الرئيس تبون: لا أنوي الخلود في الحكم وسأواصل سياسة التهدئة    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    جراد : إنتهى عهد "تكسير" الإنتاج الوطني بعمليات الإستيراد    توقيع اتفاقية بين بريد الجزائر والصندوق التقاعد تهدف لوضع رزنامة جديدة لصب المعاشات    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    "الكاس" تسقط عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    الأغواط : توقيف 5 اشخاص بتهمة المتاجرة بالمخدرات    أمطار رعدية على ولايات شرقية    سكيكدة: إيداع مدير وكالة "كاكوبات" الحبس في قضايا فساد    سنة سجنا من بينها ستة أشهر غير نافذة ضد ناشر فيديو يسيء للمركز الإستشفائي الجامعي بقسنطينة    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هذا هو النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء    توزيع 100 ألف كمامة على مستوى كافة بلديات بسكرة    إعدادا دفتر شروط استيراد السيارات قبل 22 جويلية    ولاية الجزائر: حظر دخول شاحنات المواشي ومنع بيع المواشي والأعلاف خارج النقاط المرخصة    رئيس الجمهورية يأمر باقتناء وحدات انتاج مستعملة من الشركاء الأوروبيين    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الفتح    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    وزير السياحة في زيارة عمل لولايتي سطيف وبرج بوعريريج    جماهير "البلوز" تُطالب بالتعاقد مع "بن رحمة"    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    سطيف: تنصيب عميد أول للشرطة نور الدين بوطباخ رئيسا جديدا لأمن الولاية    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    قدم أداء رائعا    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    وفاة مدير الثّقافة    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    وداعًا أيّها الفتى البهي    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرئيس تبون يعزّي في وفاة وكيل جمهورية وزوجته وابنه اختناقا بالغاز
نشر في الحياة العربية يوم 11 - 03 - 2020

أعرب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن تأثره الشديد جراء حادثة وفاة وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، وزوجته وابنهما اختناقا بالغاز في مسكنه الوظيفي.
وفي منشور على صفحته الرسمية في الفايسبوك أمس، قدّم بتعازيه الخالصة لأسر المرحومين، وأسرة القضاء، مشيرا إلى أن الإختناقات بالغاز أصبحت ظاهرة تفتك بالمواطنين من كل الفئات والأعمار، جراء ضعف الحيطة.
وكتب الرئيس “بتأثر شديد ورد إلي نبأ وفاة وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، وزوجته وابنهما وهم في مقتبل العمر، اختناقا بالغاز ليلة الثلاثاء. ظاهرة أصبحت تفتك بمواطنينا من كل الفئات والأعمار، جراء ضعف الحيطة تجاه القاتل الصامت. تعازي الخالصة لأسر المرحومين، وأسرة القضاء. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
.. وزير العدل يعزي أسرتي
قدم وزير العدل حافظ الاختام بلقاسم زغماتي الاربعاء تعازيه لأسرتي وكيل الجمهورية المساعد لدى محكمة شرشال وزوجته وابنهم الذين وافتهم المنية اختناقا بالغاز.
وقال وزير العدل في بيان “ببالغ الأسى والتأثر وقلب ملؤه الإيمان بقضاء الله وقدره، تلقيت نبأ الفاجعة التي ألمت بكم بانتقال المغفور له الأبن البار والصهر الشريف، السيد فوزي، مع حرمه الكريمة وابنيهما العزيز، إلى جوار ربهم الحي القيوم الذي لا يموت، نسأله تبارك وتعالى أن يتعمد أرواحهم الطاهرة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنهم فسيح جناته بدار الخلد والبقاء، رفقة عباده المنعمين بجلال عفوه وكرمه ورضوانه، جزاء وفاقا وحسن أولئك رفيقا”.
وواصل الوزير تعازيه بالقول “وإذا أشاطركم أحزانكم وآلامكم في هذا المصاب الجلل، الذي أفقدنا وإياكم وأسرة العدالة، أيضا، قاضيا شابا، مشهودا له بالإستقامة والإخلاص والجدية وبالإحترام وحسن العلاقة مع الزملاء، أتقدم إليكم، وإلى كل الأهل وذوي القربى من عائلتيكما الكريمتين، بخالص عبارات التعاطف والمواساة القلبية، سائلا المولى تبارك وتعالى، أن يلهمكم جميل الصبر والسلوان ويعظم أجركم ويجزيكم بما وعد به عباده الصابرين في كتابه العزيز الحكيم”.
وحسب بيان لمجلس قضاء تيبازة، فإن “مصالح الحماية المدنية تدخلت في حدود الساعة التاسعة من صباح أمس، على مستوى سكن وظيفي كائن بمحكمة شرشال، أين سجل وفاة وكيل جمهورية مساعد رفقة زوجته وابنه الصغير إثر استنشاقهم للغاز، حسب المعلومات الأولية للتحقيق القضائي المفتوح”.
ويتعلق الأمر بالمرحوم وكيل الجمهورية المساعد فوزي مهدي البالغ من العمر 30 سنة وزوجته البالغة من العمر 28 سنة وابنهما الصغير ذوالسنتين، حسب ذات المصادر.
من جهتها، فتحت مصالح الضبطية القضائية المختصة إقليميا تحقيقا قضائيا، فيما تنقل النائب العام رفقة السلطات الأمنية والمدنية إلى مكان الحادث للوقوف على حيثياته. وسيوارى الضحايا الثرى اليوم الخميس بمقبرة براقي بالجزائر العاصمة، أين يتواجد المسكن العائلي للمرحوم مهدي فوزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.