التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيلود يغادر ويعود مباشرة للمغرب، والوفاق مقبل على إعادة سيناريو 1991
نشر في الهداف يوم 08 - 08 - 2013

بعد أن عاد المدرب فيلود من تونس إلى سطيف، من أجل قضية المستحقات، سارت الأمور بالطريقة التي يتمناها محيط الفريق السطايفي وانتهت قضية المستحقات كما يجب... فيلود التقى الإدارة عدة مرات
وكان المدرب فيلود، قد التقى أعضاء الإدارة السطايفية عدة مرات منذ عودته من تونس، وخاصة يومي الثلاثاء والأربعاء، سواء في مقر الإدارة السطايفية أو على هامش الحفل التكريمي المقام في دار الطفولة.
وتم تسوية مستحقاته الأربعاء
وقد تم تسوية المستحقات المالية للمدرب السطايفي منتصف نهار الأربعاء، بعد أن التقى في الموعد مع أعضاء الإدارة السطايفية، وحصل على مستحقاته المالية العالقة لفترة 3 أشهر، وتخص أجور أشهر جويلية، أوت، وسبتمبر. وهي الأجور التي كان من المفروض أن يحصل عليها قبل بدء تحضيرات الموسم الحالي أصلا في شكل تسبيق.
اتفق مع الإدارة على العودة من مرسيليا إلى المغرب
وقبل الحصول على مستحقاته كان المدرب السطايفي قد اتفق مع الإدارة على هامش لقائهما الثلاثاء، على أن يتم تمديد عطلته لأكثر من 48 ساعة في فرنسا، لتسوية الكثير من الأمور الإدارية في فرنسا، والتي كان من المفروض أن يسوّيها لو كان تنقله من تونس مباشرة إلى فرنسا. يذكر أن مغادرة فيلود نحو فرنسا كانت الخميس انطلاقا من مطار قسنطينة نحو مرسيليا، ومن الأخيرة ستكون وجهته هي أجاكسيو مقر سكناه العائلي.
سيحضر إلى المغرب مباشرة يوم 14 أوت
ولهذه الظروف تمّ الاتفاق على أن تكون وجهة فيلود في رحلة العودة ليست نحو الجزائر، لأنه لا يمكن أن يسوي أموره الإدارية في فرنسا سوى يوم الاثنين، وبالتالي فحسب اتفاقه مع الإدارة فإن حضوره يوم الثلاثاء إلى الجزائر ثم التنقل الأربعاء 14 أوت إلى المغرب، ليس له معنى، وتم الاتفاق على أن تكون عودته مباشرة إلى المغرب يوم الأربعاء، في نفس اليوم الذي سيتنقل فيه الوفاق السطايفي إلى هناك.
تدريبات سطيف تحت إشراف مضوي وسيدريك
وفي غياب المدرب فيلود، فإن التدريبات التي ستكون بعد العيد في سطيف (من 10 إلى 13 أوت)، وكذا المواجهة الودية المقررة في منتصف الأسبوع أمام نجم مقرة، ستكون كلها تحت إشراف المدرب المساعد خير الدين مضوي، والمحضر البدني روجي سيدريك، ومدرب الحراس مراد بن عامر.
تحضير لقاء إفريقي في غياب المدرب غير مفهوم
ولكن في المقابل فإن تحضيرات الوفاق في نصفها الأهم في سطيف للقاء الفتح الرباطي، ستكون في غياب المدرب الرئيسي وهو أمر غير مفهوم تماما، وخاصة بالنظر إلى خصوصية، وأهمية اللقاء ونقاطه للفريق السطايفي، لأن نسور الهضاب ستعمل على الحصول على 3 نقاط التي ستكون فاتحة التأهل للمربع الذهبي.
الوفاق ضيع كأسا إفريقية في 1991 لسبب مماثل
والعارف بتاريخ الوفاق السطايفي يدرك أنه من المخاطرة بما كان تحضير مباراة بحجم التي تنتظر الوفاق السطايفي في الرباط المغربية دون مدرب رئيسي، خاصة وأن الوفاق سبق له أن عرف سيناريو مماثلا في 1991 ضيّع عليه كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس التي كانت في متناوله.
السيناريو كان مع بوزيد إلياس ولقاء بي سي سي ليونس
وكان السيناريو في المربع الذهبي لكأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس 1991، بعد أن كان الوفاق قد خسر ذهابا في ماكوردي أمام بي سي سي ليونس ب 1-0، وكانت كل المعطيات في صالحه في لقاء العودة بعنابة (أيام الرئيس محمد بلباي) للمرور إلى النهائي، ولكن مدربه وقتها بوزيد إلياس، ترك الفريق في سطيف يحضر لوحده تحت قيادة اللاعب الدراجي بن جاب الله، وبقي لمدة أسبوع في العاصمة لتسوية قضايا شخصية، ولم يحضر سوى يومين قبل اللقاء مباشرة إلى عنابة، والنتيجة كانت إقصاء بعد تعادل 1-1 في مقابلة كانت الأخيرة إقليميا لجيل كامل من لاعبي وأنصار الوفاق، لأن نسور الهضاب لم تعد بعدها للعب خارجيا سوى بعد 13 سنة.
مخاطرة والمسؤولية مشتركة بين الإدارة والمدرب
ويبقى حضور المدرب فيلود إلى المغرب مباشرة، بمثابة المخاطرة غير محمودة العواقب للفريق، خاصة من الناحية المعنوية، بحكم أن المفروض على الإدارة الضغط على المدرب للقدوم إلى سطيف، ولو بتأخر يوم أو يومين على التحضيرات، لأن هذا الأمر مهم جدا من الجانب المعنوي، كما تبرز مسؤولية الإدارة أيضا في أنه لو سوّت مستحقات فيلود منذ البداية وقبل السفر إلى بنزرت، لتم حل الإشكال وسافر المعني مباشرة إلى مرسيليا من تونس، وعاد إلى سطيف في الوقت المناسب.
فيلود:"أمور إدارية طارئة تتطلب بقائي بفرنسا حتى الثلاثاء"
وقال المدرب فيلود قبل مغادرته الجزائر من قسنطينة إلى مرسيليا، إن تأخر عودته التي ستكون من فرنسا مباشرة إلى المغرب، ترجع لأسباب طارئة تتعلق بكثير من الوثائق الإدارية التي لن يتمكن المعني من حلها سوى يوم الاثنين، بسبب تزامن تواجده هناك وعطلة نهاية الأسبوع في فرنسا (السبت والأحد)، وبالتالي فعودته من فرنسا لن تكون ممكنة سوى يوم الثلاثاء، لهذا فقد اتفق مع الإدارة على أن يكون حضوره إلى المغرب مباشرة في نفس اليوم الذي يتنقل فيه وفد الوفاق.
-----------------------------
في حفل مؤسسة الطفولة المسعفة...
الوفاق يساهم بصك في حفل تكريم المتفوقين والإدارة تعد ب 50 % من منحة اللاعبين القادمة
كان الموعد سهرة الثلاثاء مع حضور أسرة الوفاق ممثلة في أطراف إدارية وفنية، في حفل تكريم نظّم على مستوى مؤسسة الطفولة المسعفة – إناث- بسطيف، وفي أجواء تضامنية قدّمت فيها إدارة النادي مساهمة مالية للمؤسسة، كما تقرر بالتنسيق مع اللاعبين تخصيص 50 بالمائة من منحة المباراة القادمة لهؤلاء الأطفال.
حمّار، أعراب وثلاثي الطاقم الفني شاركوا
وكعادتها لم تتخلف إدارة الوفاق عن تلبية الدعوة التي تلقتها مؤسسة الطفولة المسعفة لحضور هذا الحفل، حيث سجّل قطبا الإدارة حمّار وأعراب حضورهما عن الإدارة، إلى جانب ثلاثي الطاقم الفني، ونعني فيلود، مضوي والمحضر البدني "سيدريك"، في غياب مدرب الحراس بن عامر المتواجد في العاصمة.
بورحلي وفيّ لعادته وحضر أيضا
من جهته أيضا، حضر المهاجم السابق للوفاق ومدرب الأواسط يسعد بورحلي هذا الحفل، وهو أمر تقليدي بالنسبة له وهو الذي عادة ما يشارك الأيتام والمحرومين فرحتهم في مثل هذه المناسبات، كيف لا وهو الذي نشأ يتيما ويعرف معنى ذلك جيّدا.
ملولي التحق ممثلا عن اللاعبين
إضافة إلى الأسماء السابق ذكرها، فقد حضر المدافع فريد ملولي هذا الحفل بالنيابة عن كل اللاعبين، حيث شارك هو الآخر هؤلاء الأطفال فرحتهم بالتفوق الدراسي في أجواء رمضانية جميلة.
دلهوم غاب بسبب مشاركته مع الآمال في مقرة
في المقابل، كان من المنتظر أن يسجل قائد التشكيلة السطايفية مراد دلهوم حضوره في هذا الحفل، إلا أن مشاركته في اللقاء الودّي مع آمال الوفاق في مقرة أمام النجم المحلي سهرة الثلاثاء، جعلته يغيب عن هذا الموعد، في حين شاركت أسرة الوفاق الحاضرة في توزيع الجوائز على المتفوقين من أطفال المؤسسة من إناثها وذكورها.
سيدريك كرّم بمصحف لإسلامه
وفي مقابل مساهمة الوفاق في هذا الحفل ماديا ومعنويا، فقد حظي ممثلو النادي بتكريم من المؤسسة وعدة أطراف فاعلة للخير، وكان التكريم الخاص للمحضر البدني روجي سيدريك بمصحف باعتباره يعتنق دين الإسلام، وهي الخرجة التي أسعدت "اسكندر" مثلما يناديه الجميع في أول موسم له مع الوفاق.
حمّار حظي بتكريم جمعية من "بني وسين"
وفي السياق نفسه، فقد حظي رئيس النادي حسان حمّار، بتكريم خاص من جمعية ناشطة من بلدية بني وسين، إضافة إلى تكريمات بالجملة للمتفوقين دراسيا، خاصة الحاصلين على شهادات التعليم الأساسي، المتوسط و"البكالوريا".
الوفاق ساهم في الحفل بصك 20 مليون
وخلال هذا الحفل، قدّمت إدارة الوفاق مساهمتها المالية لمؤسسة الطفولة المسعفة، حيث سلم قطبا الإدارة صكا بقيمة 20 مليون سنتيم، في مبادرة أولى من المنتظر أن تليها أخرى مماثلة بقيمة أكبر.
تأثر شديد في مصلحة حفظ الأطفال حديثي الولادة
وعلى هامش هذا الحفل، تفقدت أسرة الوفاق أرجاء مؤسسة الطفولة المسعفة، ومنها مصلحة حفظ الأطفال حديثي الولادة، وكان تأثر ممثلي الوفاق كبيرا عند مشاهدتهم هؤلاء الأطفال، الذين تخلى عنهم أولياؤهم.
50% من المنحة القادمة لهؤلاء بعد استشارة ملولي
وفي ظل هذا التأثر من إداريي وأعضاء الطاقم الفني للوفاق مع ملولي وبورحلي، وخاصة رئيس النادي حمّار، استشار هذا الأخير ممثل اللاعبين ملولي لتخصيص 50 بالمائة من قيمة المنحة القادمة لهؤلاء الأطفال، وجاء الرد إيجابيا من اللاعب الذي أكد أنه لا يوجد أي مشكل في تجسيد هذه الفكرة الإنسانية، مؤكدا بأن اللاعبين لن يرفضوا المساهمة في مثل هذا العمل الخيري، وهي المساهمة التي ستقتطع من منحة المقابلة القادمة.
الوفاق يؤكد الامتداد الاجتماعي للنادي مجددا
وجاء حضور ممثلين عن أسرة الوفاق في هذا الحفل، ومشاركتهم الطفولة المسعفة في سطيف فرحتهم بنجاحهم الدراسي، تزامنا مع الشهر الفضيل، ليؤكد مجددا الامتداد الاجتماعي للنادي، الذي يعتبر رائدا في مثل هذه النشاطات الإنسانية منذ مواسم، إذ اعتاد الوفاق صنع البسمة على وجوه الأيتام والمحرومين في كل موسم.
مثل هذه المبادرات أحد أسباب تألق الوفاق
وفي هذه النقطة أيضا، فإن جميع أطراف الأسرة السطايفية تجمع على أن مثل هذه المبادرات تعتبر أحد أسباب تألق النادي في كل موسم، وحصده للألقاب، وهذا ما جاء حتى في الكلمات التي ألقاها المشاركون من الوفاق في هذا الحفل.
أعراب:" في كل مّرة ندخل الفرحة في نفوس الأطفال ننال لقبا"
وألقى رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية عز الدين أعراب، كلمة في هذا الحفل، أكد فيها أن الوفاق لا يمكن أن يغيب في مثل هذه الأحدث، قائلا:" الوفاق متعود على المساهمة ومساندة الفئات المحرومة والأيتام، ومثلما نصنع البسمة على وجوه هؤلاء، فإننا نحصد الألقاب ونفرح في نهاية كل موسم بفضل دعواتهم، وهذه المبادرات من تقاليد النادي، ونحن هنا دوما للمساعدة وتقديم الدعم اللازم."
حمّار: " الوفاق لا يمكنه أن يتخلف عن هذه المواعيد"
ومن جهته أيضا، ألقى رئيس النادي حمّار كلمة أمام الحاضرين في هذا الحفل، أكّد فيها بدوره أيضا أن الوفاق لا يمكن له أن يتخلف عن مثل هذه المواعيد، حيث قال:" لا يمكن أن نرفض دعوة لحضور مثل هذا الحفل، ومشاركة أطفالنا فرحتهم، وتقديم المساعدة لهم، هذا من عادات النادي التي لا يمكن التخلي عنها، ونحن دوما جاهزون للمساعدة من جميع النواحي."
ملولي:" كي تشوف هؤلاء الأطفال تحمد الله على نعمه"
وكما سبق أن أشرنا إليه، فقد تأثر الحاضرون من أسرة الوفاق عند مشاهدة الأطفال حديثي الولادة في مصلحة المؤسسة، ومن بين أكثرهم تأثرا فريد ملولي، الذي تحسر كثيرا على وضعية هؤلاء الرضع وظروفهم، حيث قال عن مشاهدتهم: " كي تشوف هؤلاء الأطفال تحمد ربي وتعاود على النعمة التي أنت فيها، وربي يقدر الجميع على فعل الخير."
-----------------
الآمال تعادلوا أمام مقرة 2-2
تعادل آمال الوفاق أمام نجم مقرة في اللقاء الودي التحضيري لأبناء المدرب زرقان، بعد اللقاءات الودية السابقة أمام كل من إتحاد سطيف، آمال "الموب" وجمعية الخروب، حيث جرى هذا اللقاء سهرة الثلاثاء في ملعب مقرةّ، وانتهى بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة، وسجل للوفاق كل من قائد الأكابر مراد دلهوم ومهاجم الآمال قنفود.
دلهوم لعب شوطا ونصف
وبالعودة لمجريات لقاء آمال الوفاق أمام أكابر نجم مقرة، فقد عرف هذا اللقاء مشاركة قائد أكابر الوفاق مراد دلهوم، حيث لعب شوطا ونصف، لرغبته في المحافظة على اللياقة التنافسية، لأنه لم يتنقل مع الفريق إلى تونس من أجل المشاركة في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات أمام النادي البنزرتي، كونه معاقب في ذلك اللقاء، حيث بقي في سطيف يتدرب مع الآمال إضافة إلى اللاعبين غير المؤهلين إفريقيا ،تحت إشراف مدرب الآمال زرقان، والمحضر البدني روجي سيدريك.
سجل هدفا رائعا من مخالفة مباشرة
ودائما في سياق اللقاء الودي، وبعد مشاركة قائد أكابر الوفاق مراد دلهوم في اللقاء الودي للآمال على امتداد شوط ونصف، وذلك للبقاء في اللياقة التنافسية، تمكن مراد دلهوم من تسجيل هدف أكثر من رائع عن طريق مخالفة مباشرة بعد قذفة محكمة، سكنت شباك حارس نجم مقرة، حيث أعجب كل الحضور بروعة الهدف، في حين سجل الهدف الثاني للوفاق مهاجم الآمال موسى قنفود، بعد أن انتهت نتيجة اللقاء على وقع التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.
لا جديد بخصوص كأس السوبر
رغم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كانت قد اتصلت بفريقي الوفاق وإتحاد العاصمة في وقت سابق من أجل دعوتهما إلى مقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لمناقشة كأس السوبر للموسم الجديد، إلا أن هذه الدعوة لم تتم بعد.
الاجتماع سيكون بعد العودة من المغرب
والأكيد أن الاجتماع بين إدارتي الوفاق وإتحاد العاصمة سيكون بعد عيد الفطر وبنسبة كبيرة بعد عودة وفد الوفاق من المغرب، للاتفاق حول كيفية تنظيم هذه المباراة والتي تتجه مبدئيا لأن يكون تاريخها يوم 1 نوفمبر، وفي لقاء واحد لم يتم تحديد ملعبه بعد، مع وجود نية من إدارة الوفاق في طلب ملعب تشاكر بالبليدة.
سيجعل الوفاق يلعب على 5 جبهات
وبالتأكيد أنه في حالة ترسيم كأس السوبر للموسم الجديد، فإن الوفاق السطايفي سيجد نفسه يلعب على 5 جبهات في 2013-2014 أولها كأس الكاف الحالية، البطولة الوطنية، كأس الجزائر، اللعب لأجل التأهل لدور مجموعات رابطات الأبطال 2014، كأس السوبر الجزائرية، مع إمكانية أن يمتد الأمر إلى جبهة سادسة في حالة نجاح الوفاق في تحقيق كأس الاتحاد الإفريقي، أين سيلعب كأس السوبر الإفريقي في هذه الحالة، ويذكر أن أكبر عدد من الجبهات لعب عليها الوفاق في موسم واحد كانت 5 في موسم 2009- 2010
--------------
زي أوندو لن يسافر للبرتغال بسبب التأشيرة وفيلود سيعتمد على فرانك ل20 دقيقة في المغرب
إذا كان الكل قد غادر سطيف لأجل قضاء العيد بين ذويه، فإن الوحيدين اللذين بقيا في عاصمة الهضاب العليا في هذه المناسبة هما الثنائي الإفريقي زي أوندو وفرانك.
دعوة المنتخب الغابوني وصلت إدارة الوفاق
وكانت دعوة الاتحادية الغابونية قد وصلت إلى الإدارة السطايفية سهرة الثلاثاء الأخير، وحملت دعوة اللاعب زي أوندو للمشاركة في تربص للمنتخب الغابوني في الفترة من 10 إلى 16 أوت بالبرتغال.
الدعوة لم تشر إلى لقاء ودي
ولم تشر الدعوة التي وصلت لإدارة الوفاق السطايفي بكون زي أوندو معنيا بلقاء ودي للمنتخب الغابوني (مبرمج أمام الرأس الأخضر)، بل أشارت فقط إلى تربص للمنتخب في البرتغال.
المشكلة في التأشيرة ومستحيل يحصل عليها
والغريب أن زي أوندو لا يملك تأشيرة الدخول إلى الأراضي البرتغالية (تأشيرة شنغن)، وهي التي طلبت الفيدرالية الغابونية من إدارة وفاق سطيف أن تقوم بتحضيرها له. وهو أمر مستحيل، بالنظر إلى نهاية الأسبوع وعيد الفطر في الجزائر، وامتداد ذلك إلى السبت والأحد كعطلة في سفارة البرتغال بالجزائر، وبالتالي من المستحيل أن يحصل عليها.
استخراجها من صلاحية الفيدرالية الغابونية
كما يبقى استخراج التأشيرة في حد ذاته من صلاحية الاتحادية الغابونية نفسها. ولم تفهم إدارة الوفاق السبب الذي جعل الفيدرالية الغابونية لا تقوم بذلك رغم تواجد اللاعب في بلده طيلة 3 أسابيع كاملة من شهر رمضان، وترك الأمر إلى غاية مجيء المعني إلى سطيف.
ولم ترسل له أيضا تذكرة السفر إلى البرتغال
كما لم تقم الاتحادية الغابونية بإرسال تذكرة السفر نحو البرتغال للاعب المعني، وكأنها أرادت من إدارة الفريق السطايفي أن تقوم بهذا الإجراء، رغم أن الاتحادية الغابونية متعودة على التعامل مع العديد من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية.
إدارة الوفاق تقرر عدم سفر اللاعب وبقاءه في سطيف
وفي مقابل عدم قيام الاتحاد الغابوني لكرة القدم بإجراءات التأشيرة والتذكرة رغم إرساله الدعوة، دون الإشارة حتى إلى أن الأمر يتعلق بلقاء ودي أمام الرأس الأخضر والاكتفاء بالإشارة إلى تربص فقط، فإن إدارة الوفاق السطايفي قد قررت أن يبقى اللاعب في سطيف ولا يتنقل إلى البرتغال.
حمّار: "لزمَنا لتربص الوفاق في إسبانيا شهر ونحن نجري.. فيكف نحصل على تأشيرة زي أوندو في يوم؟"
وقال حمّار إن إدارة الفريق السطايفي لن تسمح للاعب بالتنقل إلى البرتغال. ولا تتحمل هذا الخطأ، لأن الاتحاد الغابوني لكرة القدم لم يرسل الدعوة في الوقت المناسب، كما ترك اللاعب بلا تأشيرة ولا حتى تذكرة. ولا يمكن لإدارة الوفاق السطايفي أن تقوم باستخراج تأشيرة "شنغن" للاعب زي أوندو في يوم واحد (الأربعاء) بسبب نهاية الأسبوع. في وقت يعلم الجميع صعوبة إجراءات الحصول على هذه التأشيرة في الجزائر، بدليل أن الوفاق السطايفي قبل تربصه في إسبانيا في شهر جانفي الماضي، استغرق الوقت قرابة شهر كامل للإدارة لأجل استخراج التأشيرات لأعضاء الوفد.
زي أوندو وفرانك يتدربان مع مضوي أيام العيد
وفي المقابل، تقرر أن يخضع كل من الغابوني زي أوندو وكذا الإيفواري فرانك مادو لبرنامج تدريبي مع المدرب المساعد خير الدين مضوي، وذلك منذ الأربعاء، إلى غاية بدء التدريبات سهرة السبت في الثامنة، مع راحة في أول أيام العيد فقط.
فيلود تحدث مع فرانك حول جاهزيته
وقبل مغادرة المدرب فيلود الجزائر نحو فرنسا، كان قد تحدث مع المهاجم الإيفواري فرانك مباشرة بعد وصول خبر تأهيله في القائمة الإفريقية من طرف الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أين سأله عن جاهزيته البدنية والفنية لدخول المنافسة مع الوفاق.
أكد له إمكانية الاعتماد عليه ولو 20د في الرباط
وقد أكد المدرب فيلود لفرانك أنه قد يعتمد عليه في المباراة القادمة أمام الفتح الرباطي ولو في آخر 20 دقيقة، وهذا في انتظار معرفة لياقته وخاصة بعد المباراة الودية التي سيشارك فيها أمام مقرة يوم الثلاثاء.
سيدخل المغرب بجواز سفره الفرنسي
وبخصوص فرانك، فإنه لتفادي قيام إدارة الوفاق بإجراءات التأشيرة لدخول التراب المغربي إذا دخل بجواز سفره الإيفواري، فسيدخل الأراضي المغربية بجواز سفره الفرنسي حتى يكون معفى من التأشيرة.
..وسيستخرج تأشيرة جديدة هناك لدخول الجزائر
في المقابل، فإن إدارة الوفاق السطايفي بدأت من الآن في تحضير ملف حصول المعني على تأشيرة جديدة لدخول الأراضي الجزائرية، على اعتبار أن تأشيرته الحالية بها دخول واحد، وتنتهي صلاحيتها بمغادرته التراب الوطني. وسيحصل على تأشيرة جديدة في قنصلية الجزائر بالرباط.
سيقوم بفتح حساب بنكي له هذا الأحد
كما ستقوم إدارة الوفاق السطايفي، هذا الأحد، بفتح حساب بنكي للاعب فرانك مادو، وهذا لأجل حصول اللاعب على التسبيق المتفق عليه مع الإدارة وهو 4 أشهر (على أساس 15000 أورو شهريا)، كما قامت أيضا بمنح اللاعب الشقة التي سيقيم بها في سطيف.
الإدارة نجحت في رهان تأهيله قاريا
ويمكن القول إن إدارة الوفاق السطايفي قد نجحت في رهان تأهيل فرانك على الصعيد القاري، وهذا رغم ضيق الوقت وتوقيع المعني لعقده مع الوفاق في باريس خلال آخر 36 ساعة من مهلة التوقيعات. وكانت المساعي الكبيرة التي قام بها المناجير عبد العالي عاشوري بالخصوص لدى الاتحادية البلغارية، وراء التأهيل السريع للاعب محليا ثم قاريا، لأن الوفاق كان ممكنا أن يخسر الإجازة القارية المتبقية بعد أن غامر معه، دون نسيان أن تأهيله جاء في المنصب الذي يريده الفريق وهو مهاجم.
------------------
التنقل إلى المغرب سيكون يوم 14 أوت
في موضوع المنافسة القارية، ولقاء الجولة الثالثة من دوري المجموعات الذي ينتظر الوفاق في المغرب أمام الفتح الرباطي، ونظرا لعدم وجود أماكن شاغرة في الرحلات الجوية نحو المغرب، قامت إدارة الوفاق بمراسلة الخطوط الجوية لطلب تغيير الطائرة إلى حجم أكبر لإضافة أعضاء البعثة السطايفية.
الخطوط الجوية الجزائرية وافقت على طلب الوفاق
وبعد أن راسلت إدارة الوفاق شركة الخطوط الجوية الجزائرية من أجل إيجاد حل لسفر الفريق كاملا إلى المغرب، بعد أن فكرت بادئ الأمر في كراء طائرة للتوجه في رحلة خاصة، إلا أن المبلغ المرتفع الذي يكلفه الكراء استبعد الفكرة، لتعود الإدارة من جديد وتطلب من الخطوط الجوية وضع طائرة ذات حجم أكبر من الطائرة المبرمجة في تلك الرحلة. وهو الأمر الذي وافقت عليه شركة الخطوط الجوية الجزائرية. وبذلك ستكون رحلة الوفاق إلى المغرب على متن طائرة الخطوط الجوية.
35 فردا إجمالي الوفد
دائما وفي نفس السياق، وبعد الطلب الذي تقدمت به إدارة الوفاق من أجل وضع طائرة كبيرة الحجم حتى يتسنى للوفد التنقل إلى المغرب بسبب عدم وجود الأماكن في كل الرحلات، فقد تضمنت المراسلة أن عدد الوفد المتنقل هو 35 فردا. أي أن إدارة الوفاق في مراسلتها طلبت من الخطوط الجوية وضع طائرة أكبر من التي كانت مبرمجة، حتى يتسنى ل 35 فردا التنقل فيها.
التنقل سيكون يوم 14 أوت
وبعد أن وافقت شركة الخطوط الجوية على طلب الوفاق بتغيير الطائرة وتعويضها بأخرى أكبر حجما، أكدت شركة الخطوط الجوية على أن هذه الرحلة ستكون يوم 14 أوت. وهو التاريخ الوحيد الذي يمكن للخطوط الجوية تلبية طلب الوفاق فيه، رغم أن اللقاء سيكون يوم 18 أوت. كما من المقرر أن يتنقل في هذه الرحلة كل اللاعبين المؤهلين إفريقيا، والمقدر عددهم ب22 لاعبا.
زيتي وبن شادي سيلتحقان يوم الخميس
وعكس زملائهما الذين سيتنقلون إلى المغرب يوم 14 أوت، لن يكون زيتي وبن شادي في هذه الرحلة، وذلك بسبب ارتباط الأول مع المنتخب الوطني الأول المعني باللقاء الودي أمام غينيا يوم 14 أوت في ملعب تشاكر بالبليدة، في حين سيتأخر بن شادي بسبب عرسه الذي سيكون يوم 12 أوت، فسيبقى 24 ساعة إضافية من أجل ترتيب أموره. ومن المنتظر أن يلتحق الظهير الأيمن خثير زيتي بالتشكيلة في المغرب يوم 15 أوت.
العودة ستكون يوم 20 أوت
ودائما في موضوع الرحلة الجوية، ومختلف الإجراءات التي قامت بها إدارة الوفاق من أجل إيجاد رحلة جوية للمغرب، تجدر الإشارة إلى أن عودة التشكيلة من المغرب لن تسبب مشكلا، لأن الأماكن متوفرة في الرحلة الجوية من الدار البيضاء المغربية إلى الجزائر. فمن المقرر أن تكون عودة تشكيلة الوفاق إلى الجزائر يوم 20 أوت، وذلك لأن التشكيلة السطايفية ستلعب اللقاء يوم 18 ليلا في الرباط، على أن تكون عودته إلى الدار البيضاء يوم 19، والرحلة يوم 20 أوت.
الوفاق سيسدد تكلفة الليلة الأخيرة في الدار البيضاء
وبما أن مخطط الوفاق واضح، فإنه سيتجه مباشرة يوم 14 أوت إلى العاصمة المغربية الرباط لأن اللقاء سيجرى هناك دون إقامة ليلة في "كازا". وسيقضي 5 أيام في العاصمة المغربية، وهي الأيام التي ستتكفل إدارة الفتح الرباطي بتسديدها مثلما تنص عليه قوانين الكاف، بتكفل الفريق المستضيف بالفريق الضيف 5 أيام، ثم ستعود تشكيلة الوفاق في اليوم الأخير، أي يوم 19 أوت، إلى الدار البيضاء، أين ستقضي التشكيلة ليلتها هناك. وستسدد إدارة الوفاق تكلفة إقامة الليلة الأخيرة لأنها تعتبر الليلة السادسة في المغرب.
الوفاق نجا من ورطة الذهاب عن طريق تونس
وبعد أن لبت شركة الخطوط الجوية الجزائرية طلب إدارة الوفاق بتغيير الطائرة، حتى يتمكن من التنقل إلى المغرب على متنها، نجا الفريق من ورطة التنقل إلى المغرب عن طريق تونس، وهي الرحلة التي كانت ستسبب الكثير من المشاكل، منها المصاريف الإضافية إضافة إلى التعب الذي ينجر عن هذا المخطط.
الوفاق يستفيد من تسديد الوزارة 50% من تكلفة الرحلة ل25 فردا
وزيادة على أن الوفاق نجا من ورطة التنقل عبر تونس ومتاعب هذه الرحلة، سيستفيد الوفاق أيضا من ضمان تسديد الوزارة 50% من تكلفة الرحلة بالنسبة ل25 فردا، وهذا هو القانون المعمول به مع كل الفرق. فسيسدد الوفاق نصف قيمة تذاكر 25 فردا، زيادة على تكلفة تذاكر 10 مرافقين كاملة.
الفاف لم تعيّن ممثلها بعد
وفي نفس سياق الرحلة إلى المغرب، ومختلف التكاليف التي سيستفيد الوفاق منها بعد قبول شركة الخطوط الجوية، فإن إدارة الوفاق ما زالت في انتظار الفاف من أجل تعيين ممثلها، وهذا من أجل حجز مقعد له مع رحلة الوفاق.
-----------------
النادي البنزرتي يطلب تأخير موعد لقاء "مازيمبي" إلى 17 أوت
في الوقت الذي رُسّم موعد مباراة الوفاق أمام الفتح الرباطي في المغرب، في إطار الجولة الثالثة لمنافسة "الكاف"، الذي سيلعب سهرة الأحد 18 أوت ابتداء الثامنة ليلا، حسب توقيت الجزائر (السابعة حسب توقيت المغرب)، لم يحدد بعد التاريخ الرسمي للمقابلة الثانية للمجموعة التي تجمع النادي البنزرتي بنادي "مازيمبي" الكونغولي. فبعدما كانت مقررة يوم 16 أوت، تقدمت إدارة النادي البنزرتي بطلب إلى "الكاف" لتأخير الموعد ب24 ساعة، لإجرائه في اليوم الموالي.
راسل "الكاف" للاستقبال في ملعب 15 أكتوبر
ورغم عدم تأهيل الكنفدرالية لملعب 15 أكتوبر في بنزرت لاحتضان مقابلات النادي البنزرتي في منافسة كأس "الكاف"، إلا أن إدارة النادي البنزرتي راسلت الكاف لطلب إجراء مقابلة مازيمبي في ملعب 15 أكتوبر، الذي سجلت عليه الكاف عدة تحفظات بخصوص غرف الملابس ونقاط أخرى، تعمل إدارة بنزرت على تداركها للعب فيه مستقبلا.
تشكيلة منذر الكبيّر استأنفت تدريباتها الثلاثاء الماضي
وبخصوص تحضيرات تشكيلة النادي البنزرتي لمقابلة نادي "مازيمبي"، وفي وقت ستستأنف التشكيلة السطايفية تدريباتها يوم السبت، دخل أشبال المدرب منذر الكبيّر أجواء التحضير للقاء الجولة الثالثة يوم الثلاثاء الماضي.
تحضيرات بنزرت تعود إلى ملعب 15 أكتوبر
وبعد معاناة النادي البنزرتي في تحضيره للقاء الوفاق، من خلال التنقل يوميا إلى ملحق ملعب المنزه للتدرب خلال شهر رمضان، عاد النادي البنزرتي ليتدرب في ملعب 15 أكتوبر منذ الاستئناف. وهو الملعب الذي يريد أن يستقبل فيه نادي "مازيمبي".
يواجه نادي المنستير وديا الأحد في بنزرت
وفي إطار البرنامج التحضيري الخاص بنادي بنزرت، فإنه سيكون على موعد مع خوض مقابلة ودية أمام نادي المنستير أمسية يوم الأحد، في ملعب 15 أكتوبر.
"مازيمبي" يتربص في "أكرا" قبل التنقل إلى تونس
في المقابل، حدد المدرب الفرنسي لنادي "مازيمبي" الكونغولي "كارتيرون" موعد الجمعة للتنقل إلى "أكرا" الغانية، أين تجري التشكيلة تربصها التحضيري لمواجهة النادي البنزرتي. وهو الأمر الذي قام به النادي الكونغولي قبل مواجهة الوفاق في الجولة الأولى أيضا.
الوفاق يستأنف السبت على 20:00
بعيدا عن اللقاء الودي الذي أجرته تشكيلة الآمال أمام أكابر نجم مقرة، الذي ينشط في القسم الثاني هواة، وبالعودة إلى صنف الأكابر، وبعد عودتهم من تونس بعد إجراء لقاء الجولة الثانية من دوري المجموعات أمام النادي البنزرتي، ومثلما سبق وأن أشرنا إليه أن المدرب فيلود منح راحة 4 أيام، سيكون الوفاق على موعد مع استئناف التدريبات يوم السبت 10 أوت بداية من الساعة الثامنة ليلا، وهذا من أجل بداية التحضيرات للقاء الجولة الثالثة من دوري مجموعات كأس الكاف، الذي سيجري يوم 18 أوت أمام الفتح الرباطي بالمغرب.
الإدارة توزع شرائح "جازي" على اللاعبين الجدد
على صعيد آخر، شرعت الإدارة في ضبط عملية توزيع شرائح "جازي" الخاصة بالنادي، من خلال تسليم الجدد الشرائح التي كانت لدى المغادرين من الوفاق هذا الصيف. وكانت البداية مع الثنائي الإفريقي "زي أوندو" و"فرانك مادو" والمناجير العام عبد العلي عاشوري، في انتظار توزيع بقية الشرائح على المعنيين على هامش حصة الاستئناف أو بعدها.
وعدت مضوي بتسوية جزء ثان من مستحقاته
وفي مقابل تسوية الإدارة الجزء الأكبر من مستحقات المدرب "فيلود" قبل موعد مغادرته إلى فرنسا، فقد تلقى المساعد مضوي وعدا من الإدارة بتسوية جزء من مستحقاته قبل عيد الفطر، بعد تسوية جزئية أولى قبل تربص سوسة.
مقابلة مقرة ستجري في وقتها المحدد يوم 13 أوت
وبعيدا عن رحلة الوفاق إلى المغرب، كان الطاقم الفني يرغب في تقديم اللقاء الودي أمام نجم مقرة الذي كان مقررا يوم 13 أوت إلى يوم الاثنين 12 أوت، إلا أن ترسيم الرحلة يوم الأربعاء، أدى بالطاقم الفني إلى ترك هذا اللقاء الودي أمام نجم مقرة يجري في وقته المحدد، وهو يوم الثلاثاء 13 أوت.
ستعرف أول مشاركة لفرانك مادو
وفي سياق اللقاء الودي أمام نجم مقرة، سيعرف هذا اللقاء المشاركة الأولى للإيفواري الجديد فرانك مادو مع تشكيلة الوفاق. فمنذ قدومه اقتصرت مشاركته على الحصص التدريبية فقط بسبب تأخره البدني المسجل. وسيكون هذا اللقاء فرصة لاكتشاف هذا المهاجم، قبل لقاء الجولة الثالثة أمام الفتح الرباطي.
سيدريك غادر الأربعاء نحو مرسيليا
غادر المحضر البدني للوفاق الفرنسي روجي سيدريك يوم الأربعاء، نحو مقر إقامته بفرنسا، وهذا من أجل قضاء عيد الفطر بين عائلته، باعتباره مسلما. وستكون عودته في بداية الأسبوع الحالي، من أجل مواصلة التحضيرات التي تجريها التشكيلة السطايفية للقاء الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكاف، أمام الفتح الرباطي في المغرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.