رئاسيات 4 جويلية : ايداع ملفين لدى المجلس الدستوري    عرقاب ينفي وجود صفقة بين طوطال و مجمع أناداركوا بالجزائر    ممارسو الصحة العمومية يلوحون لحركات احتجاجية مرتقبة    فيما تم ضبط مخططين تحسبا لأي طارئ: تأخر تنفيذ البرنامج البيداغوجي بجامعة الطارف    الكرة في مرمى المجلس الدستوري لتحديد الطبيعة القانونية للمرحلة المقبلة للبلاد    نظموا وقفة احتجاجية بموقع فلفلة: مكتتبو عدل 2 بسكيكدة يطالبون بشهادات التخصيص    بدوي يأمر بالتجميد المؤقت للمتابعات القضائية ضد أصحاب المؤسسات المصغرة    غولام يطلب من بلماضي إعفاءه من "الكان"    لاستكمال التهيئة و توصيلات الطاقة و المياه: والي عنابة يعد بالتكفل بانشغالات المستفيدين من السكن الريفي    تنظيم عدة مهرجانات وسهرات فنية‮ ‬    تعيينات جديدة على رأس مؤسسات إعلامية وسونلغاز    تعليق إضراب الصيادلة بورقلة    غولام يطرد نحس دام 20 شهر    “سوسطارة” والشبيبة في جولة الحسم    يدخل رسميا شهره الرابع    تنبيه خاص يحذر من استمرار تساقط الأمطار على 13 ولاية    إنطلاق حملة صيد التونة الحمراء لسنة 2019 بمشاركة 22 باخرة    هذه حقيقة إرسال مركبة حراك الجزائر إلى المريخ!    من الصعب استنساخ تجربة الأفلان « التاريخي » في توحيد القوى السياسية    أزمة “هواوي” تتسبب في هبوط جنوني في سوق الهواتف    شروط “براهيمي” تمنعه من الانضمام ل “ريال بيتيس”    نهائي كأس الجمهورية رسميا يوم 08 جوان المقبل    “ليكيب” الفرنسية تشيد ب”عطال” وتثني على “دولور”    أمن الشلف يطيح بمجرم خطير    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    حزب طلائع الحريات يدعو لحوار وطني شامل يجنب البلاد من أي فراغ دستوري    قيمتها المالية قدرت ب2،5‮ ‬مليار دج    بعد قرار تجميد تحويله نحو برحمون    الرابطة المحترفة الجزائرية الاولى -الجولة ال30 والأخيرة: المباريات المعنية بالنقل التلفزي    الفقيه السوري‮ ‬الصواف‮ ‬يؤكد من وهران‮:‬    بسبب سوء التغذية الحاد    جددت دعمها لحل النزاع في‮ ‬الصحراء الغربية    لإتمام صفقة أسلحة للسعودية    40‭ ‬ألف عون حماية مدنية لتأمين الإمتحانات الرسمية    تقرير متخصص‮ ‬يدق ناقوس الخطر ويؤكد‮:‬    إنطلاق الأشغال بسلالم البريد المركزي    المطالبة بمغادرة النظام "فورا"    مكتب بريدي متنقل يدخل الخدمة قريبا بمستغانم    تأخر فادح ب 100 مسكن «البيا» بماسرى و حاسي ماماش يثير غضب المكتتبين    المقرئ فريمهدي نور الدين و المنشد بلقاسمي منصور يتوجان بالجائزة الأولى في الطبعة الثالثة    القرآن الكريم «سبب عزّتنا.. وطريق نجاتنا..»    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    العشر الأواخر من رمضان عشر الجد والاجتهاد    ..الحُرمة المُنتهكة !    سنتان سجنا لمستهلكي مهلوسات بشطيبو    الختان يتم بالمستشفيات و «الطهارة «التقليدية تندثر بتيارت    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    جورج برنارد شو: أوروبا الآن ابتدأت تحس بحكمة مُحَمَّد    مخطط واسع للتصنيف والترميم    تحف مرصّعة بدرر الإبداع    توقع بلوغ مليوني قنطار من الحبوب هذا الموسم    الطبعة الرابعة لأبجديات وصدور وشيك للجزء الثاني من الرباعية    يعطل طائرة لمنع والديه من زيارته    ازدحام شديد على قمة إيفرست    تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي    الاعتكاف...تربية للنفس    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أهلي برج بوعريريج... مسعودان يفشل في الوصول إلى البرلمان، لكنه سيقود "الكابا" إلى بر الأمان
نشر في الهداف يوم 12 - 05 - 2012

فشل رئيس مجلس إدارة شركة "نمور البيبان" مسعودان في الوصول إلى سدة البرلمان، عقب صدور نتائج الانتخابات التشريعية أمس الجمعة،
غير أن هذا لن يمنعه كما قال في تصريح ل "الهداف"، من محاولة قيادة أهلي برج بوعريريج إلى بر الأمان الموسم القادم في القسم الأول، في حال تجديد الثقة فيه في اجتماع مجلس إدارة شركة "نمور البيبان" الذي سيعقد بنسبة كبيرة بعد غد الاثنين، بعد أن كان قد كشف مدير عام الشركة عبد الكريم مباركية أن التاريخ لا يهم.
مسعودان: "كنت أراهن كثيرا على عنصر الشباب، لكن.."
وقال رئيس مجلس الإدارة الذي انسحب مؤقتا من التسيير، بسبب تحضيره للانتخابات التشريعية التي جرت أول أمس: "كنت أراهن كثيرا على عنصر الشباب، لكن للأسف معظم الشباب عزفوا عن الإدلاء بأصواتهم خلال يوم الاقتراع.." مسعودان تقبّل بروح رياضية نتائج التصويت، حيث لم يتردد في القول: "مبروك للفائزين وحظ أوفر لبقية الرجال الذين عزم كل واحد بدوره على خدمة البلاد والعباد."
"شهر سياسة غير كاف، والتجربة كانت مفيدة"
وأضاف مسعودان في معرض حديثه ل "الهداف": "شهر سياسة فترة غير كافية لأي سياسي حتى وإن كان محنكا لفرض أفكاره ووجهات نظره.. عموما تجربة التشريعيات، حتى وإن فشلت في الوصول إلى سدة البرلمان، كانت مفيدة بالنسبة إليّ، حيث سمحت لي بمعرفة المحيط السياسي أكثر فأكثر.. الشيء المؤكد أني كنت أطمح لخدمة البلاد التي هي عزيزة جدا على قلبي، لكن.. ماذا عساني أن أقول ؟."
"كنت نزيها في وعودي ولم أكذب على الشعب"
وواصل مسعودان يقول: "حتى وإن فشلت في الوصول إلى سدة البرلمان، فإن ضميري اليوم مرتاح والحمد لله، على اعتبار أني كنت نزيها في وعودي التي قطعتها أمام الشعب خلال مختلف التجمعات، واللقاءات الجوارية خلال فترة الحملة الانتخابية.. لم أكذب على الشعب وكنت واقعيا إلى حد كبير في وعودي، وأبقى أحتفظ بصور جميلة جدا عن فترة حملتي الانتخابية."
"إذا جدد الأعضاء الثقة فيّ، سأكوّن فريقا أقوى"
على صعيد آخر، قال رئيس مجلس الإدارة مسعودان: "إذا جدد أعضاء الشركة ثقتهم فيّ خلال اجتماع مجلس الإدارة المبرمج الاثنين القادم، فإني سأعمل بمعيتهم على تكوين فريق أقوى في بطولة القسم الوطني الأول، ولو أني مازلت أؤكد هنا أن بقائي في مجال التسيير مرهون بتوفر الظروف المناسبة." وجاء هذا التأكيد من مسعودان كونه لا يقبل أبدا أن يجازف بصكوكه الشخصية، مثلما فعل هذا الموسم.
"أول شيء سأقوم به تسوية مستحقات اللاعبين"
وأوضح رئيس مجلس الإدارة الذي سيعود إلى النشاط، من خلال الاجتماع الذي سيعقد بعد غد الاثنين: "أول شيء سأقوم به في حال تجديد الثقة فيّ، هو تسوية مستحقات اللاعبين الذين غادروا إلى مقرات سكناهم متأثرين من الجانب المعنوي، بالرغم من تحقيق الصعود إلى القسم الأول عن جدارة واستحقاق.. عدد هام من صكوكي مازال في حوزتهم وضروري أن أسترجعها وهذا يمر عبر تسوية المستحقات."
"سأبدأ في الاتصال بهم انطلاقا من يوم الثلاثاء"
وعن موعد شروعه في الاتصال بلاعبي الموسم المنصرم، للمرور معهم إلى تسوية مستحقاتهم التي تصل إجمالا إلى 5.2 مليار، باحتساب القيمة الإجمالية المدوّنة في صكوكه الشخصية والمقدرة ب 3.8 مليار، أجاب مسعودان أنه سيبدأ عملية الاتصال بهم انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم، إذ سيسعى لحل هذا الإشكال حالة بحالة.. يحدث هذا في الوقت الذي كان عدد من اللاعبين قد تنقلوا إلى مقر الرابطة الوطنية، لاستخراج نسخ من عقودهم، تحسبا لإمكانية وضعها.
"كل ما أتمناه تجسيد الوعود على أرض الواقع"
وفي ختام حديثه معنا، قال مسعودان: "كل ما أتمناه من صميم قلبي بعد انتهاء الانتخابات التشريعية، أن تتجسد الوعود التي أطلقها عدة أشخاص في فترة الحملة الانتخابية على أرض الواقع." وهو الطرح الذي يشاطره فيه مدير عام الشركة عبد الكريم مباركية، وحتى العضو المسيّر موسى مرزوقي الذي كان قد وعد منذ فترة من الآن، بمبلغ مليارين لتحضير الموسم القادم الذي يريده كل البرايجية في مستوى الطموحات.
----------------------------
بلڤرفي يؤكد تلقيه عرضين من الشلف و"السنافر"
أكد هداف الأهلي برصيد 9 أهداف وليد بلڤرفي، أنه تلقى عرضين رسميين في الأيام القليلة الماضية من جمعية الشلف وشباب قسنطينة، مشيرا أن أحد الوسطاء بينه وبين رئيس "الشلفاوة" مدوار، سأله إن كانت هناك إمكانية ليلتقيه رئيس الشلف في العاصمة، بعد التفرّغ هذا المساء من مباراة رابطة أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني في ملعب بومزراق، غير أن بلڤرفي أجل الحديث عن المستقبل إلى غاية التقائه مع مسؤولي فريقه الحالي.
بلڤرفي: "لن أدرس أي عرض حتى التقي مسؤولي البرج"
وأوضح بلڤرفي في حديث ل "الهداف"، أنه لن يدرس العروض التي وصلته شخصيا أو عن طريق مناجيره، حتى يلتقي مسؤولي فريقه الحالي أهلي البرج.. "رغم العروض التي وصلتني، إلا أني أؤكد أني سأؤجل دراستها، إلى غاية التقائي بمسؤولي فريقي." وينتظر أن يلتقي مسؤولو الأهلي بقيادة جمال مسعودان، هداف التشكيلة على طاولة واحدة في نهاية هذا الأسبوع بنسبة كبيرة جدا.
"مازلت أؤكد إلى اليوم أن الأولوية لفريقي الحالي"
وأضاف بلڤرفي الذي سجل آخر هدف له أمام سريع المحمدية لحساب الجولة (26): "مازلت أؤكد إلى اليوم أن الأولوية لفريقي الحالي أهلي البرج الذي منحني الفرصة للبروز أكثر فأكثر.. في حال الاتفاق على كل شيء، فإني سأمدد عقدي لموسم آخر على الأقل." للتذكير أن رئيس النادي الرياضي الهاوي رشيد قرواش، كان قد عرض في وقت سابق على بلڤرفي تجديد عقده لموسمين اثنين، دون أن يجد أي جديد في هذا الموضوع حتى الآن.
سأل عن مسعودان وقال أنه سينجح في كرة القدم
وانتهز بلڤرفي فرصة حديثنا معه صبيحة أمس، ليسأل إن كان مسعودان قد نجح في الانتخابات التشريعية التي ظهرت نتائجها أمس، فأجبناه أنه لم يوفق في الحصول على العدد الكافي من الأصوات الذي يسمح له بالوصول إلى البرلمان، الأمر الذي جعل الهداف السابق ل أولمبي المدية يتأسف بشدة، قبل أن يؤكد أن مسعودان سينجح لا محالة في كرة القدم، خاصة بعد الخبرة المحترمة التي اكتسبها في العامين الماضيين.
----------------------------
البلعباسية يعملون كل ما في وسعهم لإعادة عابد
يعمل هذه الأيام مسؤولو اتحاد بلعباس بقيادة الأخوين بن عيسى كل ما في وسعهم لإعادة مهاجم الأهلي محمد عابد إلى فريقهم الذي لعب له لمدة موسمين، قبل أن يخوض تجربة لمدة موسم واحد في البليدة ومنها إلى البرج، وكان عابد قد ترك مكانه نظيفا في بلعباس، وأكثر من ذلك توّج في الموسمين معا هدافا بامتياز لأبناء "المكرة" الذي عادوا إلى القسم الأول، وبادروا إلى الاتصال ب عابد بعد أن اتضح لهم أنه في وضعية نهاية العقد مع البرج.
مسعودان يؤكد أنه طلب من عكوش تمديد عقده
أكد رئيس مجلس الإدارة مسعودان، أنه طلب حقا من مهاجمه ياسين عكوش الذي طاردته لعنة الإصابات خلال الموسم المنصرم البقاء لموسم آخر قبل نحو 6 جولات من نهاية الموسم، لثقته الشديدة في إمكاناته التي لم يتسن له الكشف عنها بسبب الإصابة لا غير. وجاء هذا التأكيد من مسعودان، على خلفية الحوار الذي أجراه اللاعب معنا قبل يومين من الآن والذي كشف فيه أنه كان له حديث مع مسعودان الذي طلب منه تمديد عقده.
بلخير يرزق ب نهال وله حكاية مع حرف "نون"
رزق هداف الأهلي محمد أمين بلخير في الساعات الأولى من يوم أمس الجمعة ببنت بهية الطلعة، اختار لها من الأسماء "نهال" لتضاف إلى أخويها نزيم ونوفل، وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم له كل طاقم يومية "الهداف" بأحر التهاني وأطيب الأماني.. ألف ألف مبروك والعاقبة لموسم أكبر السنة القادمة.. والملاحظ أن أسماء أبناء بلخير تبدأ كلها بحرف "نون"، لحاجة على ما يبدو في نفس الكبير الذي لا يموت أبدا، وهو الشعار الذي رفعه يوم سجل أولى أهدافه له أمام الساورة.
----------------------------
عابد: "الإدارة لم تعدل بين اللاعبين في عملية توزيع المستحقات"
بداية، كيف هي أحوالك عابد بعد موسم شاق ؟
الحمد لله على كل حال، ولو أني لا أخفي عنكم أني بصدد انتظار مستحقاتي العالقة الكثيرة.. صراحة أنا من اللاعبين القلائل "المضرورين" في التشكيلة، نتيجة التقسيم غير العادل للمستحقات.. أقولها صراحة، بعض اللاعبين لم يلعبوا إلا 5 أو 6 مباريات حصلوا على أموال أكثر، مقارنة بلاعبين لعبوا معظم مباريات الموسم المنصرم.. هذا غير معقول.
الواضح أنك منزعج جدا من قضية المستحقات ؟
وكيف لا تنزعج ؟.. أنا لا أحسد زملائي الذين حصلوا على جزء هام من مستحقاتهم، بل بالعكس أقول لهم بصحتكم، لكني صراحة لست متقبلا طريقة التقسيم التي انتهجتها الإدارة.. هذا كل ما في الأمر.. أنا انتظر بفارغ الصبر اتصال الإدارة بي لتسوية وضعيتي في أقرب وقت ممكن.
كم من راتب شهري تدين به من الموسم المنصرم ؟
دون أن أكشف عن القيم المالية، فإني أدين ب 9 رواتب شهرية وسأفصّل لكم في الموضوع.. في بداية الموسم الذي أسدل عليه الستار مؤخرا، جلست مع المسيرين للتفاوض، وأنا أدين ب 3 رواتب شهرية تعود إلى موسم السقوط، قلت لهم "السماح" في راتب شهري من بين الثلاثة و"نحكيو" في الجديد.
أفهم أنك بقيت تدين براتبين من موسم السقوط، أليس كذلك ؟
نعم، وبعد نهاية الموسم الأخير، أجد نفسي أحصل على 5 رواتب شهرية من أصل 14 (12 شهرا الخاصة بالموسم المنقضي وراتبان يعودان إلى موسم السقوط) ما آلمني الموسم المنصرم أن الإدارة لم تصب لي سوى راتبين شهريين، عند توزيع مبلغ 1.5 مليار عشية مباراة اتحاد بلعباس، في وقت لم أستفد قبل ذلك سوى من 3 رواتب، هل يعقل هذا ؟.
لكن كل اللاعبين حصلوا على جزء قليل من مستحقاتهم يومها.
كان يفترض يومها على الإدارة أن تجعل من لم يحصل على جزء معتبر من مستحقاته أن يلحق بالبقية، ليس أن نبقى نحن "المضرورين" دائما في المؤخرة مقارنة ببقية الزملاء، مع التأكيد أني لا أحسد أيا منهم إذ كما قلت لكم "بصحتهم". كل ما في الأمر أنها "تغيضك" من الإدارة التي كان يفترض أن تقوم بحركة جميلة تجعلنا لا نتردد أبدا في التمديد.
هل وصلتك عروض من بعض الفرق خلال هذه الأيام ؟
العروض موجودة، حيث أبدى شباب بلوزداد اهتمامه بي للموسم الثاني على التوالي، كما أني أتلقى اتصالات هاتفية يومية من مسؤولي فريقي الأسبق اتحاد بلعباس الذين يلحون لاسترجاعي، بعد الموسمين الناجحين اللذين لعبتهما هناك، حيث توّجت في الموسمين معا هدافا للفريق.
بماذا أجبت مسؤولي بلعباس الذين يلحون لاسترجاعك ؟
قلت لهم أني أمنح الأولوية لفريقي البرج بالرغم من استيائي كما قلتم لكم منذ حين من التقسيم غير العادل للمستحقات.. إذا ما حصلت على معظم مستحقاتي وكانت النية موجودة لتكوين فريق قوي وتنافسي، فإني سأجدد وفي حال العكس -لا قدر الله-، فإني سأضطر إلى تغيير الوجهة.. قلت لكم معظم مستحقاتي، لأنه يستحيل برأيي أن تسوي الإدارة كامل المستحقات العالقة.
لم تسجل طيلة الموسم إلا هدفين، ألا ترى أن الحصيلة قليلة ؟
هذا الأمر لا يمكن أن أهرب منه.. عندما تقول مهاجما وأمامه حصيلة بهدفين اثنين فهذا قليل، لكن الأكيد أن المتتبعين والأنصار يعلمون جيدا الدور الكبير الذي لعبته، حيث كنت أكثر لاعب يضحي من أجل الفريق.. لعبت في الوسط، على الجهة اليمنى، على الجهة اليسرى، رأس حربة وفي بعض المباريات لعبت حتى وسط ميدان دفاعي.
لا أحد يمكنه أن ينكر مساهمتك في الصعود على غرار الكل.
نعم، ضحيت كثيرا، ففي بجاية وعنابة خلال الجولتين الخامسة والسابعة مثلا، استرجعت الكثير من الكرات في وسط الميدان.. لم أندم لحظة على تلك التضحية، بل بالعكس تعلّمت عدة أشياء، أهمها التأقلم مع ضغط المباريات والحمد لله على كل حال، في انتظار الأفضل مستقبلا.
ماذا يمكن أن تقول حول تجربة الموسم الماضي عموما ؟
يبقى أجمل ما في الموسم هو الصعود إلى القسم الأول في الصف الأول عن جدارة واستحقاق. لا أخفي عنكم أننا عانينا كثيرا الموسم الماضي، بفعل المشاكل الكثيرة التي اعترضتنا والتي وصلت إلى حد التشكيك في نزاهتنا، لكننا بالرغم من ذلك بقينا واقفين وصامدين.
مسعودان فشل في الوصول إلى البرلمان، ماذا تقول له ؟
أقول له "خيرها في غيرها"، فالمشوار مازال طويلا له في مجال كرة القدم، وإن شاء الله "يسلكنا" وينجح في تكوين فريق كبير الموسم القادم يلعب على الأقل على الأدوار الأولى، ولم لا يتوّج بلقب بعد عدة سنوات من تأسيس هذا الفريق العريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.