الدستور الجديد سيستجيب لمطالب الحراك.. وهو أولى التزامات الرئيس تبون    استحداث المحكمة الدستورية "قيمة مضافة" في الجزائر الجديدة    ضغوط دولية متواصلة للكشف عن مصير 400 مفقود صحراوي    الجزائر تحافظ على مبدأ "قدسية" القضايا العادلة    مع فلسطين إلى الأبد    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    جرد كامل لإحصائيات دقيقة    استراتيجية النهوض بالسياحة ستعطي نفسا جديدا    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    في انتظار استكمال أشغال مؤسسة سونلغاز عملها    الإصابة قد تجبر عطال على تضييع تربص أكتوبر    التحق بحسين بن عيادة    أنقد السد القطري من الخسارة    استرجاع ثقة المجتمع المدني تجسيد لمبدأ التشاركية    منذ مطلع السنة الى غاية شهر اوت المنصرم بالبليدة    لاستكمال ما تبقى من الموسم الدراسي الجامعي    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    بمبادرة من جمعية الباهية الثقافية    زغماتي يعرض قانون الوقاية منها أمام البرلمان..و يؤكد:    حدد موقف الجزائر من قضايا الساعة الدولية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    رؤساء العالم يلقون خطابات مسجلة في أشغال الجمعية الأممية    الصحراء الغربية:    أيت علي يبحث الشراكة مع هواوي    بلمهدي يتبرأ من مسابقة وهمية    في الدستور الجديد    تمويل 7 مشاريع تنموية    منتوج "ختالة" بالجلفة يفوز بالجائزة الفضية    محلات بيع السلع المستعملة.. تجارة رائجة    كورونا صافرة إنذار للتوجه نحو الفضاء الإلكتروني    اللافي يغادر والفريق يضم بن خليفة من بارادو    فلسطين تقرّر التخلي عن رئاسة مجلس الجامعة العربية    كيف تكتب رواية؟... إجابات عن أسئلة الكتابة    الرواية انعكاس لسيرورة المجتمع    50214 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1689 وفاة .. و35307 متعافين    تفعيل ورشات بناء 350 مسكنا اجتماعيا    الوالي يعلن عن توزيع السكنات الاجتماعية قريبا    مشاريع حيوية لعدد من الدواوير    موزعات آلية دون سيولة وأخرى معطلة بمكاتب البريد    خبراء إقتصاديون: ضرورة تعزيز التوجه نحو الطاقات المتجددة    مفاوضات جادة لضم المدافع على العربي    مخاوف من تحويل أموال النادي الهاوي إلى حساب الشركة    الأنصار يرفضون إستقالة الرئيس غراس    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تسليط الضوء على الموروث الثقافي المحلي    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    241 مترشحة تجتزن مسابقة القبول للطور الثانوي    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    عملية تنصيب منسقي البلديات توشك على النهاية    المديرة تطعن في شرعية الاحتجاج    66 مكتتبا ببلعباس .."رهائن" 20 سنة    خطر اللسان    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توقيع إتفاقية شراكة مع المجمع الجزائري التركي للنسيج "تايال"
نشر في الحياة العربية يوم 04 - 08 - 2020

أبرمت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين هيام بن فريحة والوزير المنتدب المكلف بالمِؤسسات المصغرة، ياسين ضيفات، الى جانب المدير العام للمجمع التركي الجزائري للنسيج "تايال" الواقع بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب بولاية غليزان، يوم الثلاثاء، إتفاقية ثلاثية تهديف إلى إدماج خريجي مراكز التعليم والتكوين في تخصصات صناعة النسيج.
وسيتم إدماج بموجب هذه الإتفاقية، خريجي مراكز التعليم والتكوين في مجمع "تايال"، واستقبال المهنيين للتربص في المجال وإدماجهم بعد فترة التربص، كما تم الإتفاق على المناوبة باستحداث شركات مصغرة لصناعة النسيج وتكوينهم في مجمع "تايال"، وخلق قطب امتياز لرفع الشراكة لمستوى أعلى.
وكانت بداية الزيارة لوزيرة التكوين والتعليم المهنيين والوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة وسفيرة تركيا بالجزائر اوزديمير ماهينور، بمؤسسة احد الشباب المتخرج من التكوين المهني، والذي يستقبل على مستوى مؤسسته المتمهنين، مع العلم انه تم خلق هذه المؤسسة عن طريق الاونساج.
وأكدت وزيرة القطاع من غليزان أنه تم توظيف 887 متخرج من التكوين المهني في المجمع الجزائري التركي "تايال"، "فالشراكة مع هذه المؤسسة الاقتصادية مكنت من تكوين اكثر من 6 ألاف شاب في مجال النسيج، واكثر من 10 ألاف عامل سيتم توظيفهم عند استكمال جميع الاستثمارات بالمجمع. وتتوسع لكل التكوينات المتعلقة بالنسيج وعبر مختلف انماط التكوين بالإضافة إلى تكوين الشباب في اطار المناولة التي يمكن استحداث شبكة خاصة بها.
جدير بالذكر، أن المركب المدمج لمهن النسيج "تايال" الواقع بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب بولاية غليزان، دخل حيز الإنتاج في مارس 2018، ويعد هذا القطب الصناعي الذي يندرج في إطار الشراكة وفق القاعدة 51-49 بين الشركة التركية "انترتاي" فرع من مجمع "تايبا" والمؤسسات الجزائرية العمومية "سي أند أش" و"تيكسالغ" والشركة الوطنية للتبغ والكبريت والتي توجت بإنشاء الشركة المختلطة " تايال".
ويعتبر هذا المركب الذي انطلقت أشغال إنجازه في فيفري 2016، على مساحة 250 هكتار ويفوق مبلغ إستثماره 171 مليار دج (714 مليون دولار) الأكبر من نوعه على المستوى الإفريقي وفق المديرية المحلية للصناعة والمناجم.
ويهدف هذا المكسب الاقتصادي، إلى تقليص الواردات وتنويع الاقتصاد الوطني، وكونه يساهم أيضا في تكوين اليد العاملة المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.