عرقاب يبحث مع اللورد ريسبي فرص الشراكة في مجالي المحروقات والمناجم    رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية رسالة قوية اتجاه المؤسسات الاقتصادية    المغرب : هيئة التضامن مع الريسوني تؤكد أن الصحفي ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    أشغال عمومية: إصدار جزء ثاني من دفاتر الشروط النموذجية قريبا    المقابلة أمام كوت ديفوار لن يتم نقلها الى ملعب آخر    الجزائر ستصدر الهيدروجين الى أوروبا بتكلفة "جد تنافسية"    الجزائر مستعدة لبدء التصدير نحو ليبيا    فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابة    التأكيد على أهمية تعميم آلية الفرز الانتقائي للنفايات لاستغلالها كثروة اقتصادية    الفريق شنقريحة يؤكد "الرمزية الخاصة" للقاء الذي عقده رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع الوطني    بلايلي يتصدر قائمة صانعي الفرص    اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا تتخذ قرارا بخصوص ملعب "جابوما"    رزيق يُطمئن الخبّازين    بلحاج ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي يستعرضان سبل تعزيز العلاقات الثنائية    لعمامرة يتحادث مع نظيره القطري    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    قسنطينة: توقيف شخص بحوزته أسلحة بيضاء ومجوهرات مسروقة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    تصرفات تضليلية بائسة    النواب يصادقون على أربعة مشاريع قوانين    استقبال أكثر من 500 مستثمر بوساطة الجمهورية    الرئيس تبون يجدد مساندته المطلقة للمنتخب الوطني    عودة النزعة الهجومية إلى الواجهة    المجلس الشعبي الوطني يؤجل أنشطته باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا    الجزائر تدين بشدة الإعتداء    مناورات المُحتل    6550 منصب تكويني خلال دورة فيفري بورقلة    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    جامعة وهران-2 تسخّر المكتبة المركزية    تفشي "أوميكرون" قد يفضي إلى مناعة جماعية    ملهاق يحذر من الفيروسات الشتوية    حجز أكثر من 14 قنطارا من الكيف بوهران    الرئيس تبون يعقد اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني    المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب وأفضل لاعب لسنة 2021    الطارف: حجز 10 ألاف وحدة من المواد التعقيم والتنظيف من مستودع غير شرعي بالشط    الألعاب المتوسطية وهران-2022: اجتماع حول النقل التلفزيوني    مناجم : اجتماع بين مجمع "جيكا" و وكالة "أنام" من أجل تطوير الاستغلال المنجمي    ثورة الجزائر التي تنبض في فلسطين    الأراضي المقدسة بفلسطين كما تبدو في رحلات أوروبيين    قرارات منتظرة حول تطعيم الأطفال ضد كورونا    حوادث المرور : وفاة 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين خلال أسبوع    قسنطينة: صدور العدد الرابع لمجلة "جدارية" متحف أحمد باي    60 بُرعما وبُرعمة يتنافسون على اللقب بوهران    قراءة في مسرحية "أبناء الحكواتي"    ضرورة وضع "نظام ردع" في مليلية لمنع التهديدات المغربية    البنك الخارجي يطلق شباكين جديدين بالعاصمة    11 وفاة... 692 إصابة جديدة وشفاء 402 مريض    شكل آخر من الجهل لابد من محاربته    هنيئا للجزائر رغم الخسارة لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما    تثمين حيٌّ للتراث    دعم للمواهب الشابة    بوزيد يستذكر التشكيلي الراحل قاسمي    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للقضاء على المضاربة: مجمع “جيبلي” يفتح نقطة بيع جديدة ببلدية سيدي موسى في العاصمة
نشر في الحياة العربية يوم 06 - 06 - 2020

يواصل مجمع الحليب “جيبلي” العمومي توسيع شبكته لتوزيع الحليب ومشتقاته من خلال فتح نقطة بيع جديدة ببلدية سيدي موسى شرق الجزائر العاصمة بغية توفير هذه المادة الحيوية بسعرها المقنن والقضاء على المضاربة.
وجاء في بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ‘‘ يواصل مجمع جيبلي توسيع شبكته لتوزيع الحليب ومشتقاته بحيث قامت ملبنة “كوليطال” بيرخادم التابعة للمجمع نهاية الأسبوع بفتح نقطة بيع جديدة ببلدية سيدي موسى لبيع الحليب المدعم وانواع اخرى من الحليب الطازج المنتج محليا وكذا مشتقات الحليب المصنوعة من حليب البقر”.
وتم تدشين هذه النقطة من طرف الرئيس المدير العام للملبنة، السيد محمد ميراوي بحضور السلطات المحلية، يضيف ذات المصدر. اوضح البيان ان‘‘ هذه المبادرة تهدف الى توفير الحليب المدعم بسعره المقنن (25 دينار) مع مراعاة شروط التبريد وكذا القضاء على المضاربة‘‘.
وكان مجمع الحليب “جيبلي” قد فتح مؤ خرا نقطة بيع جديدة للحليب و مشتقاته على مستوى ساحة اول ماي بالعاصمة علما انه رفع خلال شهر رمضان المنصرم بنسبة 20% إنتاج كميات الحليب المعاد التشكيل و المصنع بالمسحوق قصد الاستجابة للطلب المتزايد على هذا المنتوج.
وبذلك انتقل إجمالي الكميات المنتجة من 2.8 مليون لتر/يوميا إلى 3.3 مليون لتر/يوميا على مستوى الفروع ال 15 التي يملكها مجمع جيبلي على المستوى الوطني. ويتعلق الأمر بالحليب المبستر والمعبأ في أكياس بسعر محدد ب 25 دج/اللتر.
ويملك مجمع “جيبلي” الذي يحوز على 60 بالمائة من حصص سوق الحليب المبستر والمعبأ ،أكثر من 70 نقطة بيع دائمة مفتوحة على المستوى الوطني. وبخصوص بودرة الحليب، كان المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته، خالد سوالمية قد صرح في وقت سابق ان مخزونات بودرة الحليب متوفرة على مستوى مخازن الديوان و تكفي لتلبية طلب الاستهلاك الوطني الى غاية شهر يناير 2021 .
ورفعت الجزائر من وارداتها من مسحوق الحليب على مدى السنوات العشر (10) الماضية حيث بلغت 180 ألف طن في 2019 مقابل 90 ألف طن في 2009. ويتكفل الديوان الوطني للحليب بتموين الملبنات الناشطة عبر مختلف أنحاء الوطن بكمية اجمالية من بودرة الحليب تقدر بحوالي 8 آلاف طن شهريا. كما سجل الديوان زيادة كبيرة في انتاج الحليب على المستوى الوطني خلال العشر سنوات الماضية حيث بلغ الإنتاج 850 مليون لتر مقابل 350 مليون لتر خلال 2009.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.