديد للدولة الجزائرية إلى استمرار تعزيز وتوسيع العلاقات متعددة الجوانب بين روسيا والجزائر بصورة ممنهجة”.
..السيسي يهنئ شعب الجزائر
هنأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الشعب الجزائري، على نجاح الانتخابات وفوز الرئيس الجديد، عبد المجيد تبون. وقال الرئيس المصري في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “نهنئ الشعب الجزائري الشقيق ودولة الجزائر الشقيقة، بنجاح الانتخابات الرئاسية، كما نهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون على ثقة الشعب الجزائري به”.
.. .. قطر والإمارات تهنئان تبون
بعث الأمير القطري، تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى المترشح الفائز برئاسة الجمهورية عبد المجيد تبون. وأعرب الأمير القطري في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء القطرية، عن تمنياته للرئيس الجديد بالتوفيق والسداد وللشعب الجزائري الشقيق مزيدا من التطور والنماء.
كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى تبون، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعث برقيتي تهنئة مماثلتين إلى تبون.
..الملك عبدالله الثاني يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب
بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري المنتخب عبدالمجيد تبون، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.
وأكد جلالته، في البرقية، الحرص على الاستمرار في تعزيز وتمتين العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتوسيع التعاون في المجالات كافة، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأعرب عن تمنياته للرئيس الجزائري المنتخب بموفور الصحة والعافية، وللشعب الجزائري الشقيق تحقيق ما يصبو إليه من رفعة وتقدم وازدهار.
.. الرئيس الفرنسي يدعو السلطات الجزائرية إلى “حوار” مع الشعب
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السلطات الجزائرية لبدء “حوار” مع الشعب الجزائري بعد انتخاب عبدالمجيد تبون رئيسًا للبلاد، في اقتراع رفضه المتظاهرون. وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل: “أخذت علمًا بالإعلان الرسمي عن فوز السيد تبون في الانتخابات الرئاسية الجزائرية من الجولة الأولى”، مشدداً على ضرورة “بدء حوار بين السلطات والشعب”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.