إحتلال المغرب للصحراء الغربية "هو من أجل استغلال ثرواتها الطبيعية"    رياح قوية وأمواج عالية في السواحل    هذه آليات محاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب    الجزائر والقاهرة تتفقان على تعزيز الشراكة بين الجامعات    الجزائريون يؤدّون صلاة الاستسقاء مجدداً    خيْبة أمل.. أين الخلل؟.. وماذا عن المستقبل؟    صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر    يوم تاريخي للدبلوماسية الجزائرية..    البيع المشروط للزيت والحليب متواصل بمستغانم    توزيع 50 وحدة سكنية "ألبيا" بصيغتها الجديدة بقديل    انخفاض نسبة البطالة من 14.46 إلى 7.41 بالمائة في 2021    الجزائريون مع المنتخب في السراء والضراء    ضرورة خلق ورشات خارجية لإعادة الإدماج الاجتماعي للمساجين    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    صرح طبي بمعايير عالمية    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    خرق للتدابير الوقائية و تجاوزات بمستغانم    «الملقحون تظهر عليهم أعراض خفيفة و ينقلون الفيروس بدرجة أقل»    مدير التشغيل بالبرج : منحة البطالة ستمنح لمستحقيها بعد تطهير قائمة طلبات العمل    رواية "نساء في الجحيم" لعائشة بنّور بالإسبانية    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    تعليق الدراسة بمرافق التعليم القرآني لمدة 10 أيام    المهرجة و لاعبة الخفة أحلام لرياح للنصر: تنمروا عليّ لكوني امرأة لكنني نجحت    قتيل وجريحان في حادث مرور بغليزان    حبس 11 متهما في جريمة الاحتيال على 75 طالبا    إرساء قواعد مهنة حقيقية لصحافة محترفة    ضرورة تبادل التجارب والخبرات    قبل اجتماع اللجنة العليا المشتركة    لنرفع المعنويات والهمم    النكسة...    إهمال ولا مبالاة    بلاني يجدّد التأكيد على موقف الجزائر الثابت    وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي    نداءات أوروبية لوقف نهب خيرات الصحراويين    هذا جديد الضرائب على المهن غير التجارية    اسمعوا وعوا..    الأزمة في مالي: الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبر عن دعمه لها    هذه أهم انشغالات مُكتتبي عدل ..    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    تنصيب العميد غنام صبري مفتشا جهويا    خلايا يقظة لمواجهة "كورونا" في مرحلة الامتحانات    قافلة جراحية تجوب ولايات الوطن    ارتفاع عدد المصابين ب"كوفيد 19" في البليدة    جاهزية المستشفيات لوقف زحف "كورونا"    الصورة عنوان لجمال المعالم السياحية بالجزائر    بلماضي .... مهما يكن يبقى وزيرا للسعادة    وفاة مسنين في ظروف غامضة    ... فخورون بإنجازاتكم    الصفعات تتوالى على المغرب ونظام المخزن لا يستحي من الكذب والتحريف    ائتلاف مغربي: حملات التشهير ضد الشهيد بن بركة محاولة للتستر على مسؤولية المخزن في اغتياله    هذه حقيقة وفاة أرملة الرئيس المصري السابق سوزان مبارك    تطبيق بعض أحكام قانون الشهيد والمجاهد بعد إثراء النصوص    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور بوتابوت لاعب الجزائر السابق: مقابلة أم درمان انتهت .. ومباراة اليوم ستكون متقاربة في المستوى
نشر في الحياة العربية يوم 06 - 12 - 2021

انطلقت بطولة كأس العرب " قطر 2021″ الثلاثاء الماضي، في نسختها المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" وذلك للوقوف على استعدادات قطر لتنظيم بطولة كأس العالم العام المقبل، وتعويضًا على إلغاء بطولة كأس القارات.
ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره المصري والذي ضمن تأهله للدور المقبل أيضًا، اليوم الثلاثاء ، وذلك لحسم هوية صاحب الصدارة، بعد أن تعادل المنتخبين في كل شيء. مباراة مصر والجزائر دائمًا ما كانت تحمل طابع القوة والإثارة والندية، ومباراة الثلاثاء كسابقيها من المباريات بين الفراعنة ومحاربي الصحراء
منصور بوتابوت هو واحد من أفضل مهاجمي الجزائر مطلع هذا القرن، مثل محاربي الصحراء بين عامي 2003، 2008، وصال وجال في ملاعب الكرة الفرنسية..
صحيفة الكابتن المصرية حاورت بوتابوت للحديث عن كأس العرب وتوقعاته لمباراة منتخبي مصر والجزائر، وإليكم نص الحوار..
..بداية ما توقعاتك لمباراة منتخب مصر والجزائر في كأس العرب؟
أولاً وقبل كل شيء نريد أن نرى مباراة كرة قدم جيدة ومشاهد رائعة بين أفضل الفرق في البطولة بالتأكيد ، ستكون مباراة متقاربة جدًا في المستوى للظفر بالمركز الأول.
..ما توقعاتك للمنتخبين في بطولة كأس العرب؟
بعيدًا عن البطولة فمصر والجزائر أمتين عظيمتين في كرة القدم لذا فإن هدف كلا المنتخبين هو التتويج باللقب، وأعتقد أنهم سيذهبان لدور نصف النهائي على الأقل هو الذهاب.
..من تتمنى أن يواجه المنتخب الجزائري الأول في تصفيات المونديال؟
بصراحة لا يهم من تواجه لأنه في مرحلة المنافسة خروج المغلوب، لم تعد هناك فرق صغيرة لذلك من الصعب اختيار فريق معين.
..ما رأيك في إقامة بطولة كأس العرب مرة أخرى؟ وهل أنت مع استمرار إقامتها في المستقبل؟
أنا حقًا مع فكرة إقامة كأس العرب لأنها منافسة جيدة جداً ومع أجل استمرار هذه المسابقة فهي تمثل عرضاً رائعاً لكرة القدم العربية
..من المرشح الأول للفوز بكأس العرب من وجهة نظرك؟
لقد شاهدت بعض المباريات ، هناك بعض الفرق الرائعة لذا من الصعب ترشيح منتخب واحد، هناك المغرب والجزائر ومصر وقطر قدما مباريات قوية.
..في رأيك إلى أي مدى سيستفيد المنتخب الجزائري من بطولة كأس العرب؟
لدى المدرب بوقرة مجموعة مثيرة جدًا من اللاعبين تحت تصرفه ، بالإضافة إلى لاعبين جيدين مثل بلايلي وبونجاح وخلافهما، لذا فالأمر متروك لمجيد لتحقيق أقصى استفادة من فريقه في هذه البطولة ، لذلك نأمل في تحقيق التتويج باللقب في النهاية إن شاء الله
.. لو تابعت منتخب مصر والقائمة المشاركة في البطولة، في رأيك من اللاعب الأفضل في منتخب الفراعنة؟ والأخطر على الجزائر في المباراة التي ستجمع المنتخبين؟
المنتخب المصري مكون من لاعبين جيدين مثل أفشة والشناوي ومحمد شريف.. لاعبون يتطورون بشكل مميز في أندية جيدة
..هل تتمنى ألا توقع قرعة تصفيات المونديال منتخبي مصر والجزائر في مواجهة بعضهما البعض؟ بسبب ما حدث من مشاحنات في تصفيات مونديال 2010؟
لسنا متأكدين مما إذا كانوا سيواجهون بعضهم البعض ، فإن كان ذلك مكتوبًا فالأفضل سينتصر ، إضافة لذلك فأن مباراة تصفيات مونديال 2010 انتهت ، يجب أن نمضي قدمًا فنحن إخوة.
..ماذا نفعل لنتجنب المناوشات بين المنتخبين حال أوقعتنا القرعة في مواجهة بعضنا البعض؟
هي مباراة كرة قدم فقط وفوق كل شيء عليك أن تحترم بعضكما البعض والأفضل هو الذي سيفوز في النهاية
.. محمد صلاح فخر العرب.. ما رأيك في ما وصل له لاعب ليفربول؟ هل ترى أنه استحق المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية؟
محمد صلاح لاعب استثنائي ومنافس يعشق المنافسة ومثال للشباب، أعتقد أنه كان يستحق المركز الخامس وكان يستحق كريم بنزيما أن يفوز بالجائزة.
..من أفضل.. صلاح أم رياض محرز؟ ولماذا؟
محمد صلاح ومحرز استثنائيين، لا يمكن اختيار الأفضل بينهما.
..هل تتوقع تأهل منتخب مصر للمونديال؟ وما رأيك في المنتخب المصري من حيث جودة اللاعبين؟
نعم إن شاء الله، منتخب مصر سيتأهل، لديهم الفريق ، لديهم لاعبين جيدين جدًا يلعبون في دوريات وأندية جيدة جدًا.
من ترشح للفوز بكأس الأمم الأفريقية المقبلة؟
سأرشح الجزائر بصفتهم حاملي اللقب، كما أن تولي جمال بلماضي مهمة تدريب المنتخب ميزة إضافية.
من المنتخب الأفضل في كأس العرب حتى الآن في وجهة نظرك؟
المغرب كان الفريق الذي فاجأني حقًا ، لكن عليك أن ترى ما سيحدث بعد ذلك.
من الجيل الأفضل للجزائر؟ جيل 2010 أم الجيل الحالي؟
كلاهما لأنه عام 2010 كتب تاريخه الكروي بفضل مباراته التاريخية أمام مصر ونفس الأمر للجيل الخالي لأنه بطل إفريقيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.