المبادئ العامة للمخططات الاستثنائية لوزارة التربية    تأجيل جلسة الاستئناف في قضية علي حداد إلى 11 أكتوبر    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول لدى الجزائر    السعودية: منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    لفك العزلة على سكان مناطق الظل بالشلف    الاستجابة لطلبة الجنوب    الجزائر تدين وتجدّد التزامها    التحق بأيوب عزي    شريف الوزاني مدربا جديدا لسريع غليزان    فيدرالية الدراجات تعلن عن "موسم أبيض"    تحضيرا للمشاركة في دورة اتحاد شمال إفريقيا    بعد نشوب عدة حرائق في يوم واحد    تنفيذ الإعدام في هذه الحالة    بمبادرة الجمعية الفرانكو-جزائرية للأعمال الخيرية (شفا)    أوامر بإنهاء ملف السكن بدائرة الخروب    مجلس الأمة يصدر كتاب "الجزائر تشهد يوم الوغى... نوفمبر يعود..."    طاقات منجمية "هائلة" ببشار تنتظر الاستغلال    الأفلان يعد بحملة تحسيسية لصالح مشروع الدستور    بلجود يبحث ظاهرة الحراقة مع السفير    صدور كتاب السياحة الثقافية لفتيحة قرارية    وزير السياحة يزور فندق تيبرغنت    استقدامات وفق احتياجات الفريق    تحسبا لاستفتاء الفاتح نوفمبر    مؤشرات حرب مفتوحة تلوح في أفق إقليم كرباخ    وزيرة التضامن الوطني تكشف:    لتفادي حوادث المرور    رفع التجميد عن مشاريع الشباب والرياضة قريبا    أركان ثرية ووجهات ثقافية شتى    انتشار أدب الشباب ظاهرة صحية لكن بشروط    عن عمر ناهز 70 عاما    جاءت على لسان رئيس زيمبابوي    ماكرون: الطبقة السياسية اللبنانية لا تريد احترام تعهداتها لفرنسا    بفعل تداعيات جائحة كوفيد-19    توقيع اتفاقية شراكة بين قطاعي المناجم والتكوين المهني    اتفاق بين طرفي النزاع لتبادل 1081 أسيرا    7 ملايير سنتيم لتجهيز مستشفى الأم والطفل    استقلالية القضاء معركة المجتمع بعيدا عن الاستعراض والمزايدة    ذكرى وفاة الشيخ الإمام عطية مسعودي ... الفقيه الذي غيّبه أهله !    السيسي يُحذّر من زعزعة استقرار مصر    تواصل تظاهرة «الدخول الثقافي» بالمكتبة الوطنية    مشهد من رواية " شياطين الطابق السفلي "    بهجةُ الانتظار    في الهزيعِ الأوَّلِ من اسمِ بختي الشفيفِ...    عندما تغوص الرواية في عمق الأشياء    فوق الطاولة    شبان المكرة يواصلون الهجرة وحميدي يختار "الساورة"    اللاعب بن عمارة :"التعداد الحالي قادر على قول كلمته "    مولودية سعيدة : ديون النادي بلغت 100 مليون دج    5 آلاف مريض بالسكري بحاجة للأنسولين و التحاليل    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    الوعي يجنبنا الإصابة من كورونا    "عدل" تشهر سيف الحجاج في وجه شركات الإنجاز الأجنبية    أذربيجان تعلن "حالة الحرب" إثر اشتباكات حدودية مع أرمينيا    "يد مريم".. فيلم يجمع نجوم مواقع التواصل الإجتماعي    طيران الطاسيلي ينقل الدفعة الثانية لطلبة الجنوب نحو العاصمة    "شفاية في العديان"    حسن اختيار اسم الطفل سينعكس إيجابيا على بناء شخصيته    بعد بث "النهار" لندائه.."تبيب لحسن" يصل إلى أرض الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب خالد يطرح قريبا "جميلتي بيروت" تضامنا مع الشعب اللبناني

يطرح قريبا الكينغ خالد ملك أغنية الراي، أغنية جديدة بعنوان "جميلتي بيروت"، يعود ريعها كاملا للصليب الأحمر اللبناني كمساعدة و تضامناً مع الشعب اللبناني، المتضرر من حادثة انفجار"مرفأ بيروت ".
أوضح ملحن أغنية "جميلتي بيروت" التي سيؤديها المغني الشاب خالد، والذي شارك أيضا في كتابة كلماتها بالفرنسية إلى جانب الشاعر أحمد مرزوق بالعربية، المصري محمد يحيى أن ريع الأغنية سيعود بالكامل للصليب الأحمر اللبناني كمساعدة للشعب اللبناني.
وتم تسجيل الأغنية بأحد استوديوهات بيروت، وسيتم تقديمها على طريقة الفيديو كليب والإخراج للفيديو كليب سينفذه المخرج إيلي بربري.
والأغنية جاءت بعدما طلب الموزع اللبناني روجيه سعد من الملحن محمد يحيى تلحين أغنية للشاب خالد عن بيروت والهدف منها أن تدعم بريعها الصليب الأحمر اللبناني.
ومن المقرر أن لا يتقاضى أي أحد من العاملين على الأغنية أي أجر واتفقوا على أن يعود ريع الأغنية للصليب الأحمر اللبناني لمساعدة لبنان والشعب اللبناني في تجاوز محنته.
الملحن محمد يحيى تعاون سابقاً مع الشب خالد في عملين آخرين هما دويتو "ماس ولولو" مع الفنانة اللبنانية ديانا حداد، وأغنية لإعلان "تمن حياة" خاص بمشفى 57357 المصري الذي يعنى بعلاج مرضى السرطان.
اشتهر الشاب خالد بغنائه للحب والحياة الاجتماعية والسلام والجمال وأغانيه بعيدة كل البعد عن السياسة، وهو أول فنان جزائري استطاع نقل الراي الجزائري إلى العالمية.
بيروت المنكوبة أحزنت العالم وأثرت في الفنانين العرب والأجانب ودفعتهم للغناء لها ألماً، حيث قام الفنان محمد الشرنوبي كتعبير عن تضامنه مع الشعب اللبناني بإعادة غناء أغنية "من قلبي سلام لبيروت" أغنية الفنانة اللبنانية السيدة فيروز، والتي أطلقتها قبل 26 سنة، وغنى الملحن والمغني البلجيكي الإيطالي آدامو للبنان بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت المفجعة، تعبيراً عن حزنه على ما جرى لبيروت، حيث قام بأداء الأغنية مع العزف على الغيتار.
أما الفنان البلجيكي الإيطالي نشر فيديو للأغنية وقال في بدايته "صباح الخير أيها الأصدقاء اللبنانيون، أفكر بكم كثيراً في هذه الظروف التراجيدية".
وغنى الفنان لطفي بوشناق في الاحتفال التضامني " من تونس سلاماً لبيروت" مبادرة من بلدية تونس للتضامن مع الشعب اللبناني بعد الانفجار، حيث غنى فيها "لبنان ياوطن الهوى ما أروعك" و"سأعيش رغم الداء والأعداء" وقال خلال الوصلة الافتتاحية للحفل أنا العربي و "يارب لا تهجر سماء لبنان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.