تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صفقة عوامري تسير في الطريق الصّحيح
نشر في الهداف يوم 15 - 07 - 2013

بعدما كان أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران قد قرروا بعث المفاوضات مع مدافع جمعية الشلف عوامري محمد الأمين... علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة بأنّ صفقة المدافع السابق لإتحاد العاصمة تسير في الطريق الصحيح وأنّ عوامري أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى مولودية وهران، وذلك بعدما كانت المفاوضات معه في جلستها الأولى منذ أيام قد سارت في الطريق الصحيح.
اللاعب يكون قد حلّ سهرة أمس لإتمام المفاوضات
ويكون عوامري قد حلّ سهرة أمس الاثنين بوهران لإتمام المفاوضات مع الرئيس جباري يوسف الذي كان قد اتصل به أوّل أمس وطلب منه الحضور إلى وهران من أجل التفاوض مرّة ثانية، وهي المرّة التي ستكون حاسمة خاصة أنّ إدارة "الحمراوة" تراهن كثيراً على صفقة عوامري لغلق قائمة الاستقدامات.
سيمضي مباشرة بعد الاتفاق
وحسب ما أكدته مصادرنا الخاصة فإنّ المدافع عوامري في حال توصّله إلى اتفاق نهائي مع الرئيس جباري يوسف سيوقّع مباشرة على العقد الذي سيربطه بالمولودية، خاصة أنّ الإدارة تريد حسم الصفقة بسرعة ولن تضيّع المزيد من الوقت لأنّ ذلك قد لا يكون في مصلحتها في ظل العروض التي يتلقاها المدافع السابق لجمعية الشلف.
بلحوت لازال يصرّ عليه في البرج
من جهة أخرى لازال عوامري مطلوباً بقوّة في أهلي برج بوعريرج في ظل إلحاح المدرب رشيد بلحوت على التعاقد معه، خاصة أنه يعرف جيدا إمكاناته بعدما سبق له أن درّبه الموسم الفارط في جمعية الشلف ويرى فيه الصفقة المناسبة للأهلي، لأنّ عوامري مدافع متعدد المناصب وأي فريق سيضمه لتعداده سيستفيد منه كثيرا.
عبد الإله: "المفاوضات مع عوامري في الطريق الصحيح وسنحسم الصفقة قريباً"
وكان لعضو لجنة الانتدابات العربي عبد الإله حديث مع "الهداف" بخصوص صفقة المدافع عوامري وقال: "المفاوضات مع عوامري تسير في الطريق الصحيح وذلك بعدما قرّر أعضاء مجلس الإدارة بعثها من جديد، اللاعب سيحل بوهران في الساعات القليلة المقبلة (الحديث كان عشية أمس) وسنحسم في الصفقة قريباً وسنغلق بها قائمة المستقدمين بصفة رسمية".
-------------
عوامري: "انضمامي إلى المولودية مسألة وقت فقط"
علمنا أنّ الإدارة بعثت المفاوضات من جديد معك...
هذا صحيح فقد اتصل بي الرئيس جباري وضرب لي موعداً للالتقاء سهرة اليوم (الحوار أجري أمس) في وهران للتفاوض مرّة ثانية لترسيم انضمامي إلى المولودية من عدمه.
ما سبب توقّف المفاوضات خلال الأيام الماضية؟
هذه الأمور من اختصاص الإدارة وحسب ما علمت فإنّ بعض الأمور الإدارية عطّلت المفاوضات خلال الأيام القليلة الماضية بسبب ارتباط المسيرين ببعض الأمور المهمّة جداً، وكما يقال "كل تأخيرة وفيها خيرة".
وما نسبة انضمامك إلى المولودية؟
بالنسبة لي انضمامي إلى مولودية وهران مسألة وقت فقط خاصة أنني اتفقت على معظم النقاط مع الرئيس جباري في جلسة المفاوضات الأولى، ولم يبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة التي ستحسم سهرة اليوم.
وماذا عن عرض أهلي برج بوعريريج؟
مدرب "الكابا" بلحوت لازال يرغب في ضمّي إلى فريقه لأنه يعرف جيدا إمكاناتي والاتصالات مع رئيس الأهلي لازالت مستمرة، وكل ما يمكنني قوله أنّ "كل شيء بالمكتوب".
في حال انضمامك إلى المولودية ما هو المنصب الذي تودّ اللعب فيه؟
أنا مدافع متعدّد المناصب وبإمكاني اللعب في محور الدفاع وعلى مستوى الرواقين الأيمن والأيسر، وفي حال انضمامي إلى مولودية وهران سأكون رهن إشارة المدرب.
كلمة أخيرة...
أودّ أن أؤكّد أمراً مهماً هو أنّ رغبتي في اللعب لمولودية وهران كبيرة جدا لأنه شرف لأي لاعب أن يتقمص ألوان هذا النادي العريق واللعب أمام جمهور مثل "الحمراوة".
--------------
الإدارة تشرع في الحسم مع المسرّحين
شرعت إدارة مولودية وهران في حسم الأمور مع اللاعبين الذين تمّ وضعهم ضمن قائمة المسرّحين وذلك عن طريق فسخ العقود بالتراضي مع منحهم جزءاً من مستحقاتهم العالقة، في خطوة لإرضائهم خاصة أنهم كانوا يصرّون على الحصول على كل ما يدينون به للإدارة من أجور شهرية التي وصل عددها 14 لبعض اللاعبين. وتأتي خطوة الإدارة تفاديا لمشاكل إضافية مع اللاعبين تجاه لدى لجنة المنازعات وذلك في ظل الديون التي تثقل كاهل إدارة الرئيس جباري تجاه هذه الغرفة المختصّة.
ڤيتارني أوّل من تحصّل على وثيقة التسريح
وكان الحارس الشاب ڤيتارني محمد أوّل لاعب معني بالحصول على وثيقة التسريح، إذ التقى سهرة أول أمس بالرئيس جباري يوسف وبعض المسيرين على غرار نائب الرئيس وعضو لجنة الانتدابات العربي عبد الإله وتمّ الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي، وذلك بعدما كانت الإدارة قد وضعته ضمن قائمة اللاعبين المسرّحين، ليتسلّم ڤيتارني وثيقة التسريح التي تمكنه من التوقيع لأي ناد يرغب في الحصول على خدماته.
جباري وعد بتسديد جزء من مستحقاته في الساعات المقبلة
وكان ڤيتارني قد تنقل لملاقاة رئيس مجلس إدارة مولودية وهران جباري مرفوقا بعمه الذي أبى إلا أن يستفسر عن مستحقات ابن أخيه العالقة التي تقدّر ب 14 أجرة شهرية، وحسب ما علمته "الهداف" فإنّ الرئيس جباري وعدهما بتسديد جزء من المستحقات التي يدين بها اللاعب في الساعات القليلة المقبلة.
ڤيتارني يكون قد وقّع أمس في ترجي مستغانم
ولم يتأخر خريج مدرسة مولودية وهران في حسم وجهته المستقبلية وذلك بعدما وقع اختياره على ترجي مستغانم بعد الاتفاق الذي حصل بينه وبين رئيس الترجي زروقي السايح. ويكون ڤيتارني قد وقّع عشية أمس العقد الذي سيربطه بالترجي ليكون خليفة للحارس الجديد في مولودية وهران والحارس السابق للترجي بلعربي عبد الله.
ڤيتارني: "تحصّلت على وثيقة التسريح وسأوقّع في مستغانم"
وكان للحارس الشاب ڤيتارني حديث مع "الهداف" أكد فيه أنه تلقّى وثيقة تسريحه من إدارة مولودية وهران بعد فسخ العقد بالتراضي موضحا أنه سيوقّع في ترجي مستغانم، وقال: "لقد تحصّلت على وثيقة تسريحي من الرئيس جباري وذلك بعد فسخ العقد بالتراضي، الآن بإمكاني ترسيم انضمامي إلى ترجي مستغانم إذ سأوقّع في الساعات القليلة المقبلة (الحديث كان صبيحة أمس)، وذلك بعدما اتفقت مع رئيس الفريق على جميع الأمور سواء المادية أو الإدارية".
"جباري وعد عمّي بتسوية جزء من مستحقّاتي"
وفيما يخص المستحقات التي يدين بها والتي تقدّر ب 14 أجرة شهرية قال ڤيتارني: "لقد كان ل عمي حديث مع الرئيس جباري حول قضية مستحقاتي العالقة، مع العلم أنني في الموسم الفارط لعبت مجانا، وقد طمأننا جباري ووعد عمي بمنحي جزءاً من المستحقات التي أدين بها في الساعات القليلة المقبلة وأنا أضع فيه الثقة كاملة".
"أتمنّى التوفيق للمولودية"
وفي ختام حديثه أبى ڤيتارني إلا أن يتوجّه بهذه الرسالة عندما قال: "أعتقد أنّ المكتوب انتهى بيني وبين مولودية وهران وكل ما يمكنني قوله أنني أتمنّى من كل قلبي التوفيق للمولودية في الموسم المقبل، كما أوجّه تحية خاصة للحمراوة وأطلب منهم مواصلة الوقوف إلى جانب فريقهم لأنّ المولودية بلا بيهم ما تسوى والو، كما أتمنى أن يكون الموسم المقبل أحسن من المواسم الفارطة وتعود المولودية إلى الواجهة".
الموعد كان سهرة أمس مع بن طالب وبوڤرة
وحسب ما أكدته مصادر خاصة ل "الهداف" فإنّ الرئيس جباري ونائبه الأول العربي عبد الإله يكونان قد التقيا سهرة أمس الاثنين بلاعب الوسط بن طالب لخضر والمهاجم بوڤرة فؤاد، من أجل فسخ عقديهما بالتراضي وإيجاد حلّ ودّي لقضية الأجور الشهرية التي يدينان بها.
الخلاف قد يكون حول المستحقات
وإذا كان الرئيس جباري يوسف لم يجد أي صعوبة مع الحارس ڤيتارني عند فسخ العقد بحكم أنّ ما كان يهم الحارس بالدرجة الأولى الحصول على وثيقة تسريحه، فإنّ العكس سيكون مع بقية اللاعبين المسرحين إذ من المنتظر أن يحدث خلاف حول المستحقات العالقة، لأنّ الرئيس جباري يريد تخفيض القيمة المالية التي يدين بها اللاعبون فيما يصرّ المسرّحون على الحصول على مستحقاتهم كاملة إضافة إلى وثائق فسخ العقود بالتراضي.
القبضة الحديدية ستتواصل بين الإدارة والمسرّحين
والأكيد أنّ القبضة الحديدية بين إدارة مولودية وهران واللاعبين المسرّحين ستتواصل وذلك في ظل تمسّك كل طرف بموقفه، سواء الإدارة التي تريد منح المسرحين قيمة مالية أقل من تلك التي يدينون بها أو اللاعبين الذين يصرّون على تسوية كل مستحقاتهم العالقة مقابل فسخ العقود بالتراضي.
عبد الإله: "شرعنا في حسم الأمور مع المسرّحين مراعاة لمصلحتهم"
وكان رئيس مجلس إدارة مولودية وهران السابق العربي عبد الإله قد أكد في حديث ل "الهداف" أنّ الإدارة شرعت في حسم الأمور مع اللاعبين المسرّحين وذلك بفسخ العقود التي تربطهم بالإدارة بالتراضي، وقال: "لقد شرعنا في حسم الأمور مع اللاعبين المسرّحين وذلك عن طريق فسخ العقود بالتراضي، خاصة أننا ندرك أنّ أي تأخّر لن يكون في مصلحة الفريق ولا في مصلحة اللاعب المطالب بالحسم بسرعة في وجهته المستقبلية قبل أن تضبط الأندية تعدادها وكذا مع اقتراب غلق سوق التحويلات".
"سنحاول حلّ قضية المستحقّات العالقة ودّياً"
وفي رده على سؤال يتعلق بقضية المستحقات العالقة التي يطالب بها اللاعبون المسرّحون قال عضو لجنة الإنتدابات: "ندرك جيدا أنّ اللاعبين المسرحين لن يتنازلوا عن المستحقات التي يدينون بها للإدارة، لكن سنحاول أن نجد حلا وديا لهذه القضية من منطلق ما نجوّعو الذيب ما نبكّو الراعي، وذلك حتى نرضي جميع الأطراف".
--------------
بلعطوي مقترح لتدريب إتحاد بلعباس
علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة بأن المدرب السابق لمولودية وهران عمر بلعطوي مقترح للإشراف على العارضة الفنية لإتحاد بلعباس، إذ يكون أحد المقربين من إدارة هذا الفريق قد اقترحه على الرئيس بن سنادة جيلالي الذي لازال في رحلة البحث عن مدرب للإشراف على تدريب فريق عاصمة "المكرة".
لازال لم يحسم وجهته المستقبلية
ولازال المدرب السابق لإتحاد مغنية لم يحسم وجهته المستقبلية في ظل تلقيه لعدّة عروض أبرزها من إتحاد الرمشي وأولمبي أرزيو وكذا من فريق ينشط في القسم الثاني هواة – المجموعة الوسطى -، ويبدو أنّ المدرب بلعطوي يريد التريث في اتخاذ قراره النهائي.
زيدان مطلوب في بلعباس أيضاً
بعد تلقيه لعرض رسمي من جمعية وهران دخلت إدارة اتحاد بلعباس الخط للظفر بخدمات المدافع زيدان، ويكون الرئيس بن سنادة قد اتصل بمدافع "الحمراوة" وقدّم له عرضاً رسمياً للانضمام إلى تشكيلة "المكرة"، وذلك قصد الاستفادة من خبرة اللاعب التي اكتسبها مع الأندية التي لعب لها على غرار مولودية وهران واتحاد العاصمة.
عبد الإله يوضح بخصوص تعيين جبور في منصب مدير تقني
في ظل تمسك رئيس الفئات الصغرى حدو هواري بموقفه الرافض تعيين المدرب جبور في منصب مدير تقني للفئات الشبانية، ورفضه أيضا العمل معه، أبى نائب رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله إلا أن يقدم توضيحات في هذا الإطار. فأكد بأن مجلس الإدارة اتخذ قرارا نهائيا بتعيين جبور في منصب المدير التقني، مثلما قرر أيضا تعيين حدو هواري كرئيس للفئات الشبانية.
عبد الإله: "جبور هو المدير التقني ومجلس الإدارة هو الذي يقرر"
وقال رئيس مجلس الإدارة السابق وعضو لجنة الانتدابات في هذا السياق: "بالنسبة لنا، فإن جبور هو المدير التقني للفئات الشبانية لمولودية وهران، لأن القرار تم اتخاذه وبالإجماع من طرف أعضاء مجلس الإدارة. وكما يعلم الجميع، فمجلس الإدارة هو الذي يقرر وليس أي شخص آخر. ومثلما قرر تعيين حدو هواري في منصب رئيس للفئات الصغرى، رسّم أيضا جبور في منصب المدير التقني".
حدو: "سألتقي الرئيس جباري لتوضيح الأمور"
من جهته، أكد الرئيس السابق لشباب عين تموشنت ورئيس الفئات الصغرى، بأنه سيكون له لقاء مع الرئيس جباري والمسيرين، من أجل توضيح الرؤية بخصوص بعض الأمور التي تخص الفئات الشبانية، ومن بينها قضية المدير التقني، حيث قال: "سيكون لي في الساعات القليلة المقبلة لقاء مع الرئيس جباري وأعضاء مجلس الإدارة من أجل توضيح الأمور، خاصة فيما يتعلق بقضية المدير التقني جبور، الذي أجدد مرة أخرى رفضي العمل معه".
عبد الإله تنقل إلى العاصمة لجلب صك "نجمة"
بعد إمضاء العقد أول أمس من طرف رئيس مجلس الإدارة يوسف جباري، تنقل صبيحة أمس نائب رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله إلى العاصمة وبالضبط لمقر المتعامل النقال "نجمة"، حيث يكون قد جلب الصك الذي يمثل الدفعة الأولى من قيمة العقد التي تفوق المليار و 500 مليون سنتيم و هو ما يعد جرعة أكسجين لإدارة الحمراوة .
----------------------‬
"الحمراوة" سيشدون الرحال إلى تونس ب 37 عضوا وقد يتربصون بنابل أو الحمامات
كشفت مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران أن هذه الأخيرة بصدد الانتهاء من عملية التحضير للتنقل إلى تونس من أجل الشروع في التربص التحضيري هناك، والذي سينطلق يوم 22 جويلية بصفة رسمية، حيث علمنا أن "الحمراوة" سيشدون الرحال إلى تونس بوفد قوامه 35 عضوا، وهو العدد الذي حددته مديرية الشباب والرياضة بما أن والي وهران عبد المالك بوضياف هو من سيتكفل بتكاليف إجراء هذا التربص التحضيري كما جرت عليه العادة في المواسم القليلة الماضية، حيث بعثت إدارة جباري القائمة التي ستتنقل إلى هناك للجهات المعنية.
27 لاعبا ضمن الوفد
وفيما يخص عدد اللاعبين الذين سيتنقلون إلى تونس من أجل التحضير الجيد للموسم الجديد، فقد علمنا أن عددهم 27 لاعبا وضعتهم الإدارة ضمن القائمة التي ستتنقل في الأيام القليلة المقبلة، وهي القائمة التي ستضم 23 لاعبا من الأكابر وأربعة لاعبين من فئة الآمال، ومن بين هؤلاء نجد الحارس هشام بن سعيد والمدافع الأيسر بوعزة كرشاي وشعيب حمزة إلى جانب لاعب آخر سيتم اختياره لاحقا من قبل الطاقم الفني لمولودية وهران.
10 مرافقين للتشكيلة يتقدمهم عبد النور وكريمو
أما بقية الوفد المتنقل إلى تونس، فسيضم عشرة أعضاء وفي مقدمتهم المناجير العام عبد النور صديق وكريمو حساني اللذان سيقودان الوفد بالإضافة إلى الكاتب العام توفيق بلحسن وممرض الفريق "بنارماس" ومسؤول العتاد إلى جانب أعضاء الطاقم الفني الممثلين في المدرب الرئيسي "جيوفاني سوليناس" ومساعده الإيطالي "باولو" والمحضر البدني "ميراندا" ومدرب حراس المرمى محمد وناس.
الوفد سيتنقل مباشرة من وهران باتجاه العاصمة تونس
وعكس الموسم الماضي حين تنقلت المولودية إلى تونس من وهران باتجاه الجزائر العاصمة عبر الحافلة ومن مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مطار قرطاج الدولي بالعاصمة تونس، فإنه هذه المرة سيتنقل وفد "الحمراوة" في رحلة مباشرة من مطار أحمد بن بلة بالسانيا باتجاه مطار قرطاج بتونس عبر الخطوط الجوية التونسية يوم 22 جويلية في الرحلة التي ستنطلق على الساعة الواحدة زوالا.
العودة مبرمجة يوم 5 أوت
وكما أشرنا إليه في وقت سابق، فإن التربص التحضيري لمولودية وهران سيدوم 15 يوما كاملا عوض عشرة أيام كما حدث خلال الموسمين الماضيين، حيث ستتنقل التشكيلة يوم 22 جويلية الجاري والعودة مبرمجة يوم 5 أوت المقبل أي قبل عيد الفطر المبارك بخمسة أو أربعة أيام، وستكون العودة في رحلة جوية مباشرة كذلك من مطار قرطاج الدولي باتجاه مطار أحمد بن بلة بوهران.
التشكيلة ستتربص بنسبة كبيرة في الحمامات أو نابل
حسب مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران، فإن زملاء الحارس حمزة دحمان سيتربصون بنسبة كبيرة جدا في مدينة الحمامات التونسية التي تنقل إليها "الحمراوة" في الموسم ما قبل الماضي أو مدينة نابل التي تربص فيها زملاء القائد صديق براجة في الموسم الماضي، حيث علمنا أنه سيتم الاختيار بين المدينتين من قبل المدرب الإيطالي "سوليناس" الذي ستكون له حرية الاختيار.
التنقل إلى غامرت غير ممكن
بعد أن طلب مدرب مولودية وهران "سوليناس جيوفاني" من إدارة الفريق برمجة التربص التحضيري بمدينة غامرت التونسية التي تبعد عن العاصمة بحوالي 20 كلم فقط، وهي المدينة التي تتربص فيها أعرق الأندية التونسية على غرار الترجي والنجم الساحلي والذي تربصت فيه الأيام القليلة الماضية تشكيلة نصر حسين داي، فقد علمنا أنه من غير الممكن إجراء تربص هناك.
تكاليف الإقامة باهظة
وعن سبب عدم تمكن المولودية من برمجة هذا التربص التحضيري بمدينة غامرت التونسية، فقد علمنا من مصادرنا الموثوقة أن تكاليف الإقامة فيها باهظة وتتعدى 80 أورو لليلة الواحدة للاعب الواحد، وهي التكاليف التي لا تقدر الجهات المختصة على دفعها بما أن تكاليف هذا التربص محدودة ولا تتعدى حسب مصادر موثوقة 300 مليون سنتيم.
بوعلام: "المولودية ستتربص بنسبة كبيرة في الحمامات"
أكد المكلف بالتحضير لتربص تونس بوعلام الذي ينسق مع الكاتب العام لمولودية وهران توفيق بلحسن من أجل الاستعداد له، أن الفريق سيتربص بنسبة كبيرة في الحمامات، وقال: "المولودية ستتربص بنسبة كبيرة في مدينة الحمامات التونسية التي تتوفر على كل شروط التحضير الجيد من ملاعب ووسائل للاسترجاع وإقامة ملائمة، كما أنه من الممكن أن نختار نابل".
"التنقل إلى غامرت مستبعد بسبب التكاليف الباهظة"
أما عن أسباب عدم تمكنه من الحجز في مدينة غامرت التونسية التي طالب المدرب الإيطالي "سوليناس" ببرمجة التربص فيها، فقد صرح المكلف بتنظيم تربصات "الحمراوة": "التنقل إلى مدينة غامرت التونسية أمر مستبعد بسبب التكاليف الباهظة، خاصة وأن التربص يأتي في فصل الصيف الذي يكثر فيه السياح إلى تونس وهو ما سيصعب علينا الحجز هناك".
--------------
"ميراندا" و"ريكاردو" شرعا سهرة أمس في عملهما
بعد أن حل الإيطاليان "ميراندا باولو" و"ريكاردو ساوبيليانو" بوهران عصر أول أمس، فإنهما شرعا مباشرة في عملهما في العارضة الفنية لمولودية وهران في السهرة، حيث أنهما تنقلا مع المدرب الرئيسي للفريق الذي كان وراء جلبهما إلى ملعب الشهيد أحمد زبانة من أجل الشروع في عملهما دون انتظار المزيد من الوقت.
"سوليناس" قدمهما للاعبين
وقد قدم المدرب "سوليناس" مواطنيه سهرة أول أمس للاعبين بمناسبة الحصة التدريبية التي احتضنها ملعب الشهيد أحمد زبانة في السهرة، حيث أكد للاعبين أن "باولو ميراندا" سيكلف بالتحضير البدني، في حين أن "ريكاردو ساوبيليانو" سيكون مساعده الأول في العارضة الفنية للفريق وطالب اللاعبين باحترام قراراتهما.
يقيمان حاليا في فندق "الموحدين"
ويقيم المدربان الإيطاليان حاليا مع "سوليناس" في فندق "الموحدين" الموجود بالقرب من مطار أحمد بن بلة بالسانيا، وهو الفندق الذي يتوفر على جميع شروط الراحة، ويقيم إلى جانب الثلاثي الإيطالي اللاعبون الذين يقطنون خارج مدينة وهران وبالأخص الذين تم انتدابهم في "الميركاتو" الشتوي على غرار بوعيشة و"سيديبي" وهريات.
----------------
والي وهران يتدخل لحل مشكل ملعب زبانة
لم يفوت مدرب مولودية وهران الإيطالي "جيوفاني سوليناس" فرصة ملاقاته والي وهران عصر أول أمس الأحد، عندما كان عبد المالك بوضياف في فندق "الموحدين" يقوم ببعض التمارين الرياضية في قاعة تقوية العضلات في نفس توقيت تدريبات "الحمراوة"، حيث تحدث معه حول مشكل الملعب التي تواجه "الحمراوة" خاصة في السهرة، وهو ما جعله يتدخل لحد المشكلة المطروحة.
طلب بضرورة السماح للمولودية بالتحضير فيه ليلا
ومباشرة بعد أن اشتكى المدرب الإيطالي من صعوبة إيجاد ملعب لتتدرب فيه مولودية وهران في الفترة الليلية، بعد أن كان مسؤولو ملعب أحمد زبانة المذكور قد أكدوا لإدارة الفريق أنهم لا يمكنهم فسح المجال ل "الحمراوة" ليتدربوا فيه ليلا، طلب والي وهران منهم أن يضعوه تحت تصرف الفريق ويسمحوا للمولودية بالتحضير فيه ليلا، وهو ما لم يعارضوه.
التشكيلة تدربت ليلة أول أمس على أرضيته
لم يدم طلب والي وهران سوى بضع ساعات فقط، حيث أن تشكيلة "سوليناس" تدربت سهرة الأحد في الملعب المذكور وتحت الأضواء الكاشفة ولم تعارض إدارة ملعب أحمد زبانة طلب المسؤول الأول عن ولاية وهران، وهو ما سمح ل "سوليناس" بتسطير برنامج عمله خاصة وأنه وجد صعوبات كبيرة في التدرب بملعب السانيا بسبب الإنارة الضعيفة.
ستواصل تحضيراتها بزبانة كل ليلة
لن تقتصر تدريبات مولودية وهران بملعب الشهيد أحمد زبانة على يوم واحد أو يومين فقط، حيث علمنا أن التشكيلة ستواصل تحضيراتها في كل ليلة من هذا الشهر الفضيل، وهو ما ارتاح له أعضاء الطاقم الفني للفريق بقيادة المدرب "سوليناس" وحتى المسيرين الذين كانوا في رحلة بحث دائمة عن الملعب الذي يحتضن تدريبات "الحمراوة" في السهرة.
ه. ب
بلعربي غاب عن حصة الأحد
شهدت الحصة التدريبية لسهرة الأحد حضور جل اللاعبين الذين اعتادوا على التدرب مع مولودية وهران في الأيام الماضية، وخاصة الجدد، وقد اقتصرت غيابات هؤلاء على الحارس عبد الله بلعربي الذي ضيع الحصة المسائية بعد أن كان قد تدرب بقاعة تقوية العضلات في نفس اليوم في حدود الساعة السادسة مساء، وهو الغياب الذي لم يبرر للمسيرين.
زيدان وبوڤرة يواصلان تحضيراتهما مع "الحمراوة"
مازال المدافع المحوري زيدان محمد الأمين والمهاجم فؤاد بوڤرة يصران على التدرب مع مولودية وهران رغم أنهما وضعا في قائمة اللاعبين المسرحين، حيث ينتظر اللاعبان الوثيقة الرسمية من المسيرين والتي تؤكد بأنهما مسرحان من الفريق بصفة رسمية، خاصة وأن الإدارة لم تسدد لهما مستحقاتهما المالية لحد الآن والخاصة بالموسم المنقضي.
زيدان: "لا جديد يذكر في قضيتي وأتمنى حلها بسرعة"
في اتصال جمعنا بالمدافع القوي في تشكيلة مولودية وهران زيدان أمين الذي لعب جل لقاءات الموسم الماضي أساسيا، كشف لنا أنه ينتظر الجديد وقال: "لحد الآن لا جديد يذكر فيما يخص قضيتي مع الحمراوة، وهو ما يجعلني أتدرب بانتظام مع تعداد التشكيلة، حيث أنتظر الحصول على وثيقة تسريحي من الفريق حتى أتوقف عن التدرب معه، أتمنى أن تحل هذه المشكلة بسرعة".
فدال مصدوم لقرار إبعاده عن التشكيلة
عبر لنا المهاجم الشاب في صفوف تشكيلة مولودية وهران فدال حمودة الذي قررت الإدارة تسريحه في اليومين الماضيين بسبب عدم تعافيه من الإصابة حسب ادعائها، عن استيائه من هذا القرار، وبدا مصدوما من القرار الذي لم يكن ينتظره خاصة بعد أن عاد لأجواء التدريبات في الأيام الماضية وتدرب بصورة طبيعية مع بقية زملائه في التشكيلة بعد أن استرجع عافيته.
اتصل بطبيب المولودية الذي نفى له تصريحات المسيرين
بعد أن اكتشف اللاعب فدال أن قرار إبعاده عن التشكيلة وتسريحه في الوقت الراهن بسبب التقرير الطبي الذي أعده طبيب مولودية وهران والذي كانت نتائجه سلبية على حد تأكيد المسيرين، الذين كشفوا لرجال الإعلام أن سبب تسريح فدال يعود لعدم تماثله إلى الشفاء، علمنا أن هذا الأخير اتصل بالطبيب الذي قام بفحصه مؤخرا وأشرف عليه والذي نفى له تصريحات المسيرين حول أنه لم يشف.
فدال: "طبيب الفريق أكد لي أني لا أعاني من أي إصابة"
أكد لنا اللاعب فدال حمودة الذي يتمتع بمؤهلات عالية ولم تسمح له الإصابة في الموسم الماضي بالتألق مع "الحمراوة" رغم بدايته القوية، أنه اتصل بطبيب المولودية الذي نفى له الأخبار التي تداولها المسيرون مؤخرا، وقال: "لقد أكد لي طبيب الفريق الذي أشرف على معاينتي والذي أشرف من قبل على إجرائي العمليتين الجراحيتين أني لا أعاني حاليا من أي إصابة وأني استرجعت عافيتي".
"سأحصل على التقرير الطبي وأقدمه للمسيرين"
وقد كشف إبن الحي الشعبي سيدي البشير أنه سيحصل على التقرير الطبي من الطبيب الذي أشرف على معاينته في الساعات القليلة المقبلة ويقدمه للمسيرين، وقال: "لقد تحدثت مع الطبيب مؤخرا وطلبت منه أن يحضر لي التقرير الطبي الذي يخص حالي الصحية حتى أقدمه للمسيرين ويتأكدوا بأنفسهم بأني تعافيت من الإصابة وأني قادر على اللعب، خاصة بعد أن عدت لأجواء التدريبات بكل قوة".
"إذا كانوا لا يريدوني فليصارحوني ولا يحطموا مستقبلي"
وجه اللاعب السابق لشباب بن داود نداء للمسيرين الحاليين وطلب منهم أن يكونوا صريحين معه وأن لا يحطموا مستقبله الكروي، فقال: "إذا كان المسيرون لا يريدونني في التشكيلة في الظرف الراهن فما عليهم سوى مصارحتي ولا يطلقوا شائعات قد تحطم مستقبلي الكروي، حيث بإمكاني اللعب في أي فريق وأنا واثق من إمكاناتي الفنية والبدنية وأني قادر على التألق مع أي فريق آخر".
-----------------
يحياوي ولقفاصي حلاّ أمس بوهران
كما أشرنا إليه في عدد يوم أمس، فإن اللاعبين المغتربين يحياوي أحمد وكريم لقفاصي حلا منتصف نهار يوم أمس بوهران قادمين من مدينة مرسيليا الفرنسية بعد طول انتظار، حيث كانا قد وعدا بالحضور إلى وهران يوم الخميس الماضي قبل أن يؤجلا ذلك إلى يوم السبت وهو ما لم يحدث، إلى أن التحقا أمس بالباهية وهران وهو ما أراح المسيرين وأعضاء الطاقم الفني.
لقفاصي تفاوض مع جباري في الظهيرة
بما أن اللاعب يحياوي أحمد وقع على عقده الجديد مع مولودية وهران في بحر الأسبوع الماضي، فلم يبق سوى اللاعب لقفاصي كريم الذي يشغل منصب مدافع أيمن، وهو المنصب الذي تحتاجه المولودية بالنظر إلى وجود لاعب واحد وهو بورزامة، حيث تفاوض هذا المغترب ظهر يوم أمس مع رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف بمقر عمل هذا الأخير بحي البركي.
يكون قد وقع على عقده في السهرة
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها، فإن لقفاصي الذي اتفق مع إدارة مولودية وهران على شروط التحاقه في الساعات الماضية يكون وبنسبة كبيرة جدا قد وقع على عقده الجديد سهرة أول أمس، بما أن رئيس مجلس الإدارة عرف كيف يقنعه بحمل ألوان المولودية وسمح له بأخذ قسط من الراحة إلى ما بعد صلاة التراويح حتى يتم تقديمه لوسائل الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.