رسميا: رفع سعر قارورات الزيت سعة 5 لتر    المنتخب الجزائري يستقر في المرتبة ال 30 عالميا و يتراجع بمركز واحد افريقيا    كورونا: 70 إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات    محكمة الجنح بسيدي امحمد.. النطق بالحكم في حق لطفي نزار في قضية تهريب سيارة يوم 4 نوفمبر    سحب قرعة النهائيات يوم 31 مارس بالدوحة    نفط: أسعار خام برنت تقارب 86 دولار للبرميل    وزير الصحة: إنجاز المستشفيات من صلاحيات وزارة السكن    بلجود يكشف تفاصيل جديدة عن مخطط حرائق الغابات    الجزائر تستلم أكثر من مليون جرعة لقاح سينوفاك    نشاطات مكثقة للعمامرة على هامش المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا    توقعات الطقس لنهار اليوم الخميس    البرلمان الأوروبي مطالب بعدم الاعتراف بالضم غير القانوني من قبل المغرب للصحراء الغربية    مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    ويل لأمّة كثرت طوائفها    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



22 قتيلا في "سبت أسود" عبر طرقات الموت
نشر في الهداف يوم 08 - 01 - 2017

نشرت : المصدر جريدة الشروق الأحد 08 يناير 2017 11:51 قتل 22 شخصا وأصيب ما لا يقل عن 23 آخرين، في خمسة حوادث سير وقعت يوم أمس، كان أثقلها حصيلة ذلك الذي خلف 10 قتلى بالمسيلة، وحادث ثان قتل خلاله سبعة أشخاص بغرداية. ووقعت هذه الحوادث، عشية انقضاء العطلة المدرسية الشتوية، وهي الفترة التي تعرف حركة كثيفة على الطرقات. ولم يمنع حدوثها حالة الطقس الحسنة نسبيا، ما يثير التساؤلات عن أسباب هذه المآسي التي لم يفلح لا الردع ولا التحسيس في الحد منها.
المركبة انقلبت خمس مرات
10 قتلى من بينهم رضيع و12 جريحا إثر انقلاب حافلة بالمسيلة
هبة شعبية للتبرع بالدم للمصابين
شهد الطريق الوطني رقم 46 السبت، ببلدية ولتام بالمسيلة وبالضبط بالمنطقة المعروفة باسم شرماط حادث مرور في حدود الساعة الواحدة صباحا، خلّف 10 قتلى و12 جريحا أعمارهم تتراوح ما بين 10 و70سنة من بينهم 5 نساء، الحادث تمثل في انحراف حافلة نقل للمسافرين كانت قادمة من بسكرة في اتجاه العاصمة، وتم نقل الضحايا من طرف الحماية المدنية إلى مستشفى بوسعادة على مسافة تفوق 60 كلم.
تفيد المعلومات التي استقتها "الشروق" بأن السائق فقد التحكم في الحافلة التي كانت تقل عشرات الركاب، القادمين من ثلاث ولايات من بينها بسكرة، فأدى ذلك إلى خروج الحافلة عن مسارها وانقلابها، مسببة مجزرة حقيقية. وكانت الحصيلة الأولية، تسعة قتلى، لترتفع إلى 10، بعد العثور على أشلاء رضيع بموقع الحادث لاحقا.
ولم تمكن الشهادات التي استقتها "الشروق" لمرضى راقدين بمستشفى بوسعادة، من استجلاء سبب الحادث إذ صرحوا أنهم كانوا نائمين ساعتها، باعتبار أن الحادث وقع على الواحدة صباحا. بينما صرح أحدهم أن الحافلة عند انحرافها انقلبت خمس مرات.
وعلم أن اثنين من المصابين تعرضا لبتر أطراف. ويشار إلى أن المستشفى عرف إقبالا كبيرا، من المواطنين الراغبين في التبرع بالدم للمصابين، فضلا عن أهالي الضحايا الذين تنقلوا من بعض الولايات لا سيما بسكرة.

قائمة الضحايا
عبد الرؤوف قرزان من مواليد 2002
حبوش لويزة من مواليد 1952
شريفي الزهرة 55 سنة
خلاف إسحاق 08 سنوات
قرار صلاح الدين 24 سنة
عجيني الزهرة 73سنة
فتاح آمال 44 سنة
خلاف إسلام 05 سنوات
خلاف هاجر 13سنة
الرضيع

سبعة قتلى في حادث مروري بغرداية
أسفر حادث مروري مميت، صبيحة السبت، على مستوى الطريق الولائي رقم 33 بين دائرة الحجيرة بولاية ورقلة ومدينة القرارة بولاية غرداية بإقليم هذه الأخيرة، عن وفاة 7 أشخاص كانوا على متن سيارة سياحية، إثر اصطدام عنيف مع شاحنة ذات مقطورة في حدود الساعة 11.40. ونقلت فرقة الحماية المدنية جثث الضحايا إلى المستشفى فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا معمقا في ملابسات الحادث، ولم تتعرف مصالح الحماية المدنية على هوية 4 جثث بسبب الالتحام القوي لأجسادهم بالمركبة، التي تحولت إلى حطام.

قائمة الضحايا
بلقولو رستم 25 سنة
يقاس عبد العزيز 40 سنة
دقادي ياسين 12
الأربعة الباقون لم يتم التعرف على هوياتهم

3 قتلى و6 جرحى في حادث مرور بمعسكر
لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 6 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع صباح السبت، ببلدية ماوسة بولاية معسكر حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.
وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية معسكر الملازم، طاهر مهني، أن الحادث وقع في حدود الساعة ال10 من صباح أمس بالمنطقة المسماة (قراش) بين بلديتي معسكر وماوسة ونتج عن اصطدام بين سيارة سياحية وسيارة أجرة، وأسفر الحادث عن وفاة سائق السيارة السياحية وامرأة وطفلها كانا على متن سيارة الأجرة فيما أصيب باقي ركاب سيارة الأجرة بجروح متفاوتة الخطورة وفق نفس المصدر.
قد قام أعوان الحماية المدنية بنقل جثث القتلى إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مسلم الطيب بمدينة معسكر والمصابين إلى مصلحة الاستعجالات بنفس المستشفى. ومن جهتها قامت المصالح الأمنية المختصة بفتح تحقيق في هذا الحادث.
وفاة شخص وجرح ثلاثة في حادث مرور بإيليزي
توفي شخص، وجرح ثلاثة آخرون، السبت،اثر حادث مرور وقع بالطريق الوطني رقم 3 في شطره الرابط بين ايليزي وجانت، وتحديدا إلى الجنوب من مدينة ايليزي ب40 كيلومتر، الحادث نجم عن اصطدام سيارة نوع هيونداي اكسنت متجهة إلى مدينة ايليزي، بشاحنة لنقل الخضر كانت في الاتجاه المعاكس، حيث لفظ الضحية، وهو سائق السيارة خفيفة الوزن، أنفاسه في عين المكان، فيما تم نقل بقية ركاب السيارة، أين أصيب أحد الركاب بكسور، وجروح خفيفة للآخرين، وتم نقل جثمان الضحية، وكذا الجرحى، نحو مستشفى ايليزي، بينما تم اثر ذلك، نقل المتوفي نحو مدينة جانت مسقط رأسه لدفنه هناك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.