الدستور الجديد يجسّد أمانة الشهداء    سونلغاز تشرع في تحصيل ديونها المستحقّة من المؤسسات والصناعيين    على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إصلاح اقتصاداتها وتنويعها    تفكيك شبكة إجرامية وحجز 3 بنادق وذخيرة حيّة    الضحيتان تبلغان من العمر 6 و7 سنوات..مصرع طفلتين بعد سقوط جدار طوبي في قصر "تيلولين الشرفاء" بأدرار    المولد النبوي الشريف يوم الخميس 29 أكتوبر    فيروس "كورونا" يبقى على الجلد 9 ساعات    9 وفيات..214 إصابة جديدة وشفاء 127 مريض    قال أنه جاء ليعزز مكانة مؤسسات الدولة ..بعجي:    تخص الجانب التأميني والتمويلي    اعضاء لجنة المالية يدعون الى انقاذ المؤسسات المتضررة من كورونا    قال أن تطوير مؤسسات الشباب يتم عبر تشجيع المناولة..ضيافات:    سليماني يعود للّعب مع ليستر سيتي    الإدارة تعرض العودة على بلمسعود ووناس    عبيد رئيسا جديدا لمجلس الإدارة    مواقع الفاف بالملايين    أكد أن الحكومة عازمة على إحداث القطيعة مع الممارسات السابقة..بلحيمر:    إحباط محاولة "حرقة"    الروائي إسماعيل يبرير في منصب جديد    مشروع تعديل الدستور    المولد النبوي يوم الخميس 29 أكتوبر    وزير التربية:"لا تأجيل للدخول المدرسي.. ومن الضروري استئناف الدراسة حضوريا"    الدستور الجديد يكرس حماية الطفل من مختلف الجرائم    التعديل يرعى الثوابت الوطنية والهوية    حزام ترفض دسترة الإسلام وبوراوي تسيء إلى الرّسول!    مساهمة فعالة في التعريف بالثورة التحريرية    السكان يصارعون قساوة الحياة    سكان حي 500 مسكن بعين الباردة بعنابة يعانون    توقّعات بوضع آلية لمراقبة الهدنة في إقليم كاراباخ    تخصيص 15 مليار دينار للتلاميذ المحتاجين    استحداث نظام يقظة لمكافحة الغش والتهرب الجبائي    "إيكوكو" و"إيبسو" تستعدان لإطلاق مبادرة جديدة    خطوة أخرى على طريق المصالحة الفلسطينية    انطلاق الجولة الرابعة من المحادثات العسكرية الليبية في جنيف    «إيكوكو» و«إيبسو» تطلقان مبادرة لدعم الشعب الصحراوي    ترامب في مهمّة صعبة لتفادي «هزيمة مهينة»    مصابيح منطفئة بشارع الامير عبد القادر    تسجيل أكثر من 1700 إخطار منذ شهر جانفي الماضي    « اعد أنصار المدينة الجديدة بموسم إستثنائي»    «سعيد بعقدي الاحترافي وأطمح في نيل ثقة الطاقم الفني»    حتمية تنسيق التعاون بين الباحثين والمتعاملين الاقتصاديين    « استعنتُ بالفحم و«الطبشور» ورسمتُ على جدران البنايات»    فنانو البيض يطالبون بمسرح جهوي    تكريم عائلات علماء ومشايخ «الظهرة»    فرصة جديدة للتكوين والخبرة    مشروع إنجاز مركز سينمائي جزائري قيد الدراسة    حملات بحث مكثّفة عن 12 «حراڤا» مفقودا بساحل الشلف    الجيش دائما إلى جانب الشعب    تأخر نتائج كورونا يؤجل تربص تلمسان بيومين    تحضيرات لتدارك ما فات وأولياء متخوّفون    سهرة خمرة بسوق لآلة خيرة تدفع ب 4 جناة لتوجيه طعنات لشاب    النظافة رهان الصحة    لا استعجال لعودة الطائرات    تعيين رضا عبيد رئيسا جديدا لمجلس الإدارة    كورونا في الجزائر: توزيع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عبر الولايات    الرئيس تبون: لا مكان في العالم إلا لمن تحكم في زمام العلوم والمعارف    المدمرة الأمريكية تحل بميناء الجزائر العاصمة    عبد الله فراج الشريفكاتب سعوديكاتب سعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





روسيا تنتقد تعهد تركيا بدعم أذربيجان
نشر في الحياة العربية يوم 30 - 09 - 2020

انتقدت روسيا تعهد تركيا بدعم أذربيجان، وسط الصراع بين الأخيرة وأرمينيا، حيث يقول الكرملين: "لا يجب سكب الوقود على النار".
وتطالب روسيا، التي تبقي على علاقات عسكرية وثيقة مع أرمينيا، من بين ذلك وجود قاعدة عسكرية لها هناك، مرارا بوقف فوري لإطلاق النار بعد اندلاع الصراع قبل أربعة أيام. وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مجددا موقفه أمس، الأربعاء. وقال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة (تاس) الروسية للأنباء: "ما زلنا ندعو جميع الدول في المنطقة لممارسة ضبط النفس وندعو طرفي الصراع بشكل خاص لوقف فوري للأعمال العدائية".
ومن جهة أخرى، ذكر رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشنيان، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء أرمينيا "ارمينبرس" أن أرمينيا "لا تحتاج حتى الآن لاستخدام إمكانيات القاعدة الروسية، غير أنه حال الضرورة جميع الأسس القانونية متوافرة".
في سياق متصل بالملف، أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، عن تضامنه مع أرمينيا في نزاعها مع أذربيجان بشأن منطقة قره باغ المحتلة من قبل أرمينيا. وقال ماكرون، في مؤتمر صحافي، خلال زيارة إلى لاتفيا، أن أذربيجان هي من بدأ الصراع، داعيا البلدين إلى إنهاء النزاع دون قيد أو شرط. وأضاف أنه ناقش القضية مع رئيس الوزراء الأرميني "نيكول باشينيان" والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. وقال ماكرون: "طلبت وقف تلك الهجمات، وأدنتها صراحة".
وأضاف: "شيء ما يحصل منذ يوليو"، في إشارة على ما يبدو إلى استشهاد 3 جنود أذربيجانيين وإصابة 4 آخرين عندما أطلقت أرمينيا هجوما على الحدود. وقال ماكرون: "تبين أن الهجمات التي وقعت الأحد مصدرها من أذربيجان" مضيفا: "على كلا الطرفين الالتزام بوقف إطلاق النار". وأوضح أنه سيبحث القضية أيضا مع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي، فلاديمير بوتين.
وتابع: "لاحظت التصريحات السياسية التي تصدر من تركيا ووجدتها خطيرة ومتهورة". وقال: "فرنسا قلقة من الرسائل الحربية من تركيا التي تؤيد إعادة سيطرة أذربيجان على إقليم ناغورني قره باغ". واضاف "لن نقبل ذلك",
والأحد، اندلعت اشتباكات على خط الجبهة بين البلدين، إثر إطلاق الجيش الأرميني النار بكثافة على مواقع سكنية في قرى أذرية، ما أوقع خسائر بين المدنيين، وألحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية المدنية، بحسب وزارة الدفاع الأذرية. وردا على العدوان، نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية، الأحد، مشاهد توثق تدمير قواتها مستودع ذخائر للجيش الأرميني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.